أزادرم كريم موضعي لعلاج حب الشباب وإسمرار الجلد

أزادرم كريم هو علاج موضعي لحب الشباب.

الجرعات وطريقة الإعطاء

يجب دهن كريم أزادرم على المناطق المصابة مرتين يومياً (صباحاً ومساءً) ، ويفرك جيداً. الاستخدام المنتظم مهم. يجب نصح المرضى ذوي البشرة الحساسة باستخدام أزادرم مرة واحدة فقط في اليوم (في المساء) في الأسبوع الأول من العلاج ثم الشروع في الاستخدام مرتين يوميًا.

قبل تطبيق أزادرم ، يجب غسل الجلد جيدًا بالماء وحده أو ، إذا لزم الأمر ، بعامل منظف معتدل. تعتمد كمية أزادرم التي سيتم تطبيقها على حجم المنطقة المصابة. ضع طبقة رقيقة من أزادرم على المناطق المصابة. تختلف مدة استخدام أزادرم من شخص لآخر وتعتمد أيضًا على شدة حب الشباب. بشكل عام ، يظهر تحسن واضح بعد حوالي 4 أسابيع.

للحصول على أفضل النتائج ، يجب تطبيق أزادرم على مدى عدة أشهر ولكن ليس لأكثر من 6 أشهر.

التركيب

كريم أزادرم 1 جرام يحتوي على: 200 مجم (20٪) حمض الأزيليك.

موانع الاستعمال

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الكريم وخاصة البروبيلين جليكول.

تحذيرات واحتياطات خاصة

أزادرم كريم مخصص للاستخدام الخارجي فقط. لذا يجب تجنب ملامسة العينين. في حالة ملامسة أزادرم للعينين ، يجب شطفهما جيدًا على الفور بكميات وفيرة من الماء. يحتوي أزادرم على كمية صغيرة من حمض البنزويك ، وهو ما يسبب تهيجًا خفيفًا للجلد والعينين والأغشية المخاطية. يحتوي أزادرم أيضًا على البروبيلين غليكول ، والذي قد يسبب تهيجًا للجلد.

الحمل والرضاعة

لا يوجد دليل على سلامة حمض الأزيليك أثناء الحمل أو الإرضاع. لذلك يُنصح بتجنب استخدام أزادرم أثناء الحمل أو الإرضاع ما لم يكن ضروريًا ولا يتوفر علاج بديل مناسب. لم تسفر الدراسات التي أجريت على الحيوانات عن أي دليل يشير إلى أي خطر على الجنين من استخدام المرأة الحامل.

تأثيرات غير مرغوبة

يُمكن ان يتسبب كريم أزادرم في تهيج الجلد الموضعي (مثل الحمامي أو التقشر أو الحكة أو الحرقان) في حالات عرضية ، عادةً في بداية العلاج. ومع ذلك ، في معظم الحالات يكون التهيج خفيفًا ويتراجع مع استمرار العلاج. إذا استمر تهيج الجلد الملحوظ ، يجب تقليل كمية الكريم لكل تطبيق ، كما يجب تقليل تكرار التطبيق ، أو توقيف العلاج مؤقتًا حتى تتراجع الأعراض. كما تم الإبلاغ عن تفاعلات حساسية للضوء في حالات نادرة جدًا أثناء استخدام أزادرم. أيضًا ، في حالات نادرة جدًا ، قد تحدث تفاعلات حساسية الجلد (مثل الطفح الجلدي).

الخصائص الدوائية

الخصائص الديناميكية الدوائية: يثبط حمض الإزاليك نمو البكتيريا البروبيونية المشاركة في تطوير حب الشباب وإنتاجها من الأحماض الدهنية المعززة لحب الشباب. يقلل حمض الأزيليك أيضًا من تكاثر الخلايا الكيراتينية وتقرنها ، وبالتالي يحد من تكوين الكوميدونات.

ازادرم كريم – النشرة الداخلية

أزادرم كريم موضعى
أزادرم كريم موضعى
اسم الدواء أزادرم كريم موضعى
المكون النشط حمض الإزيليك 20 %
دواعى الإستعمال لعلاج حب الشباب و إسمرار الجلد
حجم العبوة 30 جرام
الشركة شركة المهن الطبية

AZADERM CREAM – PATIENT INFORMATION LEAFLET

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.