تحذير| عصير الجريب فروت مع الادوية الجنسية

هذه المعلومات التي في هذا المقال يقصد بها التنويه  العام وليست نصيحة طبية محددة. لا بد من استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول أي دواء أو وقفه ، أو تغيير نظامك الغذائي أو البدء في أي علاج.

تنصح الشركات المصنعة للادوية الجنسية (ادوية الضعف الجنسي او ضعف الانتصاب) بعدم تناول عصير الجريب فروت في نفس الوقت مع تلك الادوية، وتشمل هذه الادوية مجموعة السيلدنافيل (فياجرا) والتادالافيل(سياليس) والفيردنافيل(ليفترا) والأفانافيل(سبيدرا ، ستيندرا)، او اي ادوية اخرى تحتوي على هذه المواد الفعالة.

لماذا لا يجب تناول عصير الجريب فروت مع الادوية المنشطة جنسيا؟

عصير الجريب فروت يقلل من قدرة القناة الهضمية على معالجة الأفانافيل والسيلدينافيل والتادالافيل والفيردنافيل.

ينتج عن ذلك زيادة  مستوى هذه الادوية في الدم مسببا المزيد من الآثار الجانبية أكثر من المعتاد.

نصائح هامه

أثناء تناول هذا الدواء ، يجب عليك تجنب تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت. يمكنك اختيار مشروب بديل للحمضيات (مثل عصير البرتقال). في حال تلقيت تعليمات من أخصائي الرعاية الصحية (على سبيل المثال ، الطبيب أو الصيدلي أو اختصاصي التغذية) لتناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت ، يجب أن تناقش فوراً مع الطبيب آثار الجريب فروت على مستويات الدم لهذا الدواء. إذا لاحظت زيادة في أي آثار جانبية من الدواء ، اتصل بطبيبك. قد يكون اختصاصيو الرعاية الصحية على دراية بهذا التفاعل وقد يراقبونك من أجله. لا تبدأ ، أو توقف ، أو غيرت دوائك أو نظامك الغذائي قبل التحقق معهم أولاً.

موضوعات قد تفيدك