دايسينون 500(مضاد النزيف) ..معلومات تهمك

دايسينون  هو دواء يزيد من لزوجة و تخثر الدم. ( دواء موقف للنزيف – مضاد للنزيف ) ، فهذا الدواء يساعد في توقّيف النزيف المفرط من الشعيرات او الاوعية الدموية . يوصف دايسنون أيضا فى أنواع أخرى من النزيف تشمل النزف داخل بطين القلب فى  حديثي الولادة ، البول الدموى ، نزيف الأنف ، و حالات النزيف بسبب نقص الصفيحات الدموية.

الآثار الجانبية الشائعة لأقراص دايسنون تشمل الصداع ، و الشعور بالغثيان ( الميل إلى القىء )  ، وانخفاض ضغط الدم و ظهور طفح جلدي.

For more information about Dicynone .. Click here.

إجراءات وقائية

قبل تناول دايسينون (Ethamsylate ) كإجراء وقائي ، تأكد من إبلاغ طبيبك بما يلى :

1  – إذا كان لديك تاريخ مرضى مع مرض البورفيريا ( و هى مرض وراثى فى الغالب، يتسبب فى تراكم المواد الكيميائية  تسمى البورفيرين في الجسم.و تتميز مرضى البوفيريا ببشرتهم الحساسة جداً تجاة الشمس ، و بنمو الأسنان الغير طبيى ، نمو شعر الجسم بطريقة زائدة ، و تغيرات و اضطرابات فى الشحصية ) .

2  – إذا كان لديك أورام ليفية ( و هى اورام غير سرطانية تصيب الجهاز التناسلى فى الإناث ) .

3  – إذا كنتى تخططين لأخذها قبل بداية الدورة الشهرية .

4  – إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الكبريت أو القمح.

5  – إذا كنتى حامل أو ترضعين طفلك او تخططين للحمل .

6  – إذا كان لديك أورام في الأعضاء التناسلية (في الإناث) والتي تعرف باسم الأورام الليفية.

خصائص و تأثيرات حبوب دايسينون
خصائص و تأثيرات حبوب دايسينون

الجرعة

* جرعة وقف نزيف الحيض الحاد : قرص واحد ( 500 مجم ) 4 مرات يومياً .

* جرعة وقف النزيف بعد الولادة : قرص ( 500 مجم ) 4 مرات يومياً .

* للوقاية من النزيف بعد الجراحات : قرص زاحد ( 500 مجم ) كل 4 إلى 6 ساعات للسيطرة على احتمال حدوث نزيف.

متى يصف الاطباء دايسينون ؟

فى العادة ما يصف الاطباء دايسينون فى الحالات التالية :

1  – غزارة الطمث حيث يستخدم هذا الدواء لمنع أو علاج النزيف المفرط خلال فترات الحيض.

2  – بعد العمليات الجراحية حيث يعمل هذا الدواء لمنع أو علاج النزيف الداخلي المفرط بعد إجراء الجراحة.

3  – فى اى حالة تستدعى إيقاف النزيف مثل حالات البواسير ، البول الدموى ، نزيف الانف ، إلى اخرة من الحالات التى تتطلب إيقاف النزيف .

4  – يستخدم هذا الدواء أيضا لعلاج ومنع النزيف في حالات معينة مثل النزيف حول البطينات عند الرضع منخفضي الوزن والنزيف الناجم عن وضع لولب داخل الرحم.

موانع الإستعمال

الحساسية : لا ينصح بهذا الدواء للاستخدام في المرضى الذين لديهم تاريخ معروف من الحساسية لهذا الدواء أو أي مكون آخر موجود معه.

البورفيريا : لا ينصح بهذا الدواء للاستخدام في المرضى الذين يعانون من البورفيريا ، وهو اضطراب وراثي نادر في الدم.

الأورام الليفية : لا ينصح باستخدام هذا الدواء في النساء اللاتي يعانين من ورم غير سرطاني في الرحم (الأورام الليفية).

الآثار الجانبية

قد يتسبب دايسينون ( Ethamsylate ) فى بعض الآثار غير المرغوب فيها . في مثل هذه الحالات ، يجب عليك التماس العناية الطبية على الفور.

هذه ليست قائمة شاملة من الآثار الجانبية. يرجى إبلاغ الطبيب إذا كنت تواجه أي رد فعل سلبي على الدواء.

1  –  حمى شديدة .

2  –  صداع معتدل .

3  – الاسهال الصغرى .

4  –  الطفح الجلدي .

دايسنون حبوب إيقاف النزيف
دايسنون حبوب إيقاف النزيف

أسئلة شائعة عن دايسينون

كم يستمر تأثير دايسينون فى الجسم ؟

لم يتم تأسيس  مقدار الوقت الذي لا يزال هذا الدواء فعال في الجسم.

متى  يبدأ مفعول دايسينون ؟

لم يتم تحديد مقدار الوقت الذي يستغرقه هذا الدواء لإظهار تأثيره. ومع ذلك ، فإن هذا الدواء يصل إلى ذروة التركيز في الجسم في غضون 4-5 ساعات من تناوله عن طريق الفم.

هل يمكن استعمال دايسينون أثناء الحمل ؟

لا ينصح باستخدام هذا الدواء أثناء الحمل لعدم توافر معلومات كافية عن مامونيتة اثناء الحمل . لذا من باب الحيطة يمنع استعمال دايسينون  خلال الثلاثة أشهر الأولي من الحمل ,في حين يمكن إعطاءه في اشهر الحمل من الرابع حتى نهاية الحمل فقط إذا قدر أن الفائدة العلاجية المتوقعة تفوق الخطر المحتمل علي الجنين.

هل هناك أي تحذيرات للرضاعة؟

لا ينصح باستخدام هذا الدواء من قبل النساء اللواتي يرضعن.

تعليمات الجرعة المنسية

خذ الجرعة المنسية  حالما تتذكر. إذا كان الوقت قد حان تقريبا للجرعة التالية ،فينبغي تخطي الجرعة المفقودة و متابعة جدول الجرعات العادى ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .

تعليمات الجرعة الزائدة

اتصل بطبيبك على الفور إذا اشتبه في تناول جرعة زائدة من هذا الدواء. و قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة وجود صداع شديد والغثيان والاسهال والطفح الجلدي.

معلومات عن دايسينون 500 مجم أقراص من الشركة المنتجة

دايسينون 500(ضد النزيف)

اولا : التركيب

العنصر الفعال : كل قرص يحتوى على إتامسيلات 500 مجم .

ثانيا : المواد غير الفعالة

نشأ الذرة ،صوديوم داى هيدروجين سيترات، انهيدراس صوديوم سلفيت.

ثالثاً : الخصائص والتأثيرات

الإتامسيلات دواء تركيبي مضاد للنزف و واقى للأوعية الدموية وله تأثير علي المرحلة الأولي من عملية الأرقاء (التفاعل بين البطانة والصفيحات) . فمن خلال تحسينه لتلاصق الصفيحات وإعادة القدرة للأوعية علي المقاومة فإنه يخفض زمن النزف ويقلل من ضياع الدم.ليس للإتامسيلات تأثير علي انقباض الأوعية أو علي انحلال الليفين أو عوامل تخثر الدم.

رابعا: حركية الدواء

عند إعطاءه عن طريق الفم فإن امتصاص الإتامسيلات من القناة الهضمية بطئ . عند تناول 500 مجم من الإتامسيلات عن طريق الفم يبلغ المستوي من البلازما حده الأقصي أي 15 ميكروجرام/ملل . بعد 4ساعات,لكن الفائدة الحيوية غير معروفة . إن معدل الإرتباط البروتيني هو 95% تقريبا والنصف عمر نحو 3,7 ساعات ونسبة الإطراح في البول خلال الأربع والعشرين ساعة الأولي هي 72% تقريبا من الجرعة المعطاة .يطرح الإتامسيلات في البول كما هو دون تغيير .

يعبر الإتامسيلات الحاجز السخدي ويظهر عند الأم في الدورة الدموية و الحبل السري بنفس التركيزات. ليس هناك بيانات عما إذا الإتامسيلات يطرح من خلال حليب الأم.

خامساً : حركية الدواء في حالات خاصة

ليس هناك معلومات متوفرة عما إذا كان يطرأ تغيير علي الحركة الدوائية للإتامسيلات لدي المرضي المصابين باضطرابات في وظائف الكلي أو الكبد.

سادساً : دواعي الاستعمال

في الجراحة : الوقاية من ومعالجة نزيف الأوعية الشعرية قبل العملية الجراحية,وخلالها وبعدها في الجراحات الحساسة وتلك التي تجري فى أنسجة غنية بالأوعية مثل جراحة الأنف و الأذن والحنجرة ,و جراحات النساء و التوليد د,جراحة المسالك البولية, الجراحة الفمية والسنية,الجراحة العينية,التجميلية والتقويمية.

في الطب الباطني : معالجة نزيف الأوعية الشعرية مهما كان سبب أو موقعه والوقاية منه. البيلة الدموية ,القئ الدموي التغوط الأسود , الرعاف, النزف اللثوي.

في الطب النسائي :النزف الرحمي ,الطمث الغزير الأولي أو المرتبط باستعمال لولب منع الحمل في غياب مرض عضوي .

سابعا : جرعة البالغين

  1. قبل العملية الجراحية قرص (500مجم) قبل العملية بساعة .بعد العملية الجراحية قرص (500مجم) كل 4 ساعات إلي 6 ساعات طالما خطر النزف مازال قائما.
  2. الطب الباطني عموما قرص مرتين إلي ثلاث مرات في اليوم(1000إلي1500) يؤخذ مع قليل من الماء أثناء وجبات الطعام . مدة المعالجة تعتمد علي النتائج الحاصلة .
  3. الطب النسائي والنزف الطمثي الرحمي قرص ثلاث مرات في اليوم (1500مجم) يؤخذ مع قليل من الماء أثناء وجبات الطعام .تبدأ المعالجة قبل الموعد المتوقع للحيض بخمسة أيام وتستمر لمدة عشرة أيام.

دايسينون 500 غير ملائم للأطفال لإحتوائه علي تركيز عال من العنصر الفعال.

ثامناً :موانع الإستعمال

البرفيرية الحادة.

تاسعا : الاحتياطات

عند إعطائه عن طريق الحقن قد يسبب دايسينون انخفاضاً في ضغط الدم لكن لم يبلغ عن معلومات تدل علي وجود مثل هذا الخطر أثناء استعماله عن طريق الفم . في حالة عدم ملاحظة أى تحسن عند إعطاء دايسينون500 للحد من الحيض المفرط أو المتواصل يحتمل أن يكون السبب وجود مرض عضوي عندئذ يجب تقصي الحالة لاستبعاد هذا الاحتمال.

عاشراً : الحمل والرضاعة

الحمل من الفئة ج الدراسات عند النساء الحوامل أو عند الحيوان غير متوافرة .لذا من باب الحيطة يمنع استعمال دايسينون 500 خلال الثلاثة أشهر الأولي من الحمل ,في حين يمكن إعطاءه في الفصلين التاني والثالث فقط إذا قدر أن الفائدة العلاجية المتوقعة تفوق الخطر المحتمل علي الجنين.

في غياب المعلومات الخاصة بعبور الدواء إلي حليب الأم ينصح بعدم الإرضاع اثناء مدة المعالجة ,أما إذا كان لابد من مواصلة الإرضاع فيجب عندئذ قطع العلاج.

11  – التأثيرات الجانبية

نادراً ما يكون ألم في المعدة , غثيان, صداع , طفح جلدي . في معظم الحالات تزول هذه الأعراض تلقائيا. في حالة استمرارها يجب خفض الجرعة أو وقف العلاج.

12  – التداخلات الدوائية

لا يعرف حتي الأن أى تداخل دوائي.

13  – فرط الجرعة

دلائل فرط الجرعة غير معروفة .في حالة تناول جرعة مفرطة يباشر بمعالجة الأعراض .

14  – ملاحظات هامة

حفظ الدواء : يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية في مكان جاف ينبغي عدم استعمال الدايسينون 500بعد تاريخ الصلاحية المدون علي العبوة.

15  – العبوة

علبة كرتون تحتوي علي شريط أو شريطين ,يحتوي كل شريط علي 7 أقراص+نشرة داخلية.

دايسينون من شركة OM Pharma

شركة لها خبرات فريدة  في مجال علم المناعة ، تقوم شركة OM Pharma بتطوير وتصنيع الأدوية و المنتجات الخاصة بالعلاج و الوقاية من الأمراض المعدية مثل  التهابات الجهاز التنفسي ، والتهابات المسالك البولية ، ومرض الانسداد الرئوي المزمن ، و القصور الوريدي المزمن ، واعتلال الشبكية السكري ، والبواسير ، و نزيف الحيض الثقيل.

معلومات عن .. OM Pharma - Vifor Pharma
معلومات عن .. OM Pharma – Vifor Pharma

تقوم شركة OM Pharma بإنتاج مجموعة مميزة من الأدوية . و من أشهر العلامات التجارية لهذة الادوية ما يلى :

  1. برونكو فاكسيوم .
  2. دايسينون .
  3. دوكسيوم .
  4. يورو فاكسيوم .

جدير بالذكر أن OM Pharma هى أحدى شركات مجموعة Vifor Pharma التي كانت تعُرف فى السابق بإسم ( Galenica Group ) ، و هي شركة عالمية للأدوية تقوم بالبحوث وتطوير وإنتاج وتسويق منتجاتها الدوائية الخاصة .

تمتلك Vifor Pharma Group مواقع إنتاج في سويسرا والبرتغال ، فضلاً عن شبكة ديناميكية من الشركات التابعة والشركاء التي توفر تغطية واسعة للسوق في جميع أنحاء العالم. كما تتمتع الشركة بحضور عالمي متنام بينما تبقى في الوقت نفسه متجذرة بقوة في سوقها المحلية بسويسرا وهي مدرجة في بورصة سويسرا .

تضم مجموعة Vifor Pharma الشركات التالية :

  1. Vifor Pharma.
  2. Vifor Fresenius Medical Care Renal Pharma .
  3. . Relypsa
  4. OM Pharma .

كيف تتواصل مع OM Pharma ؟

تقع شركة OM Pharma  فى مدينة ميرن ، بسويسرا .. من الخريطة التالية يمكنك التعرف على مكان الشركة

هاتف : 0041227831111 .

فاكس : 0041227831122 .

البريد الإلكترونى : mailbox@viforpharma.com .

الموقع الإلكترونى على شبكة الإنترنت : http://www.viforpharma.com .

مكاتب مجموعة Vifor Pharma الإقليمية فى الشرق الاوسط

مكتب الرياض

الطابق 29 ، برج ب ، أبراج العليّا، الرياض ، السعودية .

ص.ب. : 50182 ، 11523 – الرياض .

هاتف :    +966 011 297 8070 .

مكتب دبى

برج أسبن ، مبنى أسبين التجاري ، الطابق الثاني عشر ، مكتب رقم: 1202 ، شارع الشيخ زايد ، صندوق بريد: 214866 ، دبي الامارات العربية المتحدة >

هاتف : +971 (4) 352 3774،  + 971 (4) 352 1142.

دايسينون فى مصر

فى مصر تقوم شركة ( مينا فارم للأدوية و الصناعات الكيماوية ) ، بإنتاج و تسويق دايسينون . بترخيص من شركة OM Pharma . و هى من شركات الأدوية الرائدة في مصر والشرق الأوسط تأسست عام 1981 .و يتمثل نشاط الشركة فى صناعة الادوية و الكيماويات و المستلزمات الطبية و مستحضرات التجميل و المستحضرات الطبية البيطرية و مستلزمات الأسنان ، و شركة مينا فارم مقيدة فى البورصة المصرية بتاريج 12 – 2003 و رقم القيد لدى هيئة سوق المال ( 128 ) .

شركة مينا فارم للادوية و الصناعات الكيماوية
شركة مينا فارم للادوية و الصناعات الكيماوية

فى عام 2010 تم إنشاء ( مؤسسة جوساب لتنمية المجتمع ) ، و هذة المؤسسة منبثقة من شركة مينا فارم للأدوية و الصناعات الكيماوية ، و من اهم أعمالها : المساعدات الاجتماعية و رعاية المسنين و رعاية الفئات الخاصة ، و يتمثل نشاط المؤسسة فيما يلى :

1  – تقديم المساعدات المالية و العينية للمرضى و المحتاجين .

2  – إنشاء وحدات رعاية للاطفال المبتسرين بالحضانات.

3  – إنشاء دار لإيواء المسنين و رعايتهم .

4  – رعاية مرضى السرطان و التهاب الكبد الوبائى .

فى عام  1997 تعاقدت شركة مينا فارم مع شركة «راين بايوتك» الألمانية – و هى إحدى الشركات الرائدة فى مجال الأبحاث والهندسة الوراثية – و تم تأسس شركة ( راين مينا فارم بيوجيتيكس ).

الدكتور / وفيق البرديسى ، رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة مينا فارم ، و الدكتور / أنور نصر ،مدير المكتب العلمى للشركة ..

يمكنك التواصل مع شركة مينا فارم للأدوية و الصناعات الكيماوية عبر أحد طرق التواصل التالية :

عنوان المكتب العلمى : 2 شارع البرديسى ،تقسيم أسماء فهمى ،ارض الجولف ،مصر الجديدة ،محافظة القاهرة.

تليفونات المكتب العلمى لشركة مينا فارم للادوية و الصناعات الكيماوية

0020224143170 0020224143171
0020224143172 0020224143173
0020224143174 0020224143175
فاكس : 0020224143179

* البريد الإلكترونى : mailbox@minapharm.com .

* الموقع الرسمى على شبكة الإنترنت : http://www.minapharm.com .

* الصفحة الرسمية على موقع التواصل فاسبوك : Minapharmpharmaceuticals@ .

* مدونة مينا فارم : https://minapharmhealth.com/.

*نموذج التواصل مع شركة مينافارم من الرابط هنا .

مصنع مينا فارم للأدوية و الصناعات الكيماوية

* المنطقة الصناعية الثالثة ، A2 ،مدينة العاشر من رمضان،محافظة الشرقية .

* هاتف : 0020554412157 .

* فاكس : 0020554413109 .

سعر دايسينون فى مصر

يتوافر دايسينون فى مصر فى 3 أشكال صيدلانية و هى :

1-دايسينون 500 مجم أقراص .. العبوة 14 قرص بــ 32.5 جنية مصرى.

2- دايسينون 250 مجم اقراص .. العبوة 20 قرص بــ 23.5 جنية مصرى .

3- دايسينون 250 مجم حقن .. العبوة 3 امبولات بــ 18 جنية مصرى .

الإبلاغ عن الآثار الجانبية

فى مصر تواصل مع مركز اليقظة و الرقابة الدوائية المصرى

* هاتف : 0020225354100 – 0020223684288 .

* فاكس : 0020223684194 .

* بريد إلكترونى :Pv.center@eda.mohp.gov.egMDSD@eda.mohp.gov.eg .

دايسينون .. نشرة تعليمات المريض

دايسينون 500 أقراص - نشرة تعليمات المريض

شارك هذة الصفحة مع أصدقائك