روشتة❶ تينيا ملونة،أو النخالية الوردية

تنبية هام – إخلاء المسؤولية القانونية

تنبية هام – إخلاء المسؤولية القانونية

عزيزى القارىء / عزيزتى القارئة يرجى الإنتباة الى ما يلى:

  • جميع المعلومات الواردة فى كل صفحات مدونة فارماتوب لا يقصد بها أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية ، و أن جميع محتويات الموقع بما فى ذلك ( المقالات ، الصور ، الرسومات ، ملفات الصوت أو الفيديو ، إلخ …) هى بغرض المعلومات العامة فقط .
  • لا تؤخر أو تؤجل او تلغى طلبك للمشورة الطبية أو للعلاج بسبب المعلومات التى عرفتها و / أو سمعتها و / أو شاهدتها من خلال الموقع .
  • كل حالة مرضية ، هي حالة خاصة جداً ، و فريدة و قد تكون لها خصوصيتها ، لذلك لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذه الصفحة كطريقة لتشخيص حالتك المرضية ، و لا تستخدم المعلومات الورادة في هذه الصفحة دون مراجعة طبيبك، فقد تكون غير مناسبة لحالتك ، و يمكن ان تجعل حالتك أسوء  .
  • بالرغم من أننا فى جميع مقالات فارماتوب نتحرى الدقة بقدر المستطاع ، و نعتمد على مراجع و مصادر معتمدة ، إلا أن الموقع غير مسئول عن صحة / دقة المعلومات الموجودة فى الموقع ، و هذة المعلومات عرضة للتغير دون أى إشعار .
  • ننصحك و بشدة أن تتأكد من صحة المعلومات التى تم الحصول عليها من خلال الموقع ، من مصادر أخرى .
  • إذا تعارضت المعلومات أو النصائح المذكورة فى موقع فارماتوب، مع المعلومات أو النصائح المقدمة لك من طبيبك ، فعليك إتباع نصائح طبيبك .
  • موقع فارماتوب ، يهدف إلى تقديم معلومات طبية فقط ، و لكنة لا يوصى أو يؤيد أو يرشح أو يقيم أى منتجات علاجية أو أدوية أو إجراءات علاجية أو آراء أو مقدمى رعاية صحية .
  • الموقع يعمل على توفير معلومات طبية بلغة سهلة و مبسطة ، و غير مسئول عن الطريقة التى سوف يتم بها استخدام المعلومات المتاحة من خلال محتوى الموقع .

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .
تنويه هام المعلومات المقدمة فى هذا المقال مخصصة للمهن الطبية فقط ، و لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى سيتم بها إستخدام المعلومات الورادة فى هذا المقال ، و لا يجب إن تحل هذة المعلومات محل الإستشارات الطبية المهنية ، و القرارات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين.

هذه الصفحه تستعرض روشتة لعلاج مريض يعاني من مرض تنيا ملونة  ،أو النخالة الوردية ،أو التنيا  المبرقشة (tenia versicolor) ، .المعلومات الصادرة في هذه الصفحة مخصصة لتدريب العاملين في مجالات المهن الطبية فقط ،ولا يقصد بها ان تكون بديلا عن المشورة الطبية المهنية..

روشتة تنيا ملونة_تينوكس_إترابكس
روشتة تنيا ملونة_تينوكس_إترابكس

التشخيص

 داء التنيا الملونة او ما تعرف بالنخالة الوردية عبارة عن مرض جلدي يظهر على هيئة بقع دائرية أو بيضاوية وردية الشكل ، تظهر غالبا في منطقة الرقبة والظهر والبطن ، وعادة ما تختفي من تلقاء نفسها دون علاج خلال 10 أسابيع ، ومن اعراضها : بقع دائرية او بيضاوية في منطقة الرقية او البطن او الظهر او الصدر تسبب ازعاجا،ً قد يكون مصحوبا بارتفاع درجة الحراة وصداع في حالات قليلة.

للمذيد من المعلومات عن مرض الــ تنيا الملونة (tenia versicolor) من الرابط هنا.

الادوية والجرعات

تينوكس كريم دهان للأماكن المصابة مرتين يوميا لمدة شهر.

إترابكس اقراص 2 كبسولة يوميا بعد الغداء لمدة اسبوعين (30 كبسولة) .

التعريف بالادوية ودواعي الاستعمال

اولاً- تينوكس

الــ تينوكس هو كريم جلدي مضاد للفطريات واسع المجال .

يحتوي الــ تينوكس على أوكسيكونازول (oxiconazole) كعنصر نشط .

يستخدم لعلاج معظم الاصابات الفطرية مثل :

فطريات بين الاصابع ، التنيا الملونة ، الفطريات التي تصيب الاعضاء التناسلية  ، فطريات الخميرة .

للمزيد من المعلومات عن كينابيوتك من الرابط هنا

ثانياً- إترابكس

إترابكس دواء  مضاد للفطريات يحتوي على إتراكونازول (itraconazole  )كعنصر نشط .

يعمل الــ إترابكس يعمل على منع نمو الفطريات فيتم القضاء عليها .

يستخدم في علاج كثير من حالات العدوى الفطرية كــ :العدوى الفطرية التي تصيب الجهاز التناسلي الانثوي ، فطريات الجلد والأظافر ، فطريات القدمين ومابين الأصابع ، وأنواع اخري.

للمزيد من المعلومات عن إترابكس من الرابط هنا.

تكلفة الروشتة

الأسعار المذكورة في هذه الصفحة هي الأسعار المعمول بها في الصيدليات المصرية – نوفمبر 2018، وقد تتغير في تاريخ لاحق وفقاً لقرارات تحريك أسعار الأدوية.

  • تينوكس كريم TINOX  10 جنيه مصري.
  • إترابكس كبسول ITRAPEX  66 جنيه مصري للعبوة 15 كبسولة.

اجمالي الروشتة :  3 علب تينوكس بــ 30 + 2 علبة إترابكس بــ 132، المجموع 162 جنيه مصري .

روشتة تنيا ملونة_تينوكس_إترابكس
روشتة تنيا ملونة_تينوكس_إترابكس