فلوفير – فلوبيندازول – طارد للديدان

يُوصف فلوفير لعلاج الإصابة الفردية أو المختلطة بانواع مختلفة من الديدان مثل:

  • الدودة الخيطية / الدبوسية.
  • الدودة السوطية.
  • أسكاريس لومبريكويدس (دودة مستديرة كبيرة)
  • الدودة الشصية.

الجرعة وطريقة الاستعمال

الجرعة المعتادة من فلوفير 1 قرص فلوفير مرتين يومياً أو 5 مل من شراب فلوفير المعلق صباحاً ومساءً لمدة 3 أيام متتالية. و يُوصي بتكرار نفس الجرعة بعد أسبوعين، كما يُوصى بالتكرار لمرة ثالثة بعد 4 اسابيع من الجرعة الأولى، وذلك لضمات الاستئصال التام للديدان.

الجرعة أعلاه تنطبق على الأطفال وكذلك البالغين، لا يلزم اتخاذ إجراءات خاصة ، مثل اتباع نظام غذائي خاص أو استخدام المسهلات.

خواص فلوفير

كل قرص أو 5 مل معلق يحتوي على: 100 مجم فلوبيندازول. فلوفير هو طارد للديدان واسع الطيف. يتدخل فلوفير في تكوين التوبولين الخلوي في الدودة ، مما يعرقل امتصاص الجلوكوز والوظائف الهضمية الطبيعية للدودة إلى الحد الذي تحدث فيه عملية التحلل الذاتي.

موانع الاستعمال

يُمنع استعمال فلوفير  في الأشخاص الذين أظهروا فرط الحساسية للدواء.

الآثار الجانبية

يترافق التداوي بعقار فلوفير مع مجموعة من الآثار الجانبية الطفيفة، نادرا ما تم الإبلاغ عن آلام عابرة في البطن وإسهال ، في حالات الإصابة الشديدة وطرد الديدان. أيضًا نادرا ما لوحظت تفاعلات فرط الحساسية مثل الطفح الجلدي والشرى والوذمة الوعائية.

التحذيرات والاحتياطات

الاستخدام عند الرضع أقل من سنة واحدة: نظرًا لندرة الخبرة الموثقة جيدًا لدى الأطفال دون سن سنة واحدة ، يجب إعطاء فلوفير للأطفال الصغار جدًا فقط إذا كانت عدوى الدودة لديهم تتعارض بشكل كبير مع حالتهم التغذوية ونموهم البدني.

استخدم فلوفير أثناء الحمل والرضاعة

على الرغم من أنة ليس هناك أي دليل على وجود خصائص ماسخة لعقار فلوبيندازول عند إعطاءة للحيوانات ، يجب موازنة المخاطر المحتملة من فلوبيندازول أثناء الحمل مقابل الفوائد العلاجية المتوقعة ، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

من غير المعروف ما إذا كان فلوبيندازول يُفرز في حليب الأم. لذلك يجب توخي الحذر عند إعطاء فلوفير للمرضعات.

الجرعة المفرطة

في حالة الجرعة الزائدة العرضية ، قد تحدث تقلصات في البطن وغثيان وقيء وإسهال.

على الرغم من أن مدة العلاج القصوى الموصى بها لـ فلوفير محدودة بـ 3 أيام ، عند المعالجة بعقار فلوفير بجرعات عالية لفترات طويلة (كما في حالات نادرة للغاية) كانت هناك تقارير نادرة عن اضطرابات وظائف الكبد إنعكاسية والتهاب الكبد واضطراب الدم.

لا يوجد ترياق محدد لمعالجة الجرعة الزائدة،  يمكن إجراء غسيل معدي ببرمنجنات البوتاسيوم المائي بمقدار 20 مجم / 100 مل. كما يمكن إعطاء الفحم المنشط.

مزيد من المعلومات

المكونات

كل قرص أو 5 مل معلق يحتوي على: 100 مجم فلوبيندازول

التعبئة

الأقراص: عبوة تحتوي على 1 أو 167 شريطًا × 6 أقراص.

المعلق: عبوة تحتوى على 30 مللى.

التخزين

  • الأقراص: يحفظ في مكان جاف بعيدًا عن الضوء وبدرجة حرارة تتراوح بين 15-30 درجة مئوية.
  • الشراب المعلق: يُحفظ في حاوية محكمة الإغلاق ، بعيدًا عن الضوء بدرجة حرارة تتراوح بين 15-30 درجة مئوية.

فلوفير أقراص أو شراب معلق- معلومات باللغة الإنجليزية: Fluver – Flubendazole – Anthelmintic

نصائح عامة

الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر. اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال وتعليمات الصيدلي الذي باع الدواء. الطبيب والصيدلي خبراء في الطب وفوائده ومخاطره. لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك. لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب. أبقي جميع الادوية بعيدا عن متناول الاطفال.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.