شراب أدول للأطفال و الرضع(۳ شهور- ٥ سنوات).. مسكن للآلام و خافض للحرارة

شراب أدول مناسب من عمر ثلاث شهور حتى خمس سنوات، وهو مستحضر دوائي سائل” شراب” مسكن مؤقت وفعال للآلام بالإضافة إلى أنة خافض للحرارة في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث شهور وخمس سنوات. شراب أدول(۳  شهور- ٥ سنوات) لطيف على معدة الاطفال وذلك عند استخدامه وفقا للتعليمات.

adol syrup ادول شراب
ادول شراب

تنوية مهم: نظراً لأن شكل العبوة قد يختلف من حين إلى أخر، او من دولة إلى أخرى،  فقم بقراءة البيانات المكتوبة على العبوة أو النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج و تأكد من أن كل 5 مللي من الشراب تحتوي على 120 مليجرام من البارسيتامول( المعروف أيضاً بأسم أسيتامينوفين).

تنبية هام: يرجى قراءة هذه الصفحة بالكامل و بانتباه  قبل إعطاء طفلك شراب أدول ( ۳  شهور- ٥ سنوات)، هذه الصفحة تحتوى على معلومات هامة تخص شراب أدول ( ۳  شهور- ٥ سنوات)، واذا كان لديك اسئلة اخرى او اذا كان لديك شك ما، يمكنك الحصول على معلومات إضافية من طبيبك أو من الصيدلاني، ويجب أن تعلم أن شراب أدول ( ۳  شهور- ٥ سنوات)  قد وصف خصيصا لطفلك فلا تعطيه لأي طفل أخر حتى وان كان يعاني من نفس الاعراض التي كان يعاني منها طفلك لأن ذلك قد يصيبه بالضرر.

دواعي الإستعمال

شراب أدول ( ۳  شهور- ٥ سنوات) مسكن مؤقت وفعال للآلام وخافض للحرارة المصاحبة لـ:

  1. التسنين.
  2. التهاب الحلق.
  3. العدوى التي تصيب الأطفال على سبيل المثال التهاب الأذن الوسطى.
  4. ألم الأسنان.
  5. التطعيم.

كل 5 مل من شراب أدول( ۳  شهور- ٥ سنوات) تحتوي على 120 ملغ من مادة الباراسيتامولاقرا دوما العبوه والنشره الداخليه واستخدم الدواء فقط وفقا لتعليمات الاستخدام ، وأعلم أنة قد يتسبب الاستخدام غير الصحيح للدواء في حدوث آثار ضارة، ودائما استشر مختص الرعاية الصحية في حالة استمرار الأعراض.

ما هى جرعة أدول؟

إذا لم يحدد لك طبيبك الجرعة الخاصة بطفلك، فقم باستخدم الجرعات الموضحة أدناه للجرعات الخاصة بـ شراب أدول( ۳  شهور- ٥ سنوات)، الجرعات المذكورة لاحقاً تم تحديدها استنادا الى وزن الطفل،  ان لم يكن وزن الطفل معروفا يتم حساب الجرعة الصحيحة استنادا إلى عمر الطفل.. رج العبوة جيدا قبل الاستخدام 

  • لا يوصى باستخدام أدول( ۳  شهور- ٥ سنوات) للأطفال دون سن الشهرين ( لا تعطى طفلك أدول( ۳  شهور- ٥ سنوات) إذا كان عمرة أقل من 2 شهر).
  • بالنسبه للاطفال من عمر اثنين الى ثلاثه شهور: يستخدم الدواء تحت إشراف الطبيب بحيث تحدد جرعة الطفل إستناداً إلى وزن الرضيع ( الجرعة تحدد حسب وزن الطفل) بحيث يُعطى الرضيع من  10 الى 15 مليجرام لكل كيلوجرام من وزن جسم الطفل لتخفيف الاعراض الناجمة عن التطعيم.
  • الأطفال من 2 إلى 3  شهور، عندما يكون وزن الطفل التقريبي يتراوح بين 5 الى 6 كيلو جرام، تكون الجرعة المقترحة 3 مللي.
  • الأطفال من 3 إلى 4  شهور، عندما يكون وزن الطفل التقريبي يتراوح بين 6 الى 7 كيلو جرام، تكون الجرعة المقترحة ½3 مللي.
  • الأطفال من 4 إلى 6  شهور، عندما يكون وزن الطفل التقريبي يتراوح بين 7 الى 8 كيلو جرام، تكون الجرعة المقترحة 4 مللي.
  • الأطفال من 6 إلى 8  شهور، عندما يكون وزن الطفل التقريبي يتراوح بين 8 الى 9 كيلو جرام، تكون الجرعة المقترحة 5 مللي.
  • الأطفال من 8 إلى 12  شهر، عندما يكون وزن الطفل التقريبي يتراوح بين 9 الى 10 كيلو جرام، تكون الجرعة المقترحة ½5 مللي.
  • الأطفال من 1 سنة إلى 2 سنة، عندما يكون وزن الطفل التقريبي يتراوح بين 10 الى 12 كيلو جرام، تكون الجرعة المقترحة 6 مللي.
  • الأطفال من 2 سنة إلى 3  سنوات، عندما يكون وزن الطفل التقريبي يتراوح بين 12 الى 14 كيلو جرام، تكون الجرعة المقترحة ½7 مللي.
  • الأطفال من 3 سنوات إلى 4  سنوات، عندما يكون وزن الطفل التقريبي يتراوح بين 14 الى 16 كيلو جرام، تكون الجرعة المقترحة ½8 مللي.
  • الأطفال من 4 سنوات إلى 5 سنوات، عندما يكون وزن الطفل التقريبي يتراوح بين 16 الى 18 كيلو جرام، تكون الجرعة المقترحة 10 مللي.

رج العبوة جيدا قبل الاستخدام ، الجرعات المذكورة سالفاً يمكن تكرارها كل 4 ساعات( عند الحاجة ، المقصود إذا إحتاج طفلك للدواء)، وبحد أقصى 4 جرعات في اليوم الواحد( أي لا تعطى طفلك أكثر من 4 جرعات يومياً).

متى وكيف أتناول أدول؟

اتبع تعليمات طبيبك فيما يخص الجرعة، أو قم بتحديد جرعة طفلك بناء على وزنة أو عمرة من البيانات الالفة الذكر،  يمكن تناول الجرعة مع أو بدون طعام، عليك أن تختار ما إذا كنت ستأخذ الجرعة مع الطعام أو بدونه ثم تناولها بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسمك كل يوم.

  • طبيبك سوف يقرر فترة العلاج اللازمة، ولا تتوقف عن استعمال علاجك قبل انتهاء تلك الفترة.
  • إذا تناولت جرعة زائدة، فاتصل بطبيبك على الفور أو توجه لاقرب مستشفى او مركز لعلاج التسمم ، وخذ علبة الدواء التي أخذت منها لكي يتعرف عليها الطاقم الطبي.
  • اذا نسيت تعاطي جرعة ما سهوا ، فقم بأخذ تلك الجرعة بمجرد أن تتذكر الا اذا حان وقت تعاطي الجرعة التالية فتجاهل الجرعة التي نسيتها وأكمل النظام العلاجي كالمعتاد، ولا تتعاطى جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة التي فاتتك.

موضوعات قد تفيدك: كل ما تحتاج ان تعرفة عن أشربة الباراسيتامول الفموية تركيز 120 ملليجرام في كل 5 مللي.

Omol - 120 mg in 5 ml Paracetamol Syrup
أومول شراب بديل مكافىء لـ أدول شراب

التحذيرات والاحتياطات

  1. لا تعطي طفلك أكثر من 60 مليجرام لكل كيلوجرام مقسمة على جرعات خلال 24 ساعة.
  2. يجب تقدير جرعة الطفل بناء على وزنه بحيث تكون من  10 الى 15 مليجرام لكل كيلوجرام من وزن الطفل.
  3. لا تعطي طفلك الدواء قبل مرور أربع ساعات على الجرعة التي تسبقها.
  4. لا تعطي طفلك أكثر من أربع جرعات خلال 24 ساعة .
  5. لا تعطي الدواء لطفلك لمدة تزيد عن ثلاث ايام بدون استشارة الطبيب.
  6. لا تستخدم هذا الدواء مع اي من المنتجات الدوائيه الاخرى التي تحتوي على مادة الباراسيتامول أو الأسيتامينوفين في الوقت ذاته.
  7. يجب التماس المشورة الطبية حال استمرار الحمى بعد تناول الدواء أو  في حال ظهور اي علامات اخرى.
  8. قم بإعطاء أدول( ۳  شهور- ٥ سنوات) الطفل فقد تحت إشراف الطبيب.

يجب المشورة الطبية قبل إعطاء طفلك أدول( ۳  شهور- ٥ سنوات) في أي من الحالات التالية:

  1.  إذا كان طفلك يعاني من أي مشاكل في الكبد او الكلى.
  2. إذا كان طفلك يعاني من حالة نقص الجلوتاثيون، فيجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء.
  3. إذا كان طفلك يعاني من مشاكل عدم التحمل الوراثي للفركتوز فلا تعطي تعطيه أدول( ۳  شهور- ٥ سنوات) حيث ان هذا المنتج يحتوي على سائل السوربيتول والمانيتول.
  4. لا تستخدم هذا الدواء إذا كان طفلك يعاني من فرط الحساسية لمادة الباراسيتامول أو أي من مكونات هذا الدواء.
  5. يحتوي هذا المنتج على هيدروكسي بنزوات الإيثيل و الميثيل و البروبيل( E217، E218، E219) والتي قد تسبب أعراض حساسية قد تظهر فيما بعد.
  6. برجاء زيارة طبيب الأطفال إذا لم تتحسن الاعراض او في حال تفاقمها أو ظهور اعراض جديد وقد يكون هذه هذا دلالة على خطورة الحالة.
  7. احتفظ بهذا الدواء وغيره من الأدوية بعيدا عن متناول الاطفال .
  8. لا تتجاوز الجرعة المقررة.
  9. يمنع استخدام أدول( ۳  شهور- ٥ سنوات) لدى الأطفال الذين يعانون من فرط الحساسية لمادة الباراسيتامول أو أي من مكونات هذا الدواء.
  10. يجب تخزين شراب أدول( ۳  شهور- ٥ سنوات) في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية.
  11. اقرأ دوما البيانات المكتوبة على عبوة الدواء ، النشره الداخليه، ويجب أن يُستخدم الدواء فقط وفقا لتعليمات الاستخدام لان الاستخدام غير الصحيح قد يتسبب في حدوث آثار ضارة، ودائما استشر مختص الرعاية الصحية في حالة استمرار الاعراض.

موضوعات قد تفيدك: أدوية خفض الحرارة في للرضع و الاطفال.

كل 5 مل من شراب بانادول للرضع و الاطفال تحتوى على 120 ملجم من باراسيتامول
أدول بديل مكافىء لـ بانادول للرضع والأطفال

ماذا تفعل إذا تناولت جرعة زائدة؟

يوجد في معظم المناطق الحضرية في أي دولة مراكز لمكافحة السموم. إذا تعرضت أنت أو احد أفراد أسرتك للتسمم الدوائي يمكنك أن تتوجة لأقرب مستشفى أو أن تتصل بشرطة النجدة أو طلب دليل الهاتف في دولة إقامتك وطلب رقم أقرب مركز لعلاج التسمم في محيط إقامتك. أرقام وعناوين مراكز علاج التسمم ومكافحة السموم في مصر من الرابط هنا” مراكز السموم وعلاج حوادث التسمم- مصر”.

سميَّة الجرعة الزائدة، بالإنجليزية “Overdose toxicity”، هو مصطلح يُشير إلى ردَّات فعل سامَّة خطيرة، ومؤذية غالبًا، وقد تكون مُميتة أحيانًا نتيجة استعمال جرعة زائدة دون قصد من الدواء (بسبب خطأ الطبيب أو الصيدلاني أو المريض)، أو استعمالٌ مقصود لجرعة زائدة (القتل أو الانتحار).

يكون خطر تعرُّض الأطفال الصغار للتسمم بجرعةٍ زائدة كبيرًا؛ حيث يمكن للأقراص والكبسولات الملونة والزاهية، والتي يحتوي معظمها على جرعاتٍ للبالغين، أن تلفت انتباه الأطفال الرضَّع والصغار. لذلك يجب عليك أن تحتفظ بالأدوية بعيداً عن متناول الأطفال، كما يفضل أن تضع جميع الأدوية في عبوات أو خزانة عصية( صعبة) الفتح على الأطفال.

Neomol 120 mg paracetamol suspension by neopharma
نيومول بديل مكافىء لـ أدول شراب 

كيفية حفظ أدول؟

  • يحفظ عند درجة حرارة لا تتعدى 25 درجة مئوية.
  • يحفظ بعيدا عن متناول ايدي او اعين الأطفال.
  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوة .
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
  • حفاظا على البيئة أستشير الصيدلي في كيفية التخلص من الأدوية غير المرغوب في استعمالها أو المنتهي الصلاحية ولا تلقي بها عن طريق الصرف الصحي والقمامة.
Calpol suspension
أدول بديل مكافيء لـ كالبول شراب

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2020 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

Categories and Tags:#PARACETAMOL, #ACETAMINOPHEN, #120MG PARACETAMOL SUSPENSION,#BOTTLE,  #GULF PHARMACEUTICAL INDUSTRIES(JULPHAR), #CIGALAH GROUP #KSA,  #A_letter, #حرف_ا.