الكوفان جل .. مسكن لالام المفاصل والعضلات ومضاد للإلتهابات

الكوفان جل ، للإستعمال الظاهري للبالغين و الأطفال، لعلاج أعراض الآم المفاصل والعضلات والآم الظهر والرقبة والكعبين وحالات أخرى بالعظام والمفاصل المصحوبة بألم ونشر بالجسم.

الكوفان جل – Alcofan gel

دواعى الإستعمال

  • فى حالات الرضوض ، الاصابات الناتجة عن الاصطدام و الإلتواء ، الكدمات ، التهابات غمد الوتر.
  • آلام العمود الفقرى ( الغضروف ، آلام الرقبة ، اللمباجو ، عرق النسا).
  • التهاب الفقار اللاصق.
  • التهاب المفصل الروماتويدي.
  • علاج آلم المفاصل و العضلات الموضعى.
  • فى الاصابات الموضعية الخفيفة ( الكدمات ، الصدمات ) لدى البالغين و الاطفال بدء من عمر عام واحد.
  • مرفق التنس (التهاب اللقيمة).
  • الام الرقبة.
  • الام الكعبين.
  • التهاب والآم الاوتار.
  • الام النقرس الحادة.

ما هي مكونات الكوفان جل ؟

العبوة من الكوفان جل تحتوي على 2.5 %  كيتوبروفين (بمعنى ان كل 1 جرام من الكوفان جل يحتوي على 2.5 ملليجرام كيتوبروفين)، وهي مادة نتمي إلى مجموعة من الأدوية  تسمى “مضادات الإلتهاب الغير ستيرويدية”، و التيتعمل على تثبيط عمل إنزيم ( السيكلوأكسيجيناز)، المسؤول عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهاب و الألم (البروستاغلاندين)، ويعمل كيتوبروفين كخافض للحرارة ومسكن للألم ومضادة للإلتهابات.

كيف تستخدم الكوفان جل

  • بعد غسل اليدين، يوضع كمية مناسبة من الجل مكان الألم مع التدليك بلطف حتى تمام الامتصاص، من ثلاث الى أربع مرات يوميا.
  • ليس من الضروري تغطية مكان الاصابة بعد الاستعمال، ولكن استخدام رباط ضاغط مكان الالم قد يذيد من سرعة امتصاص الكوفان جل ويذيد من فاعليته..
  • يمكن استخدامه للاطفال والكبار.
  • يمنع استخدام الكوفان جل حول العين او في الاماكن الحساسة.
  • لا تستخدم الكوفان جل على الجروح اة على جلد متضقق او متقيح.
  • لا تستخدم الكوفان جل على الحروق.

متى يمنع إستعمال الكوفان جل؟

يمنع إستعمال أو وصف الكوفان جل فى الحالات التالية:

إحترس من الكوفان جل!

ينبغى توخى الحذر والحيطةوالإلتزام بالجرعه المحدده  عند وصف الكوفان جل فى المرضى الذين يعانون من الحالات التالية:

  1. امراض القلب و الاوعية الدموية.
  2. عدم انتظام ضربات القلب.
  3. مرضى ارتفاع ضغط العين، بما في ذلك المياه الزرقاء.
  4. مرضى القصور الكلوى المتوسط أو الشديد.
  5. مرضى القرح المعدية.

هل الكوفان جل مناسب للحوامل وللمرضعات؟

  •  الكوفان جل من الادوية المصنفة في تصنيف فئات سلامه الأدوية للحامل في الفئة- C ،وبالرغم من ان الكوفان جل   لا يتم امتصاصه الى مجرى الدم، إلا أنه هناك مخاوف من أنه إذا تم استخدامه على مناطق واسعة او لفترات طويلة ان يصل إلى مجرى الدم، لذا يجب الحيطة والحذر عند استعماله في فترة الحمل والرضاعه وبأقل جرعه ممكنه ولفترات قصيره.
  • جدير بالذكر  أنة من غير المتوقع أن تسبب مكونات الكوفان جل  (كيتوبروفين) (حتى وان وصلت لمجرى الدم ) أي أضرار تذكر على الحمل أو على الجنين، إلا انة لم يتم التأكد من سلامة هذا الإستخدام أثناء الحمل. لذلك من المنصوح بة تجنب استخدام الكوفان جل أثناء الحمل، كلما أمكن ذلك، و خصوصاً فى الأشهر الثلاثة الأولى للحمل. إذا كنتى حامل، يجب عليك استشارة طبيبك قبل استعمال الكوفان جل و ينبغى اتخاذ الحيطة عن طريق موازنة الفائدة المحتملة من علاج الام فى مقابل أى أضرار قد تحدث للجنين.

ما هي اضرار الكوفان جل؟

  • كما هو شأن كافة الادوية، يمكن أن تسبب الكوفان جل تاثيرات جانبية، و لكن تلك التأثيرات لا تحدث لكل من يتناول الدواء، و فى العادة ما تكون تلك التأثيرات بسيطة الى متوسطة الشدة .التأثيرات الجانبية الأكثر شيوعاً لدى المرضى الذين يتناولون الكوفان جل تشمل: رد فعل تحسسي في مكان الاستعمال مثل احمرار الجلد، حكة، التهاب الجلد التماسي، زيادة حساسية الجلد للاشعه فوق البنفسجية (حساسية لأشعة الشمس).
  • قد يسبب دواء الكوفان جل (عند تناوله بالفم بالخطأ او نادرا عند استعماله لفترات طويلة او على مساحات واسعه بالجلد)  بعض التأثيرات الجانبية غير الشائعة (نادرة الحدوث)، والتى تتمثل فى :اسهال،غثيان، عثر هضم،  الم بالمعدة، قرح بالمعدة، تسارع ضربات القلب، خفقان القلب، زيادة ضغط الدم، طفح جلدى، ضيق فى الشعب الهوائية.

أسئلة شائعة ومتكررة

ما هو سعر الكوفان جل؟

  •   العبوة 30 جرام ، وسعر العبوة 8.25  جنيها مصريا- أغسطس 2020.

تنويه هام←

هل الكوفان جل يسبب النعاس؟

الكوفان جل ستخدم ظاهريا (للجلد) ونادرا ما يصل للدم ونادرا ما قد يسبب  نعاس،أو دوخه،أو ضبابية فى الرؤية.

متى يبدأ مفعول الكوفان جل؟ يبدأ مفعول الكوفان جل فى خلال 30 دقيقة من الجرعة .و يستمر تأثير الجرعة لمدة تتراوح من 4 إلى 6 ساعة.

ما هي مدة العلاج ب الكوفان جل؟  يجب عدم تناول الكوفان جل لفترات طويلة (اكثر من 4 اسابيع) بدون استشارة الطبيب.

ماذا تفعل إذا لم تتحسن الأعراض؟ إذا لم تتحسن الأعراض خلال 7 -10 أيام ، فيجب مراجعة الطبيب .استمرار الأعراض  لفترة طويلة قد تكون دليل على حالة طبية معقدة، و يجب مراجعة الطبيب للحصول على التشخيص السليم والعلاج المناسب للحالة.

هل الكوفان جل يعالج الصداع؟ قد يساعد الكوفان جل في تخفيف الم الصداع الموضعي.

متى يجب التوقف عن الكوفان جل؟ يمكن إيقاف العلاج بـ الكوفان جل بمجرد اختفاء الأعراض.

هل يستخدم الكوفان جل لعلاج نزلات البرد و الزكام؟ يعمل هذا الدواء على تخفيف الأعراض التي تنجم عن نزلات البرد  و الزكام و حالات إلتهاب الجيوب الأنفية ، بما فى ذلك :  الصداع فى حالات الجيوب الأنفية، وآلام العظام والعضلات  المصاحبة لنزلات البرد والانفلونزا.

ماذا افعل عند بلع  الكوفان جل؟ فى حالة بلع كمية صغيرة قد يسبب الم بالمعدة أوحموضة، وفي حالة بلع كمية كبيرة قد تسبب بحدوث قرحة او ثقب بالمعدة والام شديدة، ويجب أن يتقيأ المريض ثم يتناول الفحم لامتصاص الزائد من الدواء، وفي حالة تعذر القيء ينصح بعمل غسيل معدة بمحلول ملح.

هل الكوفان جل مضاد حيوي؟ لا، الكوفان جل هو دواء مضاد للالتهابات ومسكن للآلام وليس مضاد حيوي.

For-English-Information

 Alcofan  gel-English-Information

سعر الكوفان جيل

معظم المنتجات المخصصة لمعالجة الآلام في العضلات أو المفاصل والعظام يتراوح سعرها بين 1 إلى 5 دولارات بحد أقصى(أو ما يوازيها بالعملات المحلية). دائمًا ننصح الراغبين في التعرف على سعر دواء ما أن يتجنبوا البحث على الأنترنت (لأن الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، لذلك أنصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيًا أو عبر الواتس آب.

كما يُمكنك أن تبعث رسالة عبر صفحات الفيسبوك أو المواقع الإلكترونية التابعة لسلاسل الصيدليات الشهيرة. أيضًا يُمكنك أن تتعرف على أسعار المنتجات الصيدلانية بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء وأسعار الأدوية في الدولة التي تقيم بها، فيما يلي بعض الروابط التي قد تفيدك:

الكوفان جيل موضعي من إنتاج الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية

شركة الأسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية هى الشركة صاحبة حقوق الانتاج والتسويق لجيل الكوفان الموضعي. للمزيد من المعلومات عن توافر المنتج في دولة إقامتك أو للمزيد من الاستفسارات حول هذا الدواء يمكنك التواصل مع شركة الأسكندرية للادوية والصناعات الكيماوية من الرابط هنا.

الكوفان جيل موضعي – النشرة الداخلية

موضوعات ذات صلة قد تفيدك

إلتهاب أربطة العضلات: أربطة العضلات أو ما يسمي بالأوتار هي عبارة عن نسيج ليفي قوي ومرن يثبت العضلات بالعظام المجاورة لها ، وعندما تنقبض العضلات تشد العضلات العظام الملتصقة بها عن طريق هذه الأربطة الشديدة مسببة حركه عظام الجسم. قد تحدث إلتهابات أو تمزقات بهذه الأربطة أو العضلات المجاورة لها ناتجاً عن الإصابة بها أو الإستخدام المفرط لها ، وغالباً ما تحدث في أربطة مفاصل الرسغ أو الركبة أو الكتف أو الكوع ، وأشهرها تلك التي تصيب أربطة مفصل المرفق أو الكوع وتعرف بظاهرة مرفق لاعبي التنس و التي غالباً ما يصاب بها لاعبي التنس أو لاعبي رفع الأثقال… اكمل القراءة من الرابط هنا.

إلتهاب العصب الوركي أو عرق النسا: هو حالة تسبب نوع من الألم في الأنسجة التي يغذيها العصب الوركي ، و فى العادة ما يكون الالم فى اسفل الظهر و فى منطقة الحوض ، و يمتد ليؤثر على  الأرداف والساق. من أكثر الاسباب شيوعا لحدوث التهاب العصب الوركى هى المشكلات المختلفة فى العمود الفقرى، كما يمكن ان يحدث التهاب العصب الوركى نتيجة امراض  في الحوض التي تؤثر على جذور الأعصاب العجزية أو العصب الوركي. هناك بعض الاجراءات الجراحية قد تؤدى الى التهاب العصب الوركى منها :جراحة السرطان فى منطقة الحوض، واستئصال الرحم،و استئصال البروستاتا أو إزالة المستقيم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

آلام أسفل الظهر أو الـ لومباجو: في معظم الحالات،يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق للآلام فى أسفل الظهر، و لكن ، مع ذلك ، في حوالي 25 في المائة من الحالات، ، يمكن العثور على مشكلة معينة. يمكن، على سبيل المثال أن يكون هناك تهتك  لبعض العضلات والأربطة الصغيرة، والتي يمكن أن يكون من الصعب تحديدها داخل الهيكل المعقد للجزء الخلفى فى الانسان. في كثير من الأحيان، يكون هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مثل: التهاب فقرات الظهر ( مفاصل صغيرة بين عظام العمود الفقري) او انزلاق غضروفي.. اكمل القراءة من الرابط هنا.

ألم الظهر- الأسباب، التشخيص، طرق العلاج: هو ألم يحدث في الجزء الخلفي من الجسم (الظهر) ويمكن أن يكون أسفل العنق حتي أخر العمود الفقري. والأسباب الشائعه لألم الظهر تشمل:حمل حقيبة يد أو حقيبة ظهر ثقيلة، الإبقاء علي الوضعية المنحنية إلي الأمام لوقت طويل، إرتخاء العضلات و الأربطة في أثناء الحمل، تمزق عضلات أو شد عضلات الظهر المفاجئ بسبب الرياضة المستمرة أو رفع أحمال ثقيلة أو الوقوف لمدة طويلة أو النوم علي فرشة غير صحية…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

ألم أسفل الظهر في النساء: فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . أثناء الحمل ، تظهر كذلك الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف . وقد تتسبب عملية الولادة كذلك وما يصاحبها من متاعب فى الشكوى من ألم بأسفل الظهر يقل بعد الولادة تدريجيا… اكمل القراءة من الرابط هنا.

أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها: التهاب المفاصل مرض يصيب مفاصل الجسم المختلفة ، ويتميز بوجود إلتهاب مسبباً إحمرار وتورم وآلام وخشونة في المفصل المصاب ، هناك ثلاثة أنواع من مرض إلتهاب المفاصل وهي : إلتهاب المفاصل العظمي، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل النقرسي وهو ما يعرف بمرض النقرس…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

التهاب المفاصل( الأسباب، الوقاية، التشخيص): المفاصل ( جمع كلمة مفصل ) ، و المفصل هو المكان الذى تتلتقى فية عظمتين ، مثل مفصل الكوع ، مفصل الركبة ، عقلات الصابع تعتبر مفاصل ، يمكن اعتبار فقرات الرقبة مفاصل. التهاب المفاصل حالة تتسبب فى حدوث اضرار فى المفصل ، حيث يمكن ان تسبب الالم و التورم فى المفصل . و مع مرور الوقت قد لا يستطيع المفصل القيام بوظيفتة الامر الذى يتسبب فى اعاقات حركية ، و بعض  أنواع التهاب المفاصل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في اجهزة الجسم الاخرى مثل العينين او الجلد… اكمل القراءة من الرابط هنا.

الكود المرجعي للمنتج : M01AE03 ، M01AE17 , M02AA10