الجازون كريم – مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم

الجازون كريم لة تأثير مسكن ومضاد للالتهابات، وهذا التأثير يجعل هذا الكريم يستخدم بشكل خاص في حالات الألم في المفاصل والأطراف والعضلات ، والروماتيزم ، وألم الظهر ، وعرق النسا ، والتهاب المفاصل ، والإصابات الرياضية والنقرس ، وتيبس الرقبة ، والألم العصبي ، والخلع ، والالتواء ، والكدمات، والألم العضلي.

التركيب والمحتوى

يحتوي كل 100 جرام كريم على المكونات النشطة التالية:

  • ديثيامين ساليسيلات 10.0 جم.
  • منتول 2.5 جم.
  • كافور 1.4 جم.

دواعي الإستعمال

للتخفيف من أعراض آلام العضلات ، بما في ذلك الالتهاب الليفي ، وعرق النسا ، وألم الظهر ، والتواء الأربطة ، والكدمات ، وتصلب العضلات. أيضا، يُوصف الجازون لتخفيف الآلام الناجمة عن الإجهاد المفرط عند الرياضيين.

Algason Massage Cream
Algason Massage Cream

الجرعات وطريقة الإعطاء

  • الجازون مخصص للتطبيق الخارجي على الجلد فقط.
  • البالغين (بما في ذلك كبار السن) والأطفال فوق 6 سنوات: للاستخدام الجلدي ، يوضع ثلاث مرات يوميًا على المنطقة المصابة ، ويدلك حتى يمتص الكريم تمامًا.
  • الأطفال أقل من 6 سنوات: غير منصوح بالإستعمال في هذة الفئة العمرية.

موانع الإستعمال

  • فرط الحساسية للمادة الفعالة أو أي من المستخلصات.
  • لا ينبغي استخدام الجازون إذا كان سطح الجلد مجروحًا أو محروقًأ أو متقيحًا.
  • يحتوي الجازون على الكافور ، الذي يمكن أن يخفض عتبة الصرع ويؤدي عند الجرعات الزائدة إلى حوادث عصبية مثل التشنجات عند الرضع والأطفال. لذلك ، لا ينبغي استخدام الجازون من قبل الأطفال الذين لديهم تاريخ من التشنجات.
  • فرط الحساسية للأسبرين أو غيره من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (بما في ذلك عندما يؤخذ عن طريق الفم) خاصة عندما يكون مرتبطًا بتاريخ من الربو.
  • في حالة حدوث تهيج جلدي (طفج جلدي، بثور..إلخ) في مكان الإستعمال ، يجب التوقف عن استخدام المنتج.

تحذيرات واحتياطات خاصة

  • استشري طبيبك قبل الاستخدام إذا كنت حاملاً أو مرضعة أو مصابة بالربو.
  • هذا المنتج مُعد للاستخدام الخارجي فقط.
  • يجب تجنب ملامسة العين والمناطق الحساسة من الجلد.
  • جرب دائمًا الكريم على منطقة صغيرة أولاً، واستخدم كمية معتدلة.
  • قد يشعر بعض الأشخاص بعدم الراحة ، خاصةً أولئك الذين لديهم بشرة حساسة أو إذا استخدموا كريم الجازون في الطقس الحار أو بعد الاستحمام بالماء الساخن.
  • قد يحدث احمرار مؤقت في الجلد / إحساس بالحرقان. وينبغي التوقف عن الاستخدام في حالة حدوث آحمرار وحرقان مفرطة أو غير مرغوب فيها.
  • لا يستخدم للأطفال دون سن 6 سنوات.
  • إذا استمرت الاعراض استشير طبيبك.

التفاعل مع المنتجات الطبية الأخرى

  • كانت هناك تقارير تفيد بأن الساليسيلات الموضعية قد تزيد من التأثيرات المضادة للتخثر للوارفارين. لذلك من المستحسن توخي الحذر مع المرضى الذين يتناولون مضادات التخثر الكومارين.
  • قد تزيد الساليسيلات (مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) من مستويات الدم وبالتالي سمية الميثوتريكسات عن طريق تأخير إفرازها.

الحمل والرضاعة

لا ينصح باستخدام الجازون أثناء الحمل والرضاعة.

تأثيرات غير مرغوبة

  • قد تحدث تفاعلات جلدية مؤقتة (احمرار ، حرقان وطفح جلدي).
  • آثار جانبية معروفة لمركب المنثول: التهاب الجلد التماسي أو الأكزيما ، تفاعلات فرط الحساسية التي تتميز بالشرى ، الاحمرار والصداع.

الخصائص الدوائية

  • يحتوي كريم الجازون على المكونات التالية: ديثيتامين ساليسيلات ومنثول وكافور.
  • ديثيتامين ساليسيلات هو مسكن موضعي له خصائص مضادة للالتهابات وله أيضًا تأثير مضاد للتهيج.
  • يخفف المنثول الحكة ويوسع الأوعية الدموية مسبباً الإحساس بالبرودة يليه تأثير مسكن.
  • يعمل الكافور كمُسكن ومخفف للألم  ويعمل كمضاد للتهيج.

خصائص حركية الدواء

بعد التطبيق الموضعي ، يمكن اكتشاف كميات صغيرة من حمض الساليسيليك في البلازما، ويخرج العقار من الجسم عن طريق الإطراح في البول يحدث على مدار 48 ساعة.

التعبئة والتخزين

  • علبة تحتوى على انبوبة 40 جرام كريم مع نشرة.
  • الحفظ: يحفظ فى درجة حرارة 15 – 30 درجة مئوية.

نشرة كريم الجازون

Patient_Information_Leaflet
كريم الجازون – نشرة المعلومات
ENG - Patient Information Leaflet
Algason – Patient Information Leaflet

كيف يمكنك الحصول على معلومات أكثر عن كريم الجازون

إذا كانت لديك أية أسئلة بعد قراءة هذا المقال، فيمكنك أن تسأل الطبيب المعالج أو الصيدلي، كما يُمكنك توجية سؤالك من خلال نموذج إسأل وإستشير من الرابط.

For English Information
Algason Cream- anti-rheumatic and pain reliever

الجازون كريم مساج – مضاد للروماتيزم ومسكن للآلام

ملفات وسائط ذات صلة

موضوعات ذات صلة قد تفيدك

إلتهاب أربطة العضلات: أربطة العضلات أو ما يسمي بالأوتار هي عبارة عن نسيج ليفي قوي ومرن يثبت العضلات بالعظام المجاورة لها ، وعندما تنقبض العضلات تشد العضلات العظام الملتصقة بها عن طريق هذه الأربطة الشديدة مسببة حركه عظام الجسم. قد تحدث إلتهابات أو تمزقات بهذه الأربطة أو العضلات المجاورة لها ناتجاً عن الإصابة بها أو الإستخدام المفرط لها ، وغالباً ما تحدث في أربطة مفاصل الرسغ أو الركبة أو الكتف أو الكوع ، وأشهرها تلك التي تصيب أربطة مفصل المرفق أو الكوع وتعرف بظاهرة مرفق لاعبي التنس و التي غالباً ما يصاب بها لاعبي التنس أو لاعبي رفع الأثقال… اكمل القراءة من الرابط هنا.

إلتهاب العصب الوركي أو عرق النسا: هو حالة تسبب نوع من الألم في الأنسجة التي يغذيها العصب الوركي ، و فى العادة ما يكون الالم فى اسفل الظهر و فى منطقة الحوض ، و يمتد ليؤثر على  الأرداف والساق. من أكثر الاسباب شيوعا لحدوث التهاب العصب الوركى هى المشكلات المختلفة فى العمود الفقرى، كما يمكن ان يحدث التهاب العصب الوركى نتيجة امراض  في الحوض التي تؤثر على جذور الأعصاب العجزية أو العصب الوركي. هناك بعض الاجراءات الجراحية قد تؤدى الى التهاب العصب الوركى منها :جراحة السرطان فى منطقة الحوض، واستئصال الرحم،و استئصال البروستاتا أو إزالة المستقيم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

آلام أسفل الظهر أو الـ لومباجو: في معظم الحالات،يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق للآلام فى أسفل الظهر، و لكن ، مع ذلك ، في حوالي 25 في المائة من الحالات، ، يمكن العثور على مشكلة معينة. يمكن، على سبيل المثال أن يكون هناك تهتك  لبعض العضلات والأربطة الصغيرة، والتي يمكن أن يكون من الصعب تحديدها داخل الهيكل المعقد للجزء الخلفى فى الانسان. في كثير من الأحيان، يكون هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مثل: التهاب فقرات الظهر ( مفاصل صغيرة بين عظام العمود الفقري) او انزلاق غضروفي.. اكمل القراءة من الرابط هنا.

ألم الظهر- الأسباب، التشخيص، طرق العلاج: هو ألم يحدث في الجزء الخلفي من الجسم (الظهر) ويمكن أن يكون أسفل العنق حتي أخر العمود الفقري. والأسباب الشائعه لألم الظهر تشمل:حمل حقيبة يد أو حقيبة ظهر ثقيلة، الإبقاء علي الوضعية المنحنية إلي الأمام لوقت طويل، إرتخاء العضلات و الأربطة في أثناء الحمل، تمزق عضلات أو شد عضلات الظهر المفاجئ بسبب الرياضة المستمرة أو رفع أحمال ثقيلة أو الوقوف لمدة طويلة أو النوم علي فرشة غير صحية…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

ألم أسفل الظهر في النساء: فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . أثناء الحمل ، تظهر كذلك الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف . وقد تتسبب عملية الولادة كذلك وما يصاحبها من متاعب فى الشكوى من ألم بأسفل الظهر يقل بعد الولادة تدريجيا… اكمل القراءة من الرابط هنا.

أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها: التهاب المفاصل مرض يصيب مفاصل الجسم المختلفة ، ويتميز بوجود إلتهاب مسبباً إحمرار وتورم وآلام وخشونة في المفصل المصاب ، هناك ثلاثة أنواع من مرض إلتهاب المفاصل وهي : إلتهاب المفاصل العظمي، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل النقرسي وهو ما يعرف بمرض النقرس…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

التهاب المفاصل( الأسباب، الوقاية، التشخيص): المفاصل ( جمع كلمة مفصل ) ، و المفصل هو المكان الذى تتلتقى فية عظمتين ، مثل مفصل الكوع ، مفصل الركبة ، عقلات الصابع تعتبر مفاصل ، يمكن اعتبار فقرات الرقبة مفاصل. التهاب المفاصل حالة تتسبب فى حدوث اضرار فى المفصل ، حيث يمكن ان تسبب الالم و التورم فى المفصل . و مع مرور الوقت قد لا يستطيع المفصل القيام بوظيفتة الامر الذى يتسبب فى اعاقات حركية ، و بعض  أنواع التهاب المفاصل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في اجهزة الجسم الاخرى مثل العينين او الجلد… اكمل القراءة من الرابط هنا.

خشونة المفاصل:التعريف، الأسباب، الدرجات، العلاجات

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: M02AC.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.