علاج التهاب الملتحمة التحسسي: كونجيكلير ، سولوفريش

تنبية هام – إخلاء المسؤولية القانونية

عزيزى القارىء / عزيزتى القارئة يرجى الإنتباة الى ما يلى:

  • جميع المعلومات الواردة فى كل صفحات مدونة فارماتوب لا يقصد بها أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية ، و أن جميع محتويات الموقع بما فى ذلك ( المقالات ، الصور ، الرسومات ، ملفات الصوت أو الفيديو ، إلخ …) هى بغرض المعلومات العامة فقط .
  • لا تؤخر أو تؤجل او تلغى طلبك للمشورة الطبية أو للعلاج بسبب المعلومات التى عرفتها و / أو سمعتها و / أو شاهدتها من خلال الموقع .
  • كل حالة مرضية ، هي حالة خاصة جداً ، و فريدة و قد تكون لها خصوصيتها ، لذلك لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذه الصفحة كطريقة لتشخيص حالتك المرضية ، و لا تستخدم المعلومات الورادة في هذه الصفحة دون مراجعة طبيبك، فقد تكون غير مناسبة لحالتك ، و يمكن ان تجعل حالتك أسوء  .
  • بالرغم من أننا فى جميع مقالات فارماتوب نتحرى الدقة بقدر المستطاع ، و نعتمد على مراجع و مصادر معتمدة ، إلا أن الموقع غير مسئول عن صحة / دقة المعلومات الموجودة فى الموقع ، و هذة المعلومات عرضة للتغير دون أى إشعار .
  • ننصحك و بشدة أن تتأكد من صحة المعلومات التى تم الحصول عليها من خلال الموقع ، من مصادر أخرى .
  • إذا تعارضت المعلومات أو النصائح المذكورة فى موقع فارماتوب، مع المعلومات أو النصائح المقدمة لك من طبيبك ، فعليك إتباع نصائح طبيبك .
  • موقع فارماتوب ، يهدف إلى تقديم معلومات طبية فقط ، و لكنة لا يوصى أو يؤيد أو يرشح أو يقيم أى منتجات علاجية أو أدوية أو إجراءات علاجية أو آراء أو مقدمى رعاية صحية .
  • الموقع يعمل على توفير معلومات طبية بلغة سهلة و مبسطة ، و غير مسئول عن الطريقة التى سوف يتم بها استخدام المعلومات المتاحة من خلال محتوى الموقع .

تواصل معنا 

إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

تنويه هام

المعلومات المقدمة فى هذا المقال مخصصة للمهن الطبية فقط ، و لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى سيتم بها إستخدام المعلومات الورادة فى هذا المقال ، و لا يجب إن تحل هذة المعلومات محل الإستشارات الطبية المهنية ، و القرارات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين.

هذه الصفحه تستعرض روشتة  التهاب الملتحمة التحسسي  Allergic conjunctivitis .

التهاب الملتحمة التحسسي; التهاب ملتحمة العين بالانجليزي; قطرة التهاب العين الفيروسي; التهاب القرنية; التهاب العين المزمن; التهاب الملتحمة للاطفال; قطرة التهاب العين; كونجي كلير; سولوفريش; Allergic conjunctivitis; conjunctivitis; conjiclear; solofresh;
روشتة التهاب الملتحمة التحسسي-كونجي كلير-سولوفريش

التشخيص

مرض التهاب الملتحمة التحسسي  ( حساسية العين ، او العين الوردية ، أو احمرار العين) هو مرض يصيب العينين بسبب  رد فعل لمادة مسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح. عندما تتعرض العين لهذه المواد المسببه للحساسية  ينتج جسمك جسمًا مضادًا يُسمى الغلوبيولين المناعي ،يساعد هذا الجسم المضاد انتاج  المواد المسببة للالتهاب، بما في ذلك الهيستامين، انتاج الهيستامين يمكن أن يؤدي إلى ظهور اعراض حساسية بالعين: كالاحمرار، والشعور بالحكة ، الشعور بوجود رمل بالعين ، زيادة دموع العين.للمزيد من المعلومات عن مرض التهاب الملتحمة من الرابط هنا

الادوية والجرعات

  • كونجي كلير قطرة عين  نقط للعين 3 مرات يوميا لمدة اسبوعين.
  • سولوفريش قطرة عين ⇦   نقط للعين 3 مرات يوميا لمدة اسبوعين.

التعريف بالادوية

كونجي كلير  نقط للعين: كونجي كليى قطرة العين تستخدم للتخفيف من أعراض حساسية  العين  الموسمية (التهاب الملتحمة التحسسي الموسمي) في البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات وما فوق ، وفى  كبار السن، ( الملتحمة هى الغشاء الذي يبطن الجفون من الداخل والخارج من مقلة العين) ، أولوباتادين هيدروكلوريد Olopatadine  ، هو المكون النشط فى قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR ، و مادة الأولوباتادين تنتمى إلى فئة من الادوية تسمى مضادات الهستامين و قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR  تعمل من خلال إعاقة مفعول مادة الهستامين .للمزيد من المعلومات عن دواء كونجيكلير  قطرة عين من الرابط هنا

سولوفريش نقط  للعين: قطرة  للعين تحافظ على التوتر السطحى للعين ، و بالتالى تستعمل كمرطب و عامل مثبت للتوازن داخل مقلة العين ،قطرة سولو فريش  solofresh  للعين آمنة و فعالة فى تنعيم و ترطيب العين ( العيون)  الجافة ،تؤمن قطرة سولو فريش solofresh  للعين طبقة واقية فعالة على سطح العين ، و تساعد هذة الطبقة الواقية لسطح العين على منع جفاف العين و تهيجها .للمزيد من المعلومات عن دواء سولوفريش  قطرة عين من الرابط هنا

تكلفة الروشتة

الأسعار المذكورة في هذه الصفحة هي الأسعار المعمول بها في الصيدليات المصرية – نوفمبر 2018، وقد تتغير في تاريخ لاحق وفقاً لقرارات تحريك أسعار الأدوية.

  • كونجي كلير  قطرة عين 16.8  جنيه مصري.
  • سولوفريش قطرة عين ⇦  30.75 جنيه مصري.

اجمالي تكلفة الروشتة 47.55 جنيه مصري .

التهاب الملتحمة التحسسي; التهاب ملتحمة العين بالانجليزي; قطرة التهاب العين الفيروسي; التهاب القرنية; التهاب العين المزمن; التهاب الملتحمة للاطفال; قطرة التهاب العين; كونجي كلير; سولوفريش; Allergic conjunctivitis; conjunctivitis; conjiclear; solofresh;
روشتة التهاب الملتحمة التحسسي-كونجي كلير-سولوفريش

شارك هذة الصفحة مع أصدقائك