بيونال كبسول لمرضى فيروس سى، و ارتفاع إنزيمات و دهون الكبد

بيونال كبسول ، هو مكمل غذائى يحتوى على مواد مضادة للأكسدة ، تعمل على إزالة السموم و المواد الكيميائية السامة التي قد تضر الكبد، كما أن بيونال لة تأثير نافع على صحة الكبد حيث يمنع تكون الألياف فى الكبد و يحسن وظائف الكبد .

معلومات مهمة

بيونال ، هو مكمل غذائى ( مش دواء ) و لا يجب الإعتماد علية  لعلاج أو تشخيص أو الوقاية من الأمراض . و لا يمكن الإعتماد علية كعلاج أساسى و وحيد لأى حالة طبية أو مرضية ، و يجب التنوية إلى أن دور المكملات الغذائية الصيدلانية العلاجى يقتصر على كونها علاج تكميلى أو علاج مساعد للعلاجات الأساسية.

  • لا تقرر تناول بيونال بنفسك ، دون استشارة أحد مقدمي الرعاية الصحية.
  • لا تتناول بيونال بدلاً من ، أو بالاشتراك مع ، الأدوية الموصوفة دون موافقة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.
  • أخبر طبيبك عن أنك تتناول بيونال إذا كان من المقرر أن يكون لديك أي نوع من الإجراءات الجراحية.
  • إذا ما تم تناول بيونال وفقاً للجرعات الموصى بها ( كبسولة مرتين يومياً ) فمن غير المتوقع ان يسبب آى لآثار جانبية تذكر ، حتى لو استمر تناولة لفترات طويلة .
  • إذا كنت مريض سكر ، فيجب عليك قياس مستويات السكر بإنتظام و بشكل دورى ، لأن بيونال قد يتسبب فى ارتفاع مستويات السكر فى الدم .
  • إذا كنتى سيدة أو فتاة و عانيت فى آى فترة من حياتك من امراض ناجمة عن خلل فى الهرمونات ( مثل أورام الثدى أو الرحم أو الاورام الليفية ) فيجب عليى ان لا تتناولى بيونال ، لأن مادة السليمارين قد تزيد من إحتمالية حدوث هذة الحالات مرة أخرى .
  • لو أنتى حامل أم مرضعة ، فلا تتناولى بيونال إلا بعد إستشارة طبيبك .
  • لا تستعمل بيونال بعد إنتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة ، و المطبوع على طرف الشريط .

دواعى الإستعمال

فى العادة ما يوصف كبسول بيونال ، كعلاج تكميلى ( علاج مساعد للادوية الأساسية ) فى الحالات التالية :

  1. الإلتهاب الكبدى الوبائى ( إلتهاب الكبد الفيروسى ) .
  2. أمراض الكبد المرتبطة بالافراط فى شرب الكحول .
  3. الدهون على الكبد .
  4. التسمم الكبدى نتيجة تناول الادوية او التعرض للمواد الكميائية السامة .
  5. حالات سرطان خلايا الكبد .

قد يصف لك طبيبك بيونال فى حالات اخرى غير المذكورة سالفاً .

جرعة و مكونات دواء بيونال

الآثار الجانبية

فى الغالب لا يسبب بيونال ىى أثار جانبية خطيرة ، و مع ذلك فقد تشعر بآ من الآثار الجانبية البسيطة التالية ، و التى سرعان ما تزول مع الإستمرار فى تناول هذا المكمل الغذائى ، و تشمل الآعراض الجانبية لــ بيونال ما يلى : تغير فى التذوق ، الإنتفاخ ، الإمساك ، الم فى المعدة ، ارتفاع نسبة الصفراء فى الدم ، ألم فى المفاصل ، طفح جلدى .

الحمل و الرضاعة

جميع المكملات الغذائية ، بما فى ذلك بيونال ، لا يجب أن تستعمل خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعة ، و ذلك نظراً لعدم توافر معلومات عن سلامة و آمان إستعمال هذا المنتج خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعة . فى الغالب ما يلجأ الأطباء عند علاج الحوامل و المرضعات اللواتى يعانين من مشاكل فى الكبد ، إلى إستعمال وسائل العلاج الاكثر أمناً. بعض المرضعات قد ينصحهم طبيبهم بالتوقف عن الرضاعة الطبيعة إذا ما كانت هناك حاجة ملحة لتناول بيونال .

بيونال يحسن نتائج إنزيمات الكبد

المكونات والمحتوى

الكبسولة الواحدة من بيونال تحتوى على المكونات الفعالة التالية :

  • مستخلص حليب الشوك المريمى ( سليمارين ) … 200 ميلى جرام .
  • مستخلص جذور نبات استراجالوس … 20 ميلى جرام .
  • زنك … 12.5 ميلى جرام .
  • سيلينيم … 5.5 ميلى جرام .
  • حمض الأسكوربيك ( فيتامين سى ) … كمية غير معروفة .
  • ليسيثين …150 ميلى جرام .

الجرعة المقترحة

الجرعة كبسولة واحدة إلى كبسولتين يوميا أو على النحو المنصوص عليه من قبل الطبيب.

بيونال لتحسن وظائف الكبد و علاج الدهون على الكبد

السعر و العبوة

علبة كرتون تحتوي على 3 شرائط كل 10 شريط بة 10 كبسولات ، مع نشرة معلومات للمريض .سعر العبوة 30 كبسولة فى تاريخ تحرير الموضوع ، فى الصيدليات المصرية 77.5 جنية مصرى ( تقريباً 4.5 دولار امريكى ) .

صورة عبوة بيونال

بيونال معزز لوظائف الكبد

موضوعات ذات صلة

نشرة بيونال

Patient_Information_Leaflet
بيونال – النشرة الداخلية

بيونال – مالتي كير إيجيبت للصناعات الدوائية

لوجو مالتى كير إيجيبت للصناعات الدوائيو

مالتي كير إيجيبت للصناعات الدوائية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ بيونال، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب مالتي كير إيجيبت للصناعات الدوائية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلالعلامات المرجعية: مكملات_غذائية_لصحة_الكبد.