برين فيتا: مكمل غذائى لتحسين الأداء الجسمانى والذهنى وتعزيز المناعة

برين فيتا، هو مكمل غذائى متوفر فى الصيدليات المصرية. برين فيتا يحتوى على 3 مكونات نشطة، تعمل مجتمعة لتخفيف الشعور بالتعب و الإرهاق ، و تعزز الجهاز المناعى للجسم مما يساهم فى مقاومة الامراض و مكافحة آثار التقدم فى السن( الشيخوخة)و تحسين الإداء الذهنى و العقى. فيما يلى بيان بتركيب كبسولات برين فيتا( يمكنك ان تعرف المزيد من التفاصيل عن كل مادة نشطة فى برين فيتا بالضغط على أسم المكون النشط). الكبسولة الواحدة من برين فيتا تحتوى على:

فوائد برين فيتا الطبية

تنوية هام: برين فيتا مكمل غذائى، و لا يجب الإعتماد علية كعلاج أساسى لأى حالة طبية، و دورة يقتصر فقط على كونة منتج مساعد/ مكمل للأدوية الأساسية(الادلة على فائدة برين فيتا فى الحالات المذكورة لاحقاً ليست قاطعة).

  1. تعزيز الجهاز المناعي.
  2. الحالات المرتبطة بانخفاض تدفق الدم إلى المخ ، خاصة عند كبار السن. وتشمل هذه الحالات اضطرابات  الذاكرة ، والصداع ، و طنين الأذنين ، والدوار ، والدوخة ، وصعوبة التركيز ، واضطرابات المزاج ، واضطرابات السمع.
  3. عامل مساعد لخفض مستويات السكر في الدم.
  4. تحسين القدرة على التركيز والتعلم و تعزيز الأداء العقلي.
  5. يستخدم في بعض الأحيان لعلاج مشاكل الأداء الجنسي التي يمكن أن ترافق أخذ الأدوية المضادة للإكتئاب .
  6. تحسين المزاج وتعزيز القدرة على التحمل.
  7. حالات التعب و الإرهاق وضعف الانتصاب .
  8. تخفيف أعراض انقطاع الطمث .
  9. متلازمة التعب المزمن (CFS) ، والفصام ، ومنع اكتئاب الشتاء ، ومنع أمراض الشيخوخة ،  وتحسين وظائف الكبد والمرارة ، والسيطرة على ضغط الدم.
  10. تخفيف التنميل و التهاب الاعصاب الطرفية المرتبط بمرض السكر.
  11. لتحسين اضطرابات الذاكرة بما في ذلك تلك التى تصيب مرضى الزهايمر.
  12. الحالات التى تتعلق بسوء تدفق الدم في الجسم ، بما في ذلك ألم الساق عند المشي( المعروف بــ العرج المتقطع) و ومتلازمة رينود (و هو استجابة مؤلمة للبرد ، خاصة في الأصابع والقدمين).
TRINUTRIX CAP
TRINUTRIX CAP بديل مناسب لـ برين فيتا

برين فيتا: تحذيرات و إحتياطات

يمكنك أن تشترى برين فيتا من الصيدليات دون الحاجة الى وصفة طبية، و مع ذلك فقبل أن تبدأ فى تناول كبسولات برين فيتا أن تأخذ بعين الإعتبار المحاذير و الإحتياطات التالية:

  1. مثل أي منتج طبى، فإن كبسولات برين فيتا قد تسبب لك آثاراً جانبية. و بعضها قد يكون خطير. و هناك العديد من الأدوية التى تتفاعل ( تتأثر ) بمكونات برين فيتا لذلك لا تتناول كبسولات برين فيتا إذا كنت تتناول أى دواء أخر إلا بعد استشارة طبيبك.
  2. إذا كنت مصاباً بالحساسية تجاة المانجو ، الجوز ، أو الكاجو . فيجب عليك توخى الحذر عند استعمال برين فيتا و يجب التماس الرعاية الطبية الفورية إذا لاحظت أي من الأعراض التالية لرد فعل تحسسي خطير : طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، صعوبة في التنفس.
  3. برين فيتا قد يزيد من سيولة الدم ، و يقلل من قدرتة على التجلط . فيمكن أن يتسبب فى ظهور كدمات على الجسم غير مبررة .لذا يجب التماس العناية الطبية الفورية إذا لاحظت أي من  الآثار الجانبية  التالية : النزيف ، ظهور كدمات/ بقع زرقاء على الجسم. و لا تناول برين فيتا من تلقاء نفسك إذا كنت تتناول أى أدوية مسيلة للدم( مثل الاسبرين او بلافيكس او ورفارين او ماريفان) .
  4. لا يجب إستخدام برين فيتا مطلقاً إذا كنت حاملا أو أثناء الرضاعة الطبيعية.
  5. لا تعطى هذا الدواء للأطفال أقل من 12 سنة، و يجب استشارة الطبيب فى الأدوية التى يمكن ان تتناولها هذة الفئة العمرية.
  6. تقارير ما بعد البيع، تشير إلى أن بعض الحالات التى استخدمت مستخلصات الجنسنج أو الجنكو بيلوبا ( أحد مكونات برين فيتا) عانت من : الإسهال والأرق والصداع ونبض القلب السريع وتقلبات ضغط الدم، و لذلك لا تستعمل برين فيتا من تلقاء نفسك و عليك دائما مراجعة طبيبك إذا لاحظت ان أى من الآثار السلبية المذكورة سالفاً تتفاقم أو مستمرة لوقت طويل.
  7. النساء قد يعانين من آثارًا جانبية إضافية نتيجة إستعمال برين فيتا ، مثل النزيف المهبلي و ألم الثدي. و هذه الآثار الجانبية خطيرة بما فيه الكفاية بحيث يتم إخبار النساء اللائي يعانين/ يكافحن سرطان الثدي بضرورة تجنب كبسولات برين فيتا .
  8. إذ كنت تتناول برين فيتا من تلقاء نفسك، ، فعليك الإلتزام بالجرعات التى حددها لك طبيبك أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج . و لا تزيد الجرعة من تلقاء نفسك نهائياً.
  9. لا تفرط فى تناول مشروبات الكافيين( الشاى/ القهوة/ الكولا/ مشروبات الطاقة) خلال فترة علاجك بــ برين فيتا لأن ذلك قد يسبب لك أرق و صعوبة فى النوم او فى البقاء نائما لفترات كافية ، بالاضافة الى انة قد يتسبب فى شعورك بالتوتر و العصبية.
  10. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى إنخفاض فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم أن برين فيتا يحتوى على الجنسنج الذى قد يزيد من فعالية ادوية السكر و هذا قد يصيبك بنوبة إنخفاض فى سكر الدم.
  11. لا تتناول برين فيتا من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التى قررها لعلاجك على أن لا تزيد هذة المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
  12. خلال فترة علاجك بــ برين فيتا لا تستخدم أى منتج علاجى أو تكميلى أخر يحتوى على الجنسنج، أو الجنكو بيلوبا و ذلك لتفادى الجرعات المفرطة من هذة المواد الفعالة و التى يمكن ان تؤدى إلى اعراض خطيرة فى حالة زيادة كمياتها فى الجسم.
  13. قد يتسبب لك هذا الدواء فى الأعراض الجانبية التالية: الإسهال، الأرق، صعوبة فى النوم، عصبية.

هل يتفاعل برين فيتا من الادوية الأخرى؟

  • يمكن أن يؤثر الجنسنج و/ أو الجنكو بيلوبا( من مكونات  برين فيتا) على تأثير الوارفارين(دواء مسيل للدم) و بعض الأدوية لعلاج الاكتئاب. لذلك فمن المنصوح بة بشدة أن لا تأخذ برين فيتا دون استشارة طبيبك إذا كنت تأخذ أي أدوية.
  • الكافيين( الموجود فى القهوة و الشاى و مشروبات الطاقة)  قد يضخّم تأثيرات الجنسنج المنشطة/ المنبة، و يسبب الأرق و التوتر و العصبية.
  • برين فيتا يزيد من تأثير ادوية خفض السكر فى الدم، و قد يؤدى غلى إنخفاض مستويات السكر فى الدم، لذلك لا تأخذ برين فيتا إذا كنت مريض بالسكر دون إستشارة طبيبك.

برين فيتا- أسئلة شائعة ومتكررة

هل من الآمن تناول برين فيتا كل يوم؟ يجب أن يستمر العلاج لمدة 4 أسابيع على الأقل، كما يجب مناقشة مدة العلاج مع طبيبك.

متى يبدأ مفعول برين فيتا؟ قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أسابيع قبل أن تبدأ في ملاحظة أي آثار.

ما هي فوائد برين فيتا؟ الخصائص العلاجية لمستخلص الجنكة تشمل علاج اضطرابات الدم ومشاكل الذاكرة وتعزيز وظائف القلب والأوعية الدموية، وتحسين صحة العين.

هل برين فيتا منشط جنسي؟ برين فيتا يزيد من الدورة الدموية وقد يحسن الوظيفة الجنسية ، برين فيتا قد تساعد الرجال المصابين بضعف الانتصاب على تحسين الوظيفة الجنسية.

هل يؤثر برين فيتا على مستويات السكر في الدم؟ مستخلصات الجنكة قد ترفع أو تقلل من مستويات الأنسولين ومستويات السكر في الدم

هل يساعد برين فيتا في تخفيف طنين الأذن؟ تستخدم الجنكة ( أحد مكونات برين فيتا)  لعلاج اضطرابات الأذن الداخلية مثل فقدان السمع ، والدوخة ، وطنين الأذن. وتستخدم هذه العشبة على نطاق واسع لعلاج طنين في الدول الأوروبية وغيرها.

موضوعات ذات صلة

  1. من هو الجنسنج؟ و ما هى أنواعة؟ فوائدة الطبية؟ مخاطرة الصحية؟
  2. هل يؤثر الجنسنج على خصوبة الرجال؟
  3. هل الجنسنج يوصف لعقم النساء؟
  4. هل الجنسنج يؤثر على الدورة الشهرية؟
  5. يعنى إية مكمل غذائى؟
  6. ما هى مضادات الأكسدة؟ و ما هى فوائدها؟
  7. ما هى فوائد الرويال جيلى/ غذاء ملكات النحل؟
  8. ما هو صمغ النحل أو الـ بى بروبوليس؟ و ما هى فوائدة الطبية؟
  9. ما هو لقاح النحل أو الـ بى بولين؟ و ما هى فوائدة الطبية؟
  10. زيت زهرة الربيع المسائية: الفوائد و الأضرار.

البدائل المتاحة: سوبر_جنكو، جينكومينت، جينكو_بيلوبا، بيو_بيلوبا، جينكوسان، برين فيتا، جينكوفيت، ترينوتركس.

البدائل الممكنة

فيما يلى بيان بأسماء الأدوية التى تحتوى على مزيج من ( جنكوبيلوبا + رويال جيلى+ جنسنج):

  1. ترينوتريكس كبسول: الكبسول الواحدة من ترينوتريكس تحتوى على 60 مجم جنكو بيلوبا مع 100 مجم جنسنج. و 600 مجم رويال جيلى(غذاء ملكات النحل).من إنتاج يوتوبيا للصناعات الدوائية.
  2. برين فيتا كبسول: الكبسول الواحدة من برين فيتا تحتوى على 40 مجم جنكو بيلوبا مع 200 مجم جنسنج. و 600 مجم رويال جيلى(غذاء ملكات النحل).من إنتاج يوتوبيا للصناعات الدوائية.
  3. جنكوفيت كبسول: الكبسول الواحدة من برين فيتا تحتوى على 60 مجم جنكو بيلوبا مع 100 مجم جنسنج. و 600 مجم رويال جيلى(غذاء ملكات النحل).من إنتاج يوتوبيا للصناعات الدوائية.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *