الرضاعه الطبيعيه في ظل كوفيد-19

فيما يلي مجموعة من المعلومات، النصائح، الإرشادات و التوجيهات مقدمة من منظمة الصحة العالمية، مكتب شرق المتوسط للإمهات المرضعات المصابات بكوفيد-19 او المشتبهة في إصابتهم بكوفيد-19:

  • الرضاعه الطبيعيه تحمي اطفالك من الامراض وتساعد على نمو جسمهم بطريقه صحيحه. و للرضاعة الطبيعيه دور فعال في وقايه الاطفال من الامراض المعديه لانها تقوي جهازهم المناعي عن طريق نقل اجسام مضاده من الام الى الطفل.
  • لايزال بامكانك ارضاع طفلك من الثدي مباشره او من خلال عصر الثدي او باي طريقه اخرى اذا كنت مصابه بمرض كوفيد-19 او تشتبهين في اصابتك.
  • اتبعي التدابير الوقائيه الاساسيه مثل استخدام كمامه طبيه و غسل اليدين بالصابون او بمطهر وتنظيف الاسطح وتطهيرها.
  • عليك بعصر الثدي لا ارضاع طفلك بامانه اذا كنت مصابه بمرض الكوفيد 19 او اذا منعك الاعياء الشديد من مواصله الرضاعه الطبيعيه من الثدي مباشره.
  • اتبعي  طرق اخرى اذا منعك الاعياء الشديد من الرضاعه الطبيعيه او عصر الثدي مثل استئناف الارضاع الطبيعي بعد التوقف عنه لفتره او الاستعانه بمرضعة او استخدام حليب مرضعات متبرعات.
  • اطلبي المساعده اذا كنت انت او طفلك الرضيع او اطفالك الصغار من المصابين بمرض كوفيد 19 او من المشتبه في اصابتهم و كنت تشعرين بالاجهاد او الخوف او عدم القدره على الاحتمال.

المراجع: منظمه الصحه العالميه المكتب الاقليمي لشرق المتوسط.

موضوعات ذات صلة

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


شارك هذة الصفحة مع أصدقائك