كالمسيف.. مكمل غذائي لمعالجة الأرق، والتخلص من القلق والتوتر

كالمسيف، هو مكمل غذائي يحتوى على خلاصة زهور عشبة الباسيفلورا الجافة، ويُستخدم لمعالجة التوتر والارق بشكل آمن وطبيعي وبدون تعود أو إدمان. يمكن أن يؤخذ كالمسيف عند اللزوم، مرة واحدة فقط عندما تعاني من الأرق أو صعوبة النوم أو التوتر نتيجة موقف مسبب للقلق مثل إمتحان أو مقابلة شخصية أو الخضوع لإجراء جراحى أو لعملية في الأسنان، في هذة الحالة تُؤخذ كبسولتين( 2 كبسولة في نفس الوقت) مع كمية كافية من الماء، قبل النوم بـ 60 دقيقة تقريبًا أو قبل 90 دقيقة من الموقف أو الحدث المثير للتوتر. أيضًا يمكن أن تُؤخذ كبسولات كالمسيف لعدة أيام ، بجرعة 2 كبسولة مرة واحدة يوميًا، يُفضل قبل النوم، وذلك عند التعامل مع موقف أو مع حاجة فورية محددة (الامتحان، إجتماع مهم، .. أو قبل أيام قليلة من الحدث المجهد المتوقع). وأيضًا يمكن أن تُؤخذ كبسولات كالمسيف بشكل يومي( كبسولتين يوميًا قبل النوم)، خلال الفترات المجهدة نفسياً، ويمكن أن يستمر الإستعمال لعدة أسابيع في حالة حدوث أعراض مزمنة ، وهذا يتوقف على الشخص ومستوى التوتر.

معلومة طبية: خلاصة زهرة الباسيفلورا، وتُسمى أيضًا زهرة الألم أو زهرة العاطفة، لها العديد من الإستعمالات العلاجية في الطب الشعبي، يمكن أن تستخدم خلاصة زهرة الباسيفلورا للتعامل مع مشاكل النوم (الأرق)، والقلق ، واضطراب التكيف، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، وتخفيف أعراض انسحاب المواد الأفيونية، والحد من القلق والعصبية قبل الجراحة. كما يمكن أن تُستعمل خلاصة زهرة الباسيفلورا بشكل موضعي مباشرة على الجلد عند معالجة البواسير والحروق والتورم أو إلتهاب الجلد، وكذلك تُضاف خلاصة زهرة الباسيفلورا إلى الأطعمة والمشروبات، لإعطاء نكهة محسنة لمذاق الشراب أو الطعام.

دواعي الإستعمال

كالمسيف

يمكن أن تُوصف كبسولات كالمسيف في الحالات التالية:

  • القلق: تناول كالمسيف يمكن أن يقلل من أعراض القلق.
  • القلق قبل الجراحة:  تناول كالمسيف يمكن أن يقلل من القلق قبل الجراحة عند تناوله قبل  30 إلى90 دقيقة قبل الجراحة. في الواقع ، قد يعمل بشكل فعال مثل بعض العلاجات الأخرى المضادة للقلق قبل الجراحة مثل الميلاتونين أو الميدازولام.
  • اضطراب نفسي يعرف باسم “اضطراب التكيف مع مزاج قلق”… قد يساعد كالمسيف في تقليل الأعراض المرتبطة بهذا الاضطراب.
  • اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.
  •  علاج صعوبة أو مشاكل النوم (الأرق).
  • تخفيف الأعراض المتعلقة بسحب المواد المخدرة:تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول كالمسيف بالإضافة إلى عقار يسمى الكلونيدين لمدة 14 يومًا قد يقلل من أعراض القلق بشكل أفضل من تناول الكلونيدين بمفرده في الأشخاص الذين يخضعون لبرنامج إزالة السموم الأفيونية.

كالمسيف هو دواء امن تماما عند استخدامه بالجرعات والطريقة المناسبه حيث انه مكون من مستخلص نبتة طبيعية، ومثل كل المستحضرات العلاجية، قد يتسبب في بعض الآثار السلبية لدى بعض الأشخاص، حيث يمكن أن يسبب كالمسيف بعض الآثار الجانبية مثل النعاس والدوخة والارتباك.

الحمل و الرضاعة الطبيعية

  • كالمسيف غير آمن أثناء الحمل، لأنة قد يتسبب في تقلص عضلات الرحم، ويسبب الإجهاض المبكر… لا تستخدمي كالمسيف إذا كنتي حاملا.
  • ليس هناك ما يكفي من المعلومات عن سلامة أخذ كالمسيف أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك ابقي على الجانب الآمن ولا تستخدميه إلا إذا دعت الحاجة او الضرورة لاستخدامه وتحت إشراف طبي.
تنبية هام: لا يجب إعطاء كبسولات كالمسيف للأطفال أقل من 12 سنة، ومع ذلك فقد يصف الطبيب لطفلك هذا المستحضر بجرعات منخفضة يتم تحديدها بناء على وزن جسم الطفل، ولفترات زمنية قصيرة، وبحد أقصى 8 أسابيع… لا تُعطى طفلك كالمسيف من تلقاء نفسك.

تحذيرات وإحتياطات

  • يجب عدم استعمال كالمسيف إذا كنت تعاني من حساسية من احدى محتوياته.
  • يفضل عدم استخدام كالمسيف للحامل او اثناء الرضاعه الا تحت اشراف طبيب متخصص.
  • استشر الطبيب او الصيدلي قبل استخدام كالمسيف.
  • تناول كالمسيف بالخطأ للاطفال والكبار غير مقلق اطلاقا، كونه مكمل غذائي يحتوي على مستخلص طبيعي.
  •  كبسولات كالمسيف قد تسبب النعاس، يجب الحرص عند استخدامه عند القيادة او التعامل مع الالات.
  • كالمسيف قد يزيد من آثار التخدير والأدوية الأخرى المؤثرة على المخ أثناء وبعد الجراحة.
  • يجب الحذر عند استخدام كالمسيف مع الأدوية المهدئة (مثبطات الجهاز العصبي المركزي) حيث انها تتفاعل مع محتويات كبسولات كالمسيف، مما يتسبب في زيادة الاثار الجانبية لهذه الأدوية، بعض هذه الأدوية المهدئة تشمل البنتوباربيتال ، الفينوباربيتال، سيكوباربيتال، كلونازيبام ، لورازيبام ، زولبيديم، وغيرها.

للمزيد من المعلومات عن كالمسيف

سيف فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ كالمسيف، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة سيف فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

للإبلاغ عن عدم توافر كالمسيف

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

للإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ كالمسيف، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

للإستعلام عن سعر كالمسيف

للتعرف على سعر كالمسيف الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر كالمسيف.

تعليمات عامة للمريض

  1. إحرص على التعرف على مكونات كالمسيف، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
  2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
  3. قد يتفاعل كالمسيف مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
  4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
  5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
  6. يجب التوقف عن تناول كالمسيف إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
  7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

كالمسيف… للتغلب علي القلق والتوتر وصعوبات النوم

safe pharma Passiflora flower dry herbal products for anxiety

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.