ديمافايت ٥ مجم لعلاج إحتباس السوائل،وخفض ضغط الدم

يستخدم مِيتُولَازُون ” المكون النشط في حبوب ديمافايت” لعلاج احتباس السوائل (الوذمة) والتورم الناجم عن قصور القلب الاحتقاني أو أمراض الكلى أو غيرها من الحالات الطبية. يستخدم ميتولازون أيضًا بمفرده أو مع أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم). عادة ما يتم أخذ ديمافايت مرة واحدة فقط في اليوم، وفي الغالب سوف يطلب منك الطبيب الحد من الملح في نظامك الغذائي أثناء تناول هذا الدواء، ويتوجب عليك إتباع اتبع تعليمات طبيبك بعناية فيما يخص الجرعة ومدة الإستعمال، أيضًا خلال فترة المعالجة بدواء ديمافايت قد يطلب منك طبيبك القيام بإختبارات دم متكررة ليتأكد كيف يُؤثر الدواء عليك.

مِيتُولَازُون هو مدر للبول (حبوب الماء). يقلل من كمية الماء في الجسم عن طريق زيادة تدفق البول مما يساعد على خفض ضغط الدم. هذا الدواء متوفر فقط بوصفة الطبيب.

جرعة البالغين، في العادة تبدأ بجرعة منخفضة 2.5 ميلليجرام مِيتُولَازُون مرة واحدة في اليوم، وبحسب الإستجابة يُمكن أن يزيد الطبيب الجرعة إلى 5 ميلليجرام مرة واحدة يوميًا إذا لزم الأمر. بالنسبة للأطفال ، يجب ان يتم تحديد الجرعة ومدة الإستعمال بحسب عوامل مختلفة أهمهما وزن الطفل، ومدى الإستجابة، وصحة وظائف الكليتين، وغيرها من العوامل.

ديمافايت، هو دواء مُدر للبول، وعند إعطاء أقراص ديمافايت، يبدأ إدرار البول عادةً في غضون ساعة واحدة وقد يستمر لمدة 24 ساعة أو أكثر. بالنسبة لمعظم المرضى، يمكن تغيير مدة التأثير عن طريق تعديل الجرعة اليومية. الجرعات العالية قد تطيل التأثير، لذلك يُنصح بجرعة يومية واحدة.

من الأفضل تناول هذا الدواء في الصباح أو قبل 4 ساعات على الأقل من موعد نومك، ويتوجب عليك استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه، وعليك ان تتذكر أن تستخدمه في نفس الوقت كل يوم حسب التوجيهات، كما يجب أن تعلم انة من الضروري لصحتك الإستمرار في تناول هذا الدواء حتى لو كنت تشعر أنك بصحة جيدة.

في بعض الأحيان، يُمكن إن يصف لك طبيبك دواء ديمافايت، جنبًا إلى جنب مع دواء أخر مدر للبول، مثل لازكس، وفي الغالب سوف ينصحك بأخذ جرعة ديمافايت قبل 30 دقيقة من جرعات مدرات البول الأخرى، لأسباب متعلقة بطريقة تصفية الكليتين لأملاح الدم.

خلال فترة معالجتك بالأدوية المدرة للبول ، مثل حبوب ديمافايت، تأكد من شرب كمية كافية من الماء أثناء أي تمرين وأثناء الطقس الحار ، خاصة إذا كنت تتعرق كثيرًا. إذا لم تشرب كمية كافية من الماء أثناء تناول ديمافايت، فقد تشعر بالإغماء أو الدوخة أو الإعياء والغثيان والتقيؤ، وهذا لأن ضغط الدم ينخفض فجأة إذا كنت تعاني من الجفاف بسبب عدم تعويض السوائل المفقودة.

Demafight tablets - metolazone
Demafight tablets – metolazone

الآثار الجانبية

ديمافايت قد يسبب آثارا جانبية خفيفة، وغالبًا ما تتلاشي مع الإستمرار في المعالجة، وعليك أن تخبر طبيبك إذا كانت أي من هذه الأعراض شديدة أو لا تختفي:

  • دوخة.
  • ضعف.
  • الأرق.
  • صداع.
  • تشنجات العضلات.
  • ألم أو تورم المفاصل.
  • إمساك او إسهال.

التحذيرات

  • للأشخاص الذين يعانون من النقرس: يمكن أن يزيد دواء ديمافايت من كمية حمض اليوريك في الجسم، وهذا يمكن أن يسبب نوبات النقرس.
  • للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى: يتم التخلص من دواء ديمافايت من الجسم عن طريق كليتيك ويمكن أن يتراكم في جسمك إذا كانت كليتيك لا تعملان كما ينبغي. هذا يمكن أن يؤدي إلى تسمم. لذلك عليك ان تخبر طبيبك إذا كنت تعاني حاليًا او في أي وقت مضى من مشكلات وخيمة في الكليتين. الطبيب في الغالب يتأكد من صحة وظائف الكليتين قبل أن يصف لك ديمافايت.
  • بعض الأشخاص، يُسيئون إستعمال الحبوب المدرة للبول، وذلك بإستخدامها كوسيلة لتخفيف الوزن، وهذا الإستعمال غير صحيح وغير معتمد وقد يتسبب في عواقب صحية وخيمة، هذا الدواء سوف يساعد الأشخاص الذين يحتفظون بالسوائل الزائدة في أجسامهم (الوذمة) بسبب مشاكل في الكلى أو القلب، وعندما ينخفض حجم السوائل المحتجزة ينخفض وزن هؤلاء المرضى.

المزيد من المعلومات

ديمافايت ٥ ميلليجرام أقراص – مدر للبول لضغط الدم المرتفع والوذمة

English Information - --
Demafight 5 mg Tablet – diuretic for high blood pressure and edema

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: C03BA08 .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.