فيفادول- مسكن للآلام ومخفض للحمى

فيفادول هو مسكن للآلام ومخفض للحمى، حيث يقلل الباراسيتامول( المكون النشط في فيفادول) من الحمى من خلال تأثيره على مركز تنظيم الحرارة في الدماغ ، مما يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية المحيطية ، وزيادة تدفق الدم عبر الجلد ، والتعرق ، وفقدان الحرارة. متى يبدأ مفعول فيفادول؟تحدث الاستجابة السريعة الأولية في أقل من نصف ساعة وفي غضون ساعتين يتم الوصول إلى مستويات الذروة. 

لما يستخدم هذا الدواء؟ 

  1. يتم استخدامه لتخفيف أنواع مختلفة من الألم الخفيف إلى المعتدل مثل الصداع والصداع النصفي وآلام الظهر والروماتيزم وآلام الدورة ، وجع الأسنان ، والألم بعد إجراءات الأسنان. و ألم التسنين.
  2. يخفف من عدم الراحة التي تصاحب البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق.
  3. فيفادول فعال في الحد من الحمى التي قد تصاحب أنواع مختلفة من الالتهابات خاصة في حالة البرد أو الأنفلونزا.
  4. تقليل الحمى التي قد تحدث بعد التطعيم.

يعتبر فيفادول مسكن للآلام ومخفض للحمى، وهو الاختيار المفضل خاصة في المرضى الذين يعانون من مشكلات عند استخدام المسكنات (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية)أو الساليسيلات(الأسبرين)، مثل المرضى المصابين بالربو ، أو أولئك الذين لديهم تاريخ من القرحة الهضمية ، الأطفال ، أو كبار السن.

جرعة شراب فيفادول ( 160 ملجم/  5مل)

فيفادول شراب fevadol syrup
فيفادول شراب fevadol syrup
  • جرعة الأطفال أقل من سنتين: تحدد بحسب وزن الطفل – 15 ميلجرام لكل 1 كيلوجرام من وزن الطفل.
  • جرعة الأطفال من 2 إلى 3 سنوات: 5 ميلليتر، كل 4 ساعات بحسب الحاجة، و لا يجب تناول اكثر من 4 جرعات فى اليوم الواحد( خلال أى 24 ساعة).
  • جرعة الأطفال من 4 إلى 5 سنوات:5 ميلليتر، كل 4 ساعات بحسب الحاجة، و لا يجب تناول اكثر من 4 جرعات فى اليوم الواحد( خلال أى 24 ساعة).
  • جرعة الأطفال من 6 إلى 8 سنوات: 10 ميلليتر، كل 4 ساعات بحسب الحاجة، و لا يجب تناول اكثر من 4 جرعات فى اليوم الواحد( خلال أى 24 ساعة).
  • جرعة الأطفال من 9 إلى 10 سنوات: 5 ميلليتر، كل 4 ساعات بحسب الحاجة، و لا يجب تناول اكثر من 4 جرعات فى اليوم الواحد( خلال أى 24 ساعة).
  • جرعة الأطفال بعمر 11 سنة: 15 ميلليتر، كل 4 ساعات بحسب الحاجة، و لا يجب تناول اكثر من 4 جرعات فى اليوم الواحد( خلال أى 24 ساعة).
  • جرعة الأطفال بعمر 12 سنة أو أكبر: 20 ميلليتر، كل 4 ساعات بحسب الحاجة، و لا يجب تناول اكثر من 4 جرعات فى اليوم الواحد( خلال أى 24 ساعة). لا ينصح بتناول فيفادول فى الاطفال أكبر من 12 سنة ، حيث أن حجم الجرعة سيكون كبير و بالتالى ستكون غير سهلة التناول , و يفضل أن يتناولوا منتجات أخرى يكون تركيز البارسيتامول/ أسيتامينوفين فيها مرتفع.

ما هى جرعة تحاميل فيفادول تركيز 100 ميلجرام؟

  • لبوس فيفادول_100 ميلجرام مناسب للرضع و الاطفال من عمر 3 أشهر و حتى 12 شهر .
  • عندما يكون عمر الرضيع من 3 إلى 6 أشهر( الوزن التقريبى من 5 إلى 7 كيلوجرام ) – تكون الجرعة المقترحة هى تحميلة واحدة من فيفادول تركيز 100 مجم ، عند الحاجة ،من  2 إلى 3 مرات يوميا ، و بحد اقصى 4 تحميلات فى اليوم الواحد.
  • عندما يكون عمر الرضيع من 6 إلى 12 شهر( الوزن التقريبى من7 إلى 10 كيلوجرام ) – تكون الجرعة المقترحة هى تحميلة واحدة من فيفادول تركيز 100 مجم، عند اللزوم، من 3 إلى 4 مرات يوميا  ، و بحد اقصى  5 تحميلات فى اليوم الواحد.
جرعة فيفادول 100 تحاميل
جرعة فيفادول 100 تحاميل

ما هى جرعة تحاميل فيفادول تركيز 200 ميلجرام؟

  • لبوس فيفادول_200 ميلجرام مناسب للأطفال من عمر 1 سنة إلى 6 سنوات
  • عندما يكون عمر الطفل من 1 إلى 3 سنة، و يكون الوزن التقريبى للطفل من 10 إلى 15 كيلوجرام ، تكون الجرعة المقترحة هى تحميلة واحدة من فيفادول تركيز 200 مجم، عند اللزوم، من  2 إلى 3 مرات يوميا ، و بحد اقصى 4 تحميلات فى اليوم الواحد .
  • عندما يكون عمر الطفل من 3 إلى 6 سنة، و الوزن التقريبى للطفل من 15  إلى 22 كيلوجرام، فالجرعة المقترحة تحميلة واحدة من فيفادول تركيز 200 مجم ، عند الحاجة، من 3 إلى 4 مرات يوميا ، و بحد اقصى  5 تحميلات فى اليوم الواحد.

ما هى جرعة تحاميل فيفادول تركيز 350 ميلجرام؟

  • لبوس فيفادول_350 ميلجرام مناسب للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة.
  • عندما يكون عمر الطفل من 6 إلى 9 سنة، و يكون الوزن التقريبى للطفل من 22 إلى 30 كيلوجرام ، تكون الجرعة المقترحة تحميلة واحدة من فيفادول تركيز 350 مجم ، من 2 إلى 3 مرات يوميا ، عند الحاجة، و بحد اقصى 4 تحميلات فى اليوم الواحد .
  • عندما يكون عمر الطفل من 9 إلى 12 سنة، و الوزن التقريبى للطفل من 30  إلى 40 كيلوجرام، فإن الجرعة المقترحة هى تحميلة واحدة من فيفادول تركيز 350 مجم من 3 إلى 4 مرات يوميا ، عند الحاجة، و بحد اقصى  5 تحميلات فى اليوم الواحد.

جرعة أقراص فيفادول 500 مليجرام

  • البالغين والأطفال فوق 12 سنة: 1-2 أقراص.
  • الأطفال من 6 إلى 12 سنة: نصف إلى قرص واحد.

يمكن تكرار الجرعة السالفة كل 4 إلى 6 ساعات ، لكن يجب أن تترك على الأقل 4 ساعات بين الجرعات. لا تأخذ أكثر من 4 جرعات في غضون 24 ساعة. لا تأخذ هذا الدواء أكثر من 3 أيام دون استشارة الطبيب.

هل هناك أي آثار غير مرغوب فيها؟

 عموما يتحمل الجسم الباراسيتامول بشكل جيد( عندما يؤخذ في الجرعة الموصى بها)، وفي حالات نادرة ، تم الإبلاغ عن طفح جلدي اضطرابات في الدم.

الفئات والعلامات: N02BE01 ، الباراسيتامول ، الأنيليدات ، المسكنات، مضادات الحمى، الجهاز العصبي.

For English Information
Fevadol- English Information

❶ تواصل معنا إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

❷ أضف تقيمك – رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات فارماسيا مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى فارماسيا، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منكم متابعة صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء.

مقالات مرتبطة بـ فيفادول: حقائق ومعلومات عن حبوب فيفادول، فيفادول شراب خافض للحرارة ومسكن للآلام،20 معلومة هامة عن فيفادول 100 تحاميل، طالبة تنتحر بابتلاع أكثر من 15 حبة فيفادول، هل فيفادول يخفف الألم فى أسفل الظهر؟، فيفادول 100، 200، 350 تحاميل شرجية للرضع و الأطفال، ما هى جرعة تحاميل فيفادول؟، فيفادول- مسكن للآلام ومخفض للحمى، Fevadol- Pain Reliever and Fever Reducer، FEVADOL SUPPOSITORIES- Antipyretic and analgesic، FEVADOL PLUS Tablets: Analgesic – Antipyretic، فيفادول بلص أقراص مسكنة للألم وخافضة للحرارة، FEVADOL ® EXTRA Analgesic – Antipyretic، فيفادول إكسترا – مسكن وخافض حرارة.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2020 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.