فليبانورين” الحبة الروز” لعلاج اضطراب الرغبة لدى النساء

فليبانورين ، دواء تم تطويره لعلاج اضطراب الرغبة الجنسية  لدى النساء. فهذا الدواء يعمل على علاج ضعف الرغبة / الدافع الجنسى عند المراة . شركة راميدا للصناعات الدوائية ، هى الشركة المنتجة لحبوب فليبانورين ، و تطلق الشركة على هذا الدواء اسم ” الحبة الروز ” ، و و تسوق شركة راميدا لمنتجها الجديد على انة أول علاج لضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات فى مصر .

سعر فليبانورين

عبوة فليبانورين ، عبوة مثلثة الشكل، لونها وردى  بها 10 اقراص ، و سعر العبوة ( 10 أقراص ) ← 200 جنيه مصرى .

القرص الواحد من فليبانورين ، يحتوى على 100 مجم ” فليبانسيرين  filbanserin ” تنطق على ثلاث مقاطع صوتية ( فلى – بان – سيرين ) .

كيف يعمل فليبانورين ؟

يطلق الناس على حبوب فليبانورين اسم  ”  الفياجرا الأنثوية” ، لكن هذا المصطلح ليس دقيقًا تمامًا. حيث أن الفياجرا دواء يستخدم لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال ويعمل عن طريق تحسين تدفق الدم إلى القضيب. وبعبارة أخرى ، فإنه يعمل بشكل رئيسي على الأعضاء التناسلية ، فى حين يختلف دواء فليبانورين عن الفياجرا لانة يعمل على مراكز معينة فى مخ المرأة.

فى المرأة  يُعتبر الدماغ ( المخ )  العضو الجنسي الأكثر أهمية ، فإن جزء كبير من دورة الاستجابة الجنسية ينشأ من دماغ المراة .

يعمل دواء فليبانورين ، من خلال تأثيرة على ثلاث مواد كميائية فى المخ هى :  الدوبامين ، والنورادرين ، والسيروتونين. و هذه المواد الكيميائية تعمل كناقلات عصبية ، أى أن هذة المواد الثلاثة تعمل على نقل الإشارات العبية بين الدماغ وأجزاء أخرى من الجسم من خلال الجهاز العصبي.

تشارك مادتى  الدوبامين والنورادرينالين فى تنشيط ( تحفيز )  الإثارة الجنسية . بينما تساهم  مادة السيروتونين في تثبيط ( إضعاف ) الرغبة او الدافع الجنسي.  و من المعتقد أنه إذا كانت هذه المواد الكيميائية غير متوازنة – أى  إذا كانت مستويات الدوبامين والنوربينيفرين منخفضة جدًا و / أو إذا كانت مستويات السيروتونين مرتفعة جدًا – فقد تشعر المرأة برغبة جنسية أقل.

يعمل دواء فليبانورين ، عن طريق رفع مستويات الدوبامين والنورادرينالين مع خفض مستويات السيروتونين. وبهذه الطريقة ، يتم زيادة المواد الكيميائية التي تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية ( النورادرينالين ، الدوبامين ) ، و إيضا يعمل دواء فليبانورين على خفض مستويات السيراتونين ، و بالتالى تشعر المراة بزيادة فى الرغبة او الدافع الجنسى .

فليبانورين أقراص - FLIBANORIN - الحبة الروز
فليبانورين أقراص – FLIBANORIN – الحبة الروز

دواعى الإستعمال

توصف حبوب فليبانورين  لعلاج النساء قبل إنقطاع الطمث و  اللواتى يعانين من اضطراب الرغبة الجنسية المكتسب .

لا يجب أن توصف الحبة الروز  للنساء اللواتى يعانين من إنخفاض الدافع الجنسى بسبب حالة طبية أو نفسية موجودة أو بسبب مشاكل داخل العلاقة ، أو كنتيجة لآثار جانبية لبعض الأدوية .

يستخدم فليبانورين فقط  قبل انقطاع الطمث لعلاج اضطراب الرغبة الجنسية المكتسب ، و لا يجب إستعمال ” الحبة الروز ” فى حالات ضعف الرغبة التى تتصل بأسباب طبية أو نفسية أو الآثار الجانبية لأدوية أخرى، ولايستخدم بعد الطمث أو لتعزيز الأداء الجنسي.
الجرعة الموصى بها هى قرص يوميًا (20 جنيها للقرص) قبل النوم ، تؤخذ عن طريق الفم .

الجرعة

فى العادة ما يوصف فليبانورين بالجرعة التالية ←  حبة تؤخذ مرة واحدة في اليوم في وقت النوم.

الجرعة التى توصى بها الشركة المنتجة هي 100 مجم ( قرص واحد ) تؤخذ عن طريق الفم ، مرة واحدة يوميا في وقت النوم.

من الضرورى تناول الجرعة في وقت النوم لأن تناول الجرعة أثناء ساعات الاستيقاظ تزيد من مخاطر انخفاض ضغط الدم والإغماء و النعاس و التعرض للإصابة العارضة نتيجة خمول الجهاز العصبي المركزي .

موانع الإستعمال

لا يجب أن إستعمال الحبة الروز ( فليبانورين ) فى الحالات التالية :

1- النساء بعد انقطاع الطمث .

2- الرجال .

3- لا يجب استعمال حبوب فليبانورين لتعزيز الاداء الجنسى .

4- لا يجب استعمال الحبة الروز لعلاج الضعف الناجم عن حالة طبية أو نفسية موجودة أو بسبب مشاكل داخل العلاقة ، أو كنتيجة لآثار جانبية لبعض الأدوية .

فليبانورين - FLIBANORIN
فليبانورين – FLIBANORIN

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

البدائل المتاحة

فيما يلي بيان بأسماء العلامات التجارية( أسماء الأدوية التجارية) التي تحتوي على عقار فليبانسيرين في شكل أقراص فموية وجميع  الأدوية المذكورة لاحقاً، تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، ومع ذلك لا تقم بتبديل دوائك إلا بعد أن تستشير طبيبك.

أقراص فليبانسيرين الفموية- العلامات التجارية

  • أفروفيمين 100 مليجرام أقراص فموية– إنتاج شركة بيوميد فارماسيوتيكالز، لصالح شركة ماش بريمير- مصر. الأسم باللغة الإنجليزية:APHROFEMINE 100 MG 30 FILM COATED TABLETS.
  • فليبافيمينا 100 مليجرام أقراص فموية- إنتاج وتسويق شركة ماركيرل_مصر. الأسم باللغة الإنجليزية: FLIBAFEMINA 100 MG 7 FILM COATED TABLETS.
  • فليبانورين 100 مليجرام أقراص فموية مغلفة- إنتاج وتسويق شركة راميدا_مصر. الأسم باللغة الإنجليزية: FLIBANORIN 100 MG 10 FILM COATED TABLETS.
  • فيروكسيسيرن 100 مليجرام أقراص فموية مغلفة- إنتاج وتسويق شركة أدوية حكمة فارما_ مصر. الاسم باللغة الانجليزية: VEROXESERIN 100 MG 10 FILM COATED TABLETS.

موضوعات ذات صلة قد تفيدك

  1. للنساء فقط: مراحل النشوة… الفتور مقابل زيادة الرغبة.
  2. الجنس أثناء الحمل… أسئلة شائعة ومتكررة.
  3. الجنس في أشهر الحمل الأخيرة… مسموح أم ممنوع؟
  4. دورة الجنس و التكاثر ♀ موسوعة المرأة الطبية.
  5. للرجال فقط: ما هو طول العضو المناسب؟
  6. أسباب الضعف الجنسى فى مرحلة الشباب.
  7. مشاكل الرجال الجنسية… أسئلة وأجوبة.
  8. إستشارات طبية : 12 سؤال وجواب عن الجنس والعقم.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

Tags and Categories: #FLIBANSERIN, #WOMEN SEXUAL DESIRE, #F_letter,#RAMEDA , EGYPT, #حرف_ف.

حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


شارك هذة الصفحة مع أصدقائك