فلورست للبرد أثناء الحمل

فى كل حمل ، هناك احتمال بنسبة 3 الى 5 % لولادة طفل بة عيوب خلقية ،  و فى هذا المقال سيتم مناقشة هل يمكن للحامل تناول ادوية البرد و الرشح و الكحة و الحساسية ، والتى من ضمنها فلورست إن اقراص FLUREST N TAB  ، دون ان يؤدى ذلك إلى زيادة فرصة حدوث عيوب خلقة او تشوهات فى الاجنة ، كما سيناقش المقال فى الجزء الاخير منة كيفية التعامل مع نزلات البرد أثناء الحمل  .

بشكل عام ، من غير المفضل تناول اى أدوية خلال فترة الحمل ، و خصوصا خلال الثلاثة اشهر الاولى للحمل ، حيث أنة من المعروف أن أى ادوية تتناولها الام تمر عبر المشيمة الى اجهزة الجنين ، و بالتالى قد تؤثر على تكوين ونمو الجنين ..

أولا يجب التعرف على دواء فلورست إن اقراص FLUREST N TAB

فلورست إن اقراص FLUREST N TAB هو دواء يستخدم لتخفيف اعراض الحساسية ، بما فى ذلك الرشح و العطس ،و سيلان الانف ، تدمع العيون ( سيلان الدمع من العين بسبب  الحساسية او البرد ) ، حكة الحلق و الكحة .

هل هل يمكن للحامل تناول فلورست إن اقراص FLUREST N TAB خلال فترة الحمل ؟

نظراً لإحتواء هذا الدواء على اكثر من مكون فعال ، و بالرغم من ان بعض مكوناتة قد تكون آمنة للإستعمال أثناء الحمل ، إلا أنة  من غير المنصوح بة تناول هذا الدواء خلال فترة الحمل ، إلا بعد استشارة طبيبك المتابع للحمل .

طبيبك سيقرر لك الدواء المناسب بناء على حالتك ، و سيحدد لك الجرعة و مدة تناول الدواء ، و يجب عليك الإلتزام التام بتعليمات طبيبك .

كم المدة التى يبقى فيها دواء فلورست إن اقراص FLUREST N TAB داخل الجسم  ؟

هناك مصطلح طبى يسمى ( عمر النصف ) ، و تعريفة هو المدة التى تلزم لخروج نصف كمية الدواء من الجسم ، و فى خالة الــ كلورافنيرامين ( احد المكونات الفعالة فى فلورست إن اقراص FLUREST N TAB ) ، تكون تلك المدة حوالى 20 ساعة ، و يمكن سهيل ذلك بالقول ، بانة بعد مرور 5 ايام من تناول  اخر جرعة لــ فلورست إن اقراص FLUREST N TAB ، فإن الجسم يكون قد تخلص تقريبا من بقايا هذا الدواء ،  لا يبقى لة أثر فى الجسم .

ماذا سيحدث إذا تناولت فلورست إن اقراص FLUREST N TAB بالخطأ خلال حملى ؟

من غير المتوقع ان تتسبب جرعة او جرعتين من فلورست إن اقراص FLUREST N TAB فى حدوث مشكلات كبرى ، و مع ذلك عليك مراجعة طبيبك ، للحصول على المشورة الطبية اللازمة .

هل يؤثر فلورست إن اقراص FLUREST N TAB فى الخصوبة ؟

لا تتوافر معلومات او دراسات حول ما اذا كان دواء فلورست إن اقراص FLUREST N TAB يؤثر فى عملية الاخصاب إم لا ، لذلك من غير المعروف اذا كان فلورست إن اقراص FLUREST N TAB لة تأثير فى حدوث الحمل او تأخيرة و منعة .

هل يسبب فلورست إن اقراص FLUREST N TAB الإجهاض ؟

لا تتوافر معلومات او دراسات حول ما اذا كان دواء فلورست إن اقراص FLUREST N TAB يسبب أو يساعد على الإجهاض ، لذلك من غير المعروف اذا كان فلورست إن اقراص FLUREST N TAB لة تأثير فى إنهاء الحمل .

هل تناول فلورست إن اقراص FLUREST N TAB أثناء الحمل يسبب عيوب حلقية او تشوهية ؟

من غير المتوقع ان يتسبب تناول فلورست إن اقراص FLUREST N TAB فى زيادة فى معدل حدوث عيوب او تشوهات خلقية للأجنة .

هل يسبب تناول فلورست إن اقراص FLUREST N TAB اى مضاعفات اخرى للحمل ؟

لا توجد بيانات أودراسات تؤيد او تنفى حدوث اى مضاعفات للحمل اذا تناولت الام فلورست إن اقراص FLUREST N TAB .

نزلات البرد و الإنفلونزا خلال فترة الحمل ؟

من الطبيعى ان تصاب الحوامل بنزلات البرد و الانفلونزا ، و فى العادة ما تحتوى ادوية البرد و الرشح من عدة مكونات ، و بعض هذة المواد آمنة و بعضها غير ذلك ، لذا احرصى دائما ايتها الحامل على استشارة طبيبك قبل تناول اى دواء ، و لا تتناولى جرعة اكبر من تلك التى حددها لكى طبيبك ، و و من المستحسن عدم تناول ادوية فى الشهور الاولى للحمل .

أثناء الحمل يحدث تغيرات فى الجهاز المناعى الخاص بالحامل ، و نتيجة لذلك عندما  تصاب الام الحامل بنزلات البرد و النفلونزا ، و نوبات الكحة ، فأن هذة النزلة او النوبة تمتد لفترة اطول من المعتاد نتيجة الحمل ، لذلك من المهم ان تتخذ الحامل الاجراءات التى تقيها من الاصابة بنزلات البرد و الانفلونزا .

نصائح للوقاية من نزلات البرد و الرشح اثناء الحمل ؟

لتجنب الاصابة بنزلات البرد و الانفلونزا خلال فترة الحمل ، عليك اتباع النصائح التالية :

  1. تأكدى من أنك تتناولين غذاء صحى متكامل .
  2. احرصى على الحثول على ساعات نوم كافية .
  3. مارسى الرياضة اليومية المناسبة بشكل يومى .
  4. من الضرورى الاهتمام بتناول الفيتامينات اثناء فترة الحمل ، و فى العادة ما سيصف لكى طبيبك فيتامينات معينة تلتزمين بتناولها خلال فترة حملك .
  5. اهتمى بغسيل يديك جيداً .
  6. تجنبى الاحتكاك مع اشخاص مصابين بنزلات البردو الانفلونزا .
  7. اذا كان فى المنزل احد المصابين بتلك النزلات ، فأهتمى بغسيل يديك جيدا اذا ما لامست احد ادواتة .

ماذا تفعلى اذا اصيبتى بنزلة برد أو انفلونزا ؟

  1. اذا اصيبتى بالانفلونزا ، فكل ما عليك فعلة هو الخلود الى الراحة ، و تناول الكثيرمن المشروبات ( مثل العصائر و المشروبات الدافئة ) .
  2. يمكنك ان تتغرغرى بالماء و الملح لتقليل اختقان الحلق .
  3. من المنصوح بة استخدام مرطب الجو ( HUMIDIFIER  ) فى غرفتك ، وفذلك سيساعد فى ازالة احتقان الانف .
  4. من المفضل النوم على مخدة مرتفعة لتقليل الاحتقان ، كما يمكنك استعمال لصقات الانف المزيلة للإحتقان .
  5. من الضرورى مراجعة طبيبك اذا استمرت الاعارض لمدة تزيد عن 48 ساعة ، او اذا ارتفعت درجة حرارتك أو اذا شعرت بفقدان الرغبة فى الاكل أو عدم القدرة على النوم .
  6. لا تتناولى ادوية لعلاج البرد و الرشح ، بما فى ذلك فلورست إن اقراص FLUREST N TAB ، دون مراجعة طبيبك .

تنوية : خلال فترة الحمل قد تصاب الام بحالة حساسية ، اونزلة برد اودور انفلونزا ، و فى هذة الحالة لابد للحامل  من مراجعة الطبيب المتابع لحملها ، حتى يقوم بوصف الدواء المناسب لها ، حتى لا تتطور الحالة الى اومة ربوية الامر الذى قد يستدعى المزيد من الأدوية ، و فى هذة الحالة يقوم الطبيب بتقدير حالة الام ومدى شدة اصابتها ، و مدى الاثار الجانبة التى قد يسببها تناول الادوية …و و يقوم بحساب المخاطر فى مقابل الفوائد …و فى النهاية يقرر كتابة الدواء للأم بناء على تقديراتة .