فرى موف.. مكمل غذائي للحفاظ على سلامة المفاصل والغضاريف

فرى موف، هو مستحضر صيدلاني، متوفر في شكل أقراص فموية، يُوصف حالات خشونة المفاصل، و خصوصاً الخشونة الناتجة عن تأكل الغضاريف المبطنة لعظام مفاصل الركبة، العمود الفقرى، الفقرات العنقية فى الرقبة. يساهم فرى موف فى إعادة بناء و تأخير تأكل الغضاريف التى تبطن العظام و تمنع إحتكاكها ، و بالتالى يقلل من الشعور بالألم و يؤخر من تدهور المرض.

يستخدم فرى موف لعلاج هشاشة/ تأكل عظام الركبتين والوركين والكتفين أو العمود الفقري. يمكن أيضا استعمال فرى موف لمعالجة العرج المتقطع (انقطاع الدورة الدموية في عضلات الساق) ، التهاب الأوتار والتهاب الغشاء المفصلي.

الجرعة المعتادة من فرى موف حبة واحدة بعد الطعام ،ثلاث مرات حتى يتحقق التحسن ، والذي في الغالب يستغرق من  أسبوعين إلى أربعة أسابيع ، على حسب على درجة تدهور المفصل… بعد تحقق التحسن يمكن ان يُوصيك طبيبك بتخفيض الجرعة إلى حبة واحدة  أو حبتين يومياً.

يعمل فرى موف على إيقاف تاكل الغضاريف المرتبطة بالخشونة و يخفف الألم و يحسن حركة المفصل، فرى موف يحتوي على الجلوكوزامين الذي يساعد فى  الحفاظ على صحة الغضروف في المفاصل – الغضروف هو المكون الذى يغطى عظام المفاصل ، و يحمي العظام المكونة للمفاصل ، من الاحتكاك ببعضها ) ، و تجدر الاشارة الى ان  مستويات الجلوكوزامين الطبيعية تنخفض مع التقدم في السن. هذا يمكن أن يؤدي إلى تدهور تدريجي للمفصل.

هناك بعض الأدلة تشير إلى أن مكملات الجلوكوزامين ( مثل فرى موف ) تساهم في تخفيف آلالام الخفيفة و المعتدلة ، الناجمة عن  التهاب المفاصل في الركبة ، أو  آلام المفاصل الناجمة عن هشاشة العظام. كما يمكن  استخدام مكملات  الجلوكوزامين ( مثل فرى موف ) ، كعلاج مساعد ( داعم )  في حالة  التهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها من الحالات مثل  الإصابات الرياضية، مشاكل  المفاصل ، آلام أسفل الظهر المزمنة، وغيرها الكثير.

ماذا يجب أن تعرف عن حبوب فرى موف؟

فرى موف، هو مكمل غذائي، يحتوى على مزيج من المواد الفعالة( جلوكوزامين، كوندروتن، ميثيل سلفونيل ميثان مع جينكو بيلوبا). سوف يصف لك الطبيب فرى موف، جنباً إلى جنب مع ادوية اخرى، إذا كنت تعاني من حالة أو اضطراب ناجم عن تدهور أو تأكل العظام( خصوصاً عظام المفاصل)، على سبيل المثال:

  • ألم الظهر الناجم عن تأكل الفقرات .
  • ألم الرقبة الناتج عن تغير أو تأكل في الفقرات العنقية.
  • خشونة مفصل الركبة الناجم عن التقدم في السن او الناتج من الاصابات الرياضية أو الحوادث.
  • الروماتويد أو هشاشة العظام أو حالة طبية اخرى من شأنها ان تؤثر على العظام خصوصاً في منطقة المفاصل( الرقبة، الركبة، الكوع، العمود الفقرى).

المكملات الغذائية، ليست ادوية تقليدية، ولكنها مستحضرات مكملة أو مساعدة لمفعول الأدوية التقليدية.. هذا يعنى أنة لا يجب الاعتماد على فرى موف كعلاج اساسى و وحيد لاى حالة مرضية. معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية ، بما فى ذلك حبوب فرى موف، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع. من هنا يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المكملات الغذائية .

جرعة فرى موف، و مدة الإستعمال ، يجب ان يتم تحديدها بواسطة الطبيب المعالج ، لأنها قد تختلف وفقاً لشدة الحالة و مدى الإستجابة للدواء ، و إذا كنت تتناول هذا المنتج بدون وصفة طبيب ، فعليك الإلتزام بالجرعات المقترحة من الشركة المنتجة و التى فى العادة ما تكون مدونة على العبوة الخارجية للمنتج أو فى نشرة معلومات المريض المرفقة مع العبوة ، فى أغلب الحالات تكون الجرعة حبة واحدة مرتين أو ثلاثة يومياً لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر .

فرى موف لا يتعارض مع الطعام ( الأكل ) ومن الممكن اخذه قبل الاكل أو بعدة ، ولكن يفضل تناول الجرعة بعد الاكل لتجنب أخذة على معدة فارغة لتقليل تأثيراتة الجانبية على الجهاز الهضمى .

فى الأشخاص العاديين ، لا يوجد خطورة او تأثير علي وظائف الكبد و الكلي نتيجة تناول فرى موف لفترات طويلة ، و لكن فى مرضى اعتلال وظائف الكبد والكلى من الدرجة المتوسطة و الحادة، فمن المنصوح بة الحذر عند تناول فرى موف ، و قد يطلب منك طبيبك تحاليل طبية لوظائف الكلى أو الكبد بشكل دورى .

مرض خشونة المفاصل وتاكلها مرض مزمن ، و قد يزداد فى السوء مع الإهمال و عدم العلاج ، و هدف العلاج هو وقف تدهور الحالة وتخفيف الالام المصاحبة للمرض ، و يجب استعمال فرى موف مع غيرة من العلاجات المساعدة الأخرى بما فى ذلك العلاج الطبيعى ، التمارين الرياضية ، المسكنات الموضعية او الفموية ، تخفيف الوزن و تغير نمط الحياة ، إلى أخرة من الإجراءات العلاجية المتبعة فى علاج خشونة المفاصل .

لا يوجد تعارض بين فرى موف ، و غيرة من الادوية ، و مع ذلك فمن المنصوح بة إستشارة الطبيب قبل تناول هذا المنتج إذا كنت تتناول ادوية لعلاج مرض السكر ، أو كنت تتناول أدوية مسيلة للدم مثل ( ورفارين او ماريفان ) ، فقد ينصحك ينصحك طبيبك بتغير فى الجرعات او قد يطلب منك بعض التحاليل الطبية بشكل دورى للتأكد من عدم تاثر أدويتك نتيجة إستعمالك لهذا المنتج.

فرى موف لا يمكن إعتبارة علاج ، بل هو مكمل غذائى ، فهو لا يوقف أو يعكس أو يقى من  الخشونة. و لكنة يساهم فى تقليل تطور الحالة ، و يحسن من الاعراض فقط. فرى موف مغطى بواسطة شركات التامين الطبى المختلفة، ويمكن صرفة بعد أخذ الموافقات اللازمة.

يمكن تناول فرى موف  لفترات طويلة ، متواصلة ( يمكن ان تصل حتى سنتين ) بدون آى مشكلة تذكر. لا تتناول فرى موف إذا كنت تاخذ ادوية مسيلة للدم مثلل ( كومارين او ماريفان ) إلا  بعد استشارة طبيبك .

ينصح بعدم التوقف عن العلاج ، حتى لو شعرت بتحسن ، و تناول كامل الفترة التى حددها لك طبيبك . سوف تشعر بتحسن فى خلال أسبوعين إلى 4 اسابيع من بداية العلاج بــ فرى موف  ، و مع ذلك يجب الاستمرار فى استعمال فرى موف لمدة 3 الى 6 اشهر أو حسب إرشادات الطبيب.. لا يجب الاعتماد على فرى موف  كعلاج وحيد لحالة خشونة المفاصل ، و خصوصا مفصل  الركبة ، و لكنة فقط علاج داعم أو مساعد.

الجرعة: تؤخذ حبة واحدة، بعد الأكل ثلاث مرات يومياً، ويمكن زيادة الجرعة إلى أربع مرات يومياً، حتى يحدث التحسن المطلوب، الذي يستغرق في العادة من أسبوعين الى أربع أسابيع حسب شدة الحالة ومدى تأكل الغضاريف، وبعدها يمكن تخفيض الجرعة إلى حبة واحدة مرة أو مرتين يومياً.

مستحضر موف فرى لة سجل أمان مرتفع، حيث انة من المستحضرات المأمونة الاستعمال لفترات طويلة، ونادراً ما تحدث عنة آثار جانبية بسيطة مثل الصداع أو عسر الهضم أو الإمساك، وهذة الآثار تزول بعد فترة قصيرة من الإستعمال.

مستحضر موف فرى ليس لة أى تداخل مع العديد من العلاجات المتداولة والمعروفة حتى الأن، ما عدا الأدوية المانعة للتجلط، ولذلك من الأفضل إبلاغ الطبيب المعالج بكل الأدوية التى تستعملها.

هل موف فرى علاج لخشونة وإلتهاب المفاصل أم مسكن؟

مستحضر موف فرى، هو مكمل غذائي، لة خصائص علاجية في حالات خشونة وإلتهاب المفاصل. أظهرت الدراسات أن استعمال المكملات الغذائية المحتوية على الجلوكوزامين( مثل موف فرى) لها خصائص علاجية، وليست مسكنات للألم. مستحضر موف فرى يتميز بالخصائص التالية:

  1. يزود الجسم بالمادة الفعالة اللازمة لمنع تأكل الغضاريف وإعادة بنائها، فيعيد التوازن بين تأكل الغضاريف بالمفصل وإعادة بنائها مرة اخرى.
  2. يُوقف عملية تأكل الغضاريف، فيحافظ على ما تبقى منها بالمفصل.
  3. يزود الجسم بالمادة الفعالة اللازمة لتكوين السائل الزلالى بالمفاصل، والتى يتسبب نقصها في سرعة تأكل الغضاريف وزيادة الآلآم أثناء المشى أو الحركة.
  4. يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وخاصة بعضلات الساقين، فيمنع الآلآم أثناء المشى، وخاصة في حالات قصور الدورة الدموية بعضلات الساقين، والتى غالباً ما تصيب كبار السن.
  5. لا يؤدى استعمالة على المدى الطويل الى اى اعراض جانبية، مثل قرحة المعدة أو الامعاء.
  6. لا يتعارض استعمال موف فرى مع الأدوية الاخرى.

الملخص: موف فرى، مستحضر لة خصائص علاجية، ويعمل جنباً الى جنب مع الأدوية التقليدية الاخرى، والتغيرات في نظام الحياة على علاج المشكلة من أساسها، وليس مجرد مسكن للآلآم.

موف فرى – اسئلة شائعة ومتكررة

هل موف فرى ينفع للناس اللى عندها عرق النسا؟

موف فرى، غير مناسب لمعالجة الحالات الناجمة عن عرق النسا( التهاب العصب الوركي). موف فرى، مكمل غذائي مخصص للحالات الناجمة عن خشونة وتأكل في غضاريف في المفاصل لتخفيف الألم وتحسين وظيفة المفاصل.

عرق النسا، حالة مرضية تنشأ عندما تضغط فقرات العمود الفقرى على جزء من العصب. يسبب هذا الإصابة بالالتهاب والشعور بالألم والشعور غالبًا ببعض الوخز في الساق المصابة. أعراض عرق النسا تكون عبارة عن ألم يمتد على طول العصب الوركي، والذي يتفرع من أسفل ظهرك ممتدًا إلى الوركين والأرداف وأسفل كل ساق. وعادة ما يؤثر عرق النسا في جانب واحد فقط من جسمك. من هنا يمكن مطالعة وصفة طبية لـ عرق النسا… دائما عليك الإلتزام بتعليمات طبيبك المتابع لحالتك.

هل موف فرى مناسب للأشخاص المصابين بالسكر وضغط الدم المرتفع؟

بالنسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع : نظراً لأن أقراص موف فرى، تحتوى على خلاصة اوراق الجنكو بيلوبا، واللى معروف عنها انها ممكن تزود ضربات القلب و بالتالى ممكن بشكل غير مباشر أنها تأثر على ضغط الدم، وبالتالى ممكن تزود الضغط… عشان كدة ، ننصحك إذا كنت مريض بارتفاع في ضغط الدم أنك ما تستخدمش موف فرى من تلقاء نفسك، ويجب أن يصفة لك الدكتور، وفي الحالة دى يجب الالتزام بالجرعة ومدة الاستعمال ، بالاضافة الى الانتظام على ادوية الضغط بتاعتك، وقياس معدلات ضغط الدم بانتظام خلال فترة المعالجة، واذا لاحظت ان ضغطك أصبح غير منتظم ، فراجع الدكتور مرة تانية وبلغة بقراءات الضغط الخاصة بك. 

بالنسبة لمرضى السكر: ما فيش مشكلة، موف فرى مناسب للأشخاص المصابين بالسكر، موف فرى لا يتداخل مع ادوية السكر، بل بالعكس سوف يساهم في تقليل الاثار السلبية والمضاعفات الاخرى اللى ممكن تحصل نتيجة مرض السكر.

بشكل عام، لو كنت مريض باى مرض مزمن ، يستلزم المعالجة المنتظمة بالادوية، فيفضل استشارة الطبيب قبل البدء فى تناول أى أدوية اخرى، بما فى ذلك المكملات الغذائية، وعليك الالتزام بالجرعة ومدة المعالجة.

أمى عندها 69 سنة، هل ينفع تأخد موف فرى؟

ما فيش مشكلة، موف فرى مناسب للأشخاص المسنين، ولن يتداخل مع اى حالة طبية اخرى، ومع ذلك ننصحك أن يكون ذلك بناء وصفة طبية، وخصوصاً لو كانت بتعانى من أى مرض او اضطراب مزمن يستدعى تناول أدوية بشكل منتظم.

التحسن بيكون بعد فترة أد اية من بداية العلاج بـ موف فرى؟

في الغالب سوف تظهر علامات التحسن بعد اسبوعين الى 4 اسابيع، ولكن يفضل مواصلة الاستعمال لمدة 3 إلى 6 شهور .. في الغالب الدكتور بتاعك هيوصف لك موف فرى بجرعة عالية في بداية العلاج، ويعد ما تظهر علامات التحسن ، هيقلل الجرعة، ويخليك تستمر عليها لفترة تتراوح بين 3 إلى 6 شهور،  وفي بعض الاحيان ممكن الفترة تتطول عن كدة.. الملخص: موف فرى آمن للإستعمال على المدى الطويل( لمدة ستة اشهر متواصلة) بدون مشكلات ذات شأن.

هل موف فرى لة أضرار على المعدة؟

لازم تعرف ان موف فرى، مش مسكن، وبالتالى مش هيكون لة آثار سلبية على المعدة والجهاز الهضمى زى المسكنات العادية، ببساطة الاستعمال المطول لـ موف فرى لن يتسبب في حدوث قرح أو التهاب في جدار المعدة زى المسكنات العادية… لكن في ناس افادت انة بيعمل لهم شعور بالامتلاء و الانتفاخ واحياناً رغبة في التقيؤ … و لذلك يفضل أن تأخذ الجرعة بعد الأكل ، عشان تقلل الاثار السلبية البسيطة على المعدة.

أنا بأخد اسبرين للسيولة، هل ممكن أخد موف فرى؟

تمام، ممكن انك تأخد موف فرى بدون مشكلة مع الاسبرين لسيولة الدم..وما تخافش مش هيكون في اى اثار سلبية عند تزامن الاستعمال بين الاسبرين المسيل للدم مع الـ موف فرى.

هو ممكن استعمله مدي الحياه بدون ما افصل، ولا كدا غلط؟

يفضل الاستمرار علي استخدام موف فرى لاطول فتره ممكنه، في الغالب بتكون فترة المعالجة من3 إلى 6 شهور ، يليها فترة راحة تتراوح بين اسبوعين الى شهر، ثم يمكن اعادة الاستعمال مرة اخرى. بشكل عام يعتبر موف فرى آمن ويمكن الاستمرار علية بشكل منتظم بدون مشكلات، مع الحرص على ترك فترات للراحة كل 3 شهور.

free move tablets maddox
free move tablets maddox

الآثار السلبية

فى الغالب ما تكون الأعراض الجانبية لـــ فرى موف خفيفة و نادرة الحدوث ، و تختفى مع الإستمرار فى العلاج. من أشهر الآثار السلبية لــ فرى موف ما يلى : الشعور بحرقة المعدة ( الحموضة ) ، الغثيان، الإسهال، سوء الهضم، الإمساك، و الميل إلى النعاس والصداع و الطفح الجلدى… أخبر طبيبك إذا كان أى من الاعراض المذكورة سالفاً متزايدة أو مستمرة لفترة طويلة .

موانع الإستعمال

  • لا يجب إستعمال فرى موف فى النساء الحوامل و المرضعات إلا تحت إشراف طبى  .
  • لا تستعمل هذا الدواء إذا ما كنت تعانى من حساسية تجاة آى من مكوناتة .
  • لا يجب استعمال فرى موف فى الأطفال أقل من 12 سنة إلا تحت إشراف طبى.

الجرعة المقترحة

جرعتك تحدد بناء على حالتك و مدى إستجابتك للعلاج ، و الجرعة قد تختلف من شخص إلى أخر .

الجرعة المعتادة من فرى موف  تتراوح من 1 إلى 2 حبة في اليوم الواحد ، توزع على فترات الاكل المعروفة في الصباح وسط النهار وفي الليل .

فى العادة ما يبدا العلاج بجرعات مرتفعة و بعد فترة زمنية ، قد يخفض الطبيب الجرعة اليومية .فقد يصف لك طبيبك حبة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، الي ان يحدث التحسن المطلوب ثم يخفف الجرعه الي حبة واحدة مرة أو مرتين يوميا.

إذا نسيت أخذ جرعتك فى الوقت المحدد لها ، فتناولها وقت تذكرها ، إلا إذا كان الوقت قد أصبح قريب للجرعة التالية ، ففى هذة الحالة تناول جرعتك العادية ، و لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .

فى معظم الحالات يصف الأطباء فرى موف  بالطريقة التالية : حبة واحدة بعد الأكل 3 مرات يومياً ويمكن زيادة الجرعة الى 4 مرات يومياً حتى يحدث التحسن المطلوب الذى يستغرق فى العادة من أسبوعين الى أربعة أسابيع حسب شدة الحالة ومدى تآكل الغضاريف وبعدها يمكن تخفيض الجرعة الى حبة واحدة مرة أو مرتين يومياً .

اعراض خشونة المفاصل
اعراض خشونة المفاصل

هل يتفاعل فرى موف مع الأدوية الأخرى؟

فرى موف قد يزيد من سيولة الدم ، لذا يجب عدم تناولة مع الادوية المسلة للدم لأنة قد يزيد من مفعولها ، و من امثلة الأدوية المسيلة للدم ما يلى : ( اسبرين الأطفال ، ماريفان ، كومارين ، هيبارين ، كليكسان ، بلافيكس ).. إستشر طبيبك قبل تناول فرى موف إذا كنت تتناول ادوية مسيلة للدم .

قد يطلب منك طبيبك إجراء تحاليل بشكل دورى لحساب زمن التجلط ، و ذلك لقياس تأثير فرى موف على سيولة الدم .و بناء على نتائج التحاليل سيحدد لك طبيبك جرعة فرى موف ، و جرعة مسيلات الدم .

ماذا يجب أن تعرف عن خشونة المفاصل؟

كل مفصل يأتي مع قدرة علي امتصاص الصدمات وتسهيل الحركة بشكل طبيعي بمساعدة الغضاريف. هذه الغضاريف تعتبر كمادة مطاطية وتعمل مثل الوسادات في نهاية عظام المفاصل لتقلل الاحتكاك و تسهل الحركة في المفاصل الطبيعية , ومع التقدم في العمر تصبح المفاصل اكثر صلابة في الحركة والغضاريف تصبح عرضة للتأكل والإصابة , في الوقت نفسه الاستخدام المتكرر للمفصل علي مدار السنين يساعد علي تاكل الغضاريف ..واذا تاكلت وتدهورت لدرجة كبيرة ، فهذا سوف يسمح باحتكاك العظام مع بعضها مما يسبب الالم والصعوبة في الحركة والحد منها.

صورة تحتوى على نص يناقش أسباب خشونة و تأكل المفاصل
أسباب خشونة و تأكل المفاصل

ما هى خشونة المفاصل؟

خشونة المفاصل حالة تصيب مفاصل العظام و تؤثر علي كل شخص بطريقة مخلتفة . فبعض الاشخاص قد يشعروا  باعراض بسيطة, والبعض الاخر قد يشعر بألم و تصلب في حركة المفصل قد تمنعة من ممارسة نشاطاته اليومية .

فى حالة خشونة  المفاصل الصغيرة مثل مفاصل الاصابع ، سيكون التأثير على الحركات البسيطة مثل الكتابة علي الموبايل أو الكيبورد أو محاولة الامساك بالاشياء الصغيرة , أما اذا حدثت الخشونة في المفاصل الكبيرة فسوف يكون التأثير علي الحركة مثل المشي أو صعود السلم مع وجود ألم أو تنميل مستمر .

ما هى أسباب خشونة المفاصل؟

  1. الألعاب الرياضية الخشنة أو كثيرة الإصابات مثل كرة القدم وحمل الأثقال, و أيضا الأعمال التى تحتاج إلى حركة متكرر ثابتة مثل قيادة السيارة و الاعمال المكتبية أو العمل في المصانع ( كل الحركات التى تتطلب ثني المفاصل باستمرار).
  2. الوزن  من العوامل وقد يكون اهمها , وهو مرتبط بوضوح بخشونة الركبة وأمراض أخري.
  3. التقدم فى العمر ، عامل أساسى للإصابة بخشونة المفاصل ، و خصوصاً المفاصل الكبيرة مثل مفصل الركبة ، و الورك ، و فى الغالب ما يصيب السيدات بعد سن الخمسين .
  4.  السمنة المفرطة .
  5. تشوهات مفصل الركبة عند الاطفال ( بما فى ذلك التقوس الداخلى knok knee ،و التقوس الخارجى Bow leg ) .
  6. الاصابة وكسور بالمفصل .
  7. بعض امراض المناعة الذاتية مثل  النقرس أو هشاشة العظام

أعراض خشونة المفاصل

أعراض خشونة المفاصل تميل إلى التطور ببطء. فقد تلاحظ ألم أو وجع عند حركة بعض المفاصل أو عندما تكون غير نشط لفترة طويلة كالجلوس في المكتب او قيادة السيارة .و أحيانا  قد تكون المفاصل المتضررة أيضا قاسية او متخشبة ولها صوت طرقة عند حركتها .

فى العادة ما تؤدى خشونة المفاصل إلى صلابة المفصل في الصباح الذي يبدأ بالرجوع لحركته الطبيعية خلال 30 دقيقة. عندما تؤثر خشونة المفاصل على اليدين، بعض الناس يعانون من تورم في اصابع اليدين او المفاصل المصابة ، والتي قد تسبب أو لا تسبب الألم .

في معظم الحالات , الخشونة بتتطور في المفاصل الحاملة لوزن الجسم كاملا مثل الركبة و الوركين والعمود الفقري . و أيضا تكون شائعة في الاصابع   ، و فى الغالب لا تتأثر المفاصل الأخري مثل الكوع و المعصم و الكاحل .

علاج خشونة المفاصل

لا يوجد علاج نهائى لحالة خشونة المفاصل ، و كل العلاجات المتوفرة فى الصيدليات تعمل على تخفيف الألم ، و تأخير تدهور و تطور الحالة ، و فيما يلى بعض النصائح التى تساهم فى علاج خشونة المفاصل

  1. إستعمال دهانات مسكنة موضعية على المفصل المتضرر.
  2. دهان المفصل  يومياً قبل النوم بعجينة القرفة و الزنجبيل مع العسل .
  3. تدليك المفصل المتضرر يومياً ، بزيت الزيتون الدافىء .
  4. وضع القدم فى منقوع من الماء الساخن و بذور الخردل .
  5. التقليل من جلسة “التربيعة” يقي من الخشونة .
  6. تشخيص سبب الم الركبة من الامور الهامة فى العلاج ، فألم الركبة يمكن ان ينشأ من أسباب مرضية اخرى غير الخشونة مثل عرق النسا ، لذلك لا تتناول فرى موف  إلا إذا وصفة لك طبيبك لانة من الممكن ان لا يكون مفيد فى حالتك .
  7. المحافظة على الوزن المثالى ، و ممارسة الرياضة ( تمارين تقوية عضلات الركبة ) بشكل منتظم و العلاج الطبيعى يساهم فى تحسين خشونة الركبة .
ما هى خشونة المفاصل
ما هى خشونة المفاصل

سعر فرى موف

فرى موف يتوافر في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. العبوة تحتوي على 30 قرص تكفي لمدة تتراوح بين 10 الى 15 يوم حسب الجرعة المقررة لحالتك

لان فرى موف لا يخضع للتسعيرة الجبرية، فقد يتوافر باسعار مختلفة ، فقد تجدة بسعر على أمازون، وبسعر اخر في الصيدليات، وبسعر ثالث على متاجر الأنترنت. ايضًا يمكن ان يختلف سعرة من صيدلية إلى اخرى. كما يمكن أن تحصل على المنتج بسعر مخفض في أوقات التخفيضات ومن خلال العروض التي تُعلن عنها المتاجر والصيدليات.

يتوافر فرى موف في شكل عبوات تحتوي على اقراص – العبوة الواحدة تحتوي على 30 قرص – أفضل سعر للعبوة 30 قرص يتراوح بين 12 إلى 13 دولار أمريكي، أو ما يوازريها بالعملة المحلية في دولة إقامتك، حسب سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل عملة دولة إقامتك.

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول فرى موف، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *