جيردكير (موزابريد): الاستخدامات، الجرعة، الآثار الجانبية، التفاعلات …

يعمل موزابريد (المكون النشط في أقراص جيردكير) عن طريق المساعدة في تحريك الطعام في المعدة عبر القناة الهضمية بسرعة أكبر ، وهذا يساعد على وقف الشعور بالغثيان، الامتلاء (أثناء أو بعد الأكل) ، وانتفاخ البطن، والتجشؤ ،وحرقة وآلام المعدة.

دواعي الإستعمال

علاج أعراض الجهاز الهضمي المصاحبة لعسر الهضم الوظيفي ، مثل:

  • التهاب المعدة المزمن.
  • حرقة من المعدة،
  • غثيان / قيء.

الجرعة

للبالغين: 15 مجم يومياً مقسمة على 3 جرعات فموية قبل أو بعد الوجبات. (قرص واحد جيردكير ثلاث مرات في اليوم).

طريقة الاستعمال: يجب تناول جرعة جيردكير مع الطعام (قبل أو بعد الوجبات).

احتياطات خاصة: إذا لم يلاحظ أي تحسن في أعراض الجهاز الهضمي بعد الإعطاء لفترة معينة من الزمن (عادة لمدة أسبوعين) ، لا ينبغي إعطاء جيردكير إذا لم يحدث تحسن في الأعراض بعد إسبوعين من بدء المعالجة.

تعليمات الاستخدام

يجب تناول أقراص جيردكير حسب الجرعات المحددة من قبل الطبيب المعالج. جرعة أقراص جيردكير للبالغين والشباب فوق سن 16 سنة هي 5 ملغ من موزابريد (قرص واحد) حتى ثلاث مرات في اليوم.

لا ينبغي أن تؤخذ أكثر من ثلاث جرعات في أي فترة 24 ساعة.

يجب أن تؤخذ جرعة أقراص جيردكير قبل الوجبات بحوالي نصف ساعة ، وتجدر الإشارة إلى أن تناول أقراص جيردكير بعد الوجبة لا يقلل من فعاليتها ، بل يؤخر مفعولها فقط وقد يستغرق وقتًا أطول حتى يظهر مفعولها.

يجب أن تؤخذ أقراص جيردكير لفترة قصيرة فقط. يوصى بالتوقف عن تناول جيردكير إذا لم يطرأ تحسن على الأعراض خلال أسبوعين من بدء العلاج.

جيردكير – إجابات الأسئلة الشائعة

متى يبدأ جيردكير في العمل؟

عادة ما يوصف جيردكير للبالغين بجرعة 5 مجم (قرص واحد) ثلاث مرات في اليوم ، تُؤخذ 15 دقيقة قبل الوجبات. يبدأ جيردكير عادة في العمل بعد حوالي 30 إلى 60 دقيقة من تناول الجرعة.

من المستحسن أن تأخذ جيردكير لأقصر وقت ممكن وبأقل جرعة للسيطرة على أعراضك. عادة ما ينصحك طبيبك بتناول جيردكير لمدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين.

هل جيردكير آمن؟

بالنسبة لمعظم الناس ، يعتبر تناول جيردكير آمنًا. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب أو كنت تتناول أدوية أخرى ، يجب عليك أولاً مراجعة طبيبك لمعرفة ما إذا كان هذا الدواء مناسبًا. بشكل عام ، يجب استخدام أقل جرعة مناسبة لأقصر فترة زمنية ممكنة.

هل يسبب جيردكير النعاس؟

النعاس هو أحد الآثار الجانبية المحتملة لجيردكير. يمكن أن يصيب النعاس بين 1 من كل 10 أشخاص يتناولون جيردكير. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن 1 من كل 100 شخص يتناولون جيردكير سيعانون من جفاف الفم ، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لـ جيردكير.

هل يمكنني تناول جيردكير لفترة طويلة؟

تشير الأبحاث إلى أن مخاطر جيردكير تكون أكبر عند تناول جرعات أعلى أو عند استخدامه لفترة أطول ، لذلك يوصى باستخدام هذا الدواء بجرعات منخفضة ولفترات قصيرة (حوالي أسبوعين) لعلاج أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي. يجب التوقف عن العلاج إذا لم يحدث تحسن في الأعراض بعد أسبوعين من بدء العلاج.

هل يسبب جيردكير انتفاخ البطن؟

لا ، لا يسبب جيردكير انتفاخ البطن. يستخدم جيردكير لتخفيف أعراض الشبع المفرط والغثيان وانتفاخ البطن ، ويوصف أحيانًا لاضطراب المعدة وحرقة المعدة بعد الوجبات.

هل جيردكير آمن للحوامل والمرضعات؟

إن إعطاء موزابريد (المكون الفعال في جيردكير) للحيوانات بجرعات تصل إلى 80 مجم / كجم / يوم لا يسبب تأثيرات ماسخة. ومع ذلك ، مثل معظم الأدوية ، يجب استخدام جيردكير ، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، فقط إذا كان ذلك مبررًا بالفائدة العلاجية المتوقعة. يمكن للمرأة الحامل ببساطة تناول جيردكير إذا كان ذلك مبررًا وبعد استشارة الطبيب.

ليس من المعروف ما إذا كان تناول جيردكير أثناء الرضاعة ضارًا بالرضيع ، لذلك لا ينصح بالرضاعة الطبيعية للأمهات اللائي يتناولن جيردكير ، إلا إذا كانت الفوائد المتوقعة تفوق أي مخاطر محتملة.

البدائل المتاحة

القائمة التالية تحتوي على أسماء المنتجات التجارية المحتوية على عقار الُمزابرَايد – جميع المنتجات المذكورة لاحقًا تُعد بدائل أو مثائل لبعضها البعض:

  1. جِيردكَير 5مجم(موزابريد) لمعالجة الاضطرابات المعوية الوظيفية
  2. مُوزابِرايد اقراص لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي
  3. جَاسمُوفاك ٥ ميليجرام أقراص – علاج اضطرابات الجهاز الهضمي
  4. فَلاكسُوبرايد ٥ ميليجرام أقراص قابلة للذوبان بالفم – علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول جيردكير، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

موضوعات ذات صلة

وسائل الكشف عن جرثومة المعدة: جرثومة المعدة هى بكتيريا تسمى إتش بيلورى H.Pylori ، و هذة البكتيريا لها القدرة على العيش و التاقلم فى الوسط الحامضى للمعدة ، و ذلك لقدرتها على إنتاج مواد قلوية ، و هذة المواد لها القدرة على معادلة حمض المعدة… أكمل القراءة من الرابط هنا.

جرثومة المعدة: العدوى ببكتيريا هيليكوباكتر بيلوري ( جرثومة المعدة ) ، عدوى شائعة ، و حوالى ثلثي سكان العالم مصابين بهذة البكتيريا ، و لكن بالنسبة لمعظم الناس، لا تسبب تقرحات أو أي أعراض أخرى. تعتبر بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري ( جرثومة المعدة ) ، هى السبب الرئيسى فى معظم حالات قرحة المعدة… أكمل القراءة من الرابط هنا.

قرحة الجهاز الهضمي: قرحة الجهاز الهضمى عبارة عن حالة مرضية تتسبب فى وجود جرح أو قرحة على الجدار المبطن للمعدة أو للجزء الاول من الامعاء الدقيقة ( الأنثى عشر ). لا يوجد سبب وحيد لقرحة الجهاز الهضمى , و لكن معروف أنها تحدث نتيجة عدم التوازن فى مكونات العصارات الهضمية… أكمل القراءة من الرابط هنا.

القولون العصبي: يجب تشخيص حالة القولون العصبى بواسطة طبيب مختص، وذلك لاحتمال تشابة الاعراض مع اعراض حالات مرضية اخرى ، و لذلك من المهم تشخيص الحالة بواسطة طبيب متخصص فى الامراض الباطنة…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

للمزيد من المعلومات عن جيردكير

فارما جرين، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ جيردكير، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة فارما جرين عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

للإبلاغ عن عدم توافر جيردكير

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

للإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ جيردكير، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

للإستعلام عن سعر جيردكير

للتعرف على سعر جيردكير الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر جيردكير.

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. رمز مرجع المنتج: A03FA09.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *