جيزيك مان مرخي للعضلات ومسكن للألم

يُستخدم جيزيك مان لإزالة التقلصات العضلية المصحوبة بآلام شديدة نتيجة أمراض الجهاز العضلي الحركي، مثل: آلام أسفل الظهر، حالات تأكل الفقرات العنقية، إلتواء المفاصل والشد العضلي وآلام العضلات و تعذر إلتفات الرقبة والصداع الناتج عن التوتر العضلي والتقلص الناتج عن إصابات العضلات.

الجرعة المعتادة للبالغين: كبسولة واحدة ثلاث إلى أربع مرات يوميًا، ويُفضل تناول الجرعة مع الأكل و كمية مناسبة من الماء. قد يتسبب جيزيك مان بشكل عرضي في حدوث اضطرابا في الجهاز الهضمي، دوار، غثيان، قليل من الإحساس بثقل الرأس أو الرغبة في النوم، ونادرًا قد يلاحظ المريض تغير لون البول.

جيزيك مان، يزيل الألم سريعًا ويستعيد القدرة على الحركة حتى في حالات تقلص العضلات الهيكلية الشديد و المؤلم. جيزيك مان لا يحتوى على الأسبرين، لذا يمكن استعمالة بأمان تام مع المرضى الذين يعانون من حساسية للأسبرين و أيضا في حالات الهيموفيليا و امراض الجهاز الهضمي( مثل القرحة وإلتهاب المعدة). لم يُستدل بعد على سلامة استخدام جيزيك مان أثناء الحمل والرضاعة، ويمكن استخدامة فقط عند الإحتياج الشديد وحسب رؤية الطبيب المعالج.

التركيب والمحتوى

تحتوى كل كبسولة على:

إضافة البارسيتامول إلى الكلورزوكسازون ينتج عنة التسكين السريع للألم و إستعادة تحرك العضلات حتى في حالات تقلص العضلات الهيكلية المصحوبة بالألم الحاد.

Gesic Man tablets
Gesic Man tablets

دواعي الإستعمال

جيزيك مان يُعطى تأثيرًا كمسكن للألم في حالة التقلصات المؤلمة للعضلات الإرادية الناتجة عن:

  1. إصابات العضلات الناتجة عن الحوادث.
  2. الخلع والملخ.
  3. الآم العضلات الناتجة عن الأمراض الروماتيزمية.
  4. الصداع الناتج عن الضغط العصبي.
  5. حالات تيبس الرقبة.
  6. اللمباجو و ألم اسفل الظهر.
  7. إصابة العضلات الإرادية الناتجة عن الضغط على اعصاب العنق.

الجرعة والإستعمال

جرعة البالغين: كبسولة أو كبسولتين ثلاث أو أربع مرات يوميًا. لا يُصح بالإستعمال في الحوامل او المرضعات أو الأطفال او الاشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد النشطة.

التحذيرات والإحتياطات

  • تم رصد بعض الحالات النادرة للتسمم الكبدى، والتى قد تكون خطيرة في قليل من المرضى المستخدمين لمادة الكلورزوكسازون، ولا يُعرف سبب ذلك على وجة الدقة، ولا يمكن توقعة، كما لا تُعرف العوامل التى تساعد على حدوث هذة الحالة، ولذلك فيجب التنبيو على المرضى بالإبلاغ عن المظاهر المبكرة للتسمم الكبدى مثل: ارتفاع درجة الحرارة، الطفح الجلدي، فقدان الشهية، الغثيان، القىء، التعب الغير مبرر، حدوث ألم بالجانب الأيمن من اعلى البطن، تحول البول إلى اللون الداكن او اصفرار بالجلد. في هذة الحالة يجب ايقاف استخدام عقار الكلورزوكسازون..
  • في حالة حدوث أى اعراض تشير إلى تدهور وظائف الكبد( مثل ارتفاع انزيمات الكبد)، يجب ايقاف الدواء، يجب استخدام هذا الدواء تحت اشراف طبي في حالة وجود امراض بالكلى.
  • لا يُستخدم جيزيك مان بصفة متصلة لفترة تزيد عن 10 ايام بدون استشارة الطبيب.
  • لا يُنصح باستخدامة في الأطفال أقل من 12 سنة( او عندما يكون الوزن أقل من 40 كيلوجرام)، حيث لم يثبت بعد مدى الامان و الفعالية بالنسبة للاطفال.
English Information - --
English Information – Gesic Man tablets

نشرة جيزيك مان

Patient_Information_Leaflet
جيزيك مان.. النشرة الداخلية

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#N02BE01, M03BB03. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.