جنسانا ج 115: كبسول القوة و الحيوية لكل مراحل العمر

جنسانا ج 115، مكمل غذائى فى شكل ( كبسولات و شراب)،من إنتاج شركة إيبيكو للصناعات الدوائية، متوفر فى الصيدليات المصرية. تحتوى الكبسولة الواحدة من جنسانا ج 115 على 100 مجم من خلاصة الجنسنج ، بينما تحتوى كل 15 مل من الشراب على 140 مجم من  خلاصة جذور نبات الجنسنج.

ما هى فوائد جنسانا ج 115؟

تنوية هام: نتائج جميع الدراسات التى أجريت على الجنسنج(المكون النشط فى جنسانا ج 115) مبكرة و لم يتم تأكيدها. لذلك فإن فوائد الجنسنج غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فى علاج آى حالة. منتجات الجنسنج(بما فى ذلك جنسانا ج 115) هى مكملات غذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج و يجب أن يقتصر دور هذا المنتج الطبى كعلاج تكميلى فقط للأدوية الأساسية.

قد يصف لك طبيبك هذا المنتج الطبى لأحد الأسباب التالية:

  1. تعزيز الجهاز المناعي. و تقليل عدد وشدة نزلات البرد لدى البالغين.
  2. عامل مساعد لخفض مستويات السكر في الدم.
  3. تحسين القدرة على التركيز والتعلم و تعزيز الأداء العقلي.
  4. تحسين المزاج وتعزيز القدرة على التحمل.
  5. حالات التعب و الإرهاق وضعف الانتصاب .
  6. تخفيف أعراض انقطاع الطمث .
  7. تخفيف التنميل و التهاب الاعصاب الطرفية المرتبط بمرض السكر.

تنوية هام: قد يصف لك طبيبك هذا المنتج الطبى لأسباب أخرى غير تلك المذكورة سالفاً.

هل يمكن أن يسبب جنسانا ج 115 آثار سلبية أو أضرار؟

مثل أي منتج طبى، لــ جنسانا ج 115 حصته من الآثار الجانبية ، و بعضها قد يكون خطير. و قد يتسبب هذا المنتج الطبى فى الآثار السلبية التالية: الأرق، العصبية، التوتر، الصعوبة فى النوم أو البقاء نائما لفترات كافية، الصداع، الإسهال أو الإمساك، تسارع فى ضربات القلب. و فيما يلى بعض النصائح التى قد تساعدك للتعامل مع الآثار الجانبية:

  1. فى العادة تكون هذة الآثار المذكورة سالفاً خفيفة و غير ملحوظة إذا ما تم الإلتزام بالجرعات المقررة بواسطة الشركة المنتجة أو الطبيب، لذلك لا تتجاوز الجرعة و المدة التى حددها لك طبيبك .
  2. من المفضل أن لا تأخذ جنسانا ج 115 من تلقاء نفسك و يجب استشارة طبيبك قبل البدء فى استعمال هذا المنتج الطبى و خصوصاً إذا كنت تعانى من مرض السكر ، أو ارتفاع فى ضغط الدم أو أمراض الشرايين التاجية للقلب.
  3. إذا لاحظت أن هذة الآثار السلبية مستمرة لفترة طويلة أو متفاقمة( أى تزيد مع الوقت) ، فتوقف عن تناول جنسانا ج 115 و راجع طبيبك فى أقرب وقت.
  4. قلل من الكافيين( الشاى، القهوة، الكولا)، خلال فترة علاجك بــ جنسانا ج 115 ، فهذا يمكن ان يزيد من حدة الصداع، و التوتر و الأرق.
  5. دائما أفصل أى دواء أخر تتناولة عن جرعة جنسانا ج 115 على الأقل بساعتين لتجنب أى تفاعل دوائى ممكن بين المنتجات الطبية.
  6. يفضل تناول جرعة جنسانا ج 115 فى الصباح مع وجبة الإفطار.

نصائح و إرشادات

  1. النساء قد يعانين من آثارًا جانبية إضافية ، مثل النزيف المهبلي و ألم الثدي. و هذه الآثار الجانبية خطيرة بما فيه الكفاية بحيث يتم إخبار النساء اللائي يعانين/ يكافحن سرطان الثدي بضرورة تجنب الجنسنج.
  2. عليك الإلتزام بالجرعات التى حددها لك طبيبك أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج . و لا تزيد الجرعة من تلقاء نفسك نهائياً.
  3. لا تفرط فى تناول مشروبات الكافيين( الشاى/ القهوة/ الكولا/ مشروبات الطاقة) خلال فترة علاجك بــ جنسانا ج 115 لأن ذلك قد يسبب لك أرق و صعوبة فى النوم او فى البقاء نائما لفترات كافية ، بالاضافة الى انة قد يتسبب فى شعورك بالتوتر و العصبية.
  4. إذا كنت مريض سكر، فيجب عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى إنخفاض فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكملات الجنسنج، بما فى ذلك جنسانا ج 115، تزيد من فعالية ادوية السكر و هذا قد يصيبك بنوبة إنخفاض فى سكر الدم.
  5. لا تتناول جنسانا ج 115 من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التى قررها لعلاجك على أن لا تزيد هذة المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
جنسانا ج 115- جنسنج أسيوى
جنسانا ج 115- جنسنج أسيوى

نشرة معلومات المريض

موضوعات ذات صلة

  1. أرقام الخط الساخن لسلاسل صيدليات القاهرة و الجيزة و الأسكندرية، و تليفونات شكاوى وزراة الصحة و النقابة العامة للصيادلة و الإدرارة المركزية للصيدلة.
  2. الجنسنج: حقائق و معلومات.
  3. كيف يقى مريض السكر نفسة من إعتلال الأعصاب الطرفية(تنميل القدمين و اليدين)؟
  4. أنواع و أعراض إنقطاع الدورة الشهرية.
  5. معلومات مفيدة عن عسر الطمث( الحيض المؤلم).
  6. أسباب الشعور بالدوخة و الدوار.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.