بخاخ هير بلس باك HAIR PLUS BACK للصلع و تساقط الشعر

هير بلس باك HAIR PLUS BACK ، محلول موضعى يستخدم على فروة الرأس ، و احياناً يستخدم على منطقة الوجة أو الجلد فى حالات الثعلبة ،  لتحفيز بصيلات الشعر و تشجيع نمو و تكثيف الشعر .

يتوافر هير بلس باك HAIR PLUS BACK بتركيز  2٪ للاستخدام للرجال والنساء وكمحلول مركز أكثر بتركيز 5٪ لاستخدام الرجال فقط.  هذا المستحضر تدهن بة  فروة الرأس الجافة  ( أو المنطقة المراد علاجها ) مرتين يوميا ، حيث يعمل على توسع الأوعية الدموية في منطقة بصيلات الشعر وبالتالي تحفز بصيلات الشعر وتشجع نمو أو تكثيف الشعر الموجود.

هير بلس باك HAIR PLUS BACK ، مستحضر موضعى ، سهل الإستخدام و آثارة الجانبية قليلة و غير مكلف نسبياً  و يمكن  شراؤه دون وصفة طبية.

يستغرق  مستحضر هير بلس باك HAIR PLUS BACK  شهرين على الأقل قبل أن تلاحظ نتائج .

أفضل طريقة لعلاج صلع الرجال – الصلع الوراثى

زرع الشعر ، تعتبر أفضل الخيارات الممكنة لعلاج الصلع فى الرجال ( الصلع الوراثى ) ، و نظراً لإرتفاع تكلفة زرع الشعر ، بالإضافة الى مشكلات اخرى قد تنجم عنها ، فإن الكثير من الرجال يحجمون عن إجراء زرع الشعر ، و يلجأون إلى العلاجات الاخرى .

من أشهر العلاجات التى توصف فى حالات الصلع الوراثى ( فى الرجال أو النساء ) عقار بروبيشيا و هو عبارة عن حبوب تؤخذ عن طريق الفم ويؤثر على إفراز هرمون الذكورة، التستوستيرون، بشكل يمنعه من التسبب في تقلص بصيلات الشعر وحدوث الصلع، و نظراً لإرتفاع تكلفتة العلاجية ، و أيضاً لآثارة الجانبية التى قد تكون مزعجة ، يلجأ معظم المصابين بالصلع الوراثى الى استعمال العلاجات الموضعية ، و التى يعتبر الــ مينوكسيديل ( المكون النشط فى هير بلس باك HAIR PLUS BACK ) من أشهرها .

استخدام المينوكسيديل ( المكون النشط فى هير بلس باك HAIR PLUS BACK ) كمستحضر للاستخدام الخارجي ، يعتبر الخيار الأول لمعظم الراغبين فى تقليل حدة الصلع الوراثى ، و مع ذلك يجب التنوية إلى ان تأثير  هير بلس باك HAIR PLUS BACK فى حالات الصلع الوراثى ، لا يتعدى أن يكون مؤقت ، بمعنى أنة بمجرد التوقف عن إستعمال هذا المستحضر فمن المتوقع أن يعود الشعر للتساقط مرة أخرى .

استعمل 1 مل من المستحضر مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة ​​في المساء حوالي 30 دقائق قبل الذهاب إلى الفراش.، مع  تدليك  المناطق المتضررة من فروة الرأس بلطف. يجب ترك حوالي 12 ساعة بين الجرعات . و تجنب استشاق الرذاذ.

نتائج هير بلس باك HAIR PLUS BACK فى صلع الرجال

العلاج بــ هير بلس باك HAIR PLUS BACK  يتطلب الصبر والمثابرة. هذان هما أهم عاملين لنجاح العلاج. فعملية فقدان الشعر تستغرق وقتا طويلا، وبالتالي فإن امكانية إيقافها أو حتى عكسها تستغرق أيضا وقتا طويلا.

يوصي الأطباء باستخدام المينوكسيديل  ( هير بلس باك HAIR PLUS BACK ) ، فقط للرجال الذي يتعرضون للصلع في المراحل المبكرة وخلال فترة لا تتجاوز الــ  5 سنوات من بداية العملية. كلما سارع الرجل  في علاج الصلع، كلما ارتفعت نسبة النجاح.

فى الفترة الأولى ( بعد شهرين من استعمال هير بلس باك HAIR PLUS BACK )  فان تساقط الشعر بالعادة  يزيد.، و هذه في الواقع علامة على أن العلاج يعمل. في هذه المرحلة تقصر دورة نمو بصيلات الشعر وتؤدي لتساقط خفيف الى متوسط، وفي وقت لاحق، مكان الشعر الذي تساقط ينمو شعر جديد، أكثر كثافة وأقوى.

فى الفترة الثانية ( بعد 3 الى 4 شهور من استعمال هير بلس باك HAIR PLUS BACK ) ، و هذه هي الفترة التي يمكن فيها أن نرى النتائج الأولية، إذا كان العلاج ناجحا، يمكن رؤية شعر أكثر سمكا و الشعر الجديد حيث يكون رقيق ولونه فاتح  نسبيا. مع مرور الوقت تصبح هذه الشعرات أكثر سمكا وأكثر قتامة.

بعد عام من بدء العلاج بــ هير بلس باك HAIR PLUS BACK ، من المتوقع الحصول على نتائج جيدة ، فالشعر يكون  أكثر سمكا .

إذا لم تلاحظ النتائج وفقاً لما سبق ، فعلى الأغلب فإن مستحضر هير بلس باك HAIR PLUS BACK غير مناسب لحالتك ، و عليك طلب طرق أخرى لعلاج الصلع الوراثى أو الاستسلام لعملية الصلع الطبيعية.

النتائج تختلف من شخص لاخر ولكن على أي حال، بعد التوقف عن استخدام المينوكسيديل ( هير بلس باك HAIR PLUS BACK )  تستأنف عملية الصلع بصيلات الشعر من المتوقع أن تتقلص مرة أخرى وتتجدد عملية تساقط الشعر في غضون عدة أشهر بعد التوقف عن العلاج.

تجنب استخدام هير بلس باك HAIR PLUS BACK على فروة الرأس المجروحة  أو الملتهبة. كما يجب تجنب وصول هير بلس باك HAIR PLUS BACK  إلى العين أو في اتصال مع الأغشية الرطبة المبطنة لداخل أجزاء معينة من الجسم، مثل الفم، الممرات الأنفية (الأغشية المخاطية).، و يجب شطف المكان بالماء البارد إذا حدث ذلك .

الاثار الجانبية المحتملة

 الاثار الجانبية المحتملة نتيجة علاج تساقط الشعر بــ مستحضر هير بلس باك HAIR PLUS BACK قليلة جدا ، وفي الغالبية العظمى من الحالات لا تظهر على الإطلاق.  و مع ذلك من المهم جدا عدم تجاوز الجرعة اليومية للعلاج حتى لا نزيد من احتمالات حدوث الاثار الجانبية.  و الاثار الجانبية المحتملة هي:

  1. تهيج فروة الرأس
  2. احمرار في فروة الرأس
  3. تقشير خفيف في فروة الرأس
  4. ظهور شعر جديد في منطقة الحاجبين والجبين
  5. تورم طفيف في منطقة الوجه (نادر).

هير بلس باك HAIR PLUS BACK ، يستخدم بشكل موضعى على فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر لدى الرجال والنساء البالغين ، لعلاج نوع معين من الصلع، و يعمل على تحفيز نمو الشعر وإبطاء الصلع، و هو أكثر فعالية بالنسبة للأشخاص تحت سن 40  سنة ، و الذى بدأ لديهم فقدان الشعر مؤخرا . و ليس لة أى تأثير على  انحسار خطوط الشعر ( الشعر المنحسر عن مقدمة الرأس و الجوانب ) .

الحمل و الرضاعة

أظهرت جميع الدراسات على الحيوانات أن استخدام المينوكسيديل  خلال فترة الحمل لة تأثير سلبى ، و ليس هناك دراسات كافية في النساء الحوامل. لذلك لم تقرر بعد سلامة استخدام مستحضرات الــ مينوكسيديل ( بما فى ذلك هير بلس باك HAIR PLUS BACK ) لدى الحوامل. حيث تم الإبلاغ عن حالات، أصيب فيها المولودون بعاهات خلقية بعد أن تعرضوا للدواء أثناء الحمل. لذلك يجب استشارة الطبيب قبل العلاج بهذا المستحضر إذا كنتى  حامل أو تخططين للحمل .

بالرغم من أن استخدام المينوكسيديل بشكل موضعى فى الأمهات المرضعات ، لا يتوقع معة أن تحدث آثار سلبية على  الرضع او عملية الرضاعة، إلا انة من المنصوح بة استشارة طبيبك قبل استخدام هير بلس باك HAIR PLUS BACK  خلال فترة الرضاعة ، و من الضرورى على المرضعات الالتزام باستخدام تركيز 2% ، و الإلتزام بالجرعات المقررة .

قد ينتقل الدواء الى حليب الام، إلا أنه عند تناول الجرعات العادية فمن غير المفروض ان تكون هناك تاثيرات سلبيه على الاطفال ، و مع ذلك من الضرورى استشارة الطبيب قبل العلاج بهذا المستحضر إذا كنتى  مرضع .

لا يجب تغطية الرأس بعد استعمال هير بلس باك HAIR PLUS BACK ، و يجب الانتظار لمدة ساعتين الى 4 ساعات على الاقل قبل تغطية الرأس  .

الاستعمال فى الأطفال والرضع

لم يتم إجراء الدراسات المناسبة حول الاستخدام الموضعى  لمنتجات محتوية على المينوكسيديل ( مثل هير بلس باك HAIR PLUS BACK ) فى الأطفال ، لذلك فسلامة و فعالية هير بلس باك HAIR PLUS BACK فى  الأطفال غير معروفة . لذلك يجب استعمال هذا المستحضر فى الأطفال بناء على وصفة طبية فقط ، كما .يجب تقليل وملائمة الجرعه حسب العمر والوزن.

من المهم جدا أن تستخدم هير بلس باك HAIR PLUS BACK ،   وفقا للتوجيهات فى النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج ، و  لا تستخدم أكثر من ذلك ، و القيام بذلك قد يزيد من فرصة امتصاص المينوكسيديل من  خلال الجلد الى الدورة الدموية ، مما قد يتسبب فى آثار جانبية على القلب والأوعية الدموية ويتسبب في آثار غير مرغوب فيها.

الاستعمال فى كبار السن

لم تظهر الدراسات حتى الأن ، وجود مشاكل نتيجة استخدام منتجات محتوية على المينوكسيديل ( مثل هير بلس باك HAIR PLUS BACK  ) فى كبار السن ، ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن المينوكسيديل  يعمل بشكل أفضل في المرضى الأصغر سنا الذين بدأ لديهم فقدان الشعر مؤخرا ، و لم تدرس فعالية مستحضرات المينوكسيديل  في المرضى كبار السن من 65 سنة. و من المحتمل ان تكون هنالك حاجه لتقليل الجرعه المعطاه.

لا تستخدم أي من المنتجات الجلدية الأخرى على نفس منطقة الجلد التي استخدمت المينوكسيديل، إلا بعد مرور ساعتين على الأقل من استخدام هير بلس باك HAIR PLUS BACK ، جدير بالذكر أن مستحضرات تلوين الشعر ( الصبغات ) ، أو منتجات فرد الشعر  يمكن أن تستخدم أثناء العلاج بالمينوكسيديل، و لكن يجب غسل الشعر جيدا قبل استعمال الصبغات او كريمات الفرد ، كما ينصح بالانتظار لمدة 24 ساعة بعد اخر استخدام لــ هير بلس باك HAIR PLUS BACK .

موانع الأستعمال

  1. لا ينصح باستخدام هير بلس باك HAIR PLUS BACK  في الحالات التالية :
  2. إذا كنت حاملاً أو مرضعة لطفل من عمر يوم حتى ستة أشهر نظراً لوجود خطورة على الطفل.
  3. إذا كانت هناك التهابات في فروة الرأس.
  4. إذا كان لديك مشاكل في القلب، أو تعاني من ارتفاع ضغط الدم.
  5. إذا كان لديك حساسية ضد المكونات الفعالة لمينوكسيديل كرد فعل تحسسي لأي دواء آخر.
  6. إذا كنت تستخدم أدوية عشبية تكميلية دون وصفة طبية.

قد يستمر تساقط الشعر لمدة أسبوعين بعد البدء في استخدام هير بلس باك HAIR PLUS BACK، و عليك أن تخبر  طبيبك إذا استمر تساقط الشعر بعد أسبوعين .

سلبيات هير بلس باك HAIR PLUS BACK

على الرغم من أن الآثار الجانبية لــ هير بلس باك HAIR PLUS BACK  تكاد تكون نادرة الحدوث ولا تحدث في الغالبية العظمى من المستخدمين، و لكن هناك سلبيات يجب أخذها في عين الاعتبار قبل استخدامه و تشمل :

  1. تهيج و احمرار وظهور قشرة خفيفة في فروة الرأس.
  2. نمو شعر زائد غير مرغوب فيه لدى بعض النساء وخاصةً في الوجه والمناطق الحساسة، ويمكن أن يزداد مع طول مدة استعمال مينوكسيديل، لذلك لا ينصح باستخدام مينوكسيديل للنساء بتركيز أعلى من تركيز 2 %، أما بالنسبة للرجال يمكن استعمال مينوكسيديل بتركيزي 2% أو 5% على حسب الحالة المرضية.
  3. يؤدي مينوكسيديل إلى ارتفاع ضغط الدم لذلك لا ينصح مرضى الدم المرتفع باستعمال هذا الدواء إلا بعد استشارة الطبيب والالتزام بالجرعة الموصوفة.
  4. ظهور لون قاتم على الوجه وهو عرض نادر الحدوث جداً.

طريقة الإستخدام على فروة الرأس

يجب اتباع الخطوات التالية عند استعمال مستحضر هير بلس باك HAIR PLUS BACK :

  1. غسل الشعر جيداً وتجفيفه قليلاً سواء بالمنشفة أو مجفف الشعر الكهربائي.
  2. وضع 20 قطرة أو 1 ملليلتر أو 8 بخات من محلول  هير بلس باك HAIR PLUS BACK  السائل على الشعر.
  3. افرك المنطقة المصابة من الشعر بأصابعك جيداً.
  4. لا تنسى غسل اليدين جيداً بعد استخدام هذا المستحضر
  5. يفضل بقاء محلول هير بلس باك HAIR PLUS BACK  على الشعر لمدة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة .
  6. أفضل وقت للإستعمال يكون قبل النوم بساعتين على الأقل.

طريقة الاستخدام على الذقن او الجلد

يمكنك أستخدام هير بلس باك HAIR PLUS BACK على منطقة اللحية ( الذقن ) لتحفيز نمو الشعر فى اللحية بالطريقة التالية :

  1. أجمالى الجرعة 1 مل مرة واحدة يوميا ( حوالى 5 بخات ) فى المساء قبل النوم , تقوم بتوزيعها على المنطقة التى ترغب فى ظهور الشعر بها.
  2. تجنب وضع اى كريم للبشرة قبل استخدام مينوكسيديل .
  3. تحرى ان تكون البشرة جافة .
  4. لا يجب غسل الوجة او استخدام اى مستحضر موضعى بعد استخدام هير بلس باك HAIR PLUS BACK لمدة ساعتين على الاقل .
  5. قبل البدء فى استخدامة , عليك ان تجرى اختبار للتحسس , بوضع كمية قليلة على بشرة اليد , ثم الانتظار لمدة 24 ساعة , فان لم تظهر اى اعراض تحسسية ( مثل احمرار الجلد او ظهور طفح جلدى ) فيمكنك استخدام مينوكسيديل على الوجة .
  6. يجب غسل الوجة جيدا فى الصباح قبل الخروج الى الشمس , لان المينوكسيديل قد يزيد من حساسية البشرة لاشعة الشمس , و من المفضل تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة .
  7. من المتوقع ان تبدأ النتائج فى الظهور فى غضون 4 الى 8 أسابيع .
  8. اذا لم تظهر نتائج مقنعة فى خلال هذة الفترة يجب التوقف عن استخدامة .
  9. اذا شعرت بأى عرض جانبى , مثل صداع و احمرار العين فعليك ان تتوقف عن استخدام العلاج .

نصائح و إرشادات

فيما يلى مجموعة من النصائح و الإرشادات التى يجب ان تعرفها قبل البدء فى استعمال مستحضر هير بلس باك HAIR PLUS BACK :

  1. هير بلس باك HAIR PLUS BACK ،  ليس علاج دائم لتساقط الشعر، وتستمر فعالية هير بلس باك HAIR PLUS BACK طوال فترة استخدامه فقط، مما يوجد احتمال عودة تساقط الشعر مجدداً بعد التوقف عن استعمال الدواء.
  2. إذا لم يلاحظ نتيجة واضحة بعد أربعة أشهر عليك إخبار الطبيب، فيمكن أن يكون  هير بلس باك HAIR PLUS BACK  ليس فعالاً بالنسبة لك.
  3. يعالج هير بلس باك HAIR PLUS BACK  تساقط الشعر الوراثي فقط، ولا يعالج فقدان الشعر المؤقت الذي يحدث بسبب الحمل أو الآثار الجانبية للأدوية الطبية.
  4. يعالج هير بلس باك HAIR PLUS BACK فقدان الشعر في الجزء العلوي من فروة الرأس فقط.
  5. هير بلس باك HAIR PLUS BACK آمن للاستخدام على الشعر المصبوغ، ولكن لا ينصح باستخدامه بعد الصبغة مباشرةً لتجنب في تهيج فروة الرأس.
  6. لا تتوقف عن استخدام هير بلس باك HAIR PLUS BACK بطريقة مفاجئة، لتجنب سقوط الشعر الجديد بعد عدة أشهر
  7. يجب على النساء استخدام مينوكسيديل بتركيز 2%، لتجنب ظهور الشعر في أماكن غير مرغوب فيها.
  8. تجنب استخدام كميات إضافية أكثر من المطلوب لأن ذلك لن يحسن أو يسرع من عملية نمو الشعر، و فى حالة نسيان الجرعة لا تقوم بمضاعفة الكمية  للتعويض.
هير بلس باك HAIR PLUS BACK
هير بلس باك HAIR PLUS BACK

بدائل مينوكسيديل

العلامات التجارية فى الجدول التالى متوفرة فى الصيدليات المصرية ، و الاسعار المذكورة بالجنية المصرى فى نوفمبر 2018

الإسم

Name

وصف و سعر العبوة

أوكسيديل 5 % محلول موضعى

OXIDIL 5% TOPICAL SOLN

عبوة 100 مل بــ 42.5 ج.م.

اية إى جى مينوكسيديل 2% لوسيون لفروة الرأس

AIG MINOXIDIL 2% SCALP LOTION

عبوة 100 مل بــ 35 ج.م.

اية إى جى مينوكسيديل 5% لوسيون لفروة الرأس

AIG MINOXIDIL 5 % SCALP LOTION

عبوة 100 مل بــ 50  ج.م.

بولد ستوب 5 % لوسيون

BOLD STOP 5% topical lotion

عبوة 100 مل بــ 50 ج . م.

بيرفورما قوة مضاعفة 5 % محلول موضعى

PERFORMA EXTRA STRENGTH 5% topical solution

عبوة 60 مل بــ 77 ج .م.

بيرفيكتوديل 5 % محلول  موضعى

PERFECTODIL 5% top.Solution

عبوة 60 مل بــ 28 ج.م.

جاست مينوكس 5 % محلول موضعى

GAST MINOXY 5% topical solution

عبوة 100 مل بــ 35 ج.م.

ريجين 2 % محلول موضعى

REGAINE 2 % topical solution

عبوة 60 مل بــ 177 ج .م.

ريهير 2 % محلول موضعى

REHAIR 2% topical solution

زجاجة 60 مل بــ 30 ج.م.

ريهير فورت 5 % محلول موضعى

REHAIR Forte 5%  topical solution

زجاجة 60 مل بــ 30 ج.م.

سكالبوفيتال 5 % لوسيون لفروة الرأس

SCALPOVITAL 5% SCALP LOTN.

عبوة 50 مل بــ 17 ج.م.

مينوكس 5% لوسيون لفروة الرأس

MINOX 5% SCALP LOTION

عبوة 60 مل بــ 30 ج.م.

مينوكسيتريم 2% محلول موضعى

MINOXITRIM 2% topical sol

عبوة 60 مل بــ 45 ج.م.

مينوكسيتريم 5% محلول موضعى

MINOXITRIM 5% topical sol.

عبوة 60 مل بــ 48.75 ج.م.

مينوكسيديل فورت 5 % جيل موضعى

MINOXIDIL FORTE 5% topical gel

انبوبة 60 جرام بــ 60 ج .م.

مينوكسيلوك 5 % بخاخ للشعر

MINOXILOOK 5% HAIR SPRAY

زجاجة 100 مل بــ 52.25 ج.م.

نيرهاهير 5 % لوسيون موضعى

NERHAHAIR 5% top. lotion

عبوة 60 مل بــ 30 ج . م.

هير أكت 5 % محلول موضوعى

HAIR ACT 5% topical soln

عبوة 60 مل بــ 45 ج . م .

هير بلس باك 2 % لوسيون لفروة الرأس

HAIR PLUS-BACK 2% SCALP LOTION

زجاجة 100 مل بــ 73 ج . م .

هير بلس باك 5 % رغوة لفروة الرأس

HAIR PLUS-BACK 5% FOAM

عبوة 100 مل بــ 105 ج .م.

هير بلس باك 5 % لوسيون لفروة الرأس

HAIR PLUS-BACK 5% SCALP LOTION

زجاجة 100 مل بــ  105  ج . م .

هير جاين 2 % لوسيون

HAIR GAIN 2% lotion

زجاجة 50 مل بــ 30 ج . م .

هيروجلوب 2 % لوسيون

HAIROGLOBE 2% lotion

زجاجة 60 مل بــ 25 ج.م.

مينوكسيديل … أغلى 3 منتجات

  1. هير بلس باك 5 % لوسيون لفروة الرأس – زجاجة 100 مل بــ  105  ج . م .
  2. بيرفورما قوة مضاعفة 5 % محلول موضعى – عبوة 60 مل بــ 77 ج .م.
  3. ريجين 2 % محلول موضعى – عبوة 60 مل بــ 177 ج .م.

مينوكسيديل … أرخص 3 منتجات

  1. سكالبوفيتال 5 % لوسيون لفروة الرأس- عبوة 50 مل بــ 17 ج.م.
  2. اية إى جى مينوكسيديل 2% لوسيون لفروة الرأس – عبوة 100 مل بــ 35 ج.م.
  3. جاست مينوكس 5 % محلول موضعى- عبوة 100 مل بــ 35 ج.م.

مينوكسيديل … أفضل 3 منتجات

تم إختيار هذة المنتجات بناء على ترشيحات من صيادلة و أطباء ، و بعد مقارنة السعر مقابل الفعالية .

  1. بولد ستوب 5 % لوسيون – عبوة 100 مل بــ 50 ج . م.
  2. مينوكس 5% لوسيون لفروة الرأس -عبوة 60 مل بــ 30 ج.م.
  3. بيرفيكتوديل 5 % محلول  موضعى – عبوة 60 مل بــ 28 ج.م.

شارك هذة الصفحة مع أصدقائك