روشتة الم بالكعبين -1

هذه الصفحه تستعرض روشتة لعلاج مريض يعاني من الم بالكعبين.

تنوية هام المعلومات المقدمة فى هذا المقال مخصصة للمتدربين من كليات المهن الطبية ، و لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى سيتم بها إستخدام المعلومات الورادة فى هذا المقال ، و لا يجب إن تحل هذة المعلومات محل الإستشارات الطبية المهنية ، و القرارات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين.

روشتة الم بالكعبين- بركسين اقراص

لمشاهدة صورة الروشتة بالحجم الكامل اسفل الصفحة

التشخيص- الم بالكعبين

يتعرض الكثير من الناس الى الم بالكعبين ، وبالرغم من أن الألم قد يكون شديدا ومؤثرا على الحركةأو المشى ، الا انه نادرا ما يكون الم الكعبين مؤشرا على شئ خطير.

قد سكون هناك اسباب كثيرة لحدوث الم بالكعبين منها (على سبيل المثال لا الحصر):

للمذيد من المعلومات عن الم الكعبين من هنا

الادوية والجرعات

  • بركسين أقراص Brexin⇦ قرص بعد العشاء يوميا.

التعريف بالادوية 

بركسين Brexin

  • بركسين يستخدم  لتخفيف الألم والالتهاب في مجموعة واسعة من الحالات المرضية التى تصيب  العضلات والعظام، بما في ذلك أشكال مختلفة من التهاب المفاصل. ولكن نظرا لخطر الآثار الجانبية على الأمعاء والجلد  المرتبطة  باستخدام بركسين ، فإنة لا ينبغى أن يكون  بركسين ( أو غير من الادوية المنتمية لمجموعة المسكنات الغير استيرويدية )  هو الخيار الاول لتسكين و تخفيف الآلم ، و بالإضافة إلى ذلك لم يعد من  المستحسن استخدام المسكنات لتخفيف الآلم فى الحالات قصيرة الأمد مثل النقرس الحاد،أو تشنجات العضلات أو بعد الإجراءات الجراحية البسيطة .
  • من مميزات بركسين ، أن جرعة واحدة  منة ، يمكن أن تعمل على تخفيف الآلم على مدار اليوم.، و لذا لا ينصح بتناول أكثر من جرعة واحدة فى اليوم ، كما ينصح بتناول الجرعة في نفس الوقت كل يوم.
  • من المنصوح بة أن يتم تناول مع او بعد الطعام للمساعدة على تقليل تهيج في المعدة.
  • المادة الفعالة في بركسين امبولات : بيروكسكام Piroxicam.

للمزيد من المعلومات عن بركسين  من الرابط هنا

تكلفة الروشتة

الأسعار المذكورة في هذه الصفحة هي الأسعار المعمول بها في الصيدليات المصرية – ديسمبر 2018، وقد تتغير في تاريخ لاحق وفقاً لقرارات تحريك أسعار الأدوية.

  • بركسين أقراص Brexin⇦ العبوة 10 اقراص بــ 21.75 جنيه مصري – مايو 2019.

الروشتة بالحجم الكامل

روشتة الم بالكعبين- بركسين اقراص

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.