جي بي ميلاتونين ٥ مجم كبسولات لعلاج الأرق

جي بي ميلاتونين، مكمل غذائي يُوصف للسيطرة على مشاكل النوم الناجمة عن إضطراب الساعة البيولوجية، أو مشاكل الارق الأخري، سوف يساعدك جي بي ميلاتونين على الدخول في النوم، وعلى البقاء نائمًا لفترة كافية. إذا كان نومك متقطع فسوف يُساعدك الميلاتونين على البقاء نائمًا لعدد ساعات كافية، وإذا كنت تجد صعوبة في بدء النوم، فسوف يُساعدك أيضًا على بدء النوم. جي بي ميلاتونين لا يسبب الإدمان أو التعود، ولكن مع الجرعات المرتفعة أو مع فترات العلاج المطول قد يكون هناك بعض أعراض الإنسحاب الخفيفة. يظهر مفعول الجرعة بعد حوالي 60 دقيقة من تناول الجرعة، ولكن المفعول الممتد على ضبط الساعة البيولوجية للجسم( دورات النوم والإستيقاظ) يظهر بعد عدة أيام ( من 5 إلى 7 أيام) من الاستعمال المنتظم.

  • جي بي ميلاتونين مناسب للبالغين أكبر من 18 سنة، والجرعة المعتادة، هى كبسولة واحدة( 5 ملليجرام) مرة يوميًا قبل ميعاد النوم المقرر بـ 60 دقيقة، وفترة المعالجة الذاتية( بدون وصفة طبية) لا يجب أن تتجاوز أسبوعين. إذا لم تستجيب للجرعة المقترحة( كبسولة واحدة يوميًا من جي بي ميلاتونين)، يمكنك زيادة الجرعة إلى كبسولتين( 10 ملليجرام) مرة واحدة، قبل ميعاد النوم المقرر بـ 60 دقيقة.. تنبية: إذا لم تحدث الإستجابة المرجوة مع جرعة كبسولتين من جي بي ميلاتونين، فلا تزيد الجرعة، وراجع طبيب لتشخيص حالتك.
  • بالنسبة لكبار السن، اكبر من 65 سنة، قد يتسبب جي بي ميلاتونين في الشعور بالنعاس أثناء النهار. لا يجب إعطاء جي بي ميلاتونين لكبار السن المصابين بالخرف.  الجرعة المعتادة لكبار السن اكبر من 65 سنة: بسولة واحدة مرة يوميًا قبل ميعاد النوم المقرر بـ 60 دقيقة، وفترة المعالجة الذاتية( بدون وصفة طبية) لا يجب أن تتجاوز أسبوعين.
  • جي بي ميلاتونين غير مناسب للأطفال او المراهقين أقل من 18 سنة، ولا يجب أن يُستعمل بواسطة الحوامل أو المرضعات.
  • يستخدم جي بي ميلاتونين بأمان بواسطة مرضى السكر أو ضغط الدم المرتفع، هذا المستحضر لن يؤثر على الضغط او السكر.
  • يجب ان يُستعمل جي بي ميلاتونين تحت إشراف طبي، في الأشخاص الذين يتعالجون بأدوية مسيلة للدم أو أولئك الذين يعانون من داء الصرع أو إذا كنت مصاب بالإكتئاب.
  • إستشر طبيب إذا كنت تعاني من الأرق المزمن: يعاني الأشخاص المصابون بالأرق من صعوبة في النوم أو البقاء نائمين أو كليهما. عندما تستمر الأعراض لمدة شهر أو أكثر ، يطلق عليها اسم الأرق المزمن.
  • جي بي ميلاتونين متوفر في الصيدليات المجتمعية ومحلات المكملات الغذائية، ويمكن شراءة بدون وصفة طبية.
  • إذا إستعملت جي بي ميلاتونين وفق الجرعات المقترحة( كبسولة واحدة يوميًا)، لمدة لا تزيد عن أسبوعين، فمن غير المتوقع أن تختبر أى آثار جانبية ذات شأن. ومع ذلك فإن بعض الأشخاص أفادوا بأنهم شعروا بالدوخة والنعاس أثناء النهار، واخرون أفادوا بإنهم أختبروا شعور بالغثيان او الرغبة في التقيؤ مع ألم في البطن بعد إستعمال جي بي ميلاتونين.
JP Melatonin capsules jamjom
JP Melatonin capsules jamjom

تحذير – الإستعمال المطول أو الجرعات المرتفعة من الميلاتونين: زيادة مستويات الميلاتونين في الجسم ترتبط بزيادة في مستويات هرمون البرولاكتين ، وهذا يمكن أن يتسبب في مشاكل معقدة للرجال والنساء على السواء، ففي الرجال، يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول مكملات الميلاتونين إلى التثدي، قلة الرغبة الجنسية، ومشاكل في الخصوبة والقدرة على الإنجاب، بينما في النساء تُؤدي زيادة معدلات البرولاكتين المرتبطة بارتفاع في مستويات الميلاتونين إلى إفراز اللبن من الثدي، إضطرابات في الدورة الشهرية،  تراجع في الخصوبة والقدرة على الإنجاب. لذلك لا يجب إستعمال الميلاتونين بجرعات مرتفعة أو لفترات طويلة إلا تحت إشراف طبي، خصوصاً للحوامل والمرضعات والأطفال والأشخاص الذين يحاولون الإنجاب، والأشخاص ذوي الخلل الهرموني، والأشخاص الذين يتعاطون الهرمونات الأسترويديه، والأشخاص ذوي الحساسية الشديدة أو الاضطرابات المناعية مثل سرطان الخلايا اللمفاوية وسرطان الدم، والأشخاص المصابين بالاكتئاب أو الذين يتناولون مضادات الاكتئاب أو اولئك الذين يعانون من الصرع.

الميلاتونين: دواعي الإستعمال، الجرعة، السلبيات، الأسئلة الشائعة

جي بي ميلاتونين – جمجوم فارما

جمجموم فارما
JAMJOOM PHARMA

جمجوم فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ جي بي ميلاتونين. للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب جمجوم فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

الميلاتونين لعلاج الأرق وصعوبات النوم

موضوعات متعلقة بالقلق واضطرابات النوم

  • التوتر والقلق النفسي، هو عبارة عن حالة خوف غير محدد مع توتر شديد و توقعات تشاؤمية ، و هذة الاحاسيس تستمر لفترة طويلة تزيد عن 6 أشهر. أثبت الدراسات أن شخص من بين كل أربعة أشخاص يعانون من القلق النفسى خلال فترة من حياتة. يبدو ان كمياء المخ تلعب دورا فى بداية ظهور القلق ، حيث لوحظ أن اعراض القلق تخف عادة عند استعمال الادوية التى تؤثر على كمياء المخ ، و قد تلعب وظائف المخ دورا كذلك ، فقد تم اجراء ابحاث لتحديد المناطق المحددة فى المخ التى تصبح نشطة فى الاشخاص الذين يعانون من اعراض القلق المرضى… أكمل القراءة من الرابط هنا.
  • انقطاع النفس الانسدادي النومي هو حالة يتوقف فيها التنفس بشكل لا إرادي لفترات قصيرة من الوقت أثناء النوم.و لتوضيح الحالة يجب ان تعلم أنة فى الانسان الطبيعى يتدفق الهواء بسلاسة من الفم والأنف إلى الرئتين في جميع الأوقات. و لكن خلال نوبات انقطاع النفس يتوقف تدفق الهواء إلى الرئتين لأن مساحة مجرى الهواء في منطقة الحلق تكون ضيقة للغاية. هذا و يعتبر الشخير هو سمة من سمات حالة انقطاع النفس النومى ، و يمكن أن يتسبب توقف التنفس أثناء النوم غير المعالج في مشاكل صحية خطيرة… أكمل القراءة من الرابط هنا.
HYPNOTICS AND SEDATIVES N05CH01 jamjom pharma melatonin

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.