القاهرة ❶ طلب سيارة إسعاف و سعر النقل بسيارة الاسعاف

كيف تطلب سيارة إسعاف ؟

إذا كنت مقيم فى مدينة القاهرة  ، و واجهت حالة طارئة أو حالة خاصة أو آى حالة تستدعى نقلك أو نقل أحد أفراد أسرتك او جيرانك بسيارة إسعاف إلى أقرب مركز خدمة طبية ، فأمامك خياران إما الإتصال بهيئة الإسعاف المصرية على الرقم الموحد 123 ، أو الإتصال بمستشفى القصر العينى لطلب سيارة إسعاف مجهزة ، و فيما يلى طرق التواصل مع مستشفى القصر العينى ( مستشفى كلية الطب التابعة لجامعة القاهرة )

تليفونات مستشفى القصر العينى

تليفونات مستشفى القصر العينى القديم

تليفونات مستشفى القصر العينى الجديد – الفرنساوى

0223632437

0223654062

0223643351

0223654061

0223638239

0223654060

ما هى المعلومات التى تحتاجها عند الإتصال لطلب سيارة إسعاف ؟

فى العادة ما سيطلب منك متلقى الإتصال بعض المعلومات الهامة التى تساعد فى تقديم خدمة الإسعاف على الوجة الامثل ، و سيتعين عليك عند طلب سيارة الإسعاف الإجابة على بعض الأسئلة التالية و توضيح بعض المعلومات :

  • يجب أن تخبر متلقى الإتصال بإسمك ، و رقم هاتفك الذي تريد المتابعة من خلاله.
  • فى بعض الأحيان قد يطلب رقم البطاقة الشخصية الخاصة بصاحب الطلب .
  • يتعين عليك تحديد موقعك أو الموقع الخاص بالحادث بدقة قدر المستطاع ( اسم الحى ، الشارع ،العمارة ، آى علامات مميزة للعنوان إلى اخرة من التفاصيل التى تساعد سيارة الإسعاف فى الوصول إليك بسرعة ) .
  • يجب عليك إخبار متلقى الإتصال بحالة المصاب او المصابين ، و عددهم و أعمارهم التقريبية .
  •  من الأمور التى تساعد لتلقى خدمة إسعاف جيدة ، محاولة إخبار متلقى الإتصال بنوع الحادث أو نوع الإصابة .
طلب سيارة إسعاف و رسوم نقل المرضى بسيارات الأسعاف
طلب سيارة إسعاف و رسوم نقل المرضى بسيارات الأسعاف

تكاليف النقل بسيارة الأسعاف ؟

يتم تحديد تكاليف النقل بسيارة الإسعاف وفقاً لعدد من العوامل ، من اهمها ما يلى :

  1. نوع سيارة الإسعاف … ( سيارة إسعاف عادية ، سيارة إسعاف مجهزة بوحدة عناية مركزة ، سيارة إسعاف مجهزة بحضانة للاطفال المبتسرين ) .
  2. المسافة التى تقطعها سيارة الإسعاف من محل المريض أو المصاب ، حتى الوصول إلى المركز الطبى أو مقدم الخدمة الطبية ( تكلفة النقل بسيارة الإسعاف يزيد فى حالة النقل لخارج مدينة شرم الشيخ ) .
  3. الطاقم الطبى المصاحب لسيارة الإسعاف ( وجود طبيب من عدمة ، درجة الطبيب ، نوع الطاقم الطبى المصاحب لسيارة الإسعاف ) .
  4. الخدمات الطبية الموجودة فى سيارة الإسعاف ( جهاز الإكسجين ، جهاز التنفس الصناعى ) .
  5. رسوم الأدوية و المستلزمات الطبية التى قد تستعمل خلال النقل بسيارة الإسعاف .

فيما يلى بيان بمتوسط الأسعار المقبولة لخدمات سيارات الإسعاف فى مستشفيات منطقة وسط البلد – القاهرة، و يجب التنوية إلى أن الأسعار الواردة فى هذا الموضوع غير ملزمة لأى جهة او منشأة طبية ، و مع ذلك فإن الأسعار الواردة فى هذا الموضوع هى متوسط السعر المقبول لخدمات سيارات الإسعاف .

الأسعار المذكورة فى هذا الموضوع ، بالجنية المصرى ، و هى الأسعار المعمول بها فى مصر عام 2018 / 2019، سيتم ذكر الحد الادنى للسعر ، و الحد الأقصى لسعر الخدمة المقدمة .

ملحوظة : الأسعار تزيد فى العادة بنسبة 50 % فى حالة غير المصريين .

تكاليف النقل بسيارة إسعاف مستشفى القصر العينى

نوع الخدمة

الحد الأدنى للسعر

الحد الأقصى للسعر

رسوم إستدعاء سيارة إسعاف – مجهزة

 

سيارة اسعاف مجهزة لمناطق وسط القاهرة

150

300

سيارة اسعاف مجهزة لمناطق ضواحى الجيزة

450

900

سيارة اسعاف مجهزة لمناطق مصر الجديدة ومدينة نصر

350

700

سيارة اسعاف مجهزة لمطار القاهرة

600

1200

رسوم إستدعاء سيارة إسعاف – نصف مجهزة

 

سيارة اسعاف – نصف مجهزة – لمناطق وسط القاهرة

150

240

سيارة اسعاف – نصف مجهزة – لضواحى القاهرة

300

600

سيارة اسعاف – نصف مجهزة – لمناطق مصر الجديدة ومدينة نصر

200

400

سيارة اسعاف – نصف مجهزة – لمطار القاهرة

120

200

رسوم إستدعاء سيارة إسعاف عادية غير مجهزة

 

سيارة اسعاف عادية من مستشفى الى مستشفى اخر فى نفس المنطقة .

50

150

سيارة اسعاف عادية من المستشفى الى المنزل فى نفس المنطقة الجغرافية ..

100

150

تنويهات هامة

الأسعار المذكورة فى هذا الموضوع قد تختلف بالزيادة او النقصان ، و هذا السعر هو متوسط السعر المقبول فى مقابل الخدمة المؤداة ، الأسعار فى هذا الموضوع بالجنية المصرى .

القصر العينى
القصر العينى

للحصول على أفضل سعر يمكنك التواصل مع أكثر من منشأة طبية و التعرف على سعر الخدمة المطلوبة . و الهدف من هذا العرض للأسعار ، هو إعطاء فكرة عن متوسط أسعار الخدمات الطبية ، حتى يتمكن المريض من مقارنة الأسعار مع أكثر من مكان ليختار السعر المناسب لحالتة الاقتصادية .

مدونة فارماتوب غير تابع لآى مركز طبى ، مستشفى ، مركز أشعة ، معمل تحاليل أو آى منشأة طبية . من هنا يمكنك أن تتعرف على حقوقك و واجباتك كمريض من الرابط هنا .

موضوعات ذات صلة 

تكاليف طلب سيارة إسعاف فى شرم الشيخ …أسماء و عناوين و تليفونات أهم 4  مستشفيات  فى مدينة شرم الشيخ ، و جميع هذة المستشفيات مجهزة بسيارات إسعاف خاصة للحالات الطارئة و للحالات الخاصة ...إنقر هنا للإنتقال إلى الموضوع .

أسئلة شائعة عن خدمات هيئة الإسعاف المصرية

هل الإسعاف مجاني؟

جميع الخدمات الإسعافية الطارئة مجانية ، و لكن فى الحالات الغير طارئة يتم إحتساب قيمة الخدمة بناء على عدة عوامل منها : 1  – نوع سيارة الإسعاف ، 2  –  المسافة التى تقطعها من محل المريض حتى الوصول إلى المنشاة الطبية المختارة ، 3  – الخدمات الطبية التى تقدم خلال رحلة سيارة الإسعاف .

إلى أي مكان تقوم سيارة الإسعاف بنقل المصابين فى الحالات الطارئة ؟

تتوجه سيارة الإسعاف بالمصابين لأقرب مستشفي أو مركز طوارئ أو أقرب مقدم خدمة طبية وذلك للمحافظة أولا على حياة المصابين.

هل يمكن الطلب من سيارة الإسعاف التوجة لمستشفى معين؟

نعم يمكن ولكن بعد التوجة لأقرب مستشفى والحصول على تقرير طبي يؤكد أن الحالة مستقرة وتمسح بالنقل ولا تحتاج لمرافقة طبيب وذلك حفاظا على حياة المريض.و فى هذة الحالة تحتسب تكاليف النقل بناء على العوامل المذكورة سالفاً .

هل يوجد رقم شكاوى لهيئة الإسعاف المصرية ؟

يوجد رقم موحد هو 123 في حالة ما إذا كان هناك أي شكوى تتعلق بالإسعاف يقوم أشخاص مدربون بتلقي الشكوى وعرضها ثم الرجوع للمبلغ لتعريفة بما تم إجراؤه في الشكوى.

متى يمكنك الإتصال بسيارة الإسعاف ؟

يمكنك لاتصال بهيئة الإسعاف المصرية على الرقم 123 على مدار 24 ساعة خلال جميع أيام الأسبوع.

موضوعات مفيدة ذات صلة

❶ مراكز علاج السموم و علاج حالات التسمم قد يفيدك التعرف على عناوين و هواتف مراكز علاج السموم و حواث التسمم فى مصر – انقر الرابط هنا .

❷ تكاليف النقل بسيارات الإسعاف فى مدينة شرم الشيخ – انقر هنا للإنتقال الى موضوع طلب سيارة إسعاف و سعر النقل فى سيارة الاسعاف ❶ شرم الشيخ

حقوق و مسئوليات المريض

من حقك كمريض أن تحصل على فاتورة تفصيلية تتضمن شرحاً لكل البنود ، كم أن لك كامل الحق في مراجعة سجلك الطبى بدون رسوم. والحصول على نسخة من هذا السجل نظير رسوم معقولة. ولا يمكن رفض طلبك هذا لمجرد أنك لا تستطيع الدفع. كما يمكنك الشكوى دون الخوف من الانتقام بشأن العناية والخدمات التى تتلقاها، والاطلاع على استجابة المستشفى لشكواك.. كتابياً إذا أردت. وإذا لم تقتنع بالرد يمكنك الشكوى إلى مديرية الشئون الصحة بالمحافظة .

و من واجباتك كمريض أن تحافظ على ممتلكات المستشفى أو المنشأة الطبية من التلف. و أن تلتزم بدفع كل المستلزمات المالية المتعلقة بالعلاج أو أي خدمات طبية أخرى.

من حق المريض أن يتم إبلاغه عن اللوائح والأنظمة المعمول بها في المركز الصحي والتي لها علاقة بعلاجه ، وواجباته تجاه المركز الصحي والعاملين به ، كما أن من حقه التعرف على الجهات التي بإمكانه اللجوء لها سواء للإستفسار أو الشكوى .

تنويهات هامة

إدراة مدونة و موقع فاماتوب، تحرت الدقة فى كل معلومة مدونة فى هذا المقال، و حاولنا تغطية كافية المعلومات التى قد تهمك بخصوص موضوع تكاليف النقل بسيارة الاسعاف ، و إذا كان لديك أى إستفسار أو سؤال فيمكنك التواصل معنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال أو من خلال صفحة تواصل معنا من الرابط هنا .

تواصل معنا – إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

موقع فارماتوب ، يهدف إلى تقديم معلومات طبية فقط ، و لكنة لا يوصى أو يؤيد أو يرشح أو يقيم أى منتجات علاجية أو أدوية أو إجراءات علاجية أو آراء أو مقدمى رعاية صحية .