سعر ❶ رسم القلب ❷ هولتر | مصر 2019

الغرض من هذا المقال هو تعريف المريض بمتوسط أسعار خدمات وحدة القلب فى مستشفىات القاهرة و الجيزة ليتمكن من تقدير متوسط التكلفة الكلية للإجراءات العلاجية و التشخيصية ، و لا يهدف المقال ليكون مرجع للأسعار ، و بالتالى لا يمكن إعتماد هذة الأسعار كمرجع يمكن من خلالة محاسبة المستشفى .

الإختلاف في سعر خدمات وحدة القلب بين المستشفيات يرجع إلى درجة المنشأة الطبية ، فمستشفيات الفئة الأولى ( الدرجة الأولى ) في العادة ما تكون الأعلى في السعر ثم يأخذ السعر في التدرج هبوطاً بحسب درجة المنشأة الطبية . و فيما يلى بيان بأسعار أشهر الفحوصات و التدخلات العلاجية التي تتم فى وحدة القلب بالمستشفيات .

أسعار خدمات وحدة القلب

السعر بالجنية المصرى نوع الخدمة
250 موجات فوق صوتية على القلب
400 منظار عن طريق المرىء
220 رسم قلب بالمجهود
300 هولتر رسم قلب 24 ساعة
250 هولتر ضغط دم 24 ساعة
400 موجات فوق صوتية على القلب (بمكان تواجد المريض)
600 موجات فوق صوتية بالمنظار (بمكان تواجد المريض)
400 موجات صوتية على القلب+ فحص دوبلر الانسجة
250 موجات صوتية على القلب للاطفال
30 رسم قلب عادى
450 هولتر رسم قلب 48 ساعة
600 هولتر رسم قلب 72 ساعة

تنوية هام : الأسعار الواردة في هذا المقال غير ملزمة لإدارة أي منشأة طبية ، و لكنها متوسط تقديرى لسعر الخدمة المقبول في المنشأة الطبية وفقاً لدرجتها ، و يبقى لإدارة كل منشأة طبية الحق في تقدير سعر الخدمات التي تقدمها وفقاً لإعتباراتها الخاصة .

حقوق و مسئوليات المريض

من حقك كمريض أن تحصل على فاتورة تفصيلية تتضمن شرحاً لكل البنود ، كم أن لك كامل الحق في مراجعة سجلك الطبى بدون رسوم. والحصول على نسخة من هذا السجل نظير رسوم معقولة. ولا يمكن رفض طلبك هذا لمجرد أنك لا تستطيع الدفع. كما يمكنك الشكوى دون الخوف من الانتقام بشأن العناية والخدمات التى تتلقاها، والاطلاع على استجابة المنشأة الطبية  لشكواك.. كتابياً إذا أردت. وإذا لم تقتنع بالرد يمكنك الشكوى إلى مديرية الشئون الصحة بالمحافظة .

و من واجباتك كمريض أن تحافظ على ممتلكات المنشأة الطبية من التلف. و أن تلتزم بدفع كل المستلزمات المالية المتعلقة بالعلاج أو أي خدمات طبية أخرى.

تواصل معنا

إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

تنويهات هامة

  • موقع فارماتوب ، يهدف إلى تقديم معلومات طبية فقط ، و لكنة لا يوصى أو يؤيد أو يرشح أو يقيم أى منتجات علاجية أو أدوية أو إجراءات علاجية أو آراء أو مقدمى رعاية صحية .
  • بالرغم من أننا فى جميع مقالات فارماتوب نتحرى الدقة بقدر المستطاع ، و نعتمد على مراجع و مصادر معتمدة ، إلا أن الموقع غير مسئول عن صحة / دقة المعلومات الموجودة فى الموقع ، و هذة المعلومات عرضة للتغير دون أى إشعار .
  • ننصحك و بشدة أن تتأكد من صحة المعلومات التى تم الحصول عليها من خلال الموقع ، من مصادر أخرى .
  • اى خطأ فى البيانات الواردة فى هذا الموضوع يعتبر خطأ غير مقصود ، كما نرجو منكم التواصل معنا باحد طرق التواصل المتاحة على الموقع لتصحيح اى خطأ إن وجد .