لارى برو أقراص استحلاب … لعلاج إلتهاب الفم والحلق الميكروبي

لارى برو أقراص استحلاب (lozenges) ، مطهر للحلق والفم (تساعد في علاج الالتهاب الميكروبي للفم والحلق)، حيث يحتوي علي مواد ذات فاعلية في علاج التهابات تجويف الفم والحلق حيث تعمل لارى برو على تثبيط وقتل الميكروبات المسئولة عن هذه الالتهابات بسرعة وبأمان لكل المرضى.

لارى برو أقراص استحلاب – Larypro lozenges

مما تتكون أقراص لارى برو؟

يحتوي كل قرص من دواء لارى برو أقراص على مادتين فعالتين:

  1. كلويد الديكوالينيوم 0.25 مجم: هو مركب كيميائي أثبت فعالية  كمطهر للحلق حيث له تأثير في قتل مجموعة واسعة من البكتيريا والخمائر والفطريات المرتبطة بالتهابات خفيفة مختلفة في الفم والحلق ، كما يسمح مص (استحلاب) كلويد الديكوالينيوم بالعمل مباشرة في منطقة العدوى، كما أنه يعمل على تليين وتسكين المنطقة المؤلمة مما يساعد في تخفيف الألم وعدم الراحة.
  2. هيدروكلوريد الليزوزيم 10 مجم : إنزيم الليزوزيم من الأنزيمات الطبيعية الموجودة في الكثير في الأنسجة بالجسم ولكن بشكل مكثف يتواجد في الإفرازات الدمعية الأنفية واللعاب وفي الجلد، يقوم إنزيم الليزوزيم  بتحلل بعض الجراثيم وتحطيم جدران خلاياها، مما يجعله فعلا كمطهر مضاد للبكتيريا والفيروسات والجراثيم، وله دورا آخر في اذابة المواد المخاطية ومضاد للالتهابات وموقف للنزيف وهو من عناصر الدفاع الطبيعية في جسم الانسان.

ماذا يجب ان تعرف قبل استخدام لارى برو أقراص؟

  • لارى برو أقراص تصرف بدون وصفة طبية (روشتة) ولكن التزم بتعليمات الصيدلي.
  • اذا كنتي حامل او تقومي بإرضاع طفل، يجب استشارة الطبيب او الصيدلي قبل تناول هذا الدواء.
  • لا تستخدم هذا الدواء اذا كان لديك حساسية من أي من المواد الفعالة الذي يحتويه (كلويد الديكوالينيوم ، هيدروكلوريد الليزوزيم ).
  • لا تستخدم هذا الدواء اذا كان لديك حساسية من بروتين الدجاج (حساسية البيض).

لماذا يصف الأطباء لارى برو؟

يتم وصف أقراص استحلاب لاري برو غالبا كعلاج مساعد في الحالات التالية:

  • مضاد لالتهابات الفم والحلق.
  • يساعد في تخفيف التهاب اللوزتين.
  • يساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد مثل آلام الحلق والتهابات الفم والحلق التهاب الأحبال الصوتية (بحة الصوت).
  • يساعد في علاج التهابات اللثة والتهاب الغشاء المخاطي المبطن للفم والحلق والتهابات الحلق.
  • مطهر للفم من الروائح الكريهة الناتجة عن التهابات الفم والحلق.
  • يستخدم كعلاج تمهيدي وتكميلي في حالات جراحات الفم والحلق مثل جراحات الأسنان والفكين وجراحات ازالة اللوزتين.

ما هي جرعة لارى برو أقراص؟

الجرعة المعتادة هي قرص استحلاب  (يوضع القرص  تحت اللسان  ويترك ليذوب في الفم ولا يبلع ولا يمضغ) كل 2 – 3 ساعة، وقد يصف الطبيب لك جرعة غير ذلك.

ما هي الآثار الجانبية لأقراص لارى برو؟

أقراص لارى برو امنه ونادرا ما تسبب اثارا جانبية، وهذه الآثار النادرة هي:

  • التهاب اللسان.
  • رد فعل تحسسي لأحد المكونات.

اسئلة شائعة

من اين يمكنني الحصول على لارى برو أقراص؟ هذا الدواء مصرح به من وزارة الصحة المصرية ويتم تداوله داخل جمهورية مصر العربية ومتوفر بالصيدليات المصرية، وهو من انتاج شركة اكتوبر فارما

علبة لارى برو كام قرص وبكام؟ و موجودة فى اى صيدلية؟ العلبة 20 قرص في شريطين ، سعر العبوة  19.5 جنيه مصري-في  أغسطس 2020، ومتوفر في كل الصيدليات المصرية. تنوية: السعر المذكور سالفاً، قد يتعرض للتغير في وقت لاحق لتاريخ تحرير المقال. نصيحة: ننصحك للتعرف على سعر لارى برو   أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك أن تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

هل يمكن استخدام لارى برو  للأطفال؟ لارى برو أقراص لا يعطى  للأطفال أقل من 8 عاما ، ويمكن اعطاؤه للاطفال اكبر من 8 سنوات ولكن بواسطة الطبيب.

هل يمكن استخدام لارى برو  بدون وصفة طبية؟ لارى برو من الأدوية اللاوصفية التي تصرف من الصيدلية بدون  وصفة طبية، ولكن يجب اتباع تعليمات الصيدلي.

ما هي مدة المعالجة بـ لارى برو ؟ لارى برو من الأدوية التي ليس لها مدة معينة للعلاج به، يمكن استعماله حتى زوال الأعراض، ولو استمرت الأعراض أكثر من 3 أيام مع استعمال لارى برو أو ساءت الأعراض يجب استشارة الطبيب فورا.

من هم الأشخاص الذي لا ينبغي لهم استعمال لارى برو أقراص؟

يمكن استخدام لارى برو أقراص  من قبل معظم الناس. ومع ذلك فهي غير مناسبة لـ:

  • الأطفال دون سن 6 سنوات.
  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية معروفة أو عدم تحمل أي من مكونات المستحلبات ، بما في ذلك الجلوكوز والسكروز.
  • إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فقم بتدوين محتوى السكر في المستحلبات.
  • الأشخاص الذين لديهم حساسية من بروتين الدجاج (حساسية البيض).

هل يمكنني استخدام لارى برو أثناء الحمل أو الرضاعة؟ تحقق مع طبيبك أولا. من غير المحتمل أن تكون لارى برو أقراص ضارة إذا تم استخدامها أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية ولكن يجب استخدامها فقط إذا قال طبيبك أنه لا بأس بذلك.

كيف أتناول لارى برو أقراص؟ يجب على البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات استحلاب (مص) قرص واحد كل ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب الحاجة. لا تأخذ أكثر من ثمانية أقراص في 24 ساعة، إذا لم تتحسن الأعراض بعد ثلاثة أيام أو ساءت ، فاستشر طبيبك أو الصيدلي.

هل يمكنني استخدام مستحلب لارى برو مع أدوية أخرى؟ نعم – من غير المعروف أن أقراص لارى برو تؤثر على أي أدوية أخرى.

For English Information

Larypro tablets Lozenges- English Information

موضوعات ذات صلة قد تفيدك

  1. أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الشائعة .
  2. أنواع التهاب الجيوب الأنفية.
  3. إجهاد بالأحبال الصوتية = بحة الصوت.
  4. إلتهاب الحلق = التهاب البلعوم.
  5. إلتهاب اللوزتين ❶أمراض أنف و أذن و حنجرة.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.الفئات والعلامات: #اقراص_استحلاب، #مطهرات_الفم ، حرف_ل

#LOZENGES , #L_LETTER ، #OCTOBER_PHARMA