لورين ۱۰ ميلليجرام… أقراص مضادة للحساسية

لورين مخصص للتخفيف من أعراض الحساسية: التهاب الأنف التحسسي الموسمي والدائم مع الأعراض المصاحبة له: العطس ، الحكة ودموع العيون ، وكذلك لعلاج حساسية الجلد. المقدار الدوائي الإعتيادي عادة هو:

  • البالغون والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات والذين يزيد وزنهم عن 30 كجم: قرص واحد مرة واحدة يوميًا مع كوب من الماء مع الطعام أو بدونه.
  • وزن الجسم 30 كجم أو أقل: لا تعط أقراص لورين، لأن هناك تركيبة أخرى أكثر ملاءمة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات أو الذين يزنون 30 كجم أو أقل.
  • البالغين والأطفال الذين يعانون من مشاكل خطيرة في الكبد: إذا كنت تعاني من مشاكل خطيرة في الكبد ، فاستشر طبيبك أو الصيدلي الذي قد ينصحك بتناول الجرعة الموصى بها يوم بعد يوم، مع كوب من الماء مع أو بدون طعام. إذا كان هذا ينطبق عليك ، يجب عليك اتباع تعليماتهم.
  • من المهم معرفة مقدار وزن طفلك للتأكد من إعطائه الجرعة الصحيحة من الدواء. إذا لم تكن متأكدًا من وزن الطفل ، فقم بوزن الطفل قبل أن يأخذ الدواء: أقراص لورين غير مخصصة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين أو الذين يزنون 30 كجم أو أقل. لا تتجاوز الجرعة الموصى بها.

أقراص لورين – أسئلة وأجوبة

هل يمكنني استخدام كريم كورتيكوستيرويد موضعي وحبوب لورين في نفس الوقت؟

أقراص لورين معدة لعلاج حساسية الجلد – الشرى. مستحضرات الكورتيكوستيرويد الموضعية للجلد ، مثل كريم هيدروكورتيزون أو بيتاميثازون ، مع مضادات الهيستامين التي تؤخذ عن طريق الفم ، مثل أقراص لورين هي علاج شائع لحساسية الجلد والحالات ذات الصلة التي تعاني من حكة الجلد ، والطفح الجلدي … إلخ.

لا توجد تفاعلات دوائية مهمة بين لوراتادين “أقراص لورين” ومستحضرات الكورتيكوستيرويد الموضعية مثل الهيدروكورتيزون أو كريم بيتاميثازون، لذلك يمكن استعمال لورين مع كريمات الحساسية الموضعية المحتوية على مشتقات الكورتيزول بدون أي مشكلات تذكر. إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى أو أدوية بدون وصفة طبية ، وترغب في التحقق من سلامة أي تناول هذة الأدوية مع لورين ، فإن الصيدلي هو الشخص الذي يمكنك طلب المساعدة منه.

ماذا يحدث إذا تناولت 3 أقراص لورين في اليوم؟

في الغالب ستكون بخير ، ولن تحدث أي مشكلات ذات شأن. إذا تناولت عن طريق الخطأ جرعة أكبر من الجرعة المقترحة، فلا يتوقع حدوث مشاكل خطيرة ، ولكن قد تعاني من الصداع أو تسارع ضربات القلب أو الشعور بالنعاس.

على الرغم من أن الجرعة الموصى بها هي قرص واحد في اليوم ، فقد يصف بعض أطباء الأمراض الجلدية ما يصل إلى أربعة أقراص من مضادات الهيستامين غير المهدئة ، مثل أقراص لورين دون مشاكل ، ولكن يجب زيادة الجرعة تدريجياً.

لذلك ، في حين أن 3 أقراص يوميًا لن تسبب أي ضرر على الأرجح ، إلا أنة من المستحسن أن تقتصر على 1 أو 2 حبة يوميًا ؛ 3 أقراص يوميًا ليست جرعة معتمدة ، ومن المرجح أن تكون الفائدة الإضافية طفيفة.

ماذا سيحدث إذا ابتلع شخص بالغ 6 أقراص لورين مرة واحدة لمدة يومين؟

يعتبر تناول 6 أقراص لورين يوميًا بمثابة جرعة زائدة ، التوصية: إذا تناولت جرعة زائدة ، أو إذا بلع طفل عن طريق الخطأ بعض الأدوية ، فاستشر الطبيب على الفور أو توجه إلى غرفة الطوارئ في المستشفى وأحضر عبوة الدواء معك.

فيما يلي قائمة بالآثار الجانبية المبلغ عنها من لورين سواء بجرعات عادية أو زائدة: صداع ، نعاس ، شعور بالتعب ، إرهاق ، عصبية ، آلام في المعدة ، إسهال ، جفاف الفم ، احتقان في الحلق ، بحة في الصوت ، احمرار في العين ، تشوش الرؤية ، نزيف في الأنف ، أو طفح جلدي.

الآثار الجانبية المرتبطة بأقراص لوراتادين ، مثل أقراص لورين التي تؤخذ عن طريق الفم ، كلها نادرة جدًا، خاصة مع الجرعات العادية. ربما أكثرها شيوعًا التي قد تحدث بجرعة كبيرة كما ذكرت ، هي الصداع أو النعاس أو عدم وضوح الرؤية.

هناك هامش أمان واسع جدًا لمعظم مضادات الهيستامين ، مثل مستحضرات لوراتادين ، وقد يصف بعض الأطباء جرعة مضاعفة (20 مجم أو 10 مجم مرتين يوميًا) للحساسية الشديدة دون قلق كبير. من المرجح أن تسبب جرعة 6 من أقراص لورين في اليوم واحدًا على الأقل من التأثيرات المدرجة ، ولكنها لا تزال على الأرجح لن تسبب أي ضرر دائم ، على افتراض عدم وجود مشاكل أساسية خطيرة متفاقمة أو تفاعلات دوائية ضارة.

كيف يخفف لورين أعراض الحساسية؟

يخفف لورين أعراض الحساسية لديك عن طريق منع تأثيرات مادة تسمى الهيستامين ، والتي ينتجها الجسم عندما يكون لديك حساسية من شيء ما. يحتوي لورين على المادة الفعالة لوراتادين ، التي تنتمي إلى مجموعة الأدوية المسماة “مضادات الهيستامين”.

لقد مضغت قرص لورين بالصدفة. تنص نشرة معلومات المريض على أنه لا يجب عليك المضغ أو السحق. ماذا سيحدث لي؟

لن يحدث أي شيء ، إلا أنه مفعول الدواء قد يستمر لمدة أقصر قليلاً مما كان سيحدث. لورين هو دواء آمن للغاية.

هل يمكنني تناول لورين و سنجيولار في نفس اليوم؟

بشكل عام ، لا يوجد تفاعل بين هذين الدواءين، ويمكن أخذهما سويًا في نفس الوقت وفي نفس اليوم. يعمل كل من لورين (لوراتاداتين) و سنجيولار (مونيليوكاست) بشكل مختلف لعلاج نفس الأعراض، هذه الأدوية تنتمي إلى فئات علاجية مختلفة. ينتمي لورين إلى مجموعة الأدوية المسماة “مضادات الهيستامين” ، بينما ينتمي سنجيولار إلى فئة من الأدوية تُسمى ” مثبطات الليكوترين”.

اللوراتادين (المادة الفعالة في أقراص لورين) متوفر الآن بدون وصفة طبية ، مما يعني أن السلطات الطبية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تشعر أنه آمن للناس أن يأخذوا الدواء ذاتيًا دون الحاجة إلى وصفة طبيب. بينما يحتوي سنجيولار على تحذير في صندوق أسود للتأثيرات النفسية الخطيرة المرتبطة بالمعالجة بة، ويجب أن يتم وصفه فقط عند فشل العلاجات الأخرى.

كم من الوقت يمكنني الاستمرار في تناول لورين؟

بشكل عام ، يمكن أن يستغرق العلاج بـ لورين ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع. تعتمد مدة الاستخدام على حالة الحساسية لديك. في الحالات الحادة: يمكن تناوله مع بدء الأعراض والتوقف عند زوال الأعراض ، ويمكن استخدامه مرة أخرى إذا عادت الأعراض مرة أخرى. في بعض الأحيان يمكن تمديد فترة العلاج بـ لورين طوال فصل الربيع.

هل يمكنني تناول لورين أثناء الرضاعة؟

نعم. تشير الدراسات إلى أن الطفل الذي يرضع من الثدي الذي تتناول والدته اللوراتادين سيحصل على أقل من 1٪ من جرعة الأم. يُعتقد أن جرعة لوراتادين التي سوف تصل للطفل عبر الرضاعة منخفضة جدًا بحيث لا تسبب مشاكل للطفل. أيضًا اللوراتادين ، بالمقارنة ببعض مضادات الهيستامين الأخرى ، فرصة أقل للتسبب في النعاس لدى الأم أو الطفل. هذا ، إلى جانب أن تأثير اللوراتادين على إنتاج الحليب ضعيف جدًا. جميع العوامل المذكورة أعلاه تجعل لوراتادين مضادًا للهستامين موصى به للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية.

هل يمكنني تناول لورين أثناء الحمل؟

من غير المحتمل أن يزيد اللوراتادين من فرص الإصابة بعيوب خلقية. لم تؤيد الدراسات التي أجريت على النساء الحوامل الذين عولجوا بعقار اللوراتادين زيادة خطر الإصابة بأي نوع من العيوب الخلقية. لا يتوقع أن يسبب اللوراتادين مشاكل أخرى أثناء الحمل. أظهرت دراسة أجريت على 161 امرأة تناولن اللوراتادين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل عدم وجود فروق في معدلات عمر الولادة أو وزن الولادة مقارنة بالنساء اللواتي لم يتناولن اللوراتادين.

هل يخفف لورين أعراض الربو؟

يقلل لوراتادين (المكون النشط في لورين) بشكل فعال من أعراض الربو التي تنشأ نتيجة النشاط البدني (التمرين). غالبًا ما يوصي الأطباء بالاستخدام اليومي لمستحضرات اللوراتادين خلال مواسم الحساسية أو للأفراد الذين يعانون من أعراض الربو أثناء وبعد التمرين. لاحظ أن لورين ليس موسع للشعب الهوائية ولن يعالج تقلص القصبات الهوائية أو نوبة ضيق النفس إذا حدثت، وعليك في هذة الحالة استعمال بخاخات الاغاثة السريعة مثل بخاخ الصدر فنتولين.

تعليمات الاستعمال

  • لا توجد معلومات عن سحق أو مضغ الأقراص.
  • إذا تناولت بالخطأ مقدار دوائي أكبر ، استشر طبيبك أو الصيدلي على الفور. لا يتوقع حدوث مشاكل خطيرة ، ولكن قد تعاني من الصداع أو تسارع ضربات القلب أو الشعور بالنعاس.
  • إذا تناولت جرعة زائدة ، أو إذا بلع طفل عن طريق الخطأ بعض الدواء ، فاستشر الطبيب على الفور أو توجه إلى غرفة الطوارئ في المستشفى وأحضر عبوة الدواء معك.
  • إذا نسيت تناول هذا الدواء في الوقت المطلوب ، فتناول جرعة حالما تتذكر ثم استمر في تناولها كالمعتاد. لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.
  • لا يجوز تناول الأدوية في العتمة! تحقق من العبوة والجرعة في كل مرة تتناول فيها الدواء. ضع النظارات الطبية إذا كنت في حاجة إليها.
  • إذا توفرت لديك أسئلة إضافية بخصوص إستعمال الدواء ، إستشر الطبيب أو الصيدلي.

الآثار الجانبية

لا تنزعج من قائمة الأعراض الجانبية. من الجائز ألا تعاني من أيا منها. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا التي أبلغ عنها البالغون والأطفال فوق سن 12 عامًا هي:

  • التهدئة، الخمول، النعاس
  • صداع
  • زيادة الشهية
  • أحيانًا صعوبة النوم

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا التي يتم الإبلاغ عنها عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 12 عامًا هي:

  • صداع.
  • العدائية والعصبية
  • تعب وخمول

ظهرت أيضًا آثار جانبية نادرة جدًا (قد تؤثر على ما يصل إلى 1 من كل 10000 شخص) أثناء تسويق اللوراتادين:

  • رد فعل تحسسي شديد (بما في ذلك التورم في الوجة والشفتين، وضيق لانفس والطفح الجلدي)
  • دوخة
  • تشنج
  • تسارع ضربات القلب أو عدم انتظامها
  • الغثيان
  • جفاف الفم.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي
  • مشاكل في الكبد
  • تساقط شعر
  • زيادة الوزن
كلاريتين 10 مجم اقراص - النشرة الداخلية
لورين بديل مكافىء لـ كلاريتين

تحذيرات خاصة تتعلق باستعمال الدواء

قبل العلاج بأقراص لورين ، أخبر طبيبك أو ممرضتك إذا:

  • كان لديك مرض في الكبد.
  • كان من المقرر إجراء أي اختبارات جلدية للحساسية. لا تتناول أقراص لورين لمدة يومين قبل هذه الاختبارات. وذلك لأن الدواء قد يؤثر على نتائج الاختبار.

إذا كانت أي من الحالات المذكورة أعلاه تنطبق عليك أو إذا لم تكن متأكدًا ، فاستشر طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة قبل تناول لورين.

Lorine Oral Tablets To Relieve Allergy Symptoms

فيديو – لوراتادين مضاد للتحسس ممتد المفعول

ما الفرق بين لوراتادين وديسلورتادين: ديسلوراتادين أقوى من اللوراتادين وبالتالي يستخدم بجرعات أقل. (جرعة لوراتادين المعتادة : 10 مجم مرة واحدة يومياً ، بينما جرعة ديسلوراتادين المعتادة: 5 مجم مرة واحدة يومياً). العلامة التجارية الأشهر لعقار لورتادين هو دواء كلارتين، ويتوافر في شكل أقراص وشراب، بينما أشهر علامة تجارية لعقار ديسلورتادين هو دواء إيريوس، ويتوافر أيضًا في شكل أقراص وشراب… تابع القراءة من الرابط هنا.

فيديو: لورين شراب مضاد للهستامين لا يسبب النعاس

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.  حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: R06AX13

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.