موستيلا(كريم- لوشن- سيروم) لعلامات التمدد الجلدي

موستيلا، مستحضر معالج لعلامات التمدد الجلدي، التي غالبًا ما تكون نتيجة تمدد سريع ومستمر للجلد. الأسباب الشائعة لظهور علامات التمدد تشمل: الحمل ، طفرات النمو خلال فترة البلوغ ، زيادة الوزن، فقدان الوزن السريع ، أو التغيرات الهرمونية ، وأحياناً تظهر عند لاعبي كمال الأجسام.

كريم موستيلا يساعد على الوقاية من ظهور علامات تمدد الجلد و يحد منها ، كريم موستيلا يمكن استخدامه على جميع أجزاء الجسم , ليزيد مرونة و ليونة الجلد المتمدد خلال فترة الحمل و بعدها، كما يوصى باستخدامه أيضا لعلاج تمدد الجلد المصاحبة لفقدان الوزن.

توجيهات و إرشادات الإستعمال

ضعى كريم موستيلا عن طريق التدليك بلطف فى حركة دائرية , على البطن , والأوراك , والأفخاذ و الصدر , و الاماكن الاخرى المعرضة لظهور علامات تمدد الجلد. استخدميه 3 مرات فى اليوم أو أكثر أن أمكن.

MUSTELA STRETCH MARKS DOUBLE ACTION 150ML
MUSTELA STRETCH MARKS DOUBLE ACTION 150ML

تحذيرات واحتياطات

تزداد حساسية البشرة أثناء فترة الحمل , ولذلك ينصح باختبار هذا المستحضر على منطقة صغيرة مثل أعلى باطن الذراع قبل  48 ساعة لأول مرة , و لا تستخدمى هذا المستحضر فى حال ظهور التهاب او طفح جلدى. وتوقفى عن استخدام هذا المنتج إذا ما ظهر التهاب او طفح جلدى بعد الاستخدام , وفي حال استمرار الالتهاب او الطفح الجلدى عليك باستشارة الطبيب .

هل يمكن أن أستخدم موستيلا خلال فترة الحمل؟

كميات صغيرة جداً من مكونات المستحضرات الجلدية، بما في ذلك موستيلا،  تمتص عبر البشرة وتصل إلي مجري الدم ويمكنها أن تعبر المشيمة والوصول إلى الجنين المتنامي. 

مكونات موستيلا تم فحصها من خلال قواعد بيانات علم الأمراض وتعتبر آمنة للاستخدام أثناء الحمل. لذلك لا يوجد ما يمنع من إستعمال موستيلا خلال فترة الحمل.

هل تظهر علامات تمدد الجلد في جميع النساء الحوامل؟

تسمى علامات التمدد التي تظهر أثناء الحمل (striae gravidarum)،  ما بين 43 ٪ إلى 88 ٪ من النساء الحوامل يصبن بعلامات تمدد الجلد، في معظم الأحيان تظهر هذه العلامات على البطن والثدي. وأحياناً تظهر علامات تمدد الجلد على الفخذين والوركين وأسفل الظهر والأرداف. 

لا يمكن تحديد أو توقع ما إذا كان سيظهر لديك علامات تمدد الجلد أثناء حملك؟ أم لا؟ ، ولكن إذا كان لديك أحد أفراد الأسرة المقربين ظهرت لدية علامات التمدد الجلدي ، فإن فرصة ظهورها لديك تكون أعلى.

في الغالب تظهر علامات التمدد الجلدي بشكل أكبر في النساء الأصغر سناً  أكثر من النساء الأكبر سناً ، ويعتقد الأطباء أن الزيادة في الهرمونات الأنثوية أثناء الحمل تلعب دورًا في ظهور علامات التمدد.

هل تظهر علامات التمدد الجلدي في الرجال؟

يمكن لأي شخص يكسب أو يفقد الوزن أن تظهر لديه علامات التمدد الجلدي، بما في ذلك الرجال والنساء، وحتى الأطفال والشباب. ومع ذلك ، فإن علامات التمدد أكثر شيوعًا بين النساء. 

علامات التمدد الجلدي لا تؤثر على لون بشرتك ولكنها تغير من مظهر البشرة. فكلما كانت بشرتك أغمق ، كلما كانت العلامات أكثر وضوحًا. وفي الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة ، قد تظهر الخطوط حمراء في البداية ، وتتحول إلى صبغة أرجوانية. بعد فترة من الوقت ، ثم يبدأ اللون في التلاشي وتبدو الخطوط الفضة.

ما هي الأمراض التي نسبب تمدد الجلد؟

هناك العديد من الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب ظهور علامات تمدد الجلد. تعتبر متلازمة كوشينغ متلازمة مارفان من الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور علامات التمدد الجلدي.

الأشخاص الذين يعانون من متلازمة كوشينغ،تفرز أجسامهم كميات كبيرة من هرمون الكورتيزول، وهذا الهرمون يسبب اضطرابات للبشرة . تظهر علامات تمدد على البطن والفخذين في مرضى متلازمة كوشينغ.

متلازمة مارفان ، وهي متلازمة تؤثر على أنسجة الجسم الضامة ، وتجعل الجلد أكثر هشاشة. تظهر علامات التمدد على أجزاء الجسم الأكثر إستعمالاً ، مثل الكتفين والوركين وأسفل الظهر.

كيف يمكنني التخلص من علامات التمدد؟

العلاجات المنزلية الشائعة تدليك مكان ظهور العلامات بزيت اللوز أو زيت الزيتون أو زبدة الكاكاو أو فيتامين هـ ، لكن يبدو أنهما ليس لهما تأثير كبير. تمت دراسة كريم تريتينوين أو كريم ريتينويد ، وحقق بعض النجاح في تقليل ظهور علامات التمدد. يجب على النساء الحوامل أو أولئك الذين يرضعون ألا يستخدموا كريم تريتينوين.

هل يمكن علاج تمدد الجلد بالليزر؟

نعم ، الليزر هو أفضل علاج لعلامات التمدد الجلدي من حيث السلامة والفعالية. أكبر ميزة للعلاج بالليزر هي السرعة التي يتم بها تحقيق النتائج. يلاحظ معظم المرضى تحسنًا بعد الجلسة الأولى.

لا تُلاحظ أي آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة بعد العلاج بالليزر، ومع ذلك قد يصاب بعض المرضى بالاحمرار والالتهاب في المنطقة المعالجة التي غالباً ما ترجع إلى طبيعتها بعد فترة قصيرة. قد ينصحك طبيبك باستخدام كمادات الثلج في مناطق العلاج لتسريع عملية الانتعاش ويجعلك أكثر راحة.

في الغالب يتطلب علاج علامات التمدد الجلدي من  3 إلى 5 جلسات .

ما هو سعر موستيلا لتمدد الجلد؟

  • عبوة كريم موستيلا سترتش مارك المضاعف القوة – حجم 150 ملي بـ 419 جنية مصري.
  • عبوة لوشن موستيلا سترتش مارك العناية الفائقة- حجم 75 ملي بـ 409 جنية مصري.
  • عبوة سيروم موستيلا سترتش مارك ريكوفري- حجم 75 ملي بـ 499 جنية مصري.

هذا هو السعر المعمول به حتى سبتمبر 2109 ، ، ننصحك للتعرف على أحدث سعر لـ موستيلا لتمدد الجلد أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك أن تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

إذا كان عندك سؤال بخصوص كريمات التمدد الجلدي، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #مستحضرات_تجميل.

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مجموعة  فارماسيا مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى فارماسيا، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا .

كريمات التمدد الجلدي: أفالون، موستيلا، سانسو_كير، بريجناكير، ريفيتاجين، بالمرز.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.