نوفوسيل- مكمل غذائي لتعزيز خسارة الوزن

نوفوسيل، هو مستحضر تكميلي، يُوصف بجانب أنظمة الريجيم للمساعدة على إنقاص الوزن، كما يمكن ان يُوصف بجانب الأدوية التقليدية، للأشخاص الذين يعانون من إرتفاع مستويات الدهون( الكوليستيرول) في الدم. زيادة الوزن هى مشكلة شائعة بين العديد من الأشخاص ،ولإنقاص الوزن غالباً ما ينصح الأطباء بإتباع الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية وقد يصف الطبيب أيضاً بعض الأدوية للمساعدة فى فقدان الوزن مثل كبسولات نوفوسيل. فيما يلي أهم المعلومات التى يجب أن تعرفها عن كبسولات نوفوسيل:

NOVO SEAL
NOVO SEAL
  1. لا تُعطى كبسولات نوفوسيل للاطفال أقل من 12 سنة.
  2. لا تستعمل كبسولات نوفوسيل لمدة متواصلة تزيد عن ثلاثة أشهر، يعقبها فترة راحة لمدة أسبوعين قبل بدء دورة معالجة جديدة.
  3. كبسولات نوفوسيل ليست علاج سحري للسمنة أو لزيادة الوزن، كبسولات نوفوسيل هى فقط مكمل غذائي يمكن أن يساعدك  على خسارة الوزن، لكن إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية هو حجر الزاوية في عملية فقط الوزن. لا تعتمد على أى أدوية أو مكملات غذائية بدون إتباع نظام غذائي منخفض في السعرات الحرارية ومحتوى الدهون.
  4. إذا كان الوزن الزائد يسبب لك مشكلات صحية مثل ( مشكلات في التنفس أو المفاصل أو مخاطر على القلب و الشرايين)، فعليك المتابعة مع أحد المراكز المتخصصة في معالجة السمنة والبدانة.
  5. السمنة يمكن أن تكون ناتجة من حالة مرضية ، و ليست مجرد نتيجة للعادات الغذائية السيئة ، و فى هذة الحالات لا بد من معالجة الحالة المرضية ، فعلى سبيل المثال لا الحصر انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية يمكن ان يؤدى الى زيادة فى الوزن ، و يجب علاج هذة الحالة أولا للمساعدة فى التخلص من الوزن الزائد.
  6. لا تأخذ نوفوسيل في نفس الوقت مع أى ادوية أخرى، وعليك أن تترك فاصل زمني لا يقل عن ساعتين بين نوفوسيل وأى ادوية اخرى.
  7. إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي مثل إنسدادات الأمعاء، إلتهاب القولون التقرحي، الإمساك المزمن الغير معروف السبب، أو أى مشكلات صحية وخيمة في الجهاز الهضمي، تستدعى المعالجة بأدوية تقليدية بشكل متواصل، فعليك أن تستشير طبيبك قبل أن تستعمل كبسولات نوفوسيل.
  8. لا تستعملي نوفوسيل إذا كنت حاملًا أو مرضعة أو تخططين للحمل.
  9.  لا تأخذ كبسولات نوفوسيل، من تلقاء نفسك إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد أو الكليتين أو مشاكل في تخثر الدم.
  10. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم أو مرض السكر، يمكنهم أن يتناولوا كبسولات نوفوسيل بأمان، ومع ذلك يفضل أن يكون ذلك تحت إشراف طبي، ومن الضروري التنوية إلى أن كبسولات نوفوسيل لا تُغني عن المعالجة بأدوية خفض الضغط أو خفض سكر الدم  التقليدية( نوفوسيل هو فقط علاج تكميلي) .
  11. يجب التوقف عن تناول نوفوسيل إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء.
  12. لا تستعمل نوفوسيل ذاتيًا( أى من تلقاء نفسك بدون وصفة طبيب) إذا كنت تعاني من  التهاب المعدة او قرحة المعدة او ارتجاع المريء ، أو التهاب القولون المتقرح، أو ظهور أعراض انسداد الأمعاء (انسداد معوي شللي أو ميكانيكي وشيك أو حالٍ)، كما لا ينصح بتناول هذا المنتج في حالة إجراء جراحة تحويل مجرى أو مسار المعدة، أو خلل المعدة بسبب مرض السكري مع اعتلال الأعصاب، والزوائد المعوية، والاضطرابات الحادة في الجهاز الهضمي.
نوفوسيل، يقلل إمتصاص الدهون من الطعام، يُعطى شعور بالإمتلاء ويُساعد على الشبع المبكر، ويقلل من الرغبة في تناول الأطعمة بين الوجبات. للحصول على أفضل النتائج يجب اتباع نظام غذائي منخفض في محتوى السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضية الخفيفة مثل المشى أو السباحة على الأقل ثلاث مرات اسبوعيًا. مكونات نوفوسيل طبيعية، وآمنة، ولن تؤدي إلى مشكلات صحية ذات شأن، حتى مع الإستعمال لفترات طويلة. كبسولات نوفوسيل يُمكن إستعمالها اثناء فتره تثبيت الوزن بامان الجرعة المقترحة مع أنظمة الريجيم: كبسوله واحدة قبل الاكل بربع ساعه ٣ مرات مع 350 مللي من الماء.

تعمل كبسولات نوفوسيل على منع إمتصاص  الدهون من الوجبات، لذلك يجب أن تُؤخذ جرعة نوفوسيل قبل الوجبات الرئيسية بـ 15 دقيقة على الأقل مع 350 مللي من الماء( كبسولة قبل الأكل بربع ساعة، ثلاث مرات، مع زجاجة من المياة). تناول كبسولات نوفوسيل قبل الوجبات يُساهم في إعطاء شعور بالإمتلاء، مما يُساهم في الشبع المبكر( تقليل كمية الأكل خلال الوجبة)، كما يُساهم في تقليل الشعور بالجوع بين الوجبات.

كيف تعمل كبسولات نوفوسيل

الكبسولة الواحدة من نوفوسيل تحتوى على:

  • شيتوزان… 300 مجم: الشيتوزان هو مادة يتم الحصول عليها من الهيكل العظمي الخارجي للمحار البحري،الشيتوزان يمنع امتصاص الجسم للدهون الموجودة بالطعام، ويستخدم الشيتوزان لعلاج السمنة ،ارتفاع الكوليسترول في الدم ، مرض كرون ،كما أنه يستخدم في علاج المضاعفات التي يواجهها مرضى الفشل الكلوى الذين يخضعون لغسيل الكلى مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم وفقر الدم ويحسن القوة البدنية… الشيتوزان هو ماده عاليه الكثافه لها القدره العاليه علي الاتحاد مع الدهون في المعده والامعاء ومنع امتصاصها.
  • كروميوم … 100 ميكروجرام: الكروميوم هو أحد المعادن التي يحتاجها الجسم بكميات ضئيلة، وتُساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، وإبقاء معدلات السكر في الدم عند مستويات ثابتة، وهذا يقلل من الرغبة في تناول الكربوهيدرات والسكريات، بالإضافة إلى أنة مفيد بجانب أدوية السكر التقليدية، للسيطرة على تذبذب او ارتفاع مستويات سكر الدم في مرضى السكري. كذلك يُساعد الكروميوم في بناء العضلات وتقوية النشاط البدني للجسم ويستخدم لانقاص الوزن حيث يساعد في تنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم.
  • خلاصة الشاي الاخضر …  300 ملليجرام: (يعمل على انقاص الوزن عن طريق زيادة معدل حرق السعرات الحرارية والدهون، كما ان له فوائد لتحسين الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمي، وله خواص مضادة للاكسدة وطرد السموم من الجسم).
  • جارسينيا كامبوجيا… 250 مجم : تعمل على زيادة معلات الحرق أو إستهلاك لطاقة.
معلومة طبية: شيتوزان، مركب يُسمى( صائد الدهون) لأنة يرتبط مع المركبات الدهنية الموجودة في الطعام، ويحولها إلى مادة غير ممتصة تعطى شعورا بالشبع وتعمل على سد الشهية. عدم إمتصاص الدهون من الوجبات يُؤدي إلى إستهلاك الدهون المتراكمة فى الجسم.

نوفوسيل- الجرعات المقترحة

  • جرعة إنقاص الوزن والتخسيس: يُؤخذ قبل 15 إلى 20 دقيقة على الأقل من الوجبات، مع 350 مللي من الماء… يجب أخذ 2 كبسوله قبل الوجبه المحتويه علي دهون وكبسوله واحده قبل الوجبه الخفيفه، ثلاث مرات يوميًا… يجب اتباع نظام غذائي منخفض في السعرات الحرارية مع الإنتظام على ممارسة الرياضة لمدة 60 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيًا.
  • جرعة تثبيت أو المحافظه علي الوزن: كبسوله واحدة قبل الوجبات الرئيسية بربع ساعه ٣ مرات مع 350 مللي من الماء. مدة المعالجة يجب أن لا تزيد عن ثلاثة شهور متواصلة يعقبها فترة راحة لمدة أسبوعين، قبل البدء في دورة معالجة جديدة.
  • جرعة مرضى ارتفاع دهون الدم: كبسوله واحدة قبل الوجبات الرئيسية بربع ساعه ٣ مرات مع 350 مللي من الماء. كبسولات نوفوسيل لا تُغني عن المعالجة بأدوية الكوليستيرول التقليدية( نوفوسيل هو فقط علاج تكميلي) .ينبغي أن مدة المعالجة يجب أن لا تزيد عن ثلاثة شهور متواصلة يعقبها فترة راحة لمدة أسبوعين، قبل البدء في دورة معالجة جديدة.
  • جرعة مرضى السكر للمساعدة في التحكم في مستويات سكر الدم: كبسوله واحدة قبل الوجبات الرئيسية بربع ساعه ٣ مرات مع 350 مللي من الماء. كبسولات نوفوسيل لا تُغني عن المعالجة بأدوية خفض سكر الدم  التقليدية( نوفوسيل هو فقط علاج تكميلي) . مدة المعالجة يجب أن لا تزيد عن ثلاثة شهور متواصلة يعقبها فترة راحة لمدة أسبوعين، قبل البدء في دورة معالجة جديدة.

معلومة طبية: تُعرف منظمة الصحة العالمية السمنة بأنها تراكم الدهون بشكل غير طبيعي في الجسم، والذي ينتج عنه مشاكل صحية قد تصل الى الخطورة. تعتبر السمنة نواة لكثير من المشاكل الصحية التي تصل للخطيرة ومن هذه المشاكل او الاضرار التي يمكن ان تنتج عن السمنة:

  • أمراض القلب والشرايين وزيادة فرص حدوث السكتة الدماغية.
  • مشاكل العظام والعضلات مثل خشونة المفاصل.
  • بعض الاورام مثل اورام الرحم، والثدي، والمبايض، والبروستاتا، والكبد، والمرارة، والكلى، والقولون.
  • السمنة للأطفال قد تؤدي الى الموت المفاجئ، وصعوبة التنفس، وزيادة فرص الكسور، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، ومشاكل نفسية، وأمراض القلب والشرايين.

نصائح قد تفيدك إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن

  • حاول ان تكون وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية.
  • يحتاج الوصول للوزن المثالي الى وقت طويل وصبر للتعود على سعرات حرارية أقل، والتغلب على الجوع،فلا تمل سريعا.
  • استخدم تطبيقات الهواتف التي تساعد على حساب السعرات الحرارية، والمجهود خلال اليوم.
  • وضع الاكل الصحي في مستوى نظرك دائما في الثلاجة أو على الرفوف، يساعدك على استخدامه.
  • ضع قائمة عند التسوق تمنعك من شراء مأكولات ومشروبات زائدة عن حاجتك.
  • حاول ان تجد من يساعدك ويشجعك على ممارسة الرياضة، والالتزام بنظام غذائي.
  • خسارة الوزن قد تؤدي الى خسارة كتلة العضلات، لذلك تعتبر ممارسة الرياضة واجبة ومهمة مع النظام الغذائي.

تحذيرات وإحتياطات

قد تتسبب المكملات الغذائية المخصصة لتعزيز خسارة الوزن ( مثل كبسولات نوفوسيل) في بعض الآثار الجانبية الخفيفة مثل: الإمساك والغثيان واضطراب المعدة( ألم خفيف في البطن)، الصداع، جفاف الفم، اضطرابات النوم وهذة الآثار في الغالب تكون عابرة وخفيفة، ويستطيع الجسم أن يتأقلم عليهامع مرور الوقت، ومع ذلك إذا اصبحت الآثار الجانبية مزعجة، فعليك التوقف عن تناول المنتج.

الشيتوزان مركب يتم تخليقة من المحار والقشريات البحرية، لذلك لا تتناول كبسولات نوفوسيل إذا كنت تعاني من حساسية تجاة المأكولات البحرية. أيضًا يقلل نوفوسيل من إمتصاص بعض الفيتامينات من الطعام، كذلك قد يتداخل مع إمتصاص بعض الأدوية الأخرى( مثل مسيلات الدم)، لذلك عليك أن لا تتناول جرعة نوفوسيل في نفس الوقت مع أى ادوية أخرى، وعليك ترك فاصل زمنى لا يقل عن ساعتين بن جرعة نوفوسيل وأى ادوية أخرى.

للإبلاغ عن عدم توافر نوفوسيل

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

للإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ نوفوسيل، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

للإستعلام عن سعر نوفوسيل

للتعرف على سعر نوفوسيل الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر نوفوسيل.

تعليمات عامة للمريض

  1. إحرص على التعرف على مكونات نوفوسيل، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
  2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
  3. قد يتفاعل نوفوسيل مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
  4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
  5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
  6. يجب التوقف عن تناول نوفوسيل إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
  7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

  1. زيادة الكوليسترول… أهم أسباب النوبات القلبية و السكتات الدماغية
  2. 20 نصيحة للوقاية من البدانة
  3. خرافة: التخسيس السريع
  4. ما هو القهم العصبى أو الخوف من البدانة؟

كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن كبسولات نوفوسيل . أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر( من فضلك إكتب اسم المنتج في عنوان رسالتك):

  1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا – من الرابط هنا.
  2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) – من الرابط هنا.
  3. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.
Garcinia cambogia
chitosan chromium green tea

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. #شِيتُوزَان.