أورافيت ب۱۲ إس آر كبسولات ممتدة المفعول

تُوصف كبسولات أورافيت ب۱۲ في في حالة اعتلال الأعصاب المحيطية خاصة عند مرضى السكري. وكذلك الحفاظ على صحة الجهاز العصبي. كما يُمكن ان تُوصف كبسولات أورافيت ب۱۲ في حالة الضعف العصبي خاصة عند كبار السن.
لتفعيل الذاكرة. تُستعمل كبسولات أورافيت ب۱۲ أيضًا لتكوين وتجديد خلايا الدم الحمراء مما يمنع فقر الدم، زيادة النشط وتحسين الطاقة، تعزيز النمو وزيادة الشهية، ولِعلاج نقص فيتامين ب۱۲ الغذائي.

الجرعة وطريقة الاستعمال

كبسولة واحدة يوميا.

الخصائص

تحتوي كل كبسولة على: ۱۰۰۰ ميكروجرام سيانوكوبالامين.

قد يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى اعتلال الأعصاب المحيطية (خاصة في مرضى السكري) ، وفقر الدم الخبيث ، ونقص الطاقة ، والضعف ، وألم العضلات ، والاضطرابات العقلية والعصبية ، وردود الفعل السيئة ، وصعوبة التحدث ، وتنكس الأعصاب.

تحتوي كبسولات أورافيت ب۱۲ على سيانوكوبالامين وهو شكل اصطناعي من فيتامين ب 12 يتحول في الجسم إلى أشكاله النشطة بيولوجيًا ؛ ميثيل كوبالامين وكوباميد. السيانوكوبالامين ضروري للنمو وتكاثر الخلايا وتكوين الدم وتخليق البروتينات النووية والميالين.

تلعب كبسولات أورافيت ب۱۲ دورًا مهمًا في عملية التمثيل الغذائي للخلايا العصبية والبروتينات والدهون والكربوهيدرات. كما أنه يلعب دورًا في الحفاظ على صحة الحبل الشوكي والوقاية من تلف الأعصاب وإنتاج الأسيتيل كولين ، وهو ناقل عصبي يحسن الذاكرة والتعلم.

وجد مع العديد من كبار السن الذين يعانون من ضعف عصبي أن مكمل ب۱۲ أدى إلى تحسن كبير في وظائفهم الإدراكية. تظهر الدراسات المنشورة أنه في كبار السن ، يتم امتصاص فيتامين ب 12 بشكل أفضل في شكل مكمل منه في حالة ارتباطه بالطعام.

يتم توفير كبسولات أورافيت ب۱۲ في شكل مصمم خصيصًا للإفراز المستدام مرة واحدة يوميًا لتوفير إطلاق تدريجي لـ ۱۰۰۰ ميكروغرام من السيانوكوبالامين على مدى فترة طويلة تصل إلى 24 ساعة ، مما يحافظ على مستوى ثابت من الدواء في الدم. هذا الإصدار التدريجي والتوافر البيولوجي المطول لفيتامين ب 12 يجعله متاحًا للجسم كلما دعت الحاجة إليه.

موانع الاستعمال

فرط الحساسية للكوبالت ومرض ليبر.

الآثار الجانبية

لا يوجد

مزيد من المعلومات

تحتوي كل كبسولة على: ۱۰۰۰ ميكروجرام سيانوكوبالامين.

العبوة: علبة تحتوى على شريط به 10 كبسولات.

أورافيت ب۱۲ – معلومات لغة إنجليزية: Oravit B12 SR Capsules – 1000 mcg Cyanocobalamin

نشرة معلومات المريض

Patient_Information_Leaflet
أورافيت ب12 – النشرة الداخلية

مواضيع ذات صلة

  1. هيدروكسوكوبالامين حقن.
  2. ما هو الاعتلال العصبي السكري؟
  3. العامل المعدى الداخلى أو العامل الجوهرى.
  4. إعتلال العصب البصرى التسممى أو التغذوى.
  5. فقر الدم الخبيث أو فقر الدم/ الأنيميا الناجمة عن نقص فيتامين بى 12.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.