اوكسيبرال كبسولات فموية ممتدة المفعول – ۳۰ مجم فينكامين

تحتوي كل كبسولة من اوكسيبرال على: 30 مجم فينكامين. الفينكامين مادة فعالة شائعة الاستخدام في علاج اضطرابات تدفق الدم في المخ. يزيد اوكسيبرال بشكل ملحوظ من إمداد الدم إلى الأنسجة الدماغية (من خلال تنظيم عمل الأوعية الدموية الدماغية) والتمثيل الغذائي الدماغي (عن طريق تعزيز إستخدام الجلوكوز من قبل خلايا الدماغ مما يؤدي إلى ارتفاع النشاط العام). كما يحسن اوكسيبرال نقل الأكسجين عبر أنسجة المخ ، وينشط دوران الدم في الأوعية الدقيقة في الدماغ.

دواعي الإستعمال

يُوصف اوكسيبرال لعلاج:

  • اضطرابات تدفق الدم الدماغي واضطرابات الأوعية الدموية في العين.
  • ضعف السمع لأسباب متعلقة بضعف تدفق الدم في الأوعية الدموية.
  • اضطرابات التركيز (الذاكرة ، السلوك ، الكلام … الخ).
  • اضطرابات أخرى بالجهاز العصبي المركزي: فقدان القدرة على الكلام ، والصداع النصفي ، والصداع ، والدوار ، والاضطرابات العاطفية مع التهيج والقلق.

موانع الاستعمال

لا يجب ان يُوصف اوكسيبرال للمرضى الذين يعانون من الأورام داخل الجمجمة أو في حالة وجود زيادة في الضغط داخل الجمجمة. كما لا ينبغي استخدام اوكسيبرال في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

الآثار الجانبية

اوكسيبرال، هو دواء جيد التحمل، ولكن تمت ملاحظة شكاوى الجهاز الهضمي العابرة فقط في حالات نادرة.

جرعة اوكسيبرال

ما لم يصف الطبيب غير ذلك ، كبسولة واحدة مرتين يومياً تبتلع مع الوجبة.

المزيد من المعلومات

  • التعبئة: علبة كرتون تحتوي على عدد 2 شريط PVC / AL يحتوي كل منهما على 10 كبسولات.
  • تخزين: لا يجوز التخزين فوق 30 درجة مئوية. في مكان جاف.
  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر. اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال وتعليمات الصيدلي الذي باع الدواء. الطبيب والصيدلي خبراء في الطب وفوائده ومخاطره.
  • لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك. ولا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب، وأبقي جميع الادوية بعيدا عن متناول الاطفال.
اوكسيبرال كبسول -النشرة الداخلية
اوكسيبرال كبسول -النشرة الداخلية

اوكسيبرال كبسول -النشرة الداخلية

بدائل أوكسيبرال

  • بِيران-أوكس 30 ميليجرام كبسولات فموية.
  • فِينيِبرال 30 ميليجرام كبسولات فموية.
  • أُوكسيِبرال 30 ميليجرام كبسولات فموية.

موضوعات ذات صلة مرشحة للقراءة: بعد الغاء دواء اوكسيبرال كبسول.. ما هى البدائل المتاحه؟

أدوية أخرى منشطة للدورة الدموية الدماغية

كافينتون… منشط الدورة الدموية المخية

يعمل كافينتون على تحسين تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم فى تحسين و تنتظيم و المحافظه على وظائف المخ ،بما فى ذلك تعزيز الذاكرة و الوقاية من امراض الزهايمر، و غيرها من الحالات التى تؤثر على التركيز و التذكر و غيرها من المهارات العقلية و الذهنية. فينبوسيتين ( المادة الفعالة فى كافينتون) مادة  قادر على زيادة تدفق الدم والاوكسجين الى المخ ، مما يعمل على  زيادة الطاقة العقلية، وضوح الفكر، واليقظة المتزايدة… أكمل القراءة عن كافينتون من الرابط هنا.

CAVINTON كافينتون
CAVINTON كافينتون

سيريبرولايسن 1 أو 5 مللي أمبولات للحقن العضلي أو الوريدي

تعمل حقن سيريبرولايسن على تحسين تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم فى تحسين و تنتظيم و المحافظه على وظائف المخ ، مما يعكس اداء جسدى و فكرى افضل. في الغالب تُوصف أمبولات سيريبرولايسن للسيطرة على متاعب ذات صلة بكبار السن مثل : اضطرابات الذاكرة ، صعوبة التركيز ، اضطرابات الوعى و الانتباة، وكذلك تُستعمل بشكل شائع عند معالجة المشكلات المتعلقة بتدفق الدم فى الدورة الدموية المخية نتيجة جلطات أو حوادث أو صدمات فى الدماغ.

تُستخدم أمبولات سيريبرولايسن فى حالات مرضى الجلطات بشكل عام  و مرضى الجلطات الدماغية بشكل خاصة لتحسين تدفق الدم إلى المخ و الاعضاء المختلفة، أمبولات سيريبرولايسن تُساهم في تحسين الحالة و تقليل إمكانية حدوث مضاعفات نتيجة نقص تروية المخ و الجسم بالدم .( جدير بالذكر ان الجلطة هى تجمع دموى يسبب إنسداد فى الاوعية الدموية مما يسبب نقص التروية آي نقص تدفق الدم الى الاجزاء المختلفة للجسم). أكمل القراءة عن أمبولات سيبريبرولايسين من الرابط هنا.

سيريبروليسين حقن CEREBROLYSIN
سيريبرولايسن

ستوجيرون لعلاج اضطرابات الدورة الدموية بالمخ و الأطراف

ستوجيرون، هو دواء يُوصف للوقاية من الغثيان والقيء الناجم عن دوار السفر، أو العلاج بالأدوية الكيميائية أو مرض مُنيير، أيضاً يُستخدم للسيطرة على الدوار و اضطرابات التوازن وطنين الأذن، وفي بعض الأحيان يمكن أن يصف الأطباء ستوجيرون عند معالجة نوبات الصداع النصفي( الشقيقة)، كما يُستعمل ستوجيرون ، جنباً إلى جنب مع الأدوية الأخرى، عند معالجة الاضطرابات الناجمة عن نقص التروية الدموية المخية التي تسبب تشوش الذهن أو التية، وكذلك في حالات نقص التروية الدموية للأطراف.

ستوجيرون من الادوية التي  أظهرت تأثيرًا مفيدًا في علاج الدوار وطنين الأذن المرتبطين بمرض منيير. مرض مينيير هو حالة تصيب الأذن الداخلية ، و تتسبب في نوبات من الدوار (الشعور بالدوار أو الدوخة) ، وفقدان السمع، والطنين (رنين في الأذن).و هذة  الهجمات يمكن أن تختلف في شدتها، و معدل حدوثها. بالرغم من تأثيرات ستوجيرون المفيدة في معالجة أعراض الدوار والغثيان وطنين الأذن، إلا أن استعماله محدود، نظرًا لزيادة مستويات النعاس التي يسببها الدواء. أكمل القراءة عن ستوجيرون من الرابط هنا

ستوجيرون اقراص -النشرة الداخليه
ستوجيرون اقراص -النشرة الداخليه

٤۰۰ مجم بنتوكسيفيللين – ترنتال أقراص ممتدة المفعول

ترنتال، هو دواء لتحسين تدفق الدم في الاوعية الدموية الدقيقة. يُوصف ترنتال لتخفيف الاعراض الناجمة عن ضعف الدورة الدموية في الشرايين والأوردة الدقيقة.  يُحسن ترنتال من خواص تدفق الدم بتخفيض لزوجة الدم، ففى مرضى الدورة الدموية الشريانية الطرفية المزمنة يزيد ترنتال من أوكسجين الأنسجة عن طريق زيادة سريان الدم للدورة الدموية الصغيرة.

يستخدم ترنتال لعلاج أمراض الأوعية الدموية الطرفية (ضعف الدورة الدموية في الذراعين والساقين) والعرج المتقطع (ألم أثناء المشي أو الراحة بسبب ضعف الدورة الدموية في الساقين). وهو يعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الذراعين والساقين.

كما أن ترنتال لة آثارًا مفيدة في تلف الكبد المرتبط بالكحول، وكذلك لتحسن الاعراض المرتبطة باضطربات الدورة الدموية المخية أو الطرفية. يجب تناول هذا الدواء بانتظام حسب تعليمات الطبيب. يجب تناوله مع الطعام وفي وقت محدد. يجب ألا توقفه فجأة دون استشارة الطبيب. هذا الدواء هو جزء واحد فقط من برنامج العلاج الذي يجب أن يشمل أيضًا نظامًا غذائيًا صحيًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين...أكمل القراءة عن ترنتال من الرابط هنا.

ترنتال 400 اقراص -النشرة الداخلية
ترنتال 400 اقراص -النشرة الداخلية

نوتروبيل كبسولات/ أقراص/ شراب لزيادة معدلات النشاط الذهني

يستخدم نوتروبيل في علاج مرض الزهايمر والسكتة الدماغية وفقدان الذاكرة في مرض باركنسون. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج فقدان الذاكرة وإصابة الرأس المرتبطة بالعمر. وهو يعمل عن طريق تحسين الاتصال بين الخلايا العصبية ويحمي الدماغ.

يمكن تناول أقراص نوتروبيل مع الطعام أو بدونه. ينصح بتناول هذا الدواء في نفس الوقت كل يوم للحفاظ على مستوى ثابت في الدم. إذا فاتتك أي جرعات ، فتناولها بمجرد أن تتذكرها. لا تفوت أي جرعات ويجب إستكمال مدة المعالجة حتى لو شعرت بتحسن. لا يجب إيقاف هذا الدواء دون التحدث إلى طبيبك لأنه قد يؤدي إلى حركات ارتعاش وقد يحدث انتكاس للمرض.

تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء العصبية وشذوذ الحركات الإرادية. ومع ذلك ، فهي مؤقتة وعادة ما تهدأ من تلقاء نفسها بعد مرور بعض الوقت. قد يسبب نوتروبيل أيضًا الدوار والنعاس ، لذلك لا تقود السيارة أو تفعل أي شيء يتطلب التركيز الذهني… اكمل القراءة عن نوتروبيل من الرابط هنا

نوتروبيل اقراص -النشرة الداخلية
نوتروبيل اقراص -النشرة الداخلية

سومازينا نقط فموية – أمبولات للحقن

يتوافر سومازينا فى شكل حقن للحقن العضلى أو الوريدى ، و نقط للشرب عن طريق الفم ، و المكون النشط فى سومازينا هو مادة تسمى سيتيكولين و يعمل سومازينا على تحسين تدفق الدم إلى المخ ، مما يساهم فى تحسين و تنظيم و المحافظة على وظائف المخ ، مما يعكس أداء جسدى و فكرى أفضل .

يحتاج المريض الى استعمال سومازينا  لمدة 3 اشهر على الاقل ليظهر التحسن على حالتة . و يوصف سومازينا للبالغين و الأطفال على السواء لعلاج المشكلات المتعلقة بتدفق الدم فى الدورة الدموية المخية نتيجة حوادث او صدمات فى الدماغ ، و كذلك فى حالات إضطرابات الذاكرة و صعوبة التركيز و إضطرابات الوعى و الإنتباة . اكمل القراءة من الرابط هنا

سومازينا
سومازينا

خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا. #C04AX07

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *