بوركابس غير مناسب للحوامل

هل يمكننى تناول بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULEو انا حامل ؟

غير منصوح بتناول بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULEخلال فترة الحمل ، و ذلك لاحتواء هذا الدواء على مادة الإبيوبروفين ، و هى مادة غير منصوح بتناولها للحوامل و خصوصاً فى الثلاثة اشهر الاخيرة للحمل  .

ماذا سيحدث اذا تناولت بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULEخلال فترة حملى ؟

هناك العديد من الدراسات تم اجراءها لإختبار آمان  الادوية التى تحتوى على مادة الابيوبروفين ( مثل :  بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULE) خلال فترة الحمل ، ومنها ابحاث اجرتها ادارة الغذاء و الدواء الامريكية ، وتبين بالدليل الواضح ان تناول ادوية تحتوى على مادة الابيوبروفين ( مثل : بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULE) خلال الثلاثة اشهر الاخيرة من الحمل يمكن أن يؤدى الى اضرار بالغة للمواليد ، منها على سبيل المثال ان ذلك قد يؤدى الى الاغلاق المبكر لممرات معينة فى القلب ، الامر الذى قد يسبب مشكلات صحية بالغة فى القلب و الرئة الخاصة بالجنين و قد يؤدى الى الوفاة .

ماذا اذا تناولت بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULEفى الاسابيع الاخيرة للحمل ؟

اوضحت الدراسات ايضا ان تناول ادوية تحتوى على مادة الابيوبروفين مثل ( بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULE) ، فى الاسابيع الاخيرة للحمل قد يؤدى الى انخفاض فى كمية السائل الامينوسى ( السائل المحيط بالجنين ) ، كما قد تؤدى هذة الادوية الى ارتفاع فى ضغط دم الجنين ، وهناك ابحاث تشير الى ان مثل هذة الادوية قد تسبب تأخر فى الولادة و / اوتطويل فى عملية الولادة نفسها .

هناك دراسات اخرى تشير الى ان تناول ادوية تحتوى على الابيوبروفين مثل ( بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULE) فى الاسبوع الاخير للحمل  ، قد تزيد من احتمالية حدوث النزيف اثناء الولادة .

ما هى اضرار تناول بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULEفى الاسابيع الاولى للحمل ؟

هناك ابحاث تشير الى ان تناول اادوية تحتوى على الابيوبروفين خلال الاسابيع الاولى ( الشهر الاولى ) قد يزيد من مخاطر حدوث الاجهاض .

ماذا سيحدث اذا تناول جرعة واحدة او جرعتين من بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULEبالخطأ خلال فترة حملى ؟

لا داعى للقلق ، فمن غير المتوقع ان يتسبب تناول جرعة اوجرعتين من بوركابس كبسول POWERCAPS CAPSULEو انت حامل فى  مشاكل او مخاطر على حملك او على جنينك ، ومع ذلك يجب عليك مراجعة طبيبك الخاص .