روشتة❹التهاب البروستاتا

هذه الصفحه تستعرض روشتة لعلاج مريض يعاني من مرض التهاب البروستاتا (prostatitis)، او تضخم البروستاتا الحميد (benign-prostatic-hyperplasia).

تنوية هام المعلومات المقدمة فى هذا المقال مخصصة للمتدربين من كليات المهن الطبية ، و لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى سيتم بها إستخدام المعلومات الورادة فى هذا المقال ، و لا يجب إن تحل هذة المعلومات محل الإستشارات الطبية المهنية ، و القرارات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين.

روشتة التهاب بالبروستاتا- سيبروفار-بيبون بلس- يوريسولفين

الحجم الكامل للروشتة اضغط هنا

التشخيص- التهاب البروستاتا

احتقان البروستاتا او تضخم البروستاتا هو داء يصيب البروستاتا بالرجال فقط ( غالبا بسبب عدوى بكتيريه)  مما يجعاها متضخمه وملتهبة ، والبروستاتا هي غدة صغيرة (حجم حبة اللوز) تقع خلف المثانة مباشرة عند الرجال ، تفرز البروستاتا السائل المنوي الذي يغذي الحيوانات المنوية ويسهل حركتها .، وتتميز التهاب البروستاتا او تضخمها  بالاعراض التالية:

  1. الم وحرقان وصعوبة بالتبول .
  2. نزول البول متقطر.
  3. زيادة عدد مرات التبول خصوصا بالليل.
  4. الشعور بالتبول كثيرا .
  5. ألم باسفل البطن او اسفل الظهر.
  6. ألم بمنطقة العانة.ألم وعدم راحة بالقضيب والخصيتين.
  7. ألم أثناء القذف .

للمذيد من المعلومات عن مرض التهاب البروستاتا من الرابط هنا.

وللمذيد من المعلومات عن مرض تضخم البروستاتا من الرابط هنا.

ملحوظه: المريض يعاني ايضا من وجود املاح اليورات بالبول (النقرس).


الجرعه وطريقة الاستخدام

  • سيبروفار 500 مجم اقراص  قرص كل 12 ساعه كل سوم بعد الاكل بساعه لمدة 5 ايام.
  • بيبون بلس كبسول قرص كل يوم بعد الافطار والعشاء.
  • يوروسولفين فوار كيس على نصف كوب ماء بعد الافطار والعشاء.

التعريف بالادوية ودواعي الاستعمال

اولاً سيبروفار

  • سيبروفار هو مضاد حيوي واسع المجال ، يحتوي على الــ سيبروفلوكساسين  CIPROFLOXACIN  كعنصر نشط فعال ضد مجموعة كبيرة من البكتريا والجراثيم التي تسبب أمراضا مختلفة للانسان .
  • يتوفر الــ سيبروفار في صورة أقراص بتركيزين 500مجم (العبوة 10 أقراص )، 750 مجم ( العبوة 10 أقراص).

للمذيد من المعلومات عن الــ سيبروفار من الرابط هنا

ثانيا – بيبون بلس

بيبون بلس هو دواء يستخدم لتخفيف اعراض التهاب واحتقان وتضخم البروستاتا الحميد في الرجال فقط (دواء خاص بالرجال ويستعمل للنساء في اوقات قليلة كعلاج سلس البول للنساء)، يحتوي البيبون بلس على خلاصة بذور اليقطين (القرع) SAW PALMETTO  كعنصر نشط ، يستخدم كعلاج مساعد لالتهابات البروستاتا وليس ععلاج أساسي له.

للمذيد من المعلومات عن بيبون بلس من الرابط هنا

ثالثا- يوروسولفين 

يعتبر يوروسولفين ذا فائدة كبيرة و خاصة فى حالات النقرس الحادة ، حيث ان المواد الداخلة فى تركيبة تساعد على افرازحمض البوليك ، و بذلك تنخفض نسبتة فى الدم . يوروسولفين دواء يوصف فى العادة  لعلاج الحصوات البولية و التهاب المفاصل النقرسى لأنه عبارة عن حبيبات فوارة تعمل بشكل مباشر على تلك الالتهابات.

دواعي استخدام يوروسولفين:

  • النقرس الحادة والمزمنة.
  • التهاب المفاصل النقرسى ( التهاب ناتج عن النقرس ).
  • لمنع تكوين حصوات فى المسالك البولية.

للمذيد من المعلومات عن يوروسولفين من الرابط هنا


تكلفة الروشتة

الأسعار المذكورة في هذه الصفحة هي الأسعار المعمول بها في الصيدليات المصرية – مايو 2019، وقد تتغير في تاريخ لاحق وفقاً لقرارات تحريك أسعار الأدوية.

  • سيبروفار 500 مجم اقراص  36 جنية مصري لعبوة 10 أقراص.
  • بيبون بلس كبسول 50.5 جنيه مصري للعبوة 2 شريط (20 كبسولة).
  • يوروسولفين فوار 11 جنيه مصري للعبوة 12 كيس.

اجمالي تكلفة الروشتة 97.5 جنيه مصري.


الحجم الكامل للروشتة

روشتة التهاب بالبروستاتا- سيبروفار-بيبون بلس- يوريسولفين

مقالات ذات صلة بـ تضخم/ أورام البروستاتا

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

البروستاتا
البروستاتا

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

إرشادات عامة

  1. إذا كان المريضُ يعانِي من تَحسُّس يمثِّل خطراً على حياة المَريض, فيجب أن يرتدي سواراً أو يحمل بطاقةً تدلُّ على هذا التَّحسُّس طَوالَ الوقت.
  2. لا يَجوزُ للمَريض مُشارَكةُ الدَّواء مع الآخرين، ولا يجوز تناولُ دواء شخصٍ آخر.
  3. يجب إِبعادُ الدَّواء عن مُتَناول الأَطفال.
  4. يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
  5. يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

 

تنبية هام – إخلاء المسؤولية القانونية

عزيزى القارىء / عزيزتى القارئة يرجى الإنتباة الى ما يلى:

  • جميع المعلومات الواردة فى كل صفحات مدونة فارماتوب لا يقصد بها أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية ، و أن جميع محتويات الموقع بما فى ذلك ( المقالات ، الصور ، الرسومات ، ملفات الصوت أو الفيديو ، إلخ …) هى بغرض المعلومات العامة فقط .
  • لا تؤخر أو تؤجل او تلغى طلبك للمشورة الطبية أو للعلاج بسبب المعلومات التى عرفتها و / أو سمعتها و / أو شاهدتها من خلال الموقع .
  • كل حالة مرضية ، هي حالة خاصة جداً ، و فريدة و قد تكون لها خصوصيتها ، لذلك لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذه الصفحة كطريقة لتشخيص حالتك المرضية ، و لا تستخدم المعلومات الورادة في هذه الصفحة دون مراجعة طبيبك، فقد تكون غير مناسبة لحالتك ، و يمكن ان تجعل حالتك أسوء  .
  • بالرغم من أننا فى جميع مقالات فارماتوب نتحرى الدقة بقدر المستطاع ، و نعتمد على مراجع و مصادر معتمدة ، إلا أن الموقع غير مسئول عن صحة / دقة المعلومات الموجودة فى الموقع ، و هذة المعلومات عرضة للتغير دون أى إشعار .
  • ننصحك و بشدة أن تتأكد من صحة المعلومات التى تم الحصول عليها من خلال الموقع ، من مصادر أخرى .
  • إذا تعارضت المعلومات أو النصائح المذكورة فى موقع فارماتوب، مع المعلومات أو النصائح المقدمة لك من طبيبك ، فعليك إتباع نصائح طبيبك .
  • موقع فارماتوب ، يهدف إلى تقديم معلومات طبية فقط ، و لكنة لا يوصى أو يؤيد أو يرشح أو يقيم أى منتجات علاجية أو أدوية أو إجراءات علاجية أو آراء أو مقدمى رعاية صحية .
  • الموقع يعمل على توفير معلومات طبية بلغة سهلة و مبسطة ، و غير مسئول عن الطريقة التى سوف يتم بها استخدام المعلومات المتاحة من خلال محتوى الموقع .

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .
تنويه هام المعلومات المقدمة فى هذا المقال مخصصة للمهن الطبية فقط ، و لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى سيتم بها إستخدام المعلومات الورادة فى هذا المقال ، و لا يجب إن تحل هذة المعلومات محل الإستشارات الطبية المهنية ، و القرارات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *