بروكسيد للسيدات – العلبة الوردي – مكمل غذائي لدعم صحة المرأة وتعزيز الخصوبة

بروكسيد للسيدات هو أكياس تحتوى محموعة من الفيتامينات و المعادن المهمة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للنساء من جميع الأعمار. الجرعة المقترحة لأكياس بروكسيد للسيدات هي كيس واحد يومياً، تُذاب محتويات الكيس على 200 مللي ماء او عصير بارد وتُؤخذ في الصباح بعد الافطار مباشرًة. العبوة تكفى لمدة 30 يوم.

دواعي الإستعمال

يتم استخدام بروكسيد للسيدات لتلبية الاحتياجات المحددة للمرأة، وتقديم المواد الغذائية الحيوية لضمان كل فائدة ممكنة تعزيز الحياة لجميع الأعمار:

المراهقين والشابات

  • بناء لأنسجة الجسم والأعضاء.
  • التعويض عن المغذيات الحيوية المفقودة أثناء الحيض.
  • حيوية الجلد ونمو الشعر
  • علاج تأخر الانجاب
  • خلال فترات الحقن المجهري أو التجهيز لة

الحوامل والمرضعات

  • تشكيل العظام الجديدة،
  • الحماية ضد عيوب الأنبوب العصبي للجنين .
  • تحسين مقاومة الجسم العامة للرضع.

قبل وبعد انقطاع الطمث عند النساء

  • مكافحة هشاشة العظام
  • الحماية ضد نقص الفيتامينات والمعادن.

الآثار الجانبية / الاحتياطات

تجاوز الجرعة الموصى بها قد تتسبب في بعض الآثار السلبية مثل؛ فرط المعادن الدم الذى قد يتسبب في اضطرابات وظائف الكلى، والغثيان، والتقيؤ، والتعب، والتهيج، وعدم الراحة في البطن وتغيرات الجلد.

موانع الإستعمال

لا يوجد

الجرعة

كيس على 200 مللي ماء مرة واحدة يوميا ويفضل بعد الإفطار ( بعد اول وجبة في اليوم ).

أنا حامل ينفع أخد بروكسيد للسيدات؟

ينفع ، و لكن بعد استشارة الطبيب المتابع لحالتك . و مع ذلك فإن هناك مكملات غذائية أحسن و أفضل و اكثر تخصصاً للسيدة خلال فترة الحمل و في العادة ما يصفها الأطباء في فترة الحمل مثل حقن ب12 و مكملات الكالسيوم و الحديد .

أنا برضع ينفع أخد بروكسيد للسيدات ؟

ينفع ، و لكن هناك مكملات غذائية أفضل و بتكون أحسن خلال فترة الرضاعة ، و الأفضل أن تسألى الصيدلى عن أفضل مكمل غذائى خلال فترة الرضاعة .

لماذا يجب أن تعرفى تركيبة بروكسيد للسيدات؟

التعرف على تركيبة الأكياس و محتوياتها مفيد في حالة إذا كنتى ستأخذين اكثر من نوع من الفيتامينات ، فبعض الفتيات او السيدات يتناولن فيتامينات للشعر ( مثل بانتوجار أو فيتازنك ) ، و أخريات يتناولون فيتامينات لأسباب أخرى مثل علاج الانيميا أو التخسيس أو لعلاج النحافة ، و كثيراً  ما يسألن هل يمكن تناول بروكسيد مع غيرة من الفيتامينات ، و الإجابة العلمية الصحيحة هي التعرف على تركيبة كل منتج و رؤية إذا ما كان هناك أي مكون مشترك ، و التعرف على الإحتياج اليومى لهذا الفيتامين ، و يجب تجنب الجرعات المرتفعة من الفيتامينات ، فقد يكون لذلك اعراض سلبية .

هل بروكسيد للسيدات يزيد الوزن؟

لا ، إلا أن أولئك الذين يتبعون نظام غذائى لإنقاص الوزن في العادة ما يعانون نقص في الفيتامينات ، الامر الذى يؤدى إلى نقص في الكتلة العضلية ( هزال في العضلات ) ،و عند تناولهم لمكملات غذائية تحتوى على فيتامينات ( مثل بروكسيد للسيدات )  ، فإن عضلاتهم تستعيد صحتها ، و هذا بالطبع يضيف بعض الوزن ، و لكنة إضافة مفيدة  لصحتك. لذلك قد يعتقد البعض أن الفيتامينات تسبب زيادة في الوزن .

و الخلاصة أن بروكسيد للسيدات لا يتسبب في أي زيادة غير مرغوب فيها في الوزن ،  و إذا كنتى تتبعى نظام غذائى لإنقاص وزنك فعليك تناول فيتامينات بشكل منتظم  للمحافظة على صحة عضلاتك .

اذا كنتى ملتزمة بنظام غذائى محدد في السعرات الحرارية ، فلا داعى للقلق ، فلن يسبب بروكسيد أي زيادة في الوزن .

هل بروكسيد للسيدات مفيد للشعر؟

هذا الفيتامين يساعد  في تحسين صحة الشعر ، حيث يقلل من تساقط الشعر ، وتجدر الإشارة إلى ان فقدان الشعر قد يحدث بسبب نقص الفيتامينات أو بسبب الأنيميا . و لتوضيح ذلك يجب أن تعرفى أنة لينمو الشعر الجديد  يجب أن تنقسم خلايا الشعر باستمرار. وكما هو معروف فإن الفيتامينات مطلوبة لتصنيع الخلايا ، فضلا عن طول عمر الخلية . لذلك فإن نقص الفيتامينات  يسبب نمو الشعر ببطء شديد و قد يؤدى في بعض الحالات إلى توقف نمو الشعر تماماً ، الامر الذى يؤدى في النهاية إلى سقوط الشعر و عدم تجدد نموة .

لذلك فإن تناول مكملات غذائية مثل ( بروكسيد للسيدات )  ، يساهم في تجدد الشعر و منع تساقطة .

هل يمكن تناول نوعين من الفيتامينات للشعر؟

غير مفضل تناول اكثر من نوع من المكملات الغذائية و ذلك تجنباً لتناول جرعات مرتفعة من الفيتامينات ،و بالتالى التعرض لآثار غير مرغوبة . و مع ذلك يمكنك استشارة طبيبك و اتباع التعليمات الخاصة فكل حالة تكون فريدة بنوعها و تختلف عن غيرها من الحالات .

أنا بنت ، هل ينفع أخذ بروكسيد؟

بروكسيد للسيدات يمكن أن تاخذة البنات ( اللى لسة ما اتجوزوش )  عادى ، فهو مفيد في مرحلة المراهقة و الشباب لتكوين الأنسجة و الأعضاء و لتعويض الفيتامينات و المعادن التي تفقد خلال فترة الحيض ، و كذلك مهم لحيوية الجلد و الشعر .

هل بروكسيد للسيدات بيزود شعر الجسم و الوجة؟

نعم ، من الممكن في بعض الحالات أن يزيد بروكسيد للسيدات من معدل ظهور الشعر في الوجة و الجسم في الفتيات و السيدات ، و خصوصا إذا تم تناولة بجرعات مرتفعة او مع غيرة من المكملات الغذائية الأخرى .

ما هي الفيتامينات و المعادن الموجودة في أكياس فيتامونت للسيدات؟

الكيس الواحد 6 جرام يحتوي على

  • فيتامين سي 90 ميليجرام.
  • زنك 5 ميليجرام.
  • فيتامين هـ 30 ميليجرام.
  • حديد 7 ميليجرام.
  • فيتامين ب 5 – البيوتين 6  ميليجرام.
  • بيتاكاروتين ( مصدر لفيتامين أ)  4.8 ميليجرام.
  • نحاس 0.5 ميليجرام.
  • حمض الفوليك 200 ميليجرام.
  • 27.5 ميكروجرام سيلينيوم.
  • فيتامين ب12 – سيانوكوبالامين 2.5 ميكروجرام
  • إل كارنيتين 500 ميليجرام.
  • استيل ال كارنتين 50 ميليجرام.
  • إل ارجينين 500 ميليجرام.
  • فيتامين دي 5 ميكروجرام.
Proxeed plus - Proxceed women
Proxeed plus – Proxceed women

ما الفرق بين بروكسيد بلس للرجال (العلبة الزرقاء) و بروكسيد نساء (العلبة الوردي)؟

بروكسيد بلس للرجال مخصص للرجال ، وفي الغالب يُوصف للرجال بجانب أدوية ومكملات غذائية أخرى لعلاج تأخر الانجاب وضعف الخصوبة والمشاكل المتعلقة بالحيوانات المنوية، لذلك سوف تلاحظ ان تركيبتة تحتوي على المركبات التي تُغذاي الحيوانات المنوية، وتدعم إنتاجها وتعزز صحهتا وتزيد من سرعتها مثل الزنك، الحمض الاميني ال كارنيتين ، سكر الفراكتور ، الإنزيم المساعد كيو (كو_كيو 10).

اما بروكسيد نساء فهو مخصص للنساء، وفي الغالب يُوصف للنساء بجانب أدوية ومكملات غذائية أخرى لعلاج تأخر الانجاب، وأثناء الحقن المجهري وخلال فترة الحمل. وسوف تلاحظ أن مكوناتة تحتوي على عناصر مغذية للدم، لدعم صحة المرأة العامة وتحسين الدورة الدموية مما ينعكس بشكل ايجابي على عمليات الخصوبة وصحة الأم والجنين. بروكسيد نساء سوف تلاحظ أنة يحتوي على حديد ونحاس وفيتامينات باء ( ب5، ب12، ب6) بالاضافة الى فيتامين دي وبعض الاحماض الامينية لدعم الصحة العامة لجسم المرأة.

إشارة إلى توافر بدائل اقل في السعر لـ بروكسيد بلس و بروكسيد نساء: أسعار هذة المكملات الغذائية تتراوح بين 50 ألى 75 دولار أو ما يوازيها بالعملة المحلية وهذا السعر يكفي لجرعة شهر واحد فقط، وفي الغالب سوف تستمر على هذة المكملات الغذائية على الاقل ثلاثة اشهر – هذة الاسعار للمكملات الغذائية مبالغ فيها للغاية. ويمكن الاستغناء عنها باستعمال مكملات غذائية تقليدية لها نفس الفعالية .

إذا كنت ترى أن هذة الاسعار غير مناسبة لك، فاطلب من طبيبك أن يصف لك مكمل غذائي واحد او اكثر أقل في السعر ومشابهة في الفعالية.

التركيب بروكسيد بلس – العلبة الزرقاء بروكسيد نساء – العلبة الوردي
فيتامين سي 90 ميليجرام 90 ميليجرام
زنك 10 ميليجرام 5 ميليجرام ( اقل)
حمض الفوليك 200 ميكروجرام 200 ميكروجرام
سيلينيوم 50 ميكروجرام 27.5 ميليجرام (اقل)
إل كارنيتين 1.7 ميليجرام 250 ميليجرام
أستيل إل كارنيتين 500 ميليجرام غير موجود
حمض السيتريك 500 ميليجرام غير موجود
سكر الفركتوز 1000 ميليجرام غير موجود
كو إنزيم كيو 20 ميليجرام غير موجود
فيتامين هـ غير موجود 30 ميليجرام
حديد غير موجود 7 ميليجرام
فيتامين ب5 غير موجود 6 ميليجرام
بيتاكاروتين غير موجود 4.8 ميليجرام
نحاس غير موجود 0.5 ميليجرام
سيانوكوبالامين – ب12 0.5 ميكروجرام 0.25 ميكروجرام
فيتامكين دي غير موجود 5 ميكروجرام
إل أرجينين غير موجود 500 ميليجرام
خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

ستكون معلوماتك التي ستقوم بتدوينها في صفحة «خبرة المريض» مجهولة الهوية بالكامل، ولن يكون هناك أي رابط يدل عليك ، كما لن نطلب أي معلومات شخصية عنك. لن تكون المعلومات المدونة في نموذج صفحة «خبرة المريض»، منتدى أو محلًا للنقاش، فلا فرصة للآخرين لأن يدلوا بتعليقاتهم سواء بالإيجاب أو بالسلب على ما كتبت.

موضوعات ذات صلة

حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *