نيكوريت كويك ميست .. بخاخ النيكوتين للمساعدة على الإقلاع عن التدخين

نيكوريت كويك ميست عبارة عن بخاخ للفم مصمم للتخفيف من الرغبة الشديدة وأعراض الانسحاب التي يمكن أن يواجهها المدخنون عند الإقلاع عن النيكوتين أثناء محاولة الإقلاع عن التدخين. نيكوريت كويك ميست عبارة عن رذاذ فم محمول باليد ويبدأ في تخفيف الرغبة الشديدة في التدخين في غضون 30 ثانية فقط من رش الجرعة.

رذاذ النيكوتين (نيكوريت كويك ميست) مناسب للتخفيض التدريجي والإقلاع المفاجئ ، يعمل نيكوريت كويك ميست عن طريق إطلاق كميات صغيرة من النيكوتين عند رشه ثم يتم امتصاصه في الجسم من خلال بطانة الفم.

هل أنت مستعد للإقلاع عن التدخين؟

استخدم الرذاذ كلما شعرت بالحاجة إلى التدخين لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين نهائياً. بمرور الوقت ، ستحتاج إلى تقليل استخدام رذاذ النيكوتين للتحكم في الرغبة الشديدة في التدخين وأعراض الانسحاب.

إذا لم تختفِ رغباتك الشديدة برذاذ واحد ، فاستخدم رذاذًا آخر.

إذا كنت تفرط في استخدام نيكوريت كويك ميست ، فقد تواجه آثارًا جانبية. قد يشمل ذلك الغثيان ، وزيادة انتاج اللعاب ، والصداع ، وآلام البطن ، والتعرق ، واضطراب السمع ، والإسهال ، والدوخة ، أو الضعف. إذا ظهرت لديك أي من هذه الأعراض ، فاتصل بالطبيب أو أقرب قسم للطوارئ في أقرب وقت ممكن.

دليل جرعات نيكوريت كويك ميست

التوقف عن التدخين فورًا

  • الأسبوع من 1 إلى 6 : استخدم 1-2 بخاخات عندما تدخن سيجارة أو عندما تشعر بالرغبة الشديدة في التدخين ( يمكنك استعمال 1-2 بخة كل 30 دقيقة إلى ساعة واحدة)…  لا تستخدم أكثر من 4 بخاخات في الساعة لمدة 16 ساعة أو 64 بخاخ / يوم.
  • الأسبوع من 7 إلى 9: ابدأ في تقليل عدد البخاخات يوميًا.
  • الأسبوع 10 إلى 12 قلل تدريجيًا إلى 2 إلى 4 بخاخات يوميًا ثم توقف عن الاستخدام.

الإقلاع التدريجي عن التدخين

  • قم بزيادة استخدام بخاخات الفم تدريجيًا (لا تستخدم أكثر من 4 بخاخات في الساعة لمدة 16 ساعة ، أو 64 بخاخًا يوميًا) وقلل من التدخين بهدف التوقف تمامًا عن التدخين بعد مرور 6 أشهر.
  • إذا لم تخفض عدد مرات التدخين بعد 6 أسابيع أو لم تتوقف نهائيًا بعد  9 أشهر ، راجع طبيبك أو الصيدلي.

كيفية استخدام بخاخ نيكوريت كويك ميست

  • اضغط على الزر الأسود لأسفل حتى تتمكن من دفعه برفق للداخل.
  • أثناء الضغط على الزر ، اسحب لأعلى واستمر حتى يثبت الجزء العلوي من الموزع في مكانه.
  • قبل الاستخدام للمرة الأولى ، قم بتجهيز المضخة بالضغط على الجزء العلوي بقوة في منديل ورقي حتى يظهر ضباب خفيف. إذا لم تستخدمي البخاخ لبضعة أيام ، فقد تحتاج إلى تكرار هذه الخطوة.
  • اضغط على الجزء العلوي من الموزع بقوة لإخراج رذاذ واحد في فمك إما تحت لسانك أو داخل خدك ، مع تجنب شفتيك.
  • للحصول على أفضل النتائج ، انتظر بضع ثوان قبل البلع.
  • لا تستنشق الرذاذ ، كما لا ينبغي أن يرش في حلقك.
  • سوف يمر النيكوتين بسرعة إلى جسمك من خلال بطانة فمك ، مما يخفف من رغبتك في التدخين دون تدخين سيجارة.
  • لإغلاق الموزع ، حرك الزر لأسفل حتى يمكن دفعه برفق للداخل. ثم ، أثناء الضغط ، اسحب لأسفل للقفل.

سعر نيكوريت كويك ميست

بخاخ الفم نيكوريت كويك ميست يتوافر في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. جهاز اطلاق الرذاذ كويك ميست نيكوريت يوفر 150 بخة أو رشة.

لان رذاذ نيكوريت كويك ميست لا يخضع للتسعيرة الجبرية، فقد يتوافر باسعار مختلفة ، فقد تجدة بسعر على أمازون، وبسعر اخر في الصيدليات، وبسعر ثالث على متاجر الأنترنت. ايضًا يمكن ان يختلف سعرة من صيدلية إلى اخرى. كما يمكن أن تحصل على المنتج بسعر مخفض في أوقات التخفيضات ومن خلال العروض التي تُعلن عنها المتاجر والصيدليات.

يتوافر بخاخ الفم نيكوريت كويك ميست في شكل عبوات تطلق رذاذ – العبوة الواحدة تحتوي على 150 رشة (بخة) – أفضل سعر للعبوة 150 رشة (بخة) يتراوح بين 20 إلى 25 دولار أمريكي، أو ما يوازريها بالعملة المحلية في دولة إقامتك، حسب سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل عملة دولة إقامتك.

ايضًا تتوافر عبوات اقتصادية من نيكوريت كويك ميست (العبوة المزدوجة) – العبوة تحتوي على جهازين ( عدد 2 جهاز رش – بخاخ فموي، كل جهاز رش يطلق 150 بخة أو رشة) . أفضل سعر للعبوة الاقتصادية المحتوية على جهازين بهما 300 رشة أو بخة يتراوح بين 40 إلى 45 دولار أمريكي، أو ما يوازريها بالعملة المحلية في دولة إقامتك، حسب سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل عملة دولة إقامتك.

nicorette quick mist
nicorette quick mist

منتجات اخرى للإقلاع عن التدخين

شامبكس للإقلاع عن التدخين: يجب أن يتم تناول شامبكس بناء على وصفة طبية ، و لا يجب شراءة  من الصيدلية ( بالرغم من امكانية ذلك ) دون الرجوع الى عيادة مختص فى المساعدة على الاقلاع عن التدخين. يجب اولا يجب تحديد موعد الإقلاع عن التدخين – ( اى التاريخ الذي تنوي التوقف عن التدخين.) ، ثم يتوجب البدء فى تناول شامبكس  قبل أسبوع واحد من تاريخ الإقلاع عن التدخين ( المحدد سابقا )… اكمل القراءة عن حبوب تشامبكس من الرابط هنا.

ويلبوترين [بوبروبیون] للإقلاع عن التدخين:  يوصف ويلبوترين، بشكل شائع للمساعدة على إلإقلاع عن التدخين، تنبية هام: لا تستخدم ويلبوترين للإقلاع عن التدخين ، من تلقاء نفسك ، و يجب ان يكون ذلك بناء على وصفة طبية. يجب على المرضى تحديد يوم لإيقاف التدخين خلال أول أسبوعين من المعالجة بـ ويلبوترين، وغالباً ما يكون في الأسبوع الثاني . كما يجب البدء بالعلاج بـ ويلبوترين بينما يكون المريض لايزال يدخن، بما أنه لن يتطلب الأمر سوى ما يقارب أسبوع واحد حتى يتم الوصول إلى وضع ثابت من الـ ويلبوترين في مستويات الدم…. أكمل القراءة عن ويلبوترين من الرابط هنا.

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول نيكوريت كويك ميست، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *