ساليتان كريم موضعي مسكن للآلام الروماتيزمية

يستعمل كريم ساليتان في:

  • الروماتيزم (المفصلي وغير المفصلي).
  • التهاب المفاصل الحاد والمزمن.
  • ألم الظهر وعرق النسا وآلام الرقبة والفقرات.

طريقة الاستخدام

يتم دهن كمية قليلة من الكريم على الجزء المؤلم ويفرك بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل. كرر التطبيق والفرك يوميًا طالما استمرت الآلام في آلام المفاصل ، يُنصح بتغطية الأجزاء المصابة بعد الاستخدام بساليتان بضمادة من الصوف القطني.

SALETHAN CREAM
SALETHAN CREAM

كيف يعمل ساليتان

تتميز المشاكل الروماتيزمية بتوطينها في المناطق المفصلية وأيضًا في مناطق عضلية ليفية معينة ، حيث تثير آلامًا شديدة أو خفيفة ، ولكنها دائمًا ما تكون مستمرة. هذه الآلام تقلل من نشاط المريض ولها تأثير سيء على سلامته.

لعلاج هذه الآلام ، تُوصف منتجات الساليسيلات الدوائية، التي يتم تناولها إما عن طريق الفم ، أو بالحقن ، أو عن طريق التطبيق الموضعي في شكل مراهم أو كريمات تستخدم عن طريق الفرك اللطيف على الأجزاء المصابة.

كريم ساليتان يحتوي على “ثنائي إيثيل أمين الساليسيلات”، وهو سهل الإمتصاص، عديم اللون ، عديم الرائحة وقابل للذوبان في الماء وله بالتالي جميع مزايا الاستخدام العملي. يحتوي كريم ساليتان أيضًا على كلوربوتول والمنثول اللذين يعززان مفعول الساليسيلات المضاد للروماتيزم، بالإضافة إلى  تأثيرهما المسكن والمهدئ الخفيف. كريم ساليتان سهل الامتصاص، ويُعد منتج موضعي مثالي لحالات الروماتيزم.

التركيب والمحتوى

يحتوى كل 100 جرام على:

  • ديثيلامين ساليسيلات 12.00 جرام.
  • كلوربوتول 0.50 جرام.
  • المنثول 0.10 جرام.
  • قاعدة محبة للماء ، معطر 100.00 جرام.

وصف العبوة: أنابيب قابلة للانضغاط 30 جم ، تخزن في درجة حرارة الغرفة.

ساليتان كريم – مضاد للروماتيزم ومسكن للآلام

نشرة كريم ساليتان

Patient_Information_Leaflet
كريم ساليتان – نشرة المعلومات
ENG - Patient Information Leaflet
Salethan – Patient Information Leaflet

كيف يمكنك الحصول على معلومات أكثر عن كريم ساليتان

إذا كانت لديك أية أسئلة بعد قراءة هذا المقال، فيمكنك أن تسأل الطبيب المعالج أو الصيدلي، كما يُمكنك توجية سؤالك من خلال نموذج إسأل وإستشير من الرابط.

For English Information
Salethan Cream- anti-rheumatic and pain reliever

ملفات وسائط ذات صلة

موضوعات ذات صلة قد تفيدك

إلتهاب أربطة العضلات: أربطة العضلات أو ما يسمي بالأوتار هي عبارة عن نسيج ليفي قوي ومرن يثبت العضلات بالعظام المجاورة لها ، وعندما تنقبض العضلات تشد العضلات العظام الملتصقة بها عن طريق هذه الأربطة الشديدة مسببة حركه عظام الجسم. قد تحدث إلتهابات أو تمزقات بهذه الأربطة أو العضلات المجاورة لها ناتجاً عن الإصابة بها أو الإستخدام المفرط لها ، وغالباً ما تحدث في أربطة مفاصل الرسغ أو الركبة أو الكتف أو الكوع ، وأشهرها تلك التي تصيب أربطة مفصل المرفق أو الكوع وتعرف بظاهرة مرفق لاعبي التنس و التي غالباً ما يصاب بها لاعبي التنس أو لاعبي رفع الأثقال… اكمل القراءة من الرابط هنا.

إلتهاب العصب الوركي أو عرق النسا: هو حالة تسبب نوع من الألم في الأنسجة التي يغذيها العصب الوركي ، و فى العادة ما يكون الالم فى اسفل الظهر و فى منطقة الحوض ، و يمتد ليؤثر على  الأرداف والساق. من أكثر الاسباب شيوعا لحدوث التهاب العصب الوركى هى المشكلات المختلفة فى العمود الفقرى، كما يمكن ان يحدث التهاب العصب الوركى نتيجة امراض  في الحوض التي تؤثر على جذور الأعصاب العجزية أو العصب الوركي. هناك بعض الاجراءات الجراحية قد تؤدى الى التهاب العصب الوركى منها :جراحة السرطان فى منطقة الحوض، واستئصال الرحم،و استئصال البروستاتا أو إزالة المستقيم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

آلام أسفل الظهر أو الـ لومباجو: في معظم الحالات،يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق للآلام فى أسفل الظهر، و لكن ، مع ذلك ، في حوالي 25 في المائة من الحالات، ، يمكن العثور على مشكلة معينة. يمكن، على سبيل المثال أن يكون هناك تهتك  لبعض العضلات والأربطة الصغيرة، والتي يمكن أن يكون من الصعب تحديدها داخل الهيكل المعقد للجزء الخلفى فى الانسان. في كثير من الأحيان، يكون هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مثل: التهاب فقرات الظهر ( مفاصل صغيرة بين عظام العمود الفقري) او انزلاق غضروفي.. اكمل القراءة من الرابط هنا.

ألم الظهر- الأسباب، التشخيص، طرق العلاج: هو ألم يحدث في الجزء الخلفي من الجسم (الظهر) ويمكن أن يكون أسفل العنق حتي أخر العمود الفقري. والأسباب الشائعه لألم الظهر تشمل:حمل حقيبة يد أو حقيبة ظهر ثقيلة، الإبقاء علي الوضعية المنحنية إلي الأمام لوقت طويل، إرتخاء العضلات و الأربطة في أثناء الحمل، تمزق عضلات أو شد عضلات الظهر المفاجئ بسبب الرياضة المستمرة أو رفع أحمال ثقيلة أو الوقوف لمدة طويلة أو النوم علي فرشة غير صحية…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

ألم أسفل الظهر في النساء: فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . أثناء الحمل ، تظهر كذلك الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف . وقد تتسبب عملية الولادة كذلك وما يصاحبها من متاعب فى الشكوى من ألم بأسفل الظهر يقل بعد الولادة تدريجيا… اكمل القراءة من الرابط هنا.

أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها: التهاب المفاصل مرض يصيب مفاصل الجسم المختلفة ، ويتميز بوجود إلتهاب مسبباً إحمرار وتورم وآلام وخشونة في المفصل المصاب ، هناك ثلاثة أنواع من مرض إلتهاب المفاصل وهي : إلتهاب المفاصل العظمي، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل النقرسي وهو ما يعرف بمرض النقرس…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

التهاب المفاصل( الأسباب، الوقاية، التشخيص): المفاصل ( جمع كلمة مفصل ) ، و المفصل هو المكان الذى تتلتقى فية عظمتين ، مثل مفصل الكوع ، مفصل الركبة ، عقلات الصابع تعتبر مفاصل ، يمكن اعتبار فقرات الرقبة مفاصل. التهاب المفاصل حالة تتسبب فى حدوث اضرار فى المفصل ، حيث يمكن ان تسبب الالم و التورم فى المفصل . و مع مرور الوقت قد لا يستطيع المفصل القيام بوظيفتة الامر الذى يتسبب فى اعاقات حركية ، و بعض  أنواع التهاب المفاصل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في اجهزة الجسم الاخرى مثل العينين او الجلد… اكمل القراءة من الرابط هنا.

خشونة المفاصل:التعريف، الأسباب، الدرجات، العلاجات

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: M02AC.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.