ستروميجا — كبسولات زيت السمك النرويجي عالي التركيز

ستروميجا، هو مكمل غذائي يحتوي على خلاصة زيت السمك (أوميجا 3) الجرعة المعتادة من كبسولات ستروميجا للبالغين هى تناول كبسولة واحدة في نفس الوقت بعد الإفطار مرة واحدة فقط في اليوم.

مدة التداوي بكبسولات ستروميجا تمتد حتى ثلاثة أشهر متواصلة، يجب أن يعقبها فترة رائحة لا تقل عن اسبوعين، قبل البدء في دورة معالجة جديدة.

كبسولات ستروميجا آمنة، ويُمكن أن تُستعمل بواسطة السيدات الحوامل والامهات المرضعات ، وليس لها أي آثار جانبية ذات شأن، متاحة بدون وصفة طبية.

سوف يصف لك طبيبك، بجانب الأدوية التقليدية، مكملات تحتوي على الأوميجا الثلاثية أو خلاصة زيت السمك (مثل ستروميجا) إذا:

  • كنت تعاني من ارتفاع في مستويات دهون أو كولستيرول الدم.
  • كنت تعاني من عوامل خطر للاصابة بامراض القلب أو الأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم.
  • حامل أو مرضع
  • كنت تعاني من امراض في الذاكرة وتراجع في الوظائف الادراكية.
  • مشاكل في العين مرتبطة بالعمر.
  • جفاف العين.
  • مشاكل في المفاصل مرتبطة بالروماتويد.

كما ان ستروميجا يحفز بصيلات الشعر ، مما يساعد في نمو الشعر ، بالإضافة إلى أنه يساعد في تقليل التهابات فروة الرأس، ويساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ويرطبها. ويقلل من تساقط الشعر ويساعد على زيادة كثافته. كما أنه يساعد على منع جفاف الشعر وحمايته من القشرة.

كما ان بعض الناس تستخدم السائل الموجود داخل الكبسولات، بشكل موضعى على البشرة ( تفتح الكبسولة و تدهن بمحتوياتها البشرة)،  لمنعها من الشيخوخة، وحمايتها من الاثار الجانبية للعلاج الكيميائى للسرطان، وكذلك للتخلص من آثار حب الشباب الخفيفة.

كبسولات ستروميجا تُناسب الاشخاص الذين يحتاجون لخلاصة زيت السمك (أوميجا ۳) بتركيزات عالية على سبيل المثال مرضى القلب والأوعية الدموية، الاشخاص مع مستويات مرتفعة من دهون الدم، كبار السن الذين يعانون من مشاكل في العين او في الإدراك أو في المفاصل.

أيضًا يمكن استعمال كبسولات ستروميجا بواسطة الأشخاص الذين يحتاجون لتركيبة معتدلة تحتوي على مصدر للأوميجا الثلاثية مثل الشباب أو الاشخاص في منتصف العمر الذين يحتاجون لمكمل غذائي عام لتحسين المناعة او لتعزيز الحالة الصحية العامة، او اولئك الذين يرغبون في استعمال مكملات الأوميجا للشعر.

الآثار الجانبية الشائعة لكبسولات ستروميجا تشمل: المذاق غير المحبب ، ورائحة الفم الكريهة ، وحرقة المعدة ، والغثيان ، وعدم الراحة في الجهاز الهضمي ، والإسهال ، والصداع ، ورائحة العرق الكريهة.

مأمونية ستروميجا: الاستهلاك طويل الأمد لمكملات الأوميجا الثلاثية بجرعات مجمعة تصل إلى حوالي 5 جرام / يوم آمن، ولم يثبت أنها تسبب مشاكل نزيف أو تؤثر على وظيفة المناعة أو توازن الجلوكوز في الدم.

هل تُؤثر كبسولات ستروميجا على الأدوية الاخرى أو تتأثر بها؟

من المحتمل أن تتفاعل مكملات أوميجا ۳ الغذائية ، مثل ستروميجا ، مع الأدوية الأخرى. لذلك يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية بشكل منتظم لمعالجة حالات مزمنة مناقشة التفاعلات الممكنة مع مقدمي الرعاية الصحية.

ننصحك، بقدر المستطاع، أن تترك فاصل زمني لا يقل عن ساعتين بين تناول جرعة ستروميجا، وتناول أى ادوية أخرى.

إذا كنت تتناول أدوية مسيلة للدم (مثل الورفارين أو الكومارين أو غيرها من مميعات الدم) أن تتناول ستروميجا بجرعات منخفضة ولفترة زمنية محدودة ( كبسولة واحدة فقط ، ولمدة شهر واحد ، يعقبها فترة استراحة اسبوعين قبل البدء مرة اخرى في تناول كبسولات ستروميجا).

هل كبسولات ستروميجا آمنة مرضى السكر؟

تناول المكملات الغذائية المحتوية على خلاصة زيت السمك او الأوميجا الثلاثية آمن لمرضى السكر.

تناول 2 كبسولة يوميًا من ستروميجا بعد الافطار، لمدة ثلاثة اشهر متواصلة، لن يُؤدي إلى الى زيادة مستويات الجلوكوز في الدم، وقد يقي من بعض المضاعفات المترتبة على داء السكري.

هل كبسولات ستروميجا آمنة لمرضى ضغط الدم المرتفع؟

مكملات الأوميجا الثلاثية ، مثل كبسولات ستروميجا،  تُوصف بجانب الأدوية التقليدية، لمرضى ضغط الدم المرتفع، خصوصًا أولئك الذين يعانون من ارتفاع دهون أو كولستيرول الدم، للوقاية من الاصابة بمضاعفات قلبية أو وعائية.

يمكن لمرضى ضغط الدم المرتفع ان يأخذوا ستروميجا بجرعة 2 كبسولة، مرة يوميًأ بعد الافطار ، لمدة ثلاثة اشهر، يعقبها فترة استراحة اسبوعين قبل ان يمكنهم البدء مرة أخرى في دورة معالجة جديدة بكبسولات ستروميجا.

هل كبسولات ستروميجا مفيدة للشعر؟

أحماض أوميغا 3 الدهنية (المكونا النشط الرئيسي في كبسولات ستروميجا) هي أحماض دهنية غير مشبعة تساعد في الأداء السليم للجسم ، وخاصة الشعر ، حيث توفر القوة واللمعان وتعالج الأطراف المتقصفة.

تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية على ترطيب فروة الرأس ، وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ومنع الجفاف والقشرة ، وتشجيع إنتاج زيوت فروة الرأس، مما يساعد على تحويل الخصلة الجافة إلى خصلة رطبة، وتسريع نمو الشعر وتقليل معدل تساقط الشعر.

جدير بالذكر أن شعر الشخص العادي ينمو بحوالي نصف ملليمتر في اليوم ، بينما يفقد الشخص العادي حوالي 50 الى 100 شعرة يوميًا.

متي يظهر تأثير  كبسولات ستروميجا؟

أوميغا 3 من الأحماض الدهنية الضرورية ، أي أن الجسم لا يصنعها ، ولذلك يجب الحصول عليها من مصادر خارجية ، مثل السلمون والسردين والماكريل والتونة، او من خلال تناول المكملات الغذائية مثل ستروميجا. قد تتأخر آثار مكملات الأوميجا الثلاثية، بما في ذلك ستروميجا، في الظهور ، وقد لا يشعر بها المريض ، حيث يستغرق الأمر حوالي ثمانية أسابيع أو أكثر حتى يبدأ التأثير المطلوب في الظهور.

ستروميجا – إجابات الأسئلة الشائعة

هل كبسولات ستروميجا مفيدة؟ سوف تُحسن كبسولات ستروميجا، بشكل خاص، من صحة القلب والأوعية الدموية . سوف تقلل ستروميجا من احتمالية عدم انتظام ضربات القلب وتقلل من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، وأخيرًا ، سوف تُساهم في إبطاء تراكم الترسبات داخل الأوعية الدموية.

هل يمكنني تناول ستروميجا وفيتامين سي معًا؟ لا توجد تفاعلات بين مكونات ستروميجا وفيتامين سي.

هل يمكن تناول ستروميجا وفيتامين د معًا؟ لا توجد تداخلات أو تفاعلات بين مكونات ستروميجا وفيتامين د 3.

متى يجب تناول أوميجا ۳ صباحًا أو مساءً؟ يمكنك تناول جرعتك في أي وقت من اليوم. فقط إحرص على تناول جرعتك في نفس الوقت كل يوم.

ما هو الوقت الأمثل لتناول جرعة ستروميجا؟ 2 كبسولة يوميًا بعد الأفطار، ويفضل في نفس الموعد كل يوم.

ما هى فوائد ستروميجا للرجال؟ الفوائد للرجال والنساء على السواء هى تقليل فرص الاصابة بامراض القلب والأوعية الدموية، تحسن المزاج، تعزيز الوظائف الإدراكية، معالجة جفاف البشرة والعين، وتحسين وظيفة المفاصل في مرضى الروماتويد.

هل ستروميجا مفيدة للانتصاب في الرجال؟ لا يوجد تأثير مباشر لكبسولات ستروميجا على الانتصاب في الرجال. لكن الاستعمال طويل الامد يقي من خطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية والتي يمُكن أن تُؤثر بدورها على الانتصاب.

هل تحتوي كبسولات ستروميجا على مركبات مشتقة من لحم الخنزير؟

نوع الجيلاتين الموجود في كبسولات ستروميجا غير معروف، وبالتالي لا يمكننا تأكيد أو نفى أصل هذا الجيلاتين هل هو مشتق من الخنزير أم من البقر أم من مصادر أخرى.

بشكل عام، فإن معظم الجيلاتين المستخدم في صناعة كبسولات الأدوية والمكملات الغذائية يكون مصنوع من مواد مشتقة من الخنازير.

وهنا يجب الأشارة إلى أن وجود جيلاتين مشتق من الخنازير في كبسولات ستروميجا لا يوجب تحريمها؛ لان هذا الجيلاتين تمت معالجتة بطرق صناعية حتى تحول إلى شكل مختلف من الجيلاتين الصلب أو شبة الصلب.

وبناء علية فإن حرمة تناول كبسولات تم تصنيع جزء منها من مركبات مشتقة من الخنازير مشكوك فيه؛ والظاهر: أنها تبقى على أصل الإباحة، كسائر الأطعمة والأشربة.

لا حرج من تناول كبسولات ستروميجا حتى لو كانت تحتوي على مشتقات جيلاتينية من الخنازير ؛ لأن مصلحة العافية والسلامة أكمل من مصلحة اجتناب النجاسات.

سعر ستروميجا

عبوة ستروميجا تحتوي على 60 كبسولة، تكفي لمدة شهرين – سعر العبوة يتراوح بين 25 إلى 50 دولار أمريكي او ما يوازيها بالعملة المحلية — يختلف السعر من الى اخرى بحسب سياسات تسعير الادوية والمكملات الغذائية في كل دولة.

يمكن ان تحصل على اقل سعر لكبسولات ستروميجا من خلال شرائها في عروض تشمل شراء اكثر من عبوة ( إذا اشتريت عبوتين يكون سعر العبوة تقريبًا في العرض 25 دولار أمريكي) أما اذا اشتريت عبوة واحدة منفردة فإن السعر يترفع احيانًا الى 50 دولار للعبوة الواحدة.

stromega
stromega

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول ستروميجا، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

كبسولات الأوميجا الثلاثية
كبسولات الأوميجا الثلاثية
lipid modifying agents CARDIOVASCULAR SYSTEM C10AX06 omega 3

موضوعات ذات صلة

أوميجا ۳: دواعي الإستعمال، الجرعة، السلبيات: تعمل مكملات أوميجا ۳ أو زيت السمك الغذائية على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية و تُساهم في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، بالإضافة إلى أن تأثيرها المضاد لتجمع الصفيحات الدموية يُساعد في الوقاية من تكون الجلطات الضارة. تُوصى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإستعمال مكملات أوميجا ۳ الغذائية بجرعات لا تزيد عن 2 جرام يوميًا للوقاية من أمراض القلب التاجية… أكمل القراءة من الرابط هنا.

أهمية الأوميجا الثلاثية وزيت السمك لمرضى الكولسترول: تعمل مكملات أوميجا ۳ أو زيت السمك الغذائية على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية و تُساهم في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، بالإضافة إلى أن تأثيرها المضاد لتجمع الصفيحات الدموية يُساعد في الوقاية من تكون الجلطات الضارة. تُوصى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإستعمال مكملات أوميجا ۳ الغذائية بجرعات لا تزيد عن 2 جرام يوميًا للوقاية من أمراض القلب التاجية… اكمل القراءة عن فوائد مكملات الأوميجا ۳ من الرابط هنا.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *