ترايكتين أقراص لتنشيط الشهية وزيادة الوزن

ترايكتين هو دواء مضاد للهستامين يستخدم لتخفيف أعراض الحساسية وكذلك لتحفيز الشهية، كما أنه يمنع عمل السيروتونين ، وهو مادة طبيعية في الدماغ تشارك في تنظيم الحالة المزاجية والقلق والنوم والشهية ومستويات الطاقة. يحتوي كل قرص من ترايكتين على 4 ميلليجرام سيبروهيبتادين، وهو احد مضادات الهيستامين من الجيل الأول التي تستخدم كمنشط للشهية. وجدت العديد من الدراسات أن سيبروهيبتادين قد يساعد في زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين فقدوا شهيتهم ومعرضون لخطر سوء التغذية.

دواعي الإستعمال

غالبًا ما يستخدم ترايكتين كمنشط للشهية، كما أنة يُستعمل للتخفيف من أعراض الحساسية ، مثل حمى القش وسيلان الأنف والعطس والحكة والعيون الدامعة. كما أنه يخفف من الحكة المصاحبة لبعض مشاكل الجلد ، مثل الطفح الجلدي ، والشرى أو الارتيكاريا، والتهاب الجلد ، والأكزيما ، وردود الفعل الخفيفة لدغات الحشرات ، والجدري المائي.

يستخدم ترايكتين أيضًا لعلاج الصداع النصفي وأنواع الصداع الأخرى المماثلة ، في الأشخاص الذين لم يتم تخفيف أعراضهم عن طريق الأدوية الأخرى. الصداع النصفي هو صداع حاد نابض ، وغالبًا ما يؤثر على جانب واحد من الرأس، وغالبًا ما يرتبط بالغثيان والقيء والحساسية للضوء والحساسية تجاه الصوت.

ينتمي ترايكتين إلى مجموعة من الأدوية تسمى مضادات الهيستامين. وهو يعمل عن طريق منع عمل الهيستامين والمواد الأخرى التي ينتجها الجسم والتي تسبب الحساسية أو الحكة. قد يكون طبيبك قد وصف ترايكتين لسبب آخر. اسأل طبيبك إذا كان لديك أي أسئلة حول سبب وصف ترايكتين لك. ترايكتين لا يسبب الإدمان.

كيف تأخذ ترايكتين

  • تعتمد مدة المعالجة على الحالة التي يتم علاجها ، والاستجابة للدواء وتطور أي آثار جانبية ضارة. سوف يحدد لك الطبيب مدة المعالجة التي تحتاجها والتي قد تختلف من مريض الى اخر.
  • لا تستخدم ترايكتين بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى بها.
  • لا تعط هذا الدواء لطفل يقل عمره عن سنتين.
  • يجب عدم استخدام الأدوية المضادة للهيستامين لجعل الطفل يشعر بالنعاس ، حيث يمكن أن تحدث الوفاة من سوء استخدام مضادات الهيستامين لدى الأطفال الصغار جدًا.

جرعة ترايكتين للحساسية والحكة:

  • للبالغين ، جرعة البدء المعتادة هي قرص واحد ثلاث مرات في اليوم. قد تحتاج الجرعة إلى تعديل حسب استجابتك. لا تتناول أكثر من 8 أقراص في اليوم.
  • للأطفال من سن 7 إلى 14 سنة ، جرعة البدء المعتادة هي قرص واحد ثلاث مرات في اليوم. قد يلزم تعديل الجرعة اعتمادًا على الاستجابة لـ ترايكتين. إذا كانت هناك حاجة لجرعة إضافية ، فيجب إعطاؤها في وقت النوم. لا تعط أكثر من 4 أقراص في اليوم.
  • بالنسبة للأطفال من سن 2 إلى 6 سنوات ، فإن جرعة البدء المعتادة هي نصف قرص مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. قد يلزم تعديل الجرعة اعتمادًا على الاستجابة لـ ترايكتين. إذا كانت هناك حاجة لجرعة إضافية ، فيجب إعطاؤها في وقت النوم. لا تعط أكثر من 3 أقراص في اليوم.

جرعة ترايكتين للصداع النصفي وأنواع الصداع الوعائي:

الجرعة الموصى بها هي قرص واحد في البداية. يمكن تكرار ذلك خلال نصف ساعة إذا لزم الأمر. لا تأخذ أكثر من قرصين في فترة 4 إلى 6 ساعات. الإغاثة من الصداع النصفي عادة تحدث بجرعتين ويتم الحفاظ عليه بقرص واحد كل 4 إلى 6 ساعات.

ترايكتين اراص -النشرة الداخلية
ترايكتين اقراص -النشرة الداخلية

الآثار الجانبية المحتملة

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي النعاس والخمول وزيادة الشهية وزيادة الوزن. قد يسبب هذا الدواء أيضًا الإثارة ، واتساع حدقة العين ، ويمكن أن يقلل من عتبة النوبات التشنجية مما يجعلها أكثر احتمالية.

تناول ترايكتين مع أدوية أخرى

أخبر طبيبك عما إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى ، حتى إذا كنت تعتقد أنهم يعرفون بالفعل. وهذا يشمل العلاجات العشبية والمتوفرة من الصيدليات أو الإنترنت. يتفاعل هذا الدواء مع مجموعة واسعة من الأدوية وسوف ينصحك طبيبك بشأن سلامة تناول العديد من الأدوية وفقًا لذلك.

  • على وجه الخصوص ، يجب توخي الحذر عند إعطاء سيبروهيبتادين مع الأدوية المضادة للقلق أو المهدئات ، لأنها قد تزيد من قوتها.
  • يجب توخي الحذر إذا كان المريض يتناول أي دواء للجلوكوما ، وصعوبة في التبول ، ونوبات الصرع ، وارتفاع ضغط الدم ، وفرط نشاط الغدة الدرقية ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وبعض الانسدادات المعوية ، حيث يمكن للسيبروهيبتادين أن يجعل هذه الحالات أسوأ في بعض الحالات.

Triactin oral tablets to stimulate appetite and promote weight gain

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: R06AX02 .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.