تروسيد 28 % محلول الأظافر│اعرف دوائك

يوصف محلول تروسيد للأظافر كعلاج موضعى لعدوى الأظافر الفطرية ، تيوكونازول هو المكون النشط فى تروسيد ، و هى مادة مضادة للفطريات تنتمى الى فئة من الادوية تسمى ايميدازول . فى العادة ما يوصف محلول تروسيد للأظافر مع مضادات الفطريات الفموية مثل لاميزيل اقراص أو سبورانوكس كبسول .

سعر تروسيد 28 % محلول الأظافر العبوة 5 مل بــ 35 جنية مصرى – ديسمبر 2018.

تنويهات هامة

  1. إقرأ المعلومات في هذا المقال بعناية قبل البدء في استعمال محلول تروسيد للاظافر لأنة يحتوى على معلومات مهمة لك . و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية اسأل طبيبك أو الصيدلى .
  2. يجب أن تعى أن تروسيد محلول الأظافر تم وصفة لك فقط فلا تعطية للآخرين إذ يمكن أن يسبب الضرر لهم حتى لو كان لديهم نفس علامات المرض التي لديك .
  3. من المنصوح بة إذا إختبرت أو تعرضت لأى من الآثار الجانبية أن تبلغ طبيبك أو الصيدلى و هذا يشمل أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذا المقال .

الجرعة و طريقة الاستعمال

يجب دهان محلول تروسيد على الاظافر المصابة وعلى الجلد المحيط بها كل اثنتي عشرة ساعة باستخدام الفرشاة الملحقة بعبوة الدواء . مدة العلاج تصل إلى ستة أشهر ولكن يمكن تمديدها إلى اثني عشر شهرًا.

الاستخدام في المسنين لا يلزم اتخاذ احتياطات خاصة عند استعمال تروسيد محلول الاظافر فى كبار السن .

الاستخدام في الأطفال لا توجد احتياطات خاصة مطلوبة عند استخدام تروسيد محلول الاظافر فى الاطفال .

لا تستعمل تروسيد للأظافر إذا ما كنت تعانى من فرط الحساسية لمكونات الدواء او لمضادات الفطريات من فئة إيميدازول ، كما يمنع استعمال هذا الدواء اذا كنتى حامل .

الحمل والرضاعة الطبيعية

لا توجد أدلة كافية على سلامة الدواء في الحمل البشري. و بالرغم من ان امتصاص الدواء بعد الدهان الموضعى على الاظافر  لا يكاد يذكر،ولكن نظرًا لمدّة العلاج المكثفة اللازمة للعدوى بالأظافر ، فإنة يمنع استعمال تروسيد محلول الاظافر طوال فترة الحمل .

من غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء يفرز في الحليب البشري. نظرًا لأن العديد من الأدوية تُفرز في حليب الأم ، ونظرًا لمدّة العلاج المكثفة اللازمة للعدوى بالأظافر .. يجب التوقف مؤقتًا عن الرضاعة أثناء العلاج بــ تروسيد محلول الاظافر .

الآثار الجانبية

محلول تروسيد للأظافر يتحملة الجسم بشكل جيد بعد الدهان الموضعى على الاظافر ، وقد تم الإبلاغ عن أعراض تهيج جلدى موضعية من قبل بعض المرضى ، ولكن فى العادة ما يظهر هذا التهيج الموضعى على الجلد فى خلال الأسبوع الأول من العلاج، و هذا التهيج فى العادة ما تكون مؤقتة وعابرة.

ردود الفعل التحسسية الجهازية ( فرط التحسس ) لمحلول تروسيد غير شائعة.ومع ذلك ، إذا ظهرت اعراض حساسية عند استعمال محلول تروسيد للاظافر ، يجب التوقف عن العلاج وبدء العلاج المناسب.

قد يتسبب هذا الدواء فى اضطراب الأظافر (بما في ذلك تغير لون الأظافر ، ألم الظفر) .كما يمكن ان يسبب محلول تروسيد للاظافر فى جفاف الجلد ، تورم الجلد حول الظفر ، التهاب الجلد .

بدائل تروسيد 28 % محلول الأظافر

تيوكونازول محلول الأظافر – العلامات التجارية

الاسم

NAME

وصف و سعر الدواء

فونجيباسيد 28 % محلول الأظافر

FUNGIBACID 28% Nail Soln

عبوة 5 مل بــ 31 جنية مصرى.

تروسيد 28 % محلول الأظافر

TROSYD 28% NAIL SOLUTION

عبوة 5 مل بــ 35 جنية مصرى .

تروزال 28 % محلول الأظافر

TROZAL 28% NAIL SOLN

عبوة 5 مل بــ 21 جنية مصرى .

معلومات إضافية

  • احفظ هذا الدواء بعيدا عن نظر ومتناول الأطفال.
  • لا تتناول هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المذكور على الكرتونة بعد “EXP”. تاريخ انتهاء الصلاحية يشير لآخر يوم في ذلك الشهر.
  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية.
  • لا يجب التخلص من أي أدوية عن طريق الصرف الصحي أو النفايات المنزلية. اسأل الصيدلي كيف التخلص من الأدوية التي لم تعد في حاجة اليها. هذه الأجراءات سوف تساعد على حماية البيئة.

تعليمات اتحاد الصيادلة العرب

  • الدواء مستحضر طبى يؤثر على صحتك و استعمالة خلاف التعليمات يعرضك للخطر .
  • اتبع بدقة استشارة الطبيب و طريقة الاستعمال المنصوص عليها و تعليمات الصيدلانى الذى صرف لك الدواء ، فالطبيب و الصيدلانى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة .
  • لا تقطع العلاج قبل المدة المحددة لك من تلقاء نفسك .
  • لا تكرر صرف الدواء بدون استشارة الطبيب.
  • احفظ الدواء بعيداً عن متناول و نظر الأطفال .

عدوى الأظافر الفطرية

تعتبر أظافر اليدين أو القدمين أحد أنسجة جسم الأنسان والمعرضة لمهاجمة الفطريات مسببة أمراض تصيب الأظافر أو المنطقة المحيطة بها . وبالرغم من أن معظم الناس يكونون غير مدركين لوجود عدوي الأظافر الفطرية فإنها مشكلة شائعة ، ويرجع ذلك لعدم ملاحظة عدوي الأظافر في مرحلة مبكرة ، خصوصاً إذا كانت الإصابة في ظفر واحد فقط .

ترتبط عدوى الاظافر الفطرية دائما بمرض ( القدم الرياضى ) ، و من المعتقد ان الفطريات التى تسبب مرض ( القدم الرياضى ) تنتقل الى الاظافر ، و هذا ما يفسر السبب ان عدوى الفطريات تكون اكثر شيوعا بكثير فى اظافر القدمين منها فى اظافر اليدين .

بالرغم من أن عدوي الأظافر الفطرية ليست خطيرة ولا تهدد الحياة فإنها يمكن أن تسبب تشوهاً وأن تؤدي إلي مضاعفات مؤلمة ، وحينما يتم نزع أحد الأظافر ينمو الظفر الجديد مشوهاً ، كذلك يمكن أن توجد مشاكل بالنسبة للأحذية لأن أصابع القدم تفقد أظافرها الواقية وتصبح حساسة للضغط .

قد تصعب جدا ملاحظة عدوى الاظافر فى مرحلة مبكرة و خصوصا اذا كانت الاصابة فى ظفر واحد فقط ، و فى المعتاد تحتل الفطريات مكانا تحت طرف الظفر او فى جانبة و لا تسبب الماً…تابع القراءة من الرابط هنا .


شارك هذة الصفحة مع أصدقائك