أدوية ❷ علاج حصوة الكلى و الحالب

تنبية هام – إخلاء المسؤولية القانونية

تنبية هام – إخلاء المسؤولية القانونية

عزيزى القارىء / عزيزتى القارئة يرجى الإنتباة الى ما يلى:

  • جميع المعلومات الواردة فى كل صفحات مدونة فارماتوب لا يقصد بها أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية ، و أن جميع محتويات الموقع بما فى ذلك ( المقالات ، الصور ، الرسومات ، ملفات الصوت أو الفيديو ، إلخ …) هى بغرض المعلومات العامة فقط .
  • لا تؤخر أو تؤجل او تلغى طلبك للمشورة الطبية أو للعلاج بسبب المعلومات التى عرفتها و / أو سمعتها و / أو شاهدتها من خلال الموقع .
  • كل حالة مرضية ، هي حالة خاصة جداً ، و فريدة و قد تكون لها خصوصيتها ، لذلك لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذه الصفحة كطريقة لتشخيص حالتك المرضية ، و لا تستخدم المعلومات الورادة في هذه الصفحة دون مراجعة طبيبك، فقد تكون غير مناسبة لحالتك ، و يمكن ان تجعل حالتك أسوء  .
  • بالرغم من أننا فى جميع مقالات فارماتوب نتحرى الدقة بقدر المستطاع ، و نعتمد على مراجع و مصادر معتمدة ، إلا أن الموقع غير مسئول عن صحة / دقة المعلومات الموجودة فى الموقع ، و هذة المعلومات عرضة للتغير دون أى إشعار .
  • ننصحك و بشدة أن تتأكد من صحة المعلومات التى تم الحصول عليها من خلال الموقع ، من مصادر أخرى .
  • إذا تعارضت المعلومات أو النصائح المذكورة فى موقع فارماتوب، مع المعلومات أو النصائح المقدمة لك من طبيبك ، فعليك إتباع نصائح طبيبك .
  • موقع فارماتوب ، يهدف إلى تقديم معلومات طبية فقط ، و لكنة لا يوصى أو يؤيد أو يرشح أو يقيم أى منتجات علاجية أو أدوية أو إجراءات علاجية أو آراء أو مقدمى رعاية صحية .
  • الموقع يعمل على توفير معلومات طبية بلغة سهلة و مبسطة ، و غير مسئول عن الطريقة التى سوف يتم بها استخدام المعلومات المتاحة من خلال محتوى الموقع .

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .
تنويه هام المعلومات المقدمة فى هذا المقال مخصصة للمهن الطبية فقط ، و لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى سيتم بها إستخدام المعلومات الورادة فى هذا المقال ، و لا يجب إن تحل هذة المعلومات محل الإستشارات الطبية المهنية ، و القرارات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين.

هذة الصفحة تحتوى على روشتة لعلاج حالة تعانى من ( حصوة فى الحالب و الكلى ) .

موضوعات ذات صلة ” إلتهاب المثانة ” … على الرغم من أن العدوى البكتيرية هي السبب الأكثر شيوعا لالتهاب المثانة ، الا انه يوجد عدد من العوامل الغير معدية أيضا التي قد تسبب التهاب في المثانة و تشمل بعض الأمثلة …يمكن قراءة موضوع ( إلتهاب المثانة ) من الرابط هنا .

تنوية مهم : لا تستخدم المعلومات الواردة فى هذة الصفحة لعلاج حالتك أو حالة احد اقاربك أو معارفك ، و يجب عليك مراجعة طبيب مختص فى المسالك البولية إذا كنت تعانى من ( حصوات فى الحالب أو الكلى ) حتى يساعدك فى تشخيص حالتك و علاجك بشكل سليم . المعلومات فى هذة الصفحة مقدمة للمتدربين فى المهن الطبية ( أطباء ، أسنان ، بيطريين ، صيادلة ، تمريض ، علاج طبيعى) .

موضوع قد يهمك ” إلتهاب المسالك البولية ” …. و يعتبر التهاب المثانة البولية هو أكثر مشكلة شائعة يتعرض لها الجهاز البولى عند المرأة , وخاصة بعد سن اليأس , و أثناء الحمل . كما يصحب هذا الالتهاب عادة حالات سقوط الأعضاء كسقوط الرحم .. يمكن قراءة موضوع ” إلتهاب المسالك البولية ” من الرابط هنا .

الأدوية و الجرعة و طريقة الإستعمال

فلوبادكس 8 مجم كبسول Flopadex  : كبسولة يومياً ، قبل النوم ، لمدة 10 ايام .

رواتينيكس كبسول Rowatinex : كبسولة 3 مرات يومياً ، بعد الأكل ، لمدة 10 ايام .

يمكنك الحصول على معلومات مفصلة عن كل دواء موصوف في الروشتة بالضغط على اسم الدواء ، و سينقلك الرابط الى صفحة تحتوى على معلومات مفصلة توضح دواعى الاستعمال ، الاعراض الجانبية ، المأمونية خلال فترة الحمل ، و غيرها من المعلومات التي قد تفيدك.

موضوع قد يهمك ” سلس البول “ .…. سلس البول معناه تسرب البول لا إراديا لعدم القدرة على التحكم فى المثانة البولية , و هذا الاضطراب بدرجاتة المتفاوتة من المشاكل الصحية الشائعة خاصىة بين النساء المتقدمات فى السن , لكنه رغم ذلك ترفض بعض النساء البوح بهذه المشكلة نظرا لما تسببه من حرج و خجل ….يمكن قراءة موضوع ” سلس البول ” من الرابط هنا .

معلومات عن حصوات الكلى و الحالب 

حصوات المسالك البولية ، هى كتل صلبة ( حجارة ) تتشكل في المسالك البولية وقد تسبب الألم أو النزيف أو العدوى أو منع تدفق البول.

الحصوات  الصغيرة قد لا تسبب أي أعراض ، ولكن الحصوات الكبيرة يمكن أن تسبب ألماً مبرحاً في المنطقة الواقعة بين الأضلاع والوركين و في الظهر.و فى الغالب  يتم إجراء اختبار التصوير وتحليل البول لتشخيص الحصوة .

يمكن في بعض الأحيان منع تكون الحصوات عن طريق تغيير النظام الغذائي أو زيادة تناول السوائل. قد يتم خروج الحصوة  من تلقاء نفسها ، أو فى بعض الأحيان تحتاج إلى تفتيت بالمنظار أو بالأشعة .

تبدأ حصوات المسالك البولية في التكوّن في الكلية وقد تنتقل إلى الحالب أو المثانة. و اعتمادا على المكان الذي توجد فيه الحصوة ، يمكن أن يطلق عليها  حصى الكلى أو حصى الحالب أو حصى  المثانة .

كل عام ، يتم إدخال حوالي 1000 شخص بالغ (في الولايات المتحدة ) إلى المستشفى بسبب حصوات المسالك البولية. حصى المسالك البولية ، حالة شائعة فى البالغين في منتصف العمر وكبار السن والرجال.

يختلف حجم الحصوة من صغيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة إلى 1 بوصة (2.5 سنتيمتر) أو أكثر في القطر.

معلومات عن أدوية علاج ألم مفصل الرسغ

فلوبادكس 8 مجم كبسول Flopadex  : كبسولات تسهل خروج البول .

رواتينيكس كبسول Rowatinex : كبسولات توسع الحالب و تسهل خروج الحصوات .

موضوع قد يفيدك أسباب التبول المؤلم ” … إذا كان لديك  ألم بأسفل البطن مع كثرة التبول و خروج البول متعكرا مع الإحساس بألم عند التبول و خاصة عند الانتهاء .فإن السبب المحتمل هو ……إقراءى موضوع أسباب التبول المؤلم من الرابط هنا .

فلوبادكس 8 مجم كبسول ، رواتينيكس كبسول .
فلوبادكس 8 مجم كبسول ، رواتينيكس كبسول .