فاجي بروست أقراص مهبلية لتحفيز الولادة وإفراغ محتويات الرحم

فاجي بروست، هو دواء على شكل أقراص مستطيلة بيضاء اللون، مُعدة للإستخدام المهبلي، ويقتصر إستعمالها وتداولها على المستشفيات أو العيادات المجهزة بوحدات للولادة، ويجب أن يتم إدخالها إلى عنق الرحم بواسطة طبيب مُدرب، كما يُنبغي على المريضة البقاء راقدة على ظهرها لمدة 30 دقيقة بعد الإدخال. سوف يقوم الطبيب بمراقبة المريضة بعد إدخال حبوب فاجي بروست المهبلية، لتحديد مدى الإستجابة للجرعة.

دواعي الإستعمال

  • تليين عنق الرحم لتحريض الولادة.
  • تجهيز عنق الرحم قبل الاجهاض الجراحي.
  • السيطرة على النزيف المصاحب لما بعد الولادة.

الآثار السلبية

أقراص فاجي بروست المهبلية هى دواء آمن ويتحملة الجسم بشكل جيد، وقد يتسبب في بعض الأحيان ، لاسيما مع الجرعات المرتفعة ، في مجموعة من الاعراض الغير مرغوب بها، مثل:

  • الغثيان.
  • التقيؤ.
  • الإسهال.
  • زيادة في توتر/ تقلص عضلات الرحم.

جميع الآثار الجانبية لأقراص فاجي بروست المهبلية، خفيفة، وتزول من تلقاء نفسها، ولا تحتاج إلى أي تدخل من قبل الطبيب.

كيف تعمل أقراص فاجي بروست

أقراص فاجي بروست المهبلية، تحتوي على المادة الفعالة “ميزوبروستول” وهو عقار ينتيم إلى فئة من الأدوية تُسمى ” مماثلات البروستاجلاندين” وهذا الدواء يعمل على زيادة التقلصات في عضلة الرحم، وتليين عنق الرحم، الامر الذي يُسهل من عملية الولادة أو إفراغ محتويات الرحم.

نشرة فاجي بروست

Patient_Information_Leaflet
فاجي بروست – نشرة المعلومات
ENG - Patient Information Leaflet
Vagiprost – Patient Information Leaflet

كيف يمكنك الحصول على معلومات أكثر عن فاجي بروست

إذا كانت لديك أية أسئلة بعد قراءة هذا المقال، فيمكنك أن تسأل الطبيب المعالج أو يُمكنك توجية سؤالك من خلال نموذج إسأل وإستشير من الرابط.

فاجى بروست VAGIPROST
فاجى بروست VAGIPROST
For English Information
Vagiprost Vaginal Tablets 25 µg

ملفات وسائط ذات صلة

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: G02AD06.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.