إجهاد بالأحبال الصوتية = بحة الصوت

بحة الصوت ( إجهاد الأحبال الصوتية ) حالة معتادة من حالات الإجهاد الصوتي التي تحدث للأشخاص الذين يستخدمون الصوت العالي أو الصراخ الذي لا تتحمله أحبالهم الصوتية مما يؤدي إلي تغيير نبرة الصوت لديهم سواء بالخشونة أو الخفتان أو حتي الفقدان الكامل للصوت بشكل مؤقت ، والأشخاص الكثر عرضة لمثل هذا النوع من المرض هم الأشخاص الذين يمتهنون مهن يستخدمون فيها صوتهم بشكل كبير ومتكرر مثل (المدرسون / المحاضريين / المغنيون / المحامون ….إلخ).… إقرأ المزيد عن أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الاكثر شيوعاً من الرابط هنا .

طرق علاج بحة الصوت

  1. الراحة وقلة الكلام ومنع الصراخ تماماً.
  2. تناول المياه والعصائر بكثرة ، مع مراعاة أن تكون هذه المشروبات معتدلة الحرارة أى ليس بالباردة جداً أو الساخنة (وهناك إعتقدا خاطئ أن المشروبات الساخنة مفيدة لمثل هذه الحالات ، لكنها علي العكس تماماً ، فقد تزيد الحالة سوءاً).
  3. البعد تماماً عن التدخين أو تناول الكحوليات والتي لا شك أنها تزيد الحالة سوءاً.

غالباً ما يصف الأطباء لعلاج إجهاد الأحبال الصوتية ما يلي :

أولا – مضاد للإلتهاب، فيما يلى مثال على أشهر مضادات الإلتهاب التى يمكن ان يحررها الاطباء فى حالات بحة الصوت ، و مضاد الإلتهاب المذكور لاحقاً لا يجب أن يتم استعمالة بدون استشارة طبيبك . دائما اتبع تعليمات طبيبك و الادوية التى وصفها لك .

  • أقراص ألفنترن Alphintern Tab (قرص ثلاث مرات يومياً).

ثانياً – في وجود الألم أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم ينصح بمسكن و خافض للحراة، فيما يلى مثال على أشهر خافض حرارة و التى فى العادة ما يحررها الاطباء فى حالات بحة الصوت ، و خافض الحرارة و المسكن المذكور لاحقاً لا يجب أن يتم استعمالة بدون استشارة طبيبك . دائما اتبع تعليمات طبيبك و الادوية التى وصفها لك .

  • أبيمول إكسترا أقراص Abimol Extra Tab (قرص ثلاث مرات يوميا).

ثالثاً – مضادات التحسس ، فيما يلى مثال على مثال على مضادات الحساسية التى يمكن ان يحررها الاطباء فى حالات بحة الصوت ، و مضاد التحسس المذكور لاحقاً لا يجب أن يتم استعمالة بدون استشارة طبيبك . دائما اتبع تعليمات طبيبك و الادوية التى وصفها لك .

  • تافيجيل أقراص 1 مجم Tavegyl 1 mg Tab (قرص مرتين يومياً).

… إقرأ المزيد عن أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الاكثر شيوعاً من الرابط هنا .