22 معلومة مهمة عن بخاخ زايلولين للكبار

xylolin زايلولين
xylolin زايلولين

زايلولين xylolin هو بخاخ للأنف متوفر في تركيزين هما 0.05 % مخصص للأطفال من 2 الى 11 سنة ، و تركيز 0.1 % مخصص للبالغين و المراهقين . و هو مزيل لإنسداد و احتقان الأنف و مخفف لأعراض الحساسية الأنفية .

  1. تركيز زايلولين بخاخ الكبار هو 0.1 % .
  2. زايلولين هو البديل المحلى لقطرات أوتريفين .
  3. تستعمل قطرة زايلولين للكبار في الحالات التالية ، في الأنواع المختلفة من نزلات البرد، لتسهيل تدفق إفرازات المخاط المرتبطة بالتهابات الجيوب الأنفية ، في التهاب الأذن الوسطى كعلاج مساعد لتورم الغشاء المخاطي في تجويف البلعوم الأنفي ، لتسهيل عمل منظار ( تنظير ) الأنف.
  4. بخاخ الأنف زايلولين  1٪ مخصصة للبالغين و المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة أو أكثر.
  5. الجرعة المعتادة : من 2 الى 3 بخة من محلول 0.1٪. و تكرر  حسب الحاجة،من 3 الى 4 مرات  في اليوم في العادة ما تكون هذه الجرعة كافية .
  6. لا يجب استخدام هذه البخاخ لفترة أطول من 1 أسبوع . ليس من المستحسن مواصلة العلاج بقطرات زايلولين لأكثر من 1 أسبوع، حيث يمكن ان يحدث تورم في الغشاء.
  7. الاستعمال لمدة أطول من أسبوع قد يؤدى الى مشكلات في الغشاء المخاطى للانف .
  8. لا تستعمل هذه البخاخ في الأطفال أقل من 12 سنة ( في هذه الحالة يمكنك استعمال زايلولين بخاخ الأطفال ) .
  9. تعليمات عامة : لا تستخدم بعد التاریخ المحدد علی العبوة ، تخزين في درجة حرارة أقل من 30 ، تحفظ  بعيدا عن متناول الأطفال.
  10. لا ينبغي استخدام زايلولين في الحالات التالية : بعد جراحات معينة في منطقة الرأس ( استشر طبيبك اذا كنت قد أجريت مؤخراً جراحة في منطقة الرأس ) ، حالات جفاف الغشاء المخاطى للانف ، حالات الزرق ضيق الزاوية ( جلوكوما او ارتفاع ضغط العين ) ، حالات فرط الحساسية المعروفة لمادة الــ زيوميتازولين أو أي من المواد الغير فعالة ( المسوغات ) .
  11. زايلولين يجب أن تستخدم فقط بحذر في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، فرط نشاط الغدة الدرقية، داء السكري.
  12. يجب الحذر عند استعمال هذه البخاخة في المرضى الذين يعانون من الأرق و التوتر.
  13. لا تتجاوز الجرعة الموصى بها، وخاصة في كبار السن.
  14. كإجراء احترازي، زايلولين لا ينبغي أن تستخدم أثناء الحمل بسبب خصائصها التي تسبب تضيق الأوعية الدموية .
  15. استخدام زايلولين بواسطة المرضعات يجب أن يتم إلا بناء على تعليمات الطبيب.
  16. تأثير زايلولين على الخصوبة مستبعد للغاية .
  17. في الجرعات الموصى بها لا يوجد تاثير يذكر على القيادة او استعمال الآلات.
  18. الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لهذة القطرات تتمثل في : جفاف الأنف ، الشعور بالحرقان في موضع الاستعمال ، صداع ، غثيان .
  19. يبدأ التأثير في غضون بضع دقائق ويستمر لمدة تصل إلى 12 ساعة.
  20. زايلولين من إنتاج شركة جلفار ( شركة محلية إمارتية ) .
  21. إذا تناول ( شرب ) طفلك عن طريق الخطأ محتوى عبوة قطرات زايلولين ، فعليك التوجة للمستشفى في أقرب وقت  لتلقى الرعاية الطبية اللازمة .
  22. يمكن استعمال هذه القطرات مع بخاخات ماء البحر أو قطرات محلول الملح( مثل ستيريمار ) فهذا يساعد في التاثير العلاجى لقطرات زايلولين .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *