السودان – شركة بلسم للأدوية المحدودة

  • صندوق بريد 6428 – الخرطوم.
  • هاتف: 782 313 185 00249.
  • هاتف: 783 313 185 00249.
  • هاتف: 528 319 185 00249.
  • فاكس: 784 313 185 00249.
  • البريد الإلكتروني: newbalsam@yahoo.com .

تواصل معنا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

شركات أدوية سودانية

شركة بدر للأدوية والكيماويات المحدودة  آزال للصناعات الدوائية (آزال فارما)
شركة رحمة للأدوية والاستثمار مختبرات أميفارما المحدودة
شنغهاي سودان للأدوية المحدودة مصنع فارما لاند للأدوية
سيتي فارم للصناعات الدوائية شركة تبوك الدوائية المحدودة
مصنع النيل الأزرق للأدوية شركة باش فارما المحدودة
مصنع كينجستون للأدوية شركة فارماناس الدولية المحدودة
سيجما تاو السودان المحدودة شركة الأدوية العامة المحدودة (GMC)
شركة هيومافيت العالمية للأدوية المحدودة شركة عبد المنعم للصناعات الطبية المحدودة (سيما)
الشركة السودانية للصناعات الكيماوية المحدودة مروة للصناعات الدوائية
شركة إيلي للصناعات المحدودة شركة بلسم للأدوية المحدودة
كليماكس للأدوية يماني للمنتجات الطبية
سامف للأدوية الشركة العربية للتنمية والإستثمار
وفرا فارما شركة سلسبيل للأدوية والصناعات الكيماوية
يونيميد للصناعات الطبية شركة كمبال العالمية المحدودة

السودان- مركز السلامة الدوائية

مركز السلامة الدوائية، هيئة تابعة للمجلس القومي للأدوية والسموم، ويَهدف المركز إلى ضمان سلامة وجودة وفعالية الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل المتداولة بدولة السودان. يستقبل مركز السلامة الدوائية كافة شكاوى وبلاغات المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية المتعلقة بالدواء، المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل وأسعار الدواء. يمكنك التواصل مع مركز السلامة الدوائية السوداني للإبلاغ عن الآثار الجانبية أو عيوب الجودة المتعلقة بالمستحضرات الصيدلانية:

  • البريد الإلكتروني: pv.team.24@nmpb.gov.sd.
  • الخط الساخن للإبلاغ عن الآثار الجانبية أو عيوب الجودة المتعلقة بالمنتجات: 4545.

تواصل مع فارماسيا: يرجى التواصل معنا من الرابط هنا أو عبر الواتس آب، إذا كانت المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير صحيحة، أو إذا كانت لديك معلومات أخرى لتحديث هذه الصفحة.

يستورد السودان نحو 60 % من الدواء من الخارج، ويباع الدواء وفق تسعيرة ملزمة يحددها المجلس القومي للأدوية والسموم (مؤسسة حكومية). جدير بالذكر أن مصانع الأدوية المحلية السودانية تُنتج كل المضادات الحيوية وبعض الأدوية المنقذة للحياة، وبلغ عدد أنواع الأدوية المنتجة محليا أكثر من 363 نوع من الأدوية، تغطي نحو 40 في المائة من حاجة السودان. 

السودان- المجلس القومي للأدوية والسموم

المجلس القومي للأدوية والسموم هو السلطة القومية المختصة بوضع المواصفات والضوابط والشروط الخاصة بعمليات الاستيراد والتصنيع والرقابة والتخزين والتسعير و الترحيل واستعمال الادوية ومستحضرات التجميل وكل المستلزمات الطبية و المستحضرات الصيدلانية حسب المواصفات المعتمدة.

  • العنوان البريدي: ص.ب 218 الخرطوم- السودان.
  • الموقع الإلكتروني: http://nmpb.gov.sd .
  • البريد الإلكتروني: info@nmpb.gov.sd.
  • صفحة الفيسبوك: NMPB-sudan .
  • تليفون: 0295 588 15 00249.
  • تليفون: 0271 588 15 00249.
  • فاكس: 2263 352 18 00249.

كيف يمكنك الإبلاغ عن أثر جانبي مشتبه به أو مشكلات في الجودة؟

يمكنك الإبلاغ عن أثر جانبي مشتبه به نتيجة استعمال المستحضرات الصيدلانية عن طريق إبلاغ الطاقم الطبي : إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة التي يمكنها بعد ذلك إخطار المجلس القومي للادوية والسموم،يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر الطرق التالية:

المجلس القومي للأدوية والسموم
المجلس القومي للأدوية والسموم
اليقظة الدوائية: تعرف منظمة الصحة العالمية التيقظ الدوائي على أنه العلم والأنشطة المتعلقة باكتشاف وتقييم وفهم والوقاية من الآثار الضارة أو أي مشكلة أخرى متعلقة بالأدوية. يتم إجراء هذه المراقبة بعدة طرق ، بما في ذلك مراجعة وتقييم تقارير التفاعلات العكسية المشتبه بها ، والأدبيات المنشورة ، والدراسات الوبائية ونتائج التجارب السريرية الإضافية. تساعد أنشطة التيقظ الدوائي على تحسين المعرفة والمساهمة في اتساع البيانات الوبائية. لذلك فإن التيقظ الدوائي أمر حيوي لتقدم الفهم الطبي ، والبحوث المستقبلية وتطوير المنتجات. أي تحسينات في السلامة أو الفهم ستؤدي في النهاية إلى تحسينات في رعاية المرضى.

الصندوق القومي للإمدادات الطبية

الصندوق القومي للإمدادات الطبية، هو مؤسسة حكومية سودانية، تابعة لوزارة الصحة الإتحادية، وهو الجهو المسؤولة قانوناً عن توفير الأدوية والمستهلكات والمعدات الطبية للمؤسسات الحكومية. يَهدف الصندوق إلى زيادة التغطية بالأدوية الأساسية المأمونة ذات الجودة والنجاعة والحصول عليها بالتكلفة المقدورة، بالإضافة إلى ترشيد استخدام الأدوية ومنع تداول الأدوية من المصادر غير الموثوقة. كما يستهدف الصندوق القومي للإمدادات الطبية رفع مستوى الخدمات المقدمة في المرافق الصحية الحكومية و توحيد أسعار الأدوية الأساسية في جميع المرافق الصحية بالبلاد. أقرأ المزيد عن طريق التواصل مع الصندوق والبحث عن أدوية الصندوق من الرابط هنا.

National Medical Supplies Fund
National Medical Supplies Fund

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المعلومات تخضع للتحديث بشكل مستمر ودوري، فلا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا التأكد من صحة المعلومات من مصادر أخرى. حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.