19505 ☎ مستشفيات و مراكز مغربى للعيون

عناوين مستشفيات و مراكز مغربى

  • القاهرة ← امام مسجد السيدة نفيسة .
  • مدينة نصر ← 39 عباس العقاد .
  • المهندسين ← 112 ش محى الدين أبو العز .
  • طنطا ← 107 شارع الجيش .

بيانات التواصل

  • الخط الساخن ← 19505.

معلومات عن مستشفيات و مراكز مغربى

  • مواعيد العمل ← جميع الأيام من 9 صباحاً إلى 9 مساءً ، الجمعة من 2 ظهراً إلى 9 مساءً .
  • مستشفى العيون الوحيد الحاصل على شهادة JCI من امريكا فى مصر و افريقيا .
  • تستقبل مستشفيات و مراكز المغربى أكثر من مليون مريض سنوياً .

أقسام مستشفى مغربى

  • وحدة المياة البيضاء .
  • وحدة الشبكية و الجسم الزجاجى .
  • وحدة تجميل الجفون و الجهاز الدمعى .
  • وحدة العدسات اللاصقة .
  • وحدة المياة الزرقاء .
  • وحدة زراعة القرنية .
  • وحدة تاهيل ضعاف الإبصار .
  • وحدة طب و جراحة عيون الأطفال .
  • وحدة اعصاب العين .
  • وحدة جراحات تصحيح قصور الإبصار .

موضوعات متعلقة بالعيون

التهاب ملتحمة العين

متلازمة العين الجافة: متلازمة العين الجافة  “جفاف العين ” هي سبب شائع لتهيج العين . و فى الغالب ما تكون هذة الحالة أكثر شيوعاً فى كبار السن ( المسنين ) ، و لكن يمكن أن يحدث ” جفاف العين ” فى آى مرحلة عمرية . الدموع الاصطناعية والهلام والمراهم المهدئة و المرطبة فى العادة ما تخفف أعراض متلازمة العين الجافة. تحدث متلازمة العين الجافة (المعروف أيضا باسم التهاب القرنية الخيطي ، أو ببساطة “جفاف العين”) عندما يكون هناك تغيير في تركيب طبقة الدموع التى تساهم فى إبقاء العين رطبة و لينة ، و يمكن ان يحدث ذلك نتيجة مجموعة من الظروف البيئية  أو الحالات المرضية ، كما يمكن ان تحدث نتيجة تناول بعض الأدوية... أكمل القراءة من الرابط هنا.

أضرار اللإستخدام المفرط لمنتجات ترطيب العين: إذا كانت عيناك جافة ومثيرة للحكة طوال الوقت ، يمكنك استخدام الدموع الاصطناعية للمساعدة في ترطيبها. لكن الإفراط في استخدام الدموع الاصطناعية يمكن في الواقع أن يؤدي أيضا إلى تأثير عكسي، فمن الممكن ان يسبب الافراط في استعمال قطرات الدموع الاصطناعية في جعل العين تتوقف عن إنتاج الدموع الطبيعية ، مما يجعل عينيك أكثر جفافاً. الدموع الاصطناعية ليست علاجًا لجفاف العين. في 86 في المائة من حالات مرض جفاف العين… أكمل القراءة من الرابط هنا.

كيف تحمى عينيك من الاصابة بالجفاف؟ لا يوجد علاج لجفاف العين، وفيما يلي بعض من الاساليب و التغيرات البيئية التي يمكن أن تساعد  في منع وتخفيف الحالات الحادة من جفاف العين منها: الإقلاع عن التدخين و / أو تجنب التدخين غير المباشر، تقليل التعرض لتيارات الهواء التي تضرب في عينيك ( مثل تيارات الهواء الساخن من مجففات الشعر،  مثل الخروج من الهواء البارد الى الهواء الساخن ، وما إلى ذلك)، ارتداء النظارات في الأيام العاصفة ونظارات واقية أثناء السباحة… أكمل القراءة من الرابط هنا.

مشاكل العيون الشائعة: في هذا المقال سوف تتعرف من خلال شرح مبسط على أشهر المشكلات و الحالات الصحية التى يمكن ان تصيب العيون، منها إلتهاب الملتحمة، حساسية العين، دمل العين، الجلوكوما، مشاكل العين المتربطة بالتقدم في السن، المشاكل المرتبط بالعدسات اللاصقة، بالاضافة الى نصائح وارشادات للحفاظ على صحة وجمال العيون… أكمل القراءة من الرابط هنا.

الهالات تحت العينين فى فترة الحيض: في مقال مكون من 154 كلمة سوف تتعرف على أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين قبل واثناء فترات الطمث في النساء، بالاضافة الى طرق الوقاية منها، وفي النهاية ترشيحات للمنتجات المتخصصة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين… إبدأ القراءة من الرابط هنا.

10 نصائح لصحة وجمال عينيك: في 300 كلمة، وزمن قراءة لن يتجاوز 4 دقائق سوف تتعرفي على 10 نصائح سوف تساهم في صحة وجمال عينيك.. إبدأ القراءة من الرابط هنا.

العدسات اللاصقة – الأنواع، المميزات، العيوب: مقال مفصل يستعرض انواع العدسات اللاصقة ومميزاتها، بالاضافة الى عيوب العدسات اللاصقة والمشكلات الطبية التى يمكن ان تنجم من استعمالها، أيضا سوف تتعرف على موانع استعمال العدسات اللاصقة، و مجموعة من الإرشادات والنصائح المرتبطة بالعدسات اللاصقة… إبدأ القراءة من الرابط هنا.

العدسات اللاصقة- الأسئلة الشائعة والمتكررة: من خلال هذا المقال سوف تتعرف على إجابات على الأسئلة الأكثر شيوعًا وتكرارًا حول العدسات اللاصقة مثل: هل يمكنني استعمال العدسات، كيف أضع العدسات، ما هى مضاعفات العدسات اللاصقة… أكمل القراءة من الرابط هنا.

التهاب ملتحمة العين: تكمن أهمية الغشاء المخاطى للعين المسمى بــ ملتحمة العين ، فى أنة يمثل وقاية للعين من البيئة الخارجية ، كما انة يساهم فى غنتاج الدموع ، و الدموع من العناصر الحيويةو الهامة لصحة العين ، فالدموع تعمل على: جعل سطح العين ناعم ، مما يسمح برؤية واضحة، و إمداد سطح العين بالأوكسيجين و المغذيات الأخرى الهامة، كما تحتوى الدموع على بروتينات مثل ( بروتين الإمينو – جلوبيولين ، بروتين ليسوزيم ، بروتين لاكتوفيرون )و كل ما سبق من المركبات تعمل على الوقاية من الإصابة بالعدوى… من اكثر الأمراض التى تصيب العيون شيوعا ، هو التهاب ملتحمة العين… أكمل القراءة من الرابط هنا.

كيف تستعمل نقط العين؟.. 200 كلمة وصورة توضيحية بالحجم الكبير، سوف تعرف من خلالها الطريقة السليمة لاستخدام قطرات العين… تعرف على الطريقة الصحيحة لتقطير نقط العيون من الرابط هنا.

ذبابة العين الطائرة ( عومات العين): حالة تتميز بظهور شوائب في مجال الرؤية، على شكل خيوط او بقع، وغالبًا ما تظهر مع التقدم في العمر، وهي حالة ليست خطيرة في حد ذاتها ولكنها مزعجة، بالاضافة إلى انها قد تشير إلى مشكلات اكثر خطورة … من خلال هذا المقال سوف تتعرف على اعراض و مضاعفات واسباب و طرق علاج عوامات العين… أكمل القراءة من الرابط هنا.

المياة البيضاء( إعتام عدسة العين): يبدأ إعتام عدسة العين المرتبط بالعمر بسيطا ، عادةً في منتصف العدسة أو اطرافها ، وقد يتطور في إحدى العينين أو كلتيهما. في البداية لا يحدث أي أعراض ، ولكن مع نموها على مدى شهور أو سنوات ، فإن مشاكل مثل عدم الوضوح ، والوهج ، والرؤية المزدوجة ، ورؤية الألوان الباهتة ، وضعف الرؤية الليلية ، وتفاقم قصر النظر يمكن أن يجعل القراءة محبطة و تكون الرؤية خطيرة أثناء القيادة… أكمل القراءة من الرابط هنا.

ما هو كلوريد البنزلكونيوم؟ احد المواد الحافظة التى غالبًا ما تُضاف غلى قطرات العيون لإطالة عمر القطرات وحفظها من التلوث والتلف.. أعرف اكثر من الرابط هنا.

هل طفلي أحول..؟ في كثير من الحالات تعتقد الام ان طفلها مصاب بالحول، بينما الواقع غير ذلك تماما، فهو سليم… والسبب في شك الأم هو ان المنطقة الموجودة بين العينين فوق الأنف تكون في الطفل حديث الولادة اكبر نسبيا منها في الكبار وهذا بالطبع يؤدي الى ظهور كمية بياض العين الموجوده في اتجاه الأنف أصغر كثيرا من الجزء الموجود على الجانب الآخر للعين(المجاور للاذن)… تابع قراءة المقال و شاهد مقطع الفيديو من الرابط هنا.

كيف تستعمل مرهم او جيل العين؟ بالصور طريقة إستعمال مرهم او جيل العين .. رابط القراءة.

ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصلالعلامات المرجعية:أمراض_ومشاكل_العيون.