فوراديل FORADIL❶|علاج امراض الصدر

يُنْصَح بــ فوراديل   لــ علاج ضيق التنفس الناتج من الربو وامراض الرئة المختلفة مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية، هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . يحظر تناول فوراديل كبسولات  مع كثير من الادوية الاخرى ، بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض. بصورة عامة ، ينبغي دائماً، اثناء فترة الحمل و فترة الارضاع، استشارة الطبيب او الصيدلى ، قبل تناول دواءٍ ما .

سعر فوراديل

سعر فوراديل كبسولات استنشاق │ العبوة 30 كبسولة بالاضافة الى جهاز استنشاق، بـــ 130.25 جنية مصري – 2019.

( أسعار الأدوية في مصر تخضع لتسعيرة جبرية تقررها وزارة الصحة المصرية، و قد يتغير سعر الدواء بناء على قرارات مجلس الوزراء بتحريك أسعار الأدوية – لا يجب بيع الأدوية المصرية خارج حدود الدولة المصرية، و لكن يمكن إرسال الأدوية المصرية للمصريين المقيمين خارج مصر بعد الحصول على موافقة مديرية الشئون الصحية) .

تعليمات عامة

  1. إقرأ المعلومات في هذا المقال بعناية قبل البدء في تناول فوراديل كبسول لأنة يحتوى على معلومات مهمة لك، و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية اسأل طبيبك أو الصيدلى .كما يمكنك التواصل معنا للمزيد من المعلومات عن فوراديل كبسول .
  2. يجب أن تعى أن فوراديل كبسول تم وصفة لك فقط فلا تعطية للآخرين إذ يمكن أن يسبب الضرر لهم حتى لو كان لديهم نفس علامات المرض التي لديك .
  3. من المنصوح بة إذا إختبرت أو تعرضت لأى من الآثار الجانبية أن تبلغ طبيبك أو الصيدلى وهذا يشمل أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذا المقال . يجب احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بأى تأثير مزعج و غير مرغوب فية لا يكون ذكرة وارداً في هذا المقال .
  4. الدواء مستحضر يؤثر على صحتك و استهلاكة خلافاً للتعليمات يعرضك للخطر، اتبع بدقة وصفة الطّبيب و طريقة الاستعمال التي أوعز بها. و اتبع نصائح الصيدلى ( الطبيب و الصيدلى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة ) .
  5. لا تقطع مدة المعالجة المحددة لك من تلقاء نفسك، و لا تعاود تناول الدواء و لا تزد المقادرير بدون استشارة الطبيب .
  6. لا تترك الأدوية أبدا في متناول الأطفال، لا تتجاوز التاريخ الأقصى للاستعمال ( تاريخ انتهاء الصلاحية ) المذكور بوضوح على الغلاف أو العبوة .
  7. ينبغي حفظ فوراديل كبسول في حرارة دون 25 درجة مئوية .

التعريف و دواعى الاستعمال

  • يستخدم فوراديل FORADIL للسيطرة على / و منع الأعراض (الصفير وضيق في التنفس) الناجمة عن الربو أو أمراض الرئة المزمنة ( مثل الانسداد الرئوي المزمن ، و مرض انسداد الشعب الهوائية المزمن، والذي يتضمن التهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة).
  • فوراديل FORADIL يحتوي على فورموتيرول كعنصر نشط .
  • فورموتيرول ينتمي إلى فئة من العقاقير تعرف باسم محفزات مستقبلات بيتا طويلة المفعول. وهو يعمل عن طريق فتح الممرات الهوائية في الرئتين لجعل التنفس أسهل.
  • السيطرة على الأعراض الناجمة من مشاكل في التنفس يعمل على تقليل الوقت الضائع من العمل أو المدرسة.
  • يجب استخدام فوراديل FORADIL بانتظام حتى تكون ذات فاعلية .
  • فوراديل FORADIL لا تعمل على الفور، وينبغي ألا تستخدم لتخفيف نوبات الربو المفاجئة.
  • في حالة حدوث نوبة الربو، يجب أستخدام بخاخ موسع الشعب الهوائية ( مثل ألبوتيرول، وتسمى أيضا سالبوتامول _ فنتولين بخاخ ).
  • لا تستخدم فوراديل FORADIL مع غيرها من البخاخات التى تحتوى على  منبهات مستقبلات بيتا استنشاق طويل المفعول (مثل arformoterol)  لأن ذلك قد يزيد من خطر الآثار الجانبية.

طريقة استعمال فوراديل

  • بعد استخراج الكبسولة من علبة دواء فوراديل توضع مباشرة في جهاز الاستنشاق الموجود داخل علبة دواء فوراديل (لتجنب تلوثها).
  • يضغط على الزر الموجود بجانب جهاز الاستنشاق ويتم استنشاق الرزاز الصادر من جهاز الاستنشاق.
  •  هذا الدواء يؤخذ عن طريق الاستنشاق بالفم فقط وليس عن طريق بلع الكبسولات.
  • فى العادة ما تكون الجرعة مرتين يوميا (في الصباح والمساء،كل 12 ساعة ) او حسب رأي الطبيب.
  • إذا كنت تستخدم بخاخات أخرى مع فوراديل FORADIL  في نفس الوقت، انتظر 1 دقيقة على الأقل بين استخدام كل بخاخة ، و اجعل فوراديل FORADIL  الأخير.
  • يجب الغرغرة وشطف الفم بالماء بعد استخدام فوراديل FORADIL ، و ذلك لمنع التهيج والتهابات الخميرة (القلاع) في الفم والحلق، و لا يجب ان تبتلع  ماء الشطف.
  • يجب تنظيف فوراديل FORADIL مرة واحدة في الأسبوع بقطعة قماش جافة.
  • الجرعه يتم تحديدها على أساس الحاله الصحية الخاصة بك و مدى الاستجابة للعلاج.
  • يجب استخدام فوراديل FORADIL  بشكل منتظم من أجل الحصول على أكبر قدر من الاستفادة منه.
  • فوراديل FORADIL_ يعمل بشكل أفضل إذا ما استخدمت على فترات متباعدة بشكل متساو.
  • لمساعدتك على تذكر ميعاد الجرعة ، فمن المنصوح بة واستخدامها في الأوقات نفسها كل يوم.
  • قد يستغرق الأمر أسبوع أو أكثر قبل أن تحصل على الاستفادة الكاملة من  فوراديل FORADIL ، و يجب أن تخبر طبيبك إذا كانت الأعراض لم تتحسن أو إذا كانت تزداد سوءا.

نشرة طريقة الاستعمال

لمعرفة طريقة استعمال كبسولات فوراديل عن طريق جهاز الاستنشاق كما هو موضح بالصورة التالية:

foradil 12 mcg 30 caps+inhaler

الاثار الجانبية

قبل البدء فى سرد الآثار الجانبية التى يمكن ان تترتب على أستخدام فوراديل يجب توضيح  النقاط  التالية  :

  1. الطبيب المعالج قام بوصف فوراديل بعد ان تأكد من أن المنافع المترتبة على أستخدامة تفوق الاضرار و الاثار السلبية التى يمكن ان تحدث نتيجة استخدامة .
  2. ليس بالضرورة ان يختبر المريض الذى يتناول الدواء كل الاعراض الجانبية التى سيتم ذكرها لاحقاً،و لكن يمكن أن يختبر المريض عرض واحد او اثنان،و يمكن ان لا يشعر بأى اعراض جانبية على الاطلاق .
  3. كبار السن و الأطفال أكثر حساسية للاعراض الجانبية التى يمكن ان تنتج من فوراديل.
  4. الجرعة و مدة الاستخدام من العوامل التى تتناسب طرديا مع امكانية حدوث الاعراض الجانبية، بمعنى انة كلما زادت الجرعات و زادت مدة الاستخدام، فان احتمالية حدوث الاعراض الجانبية تزداد، و لكن بالجرعات الموصى بها و لمدد صغيرة، فان الاعراض الجانبية تظل فى اطارها المحدود .
  5. مثل كل الأدوية، يمكن أن يسبب فوراديل آثار جانبية،على الرغم من أنه لا يصاب بها كل شخص.و معظم هذه الآثار تكون معتدلة أو متوسطة.

خطورة فوراديل

 اهم الاثار الجانبية الناتجه عن استخدام فوراديل مايلي:

  • قد يسبب أستعمال فوراديل FORADIL فى حدوث الاعراض التالية : الصداع، وتهيج الحلق، أو اضطراب في المعدة. إذا كان أي من هذه الاثار مستمرة أو متفاقمة أخبر طبيبك فورا.
  • تذكر ان طبيبك وصف هذا الدواء لأنه قد تأكد ان الاستفادة منة تفوق مخاطر الأثار الجانبية المترتبة على أستعمالة .
  • نادرا، قد يسبب فوراديل FORADIL_  تدهور مفاجئ  و شديد فى  مشاكل  التنفس / الربو مباشرة بعد الاستخدام. ، فى حال حدوث هذا التدهور ينصح بأستخدام البخاخات الموسعة للشعب الهوائية ( فنتولين بخاخ ) ،الحصول على المساعدة الطبية على الفور.
  • قد يسبب فوراديل FORADIL__ أثار جانبية خطيرة ، و لكنها غير محتملة ، و يجب أن تخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك اى من الاعراض التالية : رعشة،الام بالعضلات،زيادة نبضات القلب،صداع،توتو وعصبية .
  • يجب الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا حدثت أي من هذه الآثار الجانبية النادرة :  ألم في الصدر، عدم انتظام ضربات القلب، والدوخة الشديدة، وإغماء، و تشنجات .
  • الحساسيه رد فعل خطير جدا لهذا المنتج ، و لكنة أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة تدل على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة مفاجئة في التنفس.
  • ما سبق لا يعتبر قائمة كاملة من الاثار الجانبية المحتملة.

الحمل والرضاعة

تفيد الأبحاث بعدم إمكانية استعمال فوراديل أثناء الحمل والرضاعه إلا في حالة الحاجة الضرورية لاستخدامه من قبل الطبيب المعالج.

فوراديل; foradil; موسع للشعب; سعر بخاخ فوراديل; الاعراض الجانبية لفوراديل; طريقة استخدام بخاخة فوراديل; فوراديل والحمل; اضرار فوراديل استنشاق; foradil aerolizer; دواعي استعمال foradil;
فوراديل كبسولات استنشاق

الشكاوي والاقتراحات

فوراديل كبسولات استنشاق من انتاج شركة نوفارتس العالمية.

لمعرفة تفاصيل عن شركة نوفارتس من الرابط هنا

معلومات إضافية

  1. احفظ هذا الدواء بعيدا عن نظر ومتناول الأطفال.
  2. لا تتناول هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المذكور على الكرتونة بعد “EXP”. تاريخ انتهاء الصلاحية يشير لآخر يوم في ذلك الشهر.
  3. يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية.
  4. لا يجب التخلص من أي أدوية عن طريق الصرف الصحي أو النفايات المنزلية. اسأل الصيدلي كيف التخلص من الأدوية التي لم تعد في حاجة اليها. هذه الأجراءات سوف تساعد على حماية البيئة.

تعليمات اتحاد الصيادلة العرب

  1. الدواء مستحضر طبى يؤثر على صحتك و استعمالة خلاف التعليمات يعرضك للخطر .
  2. اتبع بدقة استشارة الطبيب و طريقة الاستعمال المنصوص عليها و تعليمات الصيدلانى الذى صرف لك الدواء ، فالطبيب و الصيدلانى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة .
  3. لا تقطع العلاج قبل المدة المحددة لك من تلقاء نفسك .
  4. لا تكرر صرف الدواء بدون استشارة الطبيب.
  5. احفظ الدواء بعيداً عن متناول و نظر الأطفال .

 فوراديل │نشرة طريقة الإستعمال

إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الــ بى دى اف، فقد لا تتمكن رؤية النشرة الداخلية مباشرةً ، يرجى تحميل النشرة الداخلية على جهازك لتتمكن من قراءتها :  حمل نشرة طريقة الاستعمال من هنا


شارك هذة الصفحة مع أصدقائك