أدوية ❸ جرثومة المعدة والقولون العصبي

تنبية هام – إخلاء المسؤولية القانونية

تنبية هام – إخلاء المسؤولية القانونية

عزيزى القارىء / عزيزتى القارئة يرجى الإنتباة الى ما يلى:

  • جميع المعلومات الواردة فى كل صفحات مدونة فارماتوب لا يقصد بها أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية ، و أن جميع محتويات الموقع بما فى ذلك ( المقالات ، الصور ، الرسومات ، ملفات الصوت أو الفيديو ، إلخ …) هى بغرض المعلومات العامة فقط .
  • لا تؤخر أو تؤجل او تلغى طلبك للمشورة الطبية أو للعلاج بسبب المعلومات التى عرفتها و / أو سمعتها و / أو شاهدتها من خلال الموقع .
  • كل حالة مرضية ، هي حالة خاصة جداً ، و فريدة و قد تكون لها خصوصيتها ، لذلك لا تعتمد على المعلومات الواردة في هذه الصفحة كطريقة لتشخيص حالتك المرضية ، و لا تستخدم المعلومات الورادة في هذه الصفحة دون مراجعة طبيبك، فقد تكون غير مناسبة لحالتك ، و يمكن ان تجعل حالتك أسوء  .
  • بالرغم من أننا فى جميع مقالات فارماتوب نتحرى الدقة بقدر المستطاع ، و نعتمد على مراجع و مصادر معتمدة ، إلا أن الموقع غير مسئول عن صحة / دقة المعلومات الموجودة فى الموقع ، و هذة المعلومات عرضة للتغير دون أى إشعار .
  • ننصحك و بشدة أن تتأكد من صحة المعلومات التى تم الحصول عليها من خلال الموقع ، من مصادر أخرى .
  • إذا تعارضت المعلومات أو النصائح المذكورة فى موقع فارماتوب، مع المعلومات أو النصائح المقدمة لك من طبيبك ، فعليك إتباع نصائح طبيبك .
  • موقع فارماتوب ، يهدف إلى تقديم معلومات طبية فقط ، و لكنة لا يوصى أو يؤيد أو يرشح أو يقيم أى منتجات علاجية أو أدوية أو إجراءات علاجية أو آراء أو مقدمى رعاية صحية .
  • الموقع يعمل على توفير معلومات طبية بلغة سهلة و مبسطة ، و غير مسئول عن الطريقة التى سوف يتم بها استخدام المعلومات المتاحة من خلال محتوى الموقع .

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .
تنويه هام المعلومات المقدمة فى هذا المقال مخصصة للمهن الطبية فقط ، و لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى سيتم بها إستخدام المعلومات الورادة فى هذا المقال ، و لا يجب إن تحل هذة المعلومات محل الإستشارات الطبية المهنية ، و القرارات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين.

هذه الصفحه تستعرض روشتة لعلاج مريض يعاني من عدوى جرثومة المعدة و القولون العصبي .

تنويه هام ←المعلومات المقدمة فى هذا المقال مخصصة للمتدربين من كليات المهن الطبية ، و لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى سيتم بها إستخدام المعلومات الورادة فى هذا المقال ، و لا يجب إن تحل هذة المعلومات محل الإستشارات الطبية المهنية ، و القرارات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين

جرثومة المعدة; ادوية جرثومة المعدة; اعراض جرثومة المعدة بالتفصيل; اعراض جرثومة المعدة عند الاطفال; جرثومة المعدة بالانجليزي; خطورة جرثومة المعدة; شكل جرثومة المعدة; علاج جرثومة المعدة بالثوم; مدة علاج جرثومة المعدة; القولون العصبي; التهاب القولون المزمن; التهاب القولون البكتيري; التهاب القولون; اعراض التهاب القولون المستعرض; اعراض التهاب القولون التقرحي; اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون; اسباب القولون العصبي; ادوية التهاب القولون; تهيج القولون; تقلصات القولون; تقلصات بالمعدة; مغص; مغص معدي; انتفاخ; هيليكيور; هيلكوباكتر بيلوري; هياج القولون; ميوكوستا; جاناتون; كولوفيرين; H pylori; coloverin; IBS; irreteble bowel syndrome; helicobacter pylori; mucosta; ganaton;
علاج جرثومة المعدة والقولون العصبي-هيليكيور-ميكوستا-جاناتون-كولوفيرين د

لمشاهدة صورة الروشتة بالحجم الكامل اسفل الصفحة

التشخيص-جرثومة المعدة

(هيليكوباكتر بيلوري  ( H. PYLORI،هو نوع من البكتيريا ، و يشتهر بين الناس باسم (جرثومة المعدة) ، و يمكن لبكتيريا الهيليكوباكتر بيلورى أن تدخل الجسم وتعيش في الجهاز الهضمي، و بعد سنوات عديدة، يمكن لهذة الجرثومة أن تسبب تقرحات في بطانة المعدة أو الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، و فى بعض الناس، يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان المعدة.

للمزيد من المعلومات عن مرض جرثومة المعدة من الرابط هنا

التشخيص-قولون عصبي

القولون العصبي أو (متلازمة القولون المتهيج)  IBS 

مرض القولون العصبي هو تهيج الامعاء الغليظة ، ويكون اعراضه:  تقلصات ، والم بالبطن ، وانتفاخات ، وغازات، واسهال أو امساك أو كلاهما بالتعاقب .

يزداد خطر الاصابة بالقولون العصبي مع زيادة التوتر والضغط العصبي والنفسي.

للمزيد من المعلومات عن مرض القولون العصبي من الرابط هنا.

معلومات اخرى عن القولون العصبي خصوصا للمرأة من هنا

الأدوية و الجرعات

  • هيليكيور اقراص HELICURE قرص قبل الفطار والعشاء يوميا لمدة اسبوعين.
  • ميوكوستا 100 مجم أقراصMucosta   قرص بعد الاكل بنصف ساعه  3 مرات يوميا لمدة اسبوعين.
  • جاناتون اقراص GANATON ⇦ قرص  3 مرات ( قرص كل 8 ساعات) قبل الأكل بنصف ساعه، لمدة أسبوعين .
  • كولوفيرين-د اقراص COLOVERIN-D⇦ قرص 3 مرات قبل الأكل ، لمدة اسبوعين.

التعريف بالأدوية و دواعى الإستعمال

هيليكيور

  • هيليكيور ، فى العادة ما يصف أطباء الباطنة العامة و أطباء الجهاز الهضمى و الكبد دواء هيليكيور لعلاج الإصابة بميكروب يسمى ( جرثومة المعدة أو الميكروب الحلزونى أو بكتيريا H.PYLORI ) ، و فى أغلب الحالات يستمر العلاج بــ هيليكيور لمدة 14 يوم ( العبوة الواحدة من هيليكيور تكفى لمدة 7 أيام فقط ) ، و فى العادة ما يتم إستكمال العلاج بأدوية أخرى من فئة مثبطات مضخة البروتون لمدة من شهر إلى 3 شهور ،  لتأكيد و إتمام شفاء إلتهاب جدار المعدة و قرح المعدة و الإثنى عشر .

للمزيد من المعلومات عن هيليكيور  من الرابط هنا

 ميوكوستا

  • ميوكوستا هو دواء يستخدم لعلاج قرحة المعدة  والاثنى عشر ، كما ان ميوكوستا يعالج التهاب الاغشية المخاطية في المعدة والامعاء خصوصا التي تسببها ادوية المسكنات (مثل الديكلوفين والفولتارين والبروفين وغيرهم) او الالتهابات الاخرى مثل العدوى البكتيرية وغيرها.ريباميبيد  REBAMIPIDE  100 مجم ، هو العنصر النشط في دواء ميوكوستا.يعمل عن طريق تنشيط كوكس2 (cyclooxygenase 2)  الذي يعمل على تصنيع البروستاجلاندين المسئولة عن المخاط المبطن للمعدة وبالتالي يقلل القرحة ويساعد على الالتئام.

للمزيد من المعلومات عن ميوكوستا من الرابط هنا .

جاناتون

  • تستعمل أقراص جاناتــون Ganaton ، فى  علاج الأعراض المعدية المعوية الناجمة عن انخفاض / اضطراب حركة الجهاز الهضمى ، بما فى ذلك الاعراض التالية :
  1. عسر الهضم الناجم من بطء حركة الامعاء ، و تتمثل اعراض هذا النوع من عسر الهضم بالشعور بالامتلاء ، وعدم الراحة، و تقلصات و آلم البطن .
  2. تأخر إفراغ المعدة .
  3. فقدان الشهية.
  4. حرقة في المعدة
  5. ارتجاع
  6. الانتفاخ
  7. استفراغ و غثيان.
  • يتم وصف أقراص جاناتــون Ganaton  ، أيضا لعلاج أعراض متلازمة القولون العصبي (القولون التشنجي).
  • فى العادة ما تؤخذ أقراص جاناتــون Ganaton ،  ثلاث مرات في اليوم، و فى العادة ما تؤخذ أقراص جاناتــون Ganaton  بحوالي ساعة قبل وجبات الطعام. ومع ذلك، فإن الجرعة وتفاصيل الاستعمال  قد تختلف تبعا لعمر المريض والأعراض وعوامل أخرى.
  • تبين أن أقراص جاناتــون Ganaton ، تساهم فى تحسن إلى حد كبير فى  أعراض عسر الهضم و اضطرابات الحركة فى الجهاز الهضمى .
  • اعراض عسر الهضم و القولون العصبى ، فى العادة ما تتحسن بشكل كبير ، فى خلال 8 اسابيع من تناول أقراص جاناتــون Ganaton ، بشكل منتظم .
  • إتوبريد  Itopride  ، هى المكون النشط فى اقراص جاناتــون Ganaton .

للمزيد من المعلومات عن جاناتون من الرابط هنا

كولوفيرين

  • أقراص كولوفيرين ، هو دواء يحتوى على مادة ميبيفيرين ، كمادة فعالة أساسية ، يستخدم لعلاج تهيج القولون (القولون العصبي) والاعراض المصاحبة له.
  • أقراص كولوفيرين   من إنتاج شركة كيمافارم، و هى شركة محلية مصرية ، يعتبر كولوفيرين البديل المحلى  ( المثيل  ، الشبية ، النسخة ) للدواء صاحب العلامة التجارية العالمية ( دوسباتالين ) .
  • كولوفيرين COLOVERIN  اقراص عبارة عن دواء يستخدم في الحالات التالية :
  1. متلازمة القولون العصبي irritable bowel syndrome.
  2. القولون العصبي المزمن chronic irritable colon .
  3. التهاب القولون المخاطي mucous colitis . .
  • كولوفيرين COLOVERIN  كبسول  عبارة عن دواء  مضاد للتشنج ( للتقلص ) ، و بالتالى تساعد على تخفيف الألم وعدم الراحة المرتبطة بتقلصات المعدة والأمعاء.

للمزيد من المعلومات عن كولوفيرين  من الرابط هنا

تكلفة الروشتة

الأسعار المذكورة في هذه الصفحة هي الأسعار المعمول بها في الصيدليات المصرية – ديسمبر 2018 ، و قد تتغير في تاريخ لاحق وفقاً لقرارات تحريك أسعار الأدوية .

  • هيليكيور اقراص HELICURE العبوة 30 قرص بــ 85 جنيه مصري.
  • ميوكوستا 100 مجم أقراصMucosta⇦ العبوة 20 قرص بــ 36 جنيه مصري.
  • جاناتون اقراص GANATONالعبوة 30 قرص بــ 40.5 جنيه مصري.
  • كولوفيرين-د اقراص COLOVERIN-Dالعبوة 30 قرص بــ 38.25 جنيه مصري.

إجمالي تكلفة الروشتة ⇦ 200 جنية مصري .

  • صورة
جرثومة المعدة; ادوية جرثومة المعدة; اعراض جرثومة المعدة بالتفصيل; اعراض جرثومة المعدة عند الاطفال; جرثومة المعدة بالانجليزي; خطورة جرثومة المعدة; شكل جرثومة المعدة; علاج جرثومة المعدة بالثوم; مدة علاج جرثومة المعدة; القولون العصبي; التهاب القولون المزمن; التهاب القولون البكتيري; التهاب القولون; اعراض التهاب القولون المستعرض; اعراض التهاب القولون التقرحي; اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون; اسباب القولون العصبي; ادوية التهاب القولون; تهيج القولون; تقلصات القولون; تقلصات بالمعدة; مغص; مغص معدي; انتفاخ; هيليكيور; هيلكوباكتر بيلوري; هياج القولون; ميوكوستا; جاناتون; كولوفيرين; H pylori; coloverin; IBS; irreteble bowel syndrome; helicobacter pylori; mucosta; ganaton;
علاج جرثومة المعدة والقولون العصبي-هيليكيور-ميكوستا-جاناتون-كولوفيرين د